أسئلة وأجوبةلعبة حيوان نبات جماد

فاكهة بحرف اللام

لحروفاسم ولداسم بنتمدينةبلادحيوانجمادنباتمهنةفواكهخضر
م محمد
محمود
مراد
مصطفى
منير
ماجد
مارون
مامون
مانع
ماهر
متولي
مجد
محرز
مختار
مرسي
ماجدة
مريم
ملكة
مازنة
مامونية
مايسة
مجدولين
مجيدة
محجوبة
مرجانة
مكناس
مراكش
مشليفن
مضيق
مقديشو
منامة
موسكو
مدريد
مانيلا
موريطانيا
مالي
مغرب
مالطا
ماليزيا
مدغشقر
مناكو
مصر
منغوليا
ماعز
مهر
محار
ماموث
مش
مكتب
مرايا
ممحات
ملعقة
مكنسة
مقبض
مضلة
مشوار
مطرقة
مفتاح
مقلات
ميرمية
ملوخية
مورينجا
ماكا
معدنوس
معماري
مهندس
مزارع
معلم
ميكانيكي
موز
مشمش
مانغو
مندرين

ملفوف
ملوخية
مشروم

فاكهة بحرف اللام م

تعريف فاكهة موز

فاكهة الموز، يعود أصل تسميتها، من اللغة الأولوفية، إلا أن أصلها يرجع، إلى اللغة العربية، ويعرف أيضا بأصابع البنان أو البنان فقط، وتشتهر بشكلها الطويل الملتوي، وتنتشر في المناطق الإستوائية، وتزرع في ١٣٥ دولة، وتزرع لثمارها في المقام الأول،وتستهلك كفاكهة، أو لصنع العديد من المنتجات الأخرى، متل المربا والنبيد، وتزرع شجرتها لزينة أيضا، ويتكون الموز، من ثلات ألوان مختلفة، خضراء أو صفراء أو حمراء، وفي بعض الأحيان، تكون أرجوانية أو بنية عندما يكتمل نضجها.

هل الموز نوع من الفواكه أو الخضروات

الموز ينتمي لكلا التصنيفات، الفواكه والخضروات، وهو فاكهة صالحة للأكل، تنتجها العديد من النباتات، المزهرة والعشبية الكييرة، ونضرا إلى نباتات الموز، المزروعة تجاريا عقيمة، إلا أنه يتم تقليل البدور، إلى بقع صغيرة.

فوائد فاكة الموز

الموز هو فاكهة، مليئة بالمغديات المهمة للجسم، لأن موز مليئ، بالكربوهيدرات التي تزود بدورها، الجسم بالطاقة، وتتكون من البوتاسيوم الصحي للبدن.

ما هي فاكهة مشمش

هي فاكهة فاكهة موسمية، وهي من أهم الفواكه، التي يشتهر بها فصل الصيف، ويتميز بمداقه الحامضي الحلو، و يستهلك كفاكهة طرية، وتكتر صناعة المربى به، إلى جانب صنع منه العصائر المنعشة.

فوائد فاكة المشمش

بالإضافة أن هذه الفاكهة، هي حلوة المضهر المداق، فهي أيضا لها العديد، من المنافع لمستهلكها، كما أنه أتبت دراسة علمية سابقا، أن إستهلاك مشمش للناس، فهو يزيد من فرص الإنجاب، بسبب توفره على فيتامين A أي، المفيد جدا لإنجاب والحمل، و المشمش أيضا فهو، مفيد لصحة العينين، ويقلل من مشتوايات إرتفاع ضغط الدم، وأيضا يدعم المناعة ويحسنها، لذا يوصي أطباء التغدية، بإشتعلاك ثلات حبات يوميا، وأيضا فهو يجلب الشباب للقلب، بسبب إحتوائه على الألياف والبوتاسيوم.

ما هي فاكه مانغو

هي فاكهة إستوائية برية، وموطنها غابات الهند وباكستان وبورما، ولها شكل بيضوي، دو قشرة ممزوجة من اللون الأصفر والأخضر والأحمر، ولب دو لون برتقالي، وهي فاكهة محبوبة من طرف الجميع، وهي الفاكهة الأكتر إستهلاكا، بعدة فاكهة الموز.

فوائد فاكهة مانغو

إن فاكهة المانجو، هي من الفواكه الرائعة، في عالم الفواكه، التي تتميز بلحم برتقالي عصيري، فهي مصدر جيد للألياف وفيتامين C س، وهذا ليس كل شيء، فهي فاكهة قاوم مرض السرطان، وتمنعه من التكون، بفضل إحتوائها، على مضادات للأكسدة، وكما أتبتت العديد من الدراسات الطبية، بأن لها تأتيرات سحرية، في الحد من الإصابة بأعراض، مرض القلب والأوعية الدموية، والعدي من الأنؤاض المزمنة.

فاكهة المندرين

المندرين أو فاكهة برتقال المندرين، هو فاكهة حمضية، وهي فاكهة تمون عادتا، أقل حموضة من البرتقال الأكبر وأقل حلاوة، ولا يعرف موضنها الأصلي بالضبط، ولاكن يشاع إلى أنها قد نشأت في الهند، وتسمى أيضا باليوسفي، بسبب الترخالعا الطوبل، بدءا من الصين، حيث أخدت إسم الماندرين، وشقت رحلتها إلى المملكة المتحدة، ومرت على أوروبا في طريقها إلى إيطاليا، وأخر محطة لها، كانت في ميناء طنجة في المغرب، وهنا حصلت على إسم يوسفي.

فوائد فاكهة المندرين برتقال اليوسفي

فاكهة مندرين هي فاكهة حمضية، لذا فهي مصدر جيد لفيتامين C و A، وهو جيد جدا لتتطور والنمو، فهي فاكهة تساعد في الحفاض، على مناعة الجسم وتحسينها، ومتدستوا عال من فيتامين G، وهو أحد مضاضات الأكسدة القوية، التي تمنع العدوا، والشعور بأعراض التقيء والتشنجات، وأيضا في جيدة لصحة، بشرة الجسم.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments