فاكهة بدون نقط

فواكه بدون نقط:

  الجواب: الكامو كامو، السدر، الكاكاو، المارولا، الدوكو، سالاك، الكوسا، الكاكا، الدوم، الآس، الطماطم.

تعددت الإجابات منها الصحيحة و منها المشكوك في أمرها و منها الخاطئة، حيت لا تجد أي تفسير للإجابة أو شرح يجعل القارئ راضيا عن تلك الإجابات، حيت قمنا ببحث معمق و ذلك عن طريق القراءة أو عن طريق المواقع الأجنبية، وهذا قصد الحصول على الإجابة الشافية والكاملة، ولإثراء المحتوى العربي من جهة أخرى، والأن أدعكم مع الإجابة وهي كالتالي: 

فاكهة “الكامو كامو”: 

هي فاكهة تنمو في غابات الأمازون المطيرة فقط، حيث أثبتت دراسة من جامعة “لافال” في كندا، أن فاكهة “الكامو كامو” تلعب دورا مهمافي محاربة السمنة، ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C.

فاكهة “السدر”: 

أو ما يعرف أيضا ب”البق”، تتنوع تمار السدر من حيث اللون والشكل وأيضا في الحجم، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات منها: “أ، ب، ج”، وغير ذلك من عناصر معدنية متل: الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وأيضا الفوسفور.

فاكهة “الكاكاو”: 

موطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، بالغابات الإستوائية، وتحتوي تمرة “الكاكاو” على الحديد والفوسفور و المنغنيز والنحاس وحمض الأوليك والكالسيوم والزنك وغيرها، كما تتعد فوائدها، فهي مضادة للإلتهابات، والحساسية، كما أنها تخفض الضغط المرتفع، وتحسن من مقاومة الأنسولين وتعالج الربو القصبي.

فاكهة “المارولا”: 

وهي فاكهةتنتشر في وسط وجنوب أفريقيا، وهي فاكهة مفضلة لذا بعض الحيوانات مثل: الفيلة وبعض الحيوانات الأخرى، حيث اشتهرت هذه الفاكهة بأثرها الكحولي الحاد الذي يظهر عند الأفيال والحيوانات عامة عند أكلها، وكان السبب لهذه الشهرة، بسسب فيلم وثائقي وزعته شركة “وورنز بروذر” عام 1974، بعنوان “Animals Are Beautiful People”، ومن الجدير بالذكر أن لها فوائد أيضا، منها: فزيت المارولا يحارب علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، كما يزيد من نعومة البشرة، حيث يحميها من العوامل البيئية الخارجية، كما تحافظ زيت المارولا، على صحة الشعر وفروة الرأس.

فاكهة “الدوكو”: 

هي فاكهة استوائية، توجد في جنوب شرق آسيا، ولسيما في ماليزيا، وهي تمرة صغيرة الحجم، ولها قشرة سميكة، كما تتميز بمذاقها الحلو واللذيذ.

فاكهة “سالاك”: 

أو ما يطلق عليها بفاكهة العبان ذات الشكل الغريب، وسبب تسميتها بفاكهة التعبان راجع لشكل الجلد الذي تحمله، وتشتهر في: الفلبين وتايلند وإندونيسيا وماليزيا وغيرها، حيث تحتوي فاكهة “سالاك” على البروتين، وبيتا كاروتين وفيتامين C والألياف الغذائية والكالسيوم والحديد والكاربوهدرات، كما لها العديد من المزايا فهي تستخدم في طب العيون، وأدوية الإسهال، وبرامج الحمية الغذائية والبشرة والبواسر و العديد من الأمور الأخرى.

فاكهة “الكوسا”: 

هي تمرة صيفية، حيث تنتمي إلى عائلة الخيار والبطيخ، فعلى الرغم من كونها فاكهة، فإنها تعامل مثل الخضراوات، ويطلق عليها بالإيطالية “السكواش”، أما الفرنسيون فهي معروفة لديهم ب “كوسا”، وهي لها عدة فوائد منها: تقليل نسبة الكوليسترول، كما تساعد في التحكم بالوزن، وتحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم وعلى حمض الفوليك وفيتامين A، وكذلك تمنع الإصابة بالسرطان، وهي مفيدة أيضا لمرضى السكر.

فاكهة “الكاكا”:

ويطلق عليها التنين الكاكي أيضا، وموطنها الأصلي هو شرق آسيا والصين تحديدا، تتميز بطعمها الحلو ومذاقها الرائع، أما شكلها فهو يشبه الطماطم إلى حد كبير، ولها عدة فوائد منها: تمنع حدوث النوبات القلبية، تحارب البكتيريا والطفيليات الموجودة في الجهاز الهضمي، تخفف سقوط الشعر، تفيد في علاج أمراض الغدة الدرقية وغيرها، كما ينصح عدم تناولها من قبل مرضى السكري.

فاكهة “الدوم”: 

أو النخيل القزم أو النخيل الزاحف، وهو من فصيلة النخيليات، وتعرف باسم الغاز أيضا، كما يثمر بدور صغيرة تشبه حباة الزيتون، حيث ينبث بكثرة في السهول، وبسفوح المرتفعات بالمغرب وتونس وليبيا والجزائر وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا وتركيا وغيرها، ومن الجدير بالذكر أيضا أنه هناك الدوم المشرقي المنتشر بكثرةمند زمن الفرعون بمصر، والشرق الأوسط والصومال وبوركينافاصو ومالي… حيث تشبه في شكلها التفاحة، وتصل نواتها لحجم البيضة، وله عدة فوائد صحية منها: المساعدة في علاج الربو، كما يعمل على معالجة تضخم البروستاتا، كما يستخدم لعلاج حالة الإصابة بالبواسير، كما يحتوي على النياسين وفيتامين B1 وB2 وفيتامين A.

فاكهة “الآس”: 

أو الحمبلاس في بلاد الشام، ويطلق عليها العديد من الأسماء، ففي لبنان والعراق يعرف باسم “الياس”، وفي المغرب العرفي يعرف بالريحان، وسورية باسم “آس”، وله عدة فوائد منها: علاج المسالك البولية والتهابات اللثة والسعال، والإلتهابات النسائية، كما يستعمل كتوابل أيضا.

فاكهة “الطماطم”: 

تعد الطماطم من الفواكه، وذلك استنادا إلى علم النباتات، فبالنسبة للنباتات المزهرة إذا كان يتواجد بذاخلها البدور المتطورة من المبيض، فهي تعتبر من الفواكه، وذلك عكس الخضراوات التي تتشكل من سيقان وجذور وأوراق، حيث تعتبر مصدرا غنيا بالمعادن والفيتامينات، كفيتامين C والبوتاسيوم وبيتا كاروتين وحمض الكلوروجينيك… وغيرها.

كما قد استبعدنا عدة فواكه وذلك لعدة أسباب، إما لأنها تعتمد على اللهجة، وليست موجودة باللغة العربية الفصحى، مثال: “العرموط”، أو يكون الإسم مجرد لقب للفاكهة، كفاكهة الصحراء والذي يعتبر لقبا فقط لفاكهة “الفقع”، أو من جهة أخرى لوجود كلمتان بالفاكهة، ولا يكون من الجائز استبعاد نصفها، كفاكهة “جوزة الكولا”، بحيث لا يمكن لنا استبعاد كلمة “جوزة”.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments