فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق 2020 جميع الأجهزة

يحنما ندخل للتصفح عبر الأنترنت من أي محرك بحث فإننا نجد أنفسنا أمام الملاييم من المواقع التي يمكننا تصفحها بكل حرية، فبإمكانم كتابة إي عبارة على محرك البحث سوف تظهر معك مجموعة من المواقع التي تتحدث عن تلك العبارة، بسبب هذا الكم الهائل من المواقع والمعلومات التي يمكن أن تجدها على الأنترنت، يضن العديد أو أغلب المتصفحين العاديين أن ما يجدونه متاحا من مواقع هو ما يوجد على الأنترنت، وأنهم يمكنهم العثور على أية معلومة بمجرد نقرة واحدة.

اقرأ أيضا:
تحميل واتس اب whatsapp للكمبيوتر مجانا برابط مباشر
تحميل برنامج إخفاء التطبيقات مجانا آخر إصدار

الأمر المهم الذي لا يعرفه عدد كبير من الناس الذين يتصفحون الأنترنت، والذي هو موضوع مقالنا اليوم هو أن هناك الملايين من المواقع الموجودة على الأنترنت والتي لا يمكن الوصول إليها عبر التصفح العادي، لأن هذه المواقع تكون محجوبة وليس في متناول الجميع، لكن السؤال المهم هنا هو:
لماذا يتم حجب هذه المواقع عن متناول الجميع؟

في هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال بالتفصيل وسوف نتعرف على طرق فتح هذه المواقع المحجوبة حتى تتعرف عليها وتدخل إليها دون أي عائق.

ما هي المواقع المحجوبة؟ وما السر وراء حجبها

نحن حينما نقوم بالتصفح على الأنترنت دائما ما نقوم بالبحث على محركات البحث المعروفة مثل جوجل وفاير فوكس أو ياهو أو غيرها من المتصفحات المتاحة والمشهورة، كما أن أنشطة البحث التي نقوم بها بشكل يومي غالبا ما تكون مرتكزة على معرفة المعلومات الثقافية أو العلمية أو حول الريأضة أو اطبخ أو الألعاب… أي أن معظم عمليات البحث التي نقوم بها تكون عادية ومشتركة بين الجميع وهذا ما يجعلها متاحة لأنها لا تشكل أي خطر ولا تمس خصوصية أحد، إذ أن أغلب المواقع المتواجدة على الأنترنت العادي يقوم أصحا المواقع بنشرها كي يراها الآخرون ويستفيذو منها.

أما من جهة أخرى هي أن فهناك ي الجانب الآخر من الأنترنت العادي الذي نتصفحه كل يوم نضير له أي جانب آخر من الأنترنت يحتوي أيضا على كم هائل من المعلومات قد تفوق ما نجده في الأنترنت العادي، لكن الأمر المفاجئ في هذا الجانب أن كل هذا الكم من المواقع والمعلوات محجوبة ةليست متاحة للجميع ولا يمكن الدخول إليها أو تصفحها لأنها مواقع محجوبة. لكن السؤال المثير للاهتمام هنا هو والمحير هنا هو: ما السر وراء حجب هذه المواقع عن متناول الجميع؟ وبصيغة أبسط، لماذا يتم حجب هذه المواقع؟

تنبيه هام: كل المعلومات التي سنذكرها في هذا المقال هي لهدف تعليمي وتعريفي لا نهدف من ورائها إلى أي غاية خارجة عن القانون لذلك، لا نتحمل أي مسؤولية خارجة عن ا هو تعريفي وتعليمي.

إذا كنت من الأشخاص الفضوليين والذي ينتبهون جيدا حينم يتصفحون الأنترنت، فقد تنتبه إلى أنه من الصعب أن تجد عبر الأنترنت مواقع خاصة بالمعاملات الحكومية، او الصفقات التي تقوم بها الشركات الكبرى أو الصفقات الدولية، إذ أن مثل هذه المواقع من المستحيل أن تجدها عند تصفح الأنترنت بشكل عادي كما يتصفحه كل الناسكما أن هناك مواقع أخرى مثل مواقع تجارة الممنوعات أو الأسلحة لا يمكن أن تكون متاحة للتصفح لأنها مواقع جد حساسة، لهذا يتم حجبها، بالإضافة إلى ذلك معظم العمليات الأرهابية التي تنفذ عبر العالم يتم التخطيط لها في مواقع خاصة محجوبة بشكل كبير حتى لا يتم كشفها أو التعرف عليها.

كما أن هناك مواقع أخرى أيضا أقل خطورة مما ذكرنا يتم حجبها لأنها تحتوي على معلومات سرية لا يجب أن تعرف، مثل المستندات الخاصة بالشركات أو المواقع الخاصة بالكليات والامتحانات وغيرها،

اقرأ أيضا:
تحميل تطبيق مايكروسفت تايمز Microsoft Teams للدراسة عن بعد – Android & iphone
تحميل برنامج قطع الانترنت عن المتصلين بالشبكة 2020 للأندرويد بدون روت

أمثلة عن المواقع المحجوبة

كما سبق وذكرنا، فإن هناك فإن هناك جانب آخر من الأنترنت غير الأنترنت العادي الذي ندخل إليه ونتصفحه كل يوم، ويحتوي هذا الجانب الآخر من الأنترنت على الملايين من المواقع التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة بل تحتاج إما إلى طرق خاة او متصفات خاصة للدخول إليها، إن هذا الجانب من الأنترنت هو ما يسمى بالأنترنت العميق أو الديب ويب deep web، ربما قد سمعت بهذا الأسم من قبل أو سمعت باسمك آخر مشابه هو dark web الأنترنت المظلم وهو جزء من الديب ويب بالرغم من أن البعض يعتبرهما شيء واحد.

وللتعرف بشكل مفصل على هذا النوع من الأنترنت يمكن قراءة مقال كتبناه سابقا شرحنا فيه كل ما يتعلق بالديب ويب والمواقع الموجودة داخله، المقال تحت عنوان ما هو الديب ويب.

ويضم الديب ويب داخله العديد من المواقع الت لا يمكن أن تصل إليها بسهولة، لكونها مواقع خطيرة منها مواقع المتاجرة بالمخدرات والأسلحة وغيرها، لكن توجد أيضا مواقع مفيدة للتعلم والدراسة وشراء الكتب وغيرها. في الحقيقة إذا لم يكن لك أي غرض مهم أو كنت مبتدئ في مجال الأنترنت، فمن الأفضل ألا تدخل على هذه المواقع.

فتح المواقع المحجوبة عن طريق موقع متخصص

ارتأيت أن أقدم هذه الطريقة في الأول قبل أن أتحدث عن البرامج الخاصة بفتح المواقع المحجوبة، وذلك لكون أغلب المتصفحين يبحثون عن أسهل الطرق وهذا شيء عادي، فأنا بدوري حينما أريد البحث عن شيء ما فإني أفضل تجربة المواقع أولا لأنها تجنبك إضاعة الوقت في تحميل البرامج، كما أنه أحيانا تقوم بتحميل البرنامج ولا يعمل وبالتالي نضطر إلى حذفه، لهذا نفضل الأسهل.

من المواقع الجيدة والمتخصصة في فتح المواقع المحجوبة هو هذا الموقع الذي سأتحدث عنه هنا، يتعلق الامر بموقعKproxy وهو موقع رائع وسهل للغاية في فتح المواقع المحجوبة، إذ يوفر الموقع على واجهة بسيطة، ويستطيع أي شخص العمل عليها، الأمر الوحيد الذي يجب عليك أن تعرفه هو اسم الموقع المحجوب الذي تريد أن تفتحه، ما عليك سوى كتابة اسم الموقع بالشكل الصحيح ثم البحث.

وسوف يقوم موقع Kproxy بإيجاد الموقع الذي تريد أن تفتحه، على شرط أن يكون الموقع محجوب على الويب العادي، أي أنه موجود على الويب العادي ومحجوب عن الأنظار فقط، وليس موجود في الديب ويب، لأنه في هذه الحالة يتوجب عليك القيام بطريقة أخرى سوف أشرحها في الأسطر الآتية.

رابط موقع Kproxy

فتح المواقع المحجوبة على الديب ويب

في الحقيقة إذا كنت تريد فتح المواقع المحجوبة على الأنترنت العادي فمن الأفضل استعمال موقع Kproxy الذي شرحت أو استعمال البرامج التي سوف أشرحها لاحقا في هذا المقال، لماذا أقول لك هذا الأمر؟ أقوله تفاديا للدخول على الديب ويب، خصوصا إذا لم تكن لك دراية كافية بمجال الأنترنت والبرمجة، لأنه إذا لم تكن محترف، فمن الممكن أن تقع ضحية للاستفزاز من طرف هاكرز محترفين مجهولي الهوية.

لكن إذا كنت من المحترفين في المجال، فسوف أقدم لك طريقة للدخول إلى هذه المواقع من أجل الاطلاع عليها فقط ومعرفتها.

من بين أشهر المتصفحات التي تستخدم للدخول إلى مواقع الديب ويب هو متصفح تور، وهذا المنصفح يقوم على نظام البصلة ما يسمى onion، ويستخدم هذا المتصفح على وجه الخصوص لأنه آمن ويخفي هوية المستخدم الحقيقية بمجرد الدخول، أذ أن نظام البصلة يقوم بتضليل أي متعقب يريد الوصل إلى هويتك ولا يترك له أي مجال لمعرفة هويتك الحقيقية. حتى تتمكن من التصفح بهوية مجهولة. وقد تحدثنا بشكل مفصل عن كيفية الدخول على الديب ويب عن طريق متصفح ثور يمكنك الاطلاع على المقال.

تنبيه هام: أنصحك وأأكد على نصيحتك، قبل القيام بتحميل متصفح تور قم بقرائة المقال الذي تركت لك رابطه ” كيفية الدخول على الديب ويب لتعرف الإجراءات التي يجب عليك القيام بها قبل وبعد الدخول إلى المتصفح، الأمر مهم جدا ولا مجال فيه للتهاون حفاظا على خصوصيات جهازك.

رابط تحميل متصفح تور tor

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع مجانية لتعديل الصور اونلاين لعام 2020

فتح المواقع المحجوبة عن طريق البرامج

توجد مجموعة من البرامج التي تعمل ك vpn، وتمكنك أيضا من الدخول إلى المواقع المحجوبة وإزالة الحجب عنها، لكن معظم هذه البرامج تكون مدفوعة وتحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها، وكما نعلم جميعا ليس كل واحد قادر على دفع المال مقابل الحصول على هذه البرامج، لذلك، سأقدم لك هنا برنامج مجاني أظن أنه البرنامج الوحيد المجاني في برامج vpn التي تسمح لك بالدخول إلى المواقع المحجوبة، يتعلق الأمر ببرنامج Hotspot Shield VPN، البنامج سهل في الاستخدام فقط قم بتنزيله وتثبيته، ومن ثم البدء في استخدامه لفتح المواقع المحجوبة.

تميل برنامج Hotspot Shield VPN

فتح المواقع المحجوبة للأيفون

في الحقيقة كل نظام من الأنظمة التكنولوجيا لها استعمالها الخاص، لذلك توجد برامج وتطبيقات خاصة بكل نظام، فعلى سبيل المثال هناك برامج خاصة بنظام ميكروسوفت وينداوز لا يمكنها أن تعمل على android الأندرويد أو iso الأيزو. نفس الأمر بالنسبة لبرامج فتح المواقع المحجوبة فكل نظام يختص ببرامج خاصة به وتختلف عن النظام الأخر، بالرغم من أنه في بعض البرامج نجد هناك نسخ مشتركة، لكن ليس دائما.

وتوجد برامج خاصة بفتح المواقع المحجوبة للأيفون يمكنكم تحميلها وتثبيتها من أجل العمل عليها، من أهم هذه البرامج، برنامج Free VPN. الجميل في هذا البرنامج أنه مجاني ولا يحتاج غلى أي برامج أخرى من أجل العمل، بل يعمل وحده على إخفاء هويتك والدخول إلى المواقع المحجوبة حتى لا يتم التعرف عليك.

تحميل برنامج free VPN

فتح المواقع المحجوبة للاندرويد

بما أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع العربي يستعمل هواتف الأندرويد، فلابد ألا ننسى هؤلاء وأن نعطيهم هم الآخرين حقهم في فتح المواقع المحجوبة، وفقد تحدثت عن أصحاب الاندرويد في الأول دون أن أعنون الفقرة، وهي حينما تحدثت عن الموقع الذي يستخدم لفتح المواقع المحجوبة، هذا الموقع لا يقتصر على أجهزة الكمبيوتر، بل يعمل أيضا حتى بالنسبة لأجهزة الأندرويد، ويمكن الدخول إليه بنفس الطريقة التي شرحتها في الفقرة السابقة التي شرحت فيها الموقع.

مواضيع ذات صلة

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوغر؟ المميزات والعيوب
تحميل ترجمة جوجل الصوتية بصيغة mp3
طريقة الحصول على بطاقة فيزا كارد مشحونة مجانا

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati تطبيق منصة مدرستي أعلنت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments