فوائد عشبة المومياء

فوائد المومياء

أي شيء خلق في الطبيعة له معنى، فجل خلق الله تعالى هو بمثابة توازن للحياة في الأرض، فلا يمكن تصور وجود شيء بلا قيمة أو نفع، خاصة في الطبيعة، فكم من مرة تم اكتشاف عدد كبير من الأدوية، لأمراض خطير في بعض النبتات والأعشاب، فلكل داء دواء.

عشبة المومياء  

هي من الاعشاب المهمة التي تم إكتشافها، لها أكثرمن إسم، إذ يطلق عليها الموميان أوالسيلاجيت، كما أن لها عدة أنواع، فهناك المومياء القرغيزي، والباكستاني، والإيراني، والأفغاني، لتبقى المومياء القرغيزي هي أفضل الأنواع
لعشبة المومياء شعبية كبيرة، فهي من الأعشاب الطبيعية المعروفة جداً، لإحتوائها على العديد من الفوائد الصحية للجسم، بها كمية كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية الهامة، ما يجعلها مفيدة جدا للجسم، وخاصة لتقوية العضام.

و تعتبر عشبة المومياء من الأعشاب الطبيعية المميزة التي تم إكتشافها، ولما لها من فوائد مهمة على الجسم، أصبحت من الأعشاب الشائع جدا استعمالها في الطب.

 فماهي عشبة المومياء؟ وما فوائدها؟ وهل لها أي أضرار؟

 مادة المومياء نابعة من الصخور الموجودة في بعض الجبال الإلتوائية، وخاصة جبال الهيملايا وجبال كلكيت في شمال باكستان، وإيران أيضا، تستخرج هذه الصخور من وسط هذه المناطق، وتكون على شكل إفراز لونه أسود، تحتوي هذه العشبة على أكثر من 85 عنصر معدني مركز، أما تسميتها بالمومياء جاء بناء على الطريقة التي تكونت منها، فبالعودة إلى نشأة هذه العشبة، نجدها عبارة عن مخلفات نباتيه وحيوانيه، تم  ضغطها بسبب الحرارة الشديدة والبرودة معا، وبمرور قرون من الزمان وبفعل الماء خرجت هذة المادة من بين الصخور فى شكل حجارة لونها اسود، الخام منه يموع في الحر ويتجمد في البرد . 

فوائد عشبة المومياء

ان احتواء عشبة المومياء على اكثر من 85 مادة معدنية طبيعية، جعل منها عشبة جد مفيدة للجسم، فهي تصلح لشفاء عدة أمراض، وتتعد استعمالتها حسب نوع المرض، ومن أهم فوائدها التالي:

  • ترميم كسورالعظام: إذ لها قدرة كبيرة على جعل العظام المكسورة بالجسم تلتئم في وقت قصير جدا، ففعاليتها الكبيرة تكمن في عدد المعادن التي تحتويها العشبة لتجعل من العظام المكسورة عظاما قوية في مدة وجيزة، وليس فقط العظام المكسورة، لها أيضا القدرة على ترميم العظام المفتتة، طريقة إستعمالها تأتي من خلال تناول حبة من عشبة المومياء على الريق بإنتظام.
  • تنشيط وظائف الكبد: فهي تساعد الكبد بشكل كبير في جعل الجسم يتخلص من السموم، ولما تحتويه المومياء من فيتامينات ومعادن مهمة، فهي تجعل من دور الكبد في الجسم أكثر حيوية، وتساهم أيضا في تجديد الانسجة التالفة بالجسم.
  • الحد من ارتفاع ضغط الدم: فوائد عشبة المومياء لا تقف عند هذا، فهي تساعد الجسم أيضا على تنشيط الدورة الدموية، وتزيد من مستوى تدفق الدم في القلب، ومنه إلى كافة أجزاء الجسم، مما يجعلها تساهم في تنظيم معدلات ضغط الدم، والحد من ارتفاعه، وبالتالي الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة: (كالقلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول).
  • الزيادة في المناعة: من أهم الفوائد التي قد يستفيد منها الجسم بشكل أكبر، هي تقوية الجهاز المناعي، فعشبة المومياء لها دور مهم في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، والرفع من نشاطه في حماية الجسم من أي اختراق لأي مراض أوعدوى، إذ تعمل المومياء على التحفيز بإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الأجهزة العضوية في الجسم وخاصة الجهاز التنفسي.

عشبة المومياء لها فوائد اخرى جد مهمة ندكر منها التالي:

  • لها دور جد هائل في حفظ وتنشيط الذاكرة ومقاومة النسيان .
  • تستعمل في مشاكل تقطيع البول.
  • تستخدم كمنشط جنسي على نطاق واسع ويباع على شكل مستحضر يضاف اليه بعض من المكونات .
  • تعمل على ترميم الكولاجين الغير متمدد.

عشبة المومياء تمتد فوائدها حتى بالنسبة للمرأة الحامل، إذ ينصح إستعمالها لكونها تساهم في تكوين عظام قوية بالنسبة للجنين، والحفاظ على نمو جسمه بشكل طبيعي داخل رحم المرأة، كما أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الحامل، ووقايتها من الإصابة ببعض الأمراض كفقر الدم وهشاشة العظام، لها دورمهم في حماية الجنين من التشوهات الخلقية، وذلك لكونها تحتوي على عدد من الفيتامينات المهمة والعناصرالضرورية لصحة جسم المرأة الحامل وجنينها، وتعتبرأيضا البديل الطبيعي لكبسولات الفوليك أسيد التي تتناولها كل امرأة حامل خلال الشهور الاولى من حملها.

أما من الناحية الجنسية فعشبة المومياء تعتبرالمنشط الجنسي الطبيعي، إذ تعززالرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة، تم تعمل على علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، عن طريق الزيادة من تقوية الانتصاب، وعلاج مشاكل سرعة القذف، فهي تحسن من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكورية، إضافةمعالجة للفتورالجنسي لدى السيدات.

من أهم الإستعمالات لعشبة المومياء

تستخدم لعلاج مجموعة من الأمراض والحد من بعض الالام في الجسم، ومن بين الإستعمالات التالي:

تنشيط الذاكرة:

تساهم المومياء في تنشيط عمل الذاكرة، وذلك لكونا تعمل على إصلاح الأنسجة وتجديد خلايا المخ باستمرار، فهي أفضل دواء للنسيان، كما أنها تقي من الإصابة بخطر الزهايمر أوالخرف، يمكنك مزجها مع العسل في كوب من الماء الساخن أو الحليب، تم تناولها قبل النوم.

إطلالة البشرة:

فقد تم استخراج مجموعة من المساحيق وكريمات البشرة من المومياء، تستخدم هذه الكريمات كمرطبات للحفاظ على صفاء البشرة من خلال تنظيفها، ويتم هذا عن طريق خلط المومياء مع عشبة البابونج حتى يصيران كريم واحد، تم يصبح هذا الكريم جاهز للاستعمال على البشرة، يمكنك الحفاظ على جمال الوجه، باستخدام هذه الوصفة في إخفاء التجاعيد.

المساعدة على الهضم:

تساعد عشبة المومياء الجهاز الهضمي في هضم الأطعمة التي تتطلب وقت بشكل سريع، كما أنها تجنب الجسم كل المشاكل المتعلقة بلامساك الشديد أو القيء أو الغثيان المستمر، ما عليك فعله هو وضعها في كوب حليب ساخن مع بعض العسل وتناول بعد الأكل

مشاكل البول:

يمكن علاج مجموعة من المشاكل المتعلقة بالتبول من خلال استخدلم عشبة المومياء، فمن خلالها يمكن علاج التهابات مجرى البول وكذا التخلص من جميع السموم، فهي تستخدم كمدر طبيعي جد فعال للبول، يمكنك أخدها مع العسل في كوب ساخن.

ألم المفاصل:

بغض النظر على أن المومياء تساهم في تقوية العضام وترميمها، فهي أيضا قادرة على تخفيف الآلام الحادة للمفاصل، ولإحتوائها على عدد كبير من المعادن الطبيعية، فهي تستخدم كعلاج لتشنج العضلات وتيبسها.

الحد من البواسير:

فوائد عشبة المومياء لا حصر لها حتى الأن، فهي كدلك تستخدم كدواء لمرض البواسير الداخلية وحتى الخارجية، فالمومياء قادرة على جعل فتحت الشرج لينة، وبالتالي تصبح عملية الإخراج أكثر سهولة وبلا ألم، تستخدم اسضا كعلاج للتخلص من الحكة الشرجية وكذا التخفيف من التورمات التي قد تصيب الأنسجة في هده المنطقة، تستطيع استعمال المومياء بوضعها على المناطق التي بها التورمات.

إلتهاب الأدن:

يمكن علاج الالتهاب الذي قد يصيب الاذن، من خلال استخدام الزيوت المستخرجة من عشبة المومياء، فيمكنها التخفيف من الم الاذن بشكل فعال، وأيضا علاج بعض المشاكل المتعلقة بالسمع.

شاهد أيضاً

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018 تقويم الأسنان الفم أو الأسنان الجيدة المصتفة والبيضاء صفة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments