الحماية

عمل سكان اون لاين من كاسبر وكيفية فحص الفيروسات اون لاين مجانا بدون برامج

من أهم الاشياء للحفاظ على أي جهاز هو تنظيفه من الفيروسات، هذا الأمر ينطبق أيضا على الكمبيوتر، إذ من الضروري أن تقوم بتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة.

هناك العديد من الاشخاص الذين يفضلون استخدام برامج إزالة الفيروسات للكمبيوتر من أجل تنظيف الجهاز والحفاظ على أدائه لفترة طويلة، بالفعل توجد بعض برامج تنظيف الكمبيوتر التي تقدم خدمات جد جيدة والتي يمكنك من خلالها إزالة جميع البرامج الضارة من الكمبيوتر.

لكن هناك أيضا طريقة أخرى، وهي عمل سكان للكمبيوتر اون لاين وتنظيف الكمبيوتر اون لاين، هناك بعض مواقع سكان اون لاين للكمبيوتر التي يمكنك استخدمها في فحص جهازك وتنظيفه، كما أن هناك أيضا برامج سكان اون لاين أشهرها برنامج كاسبر.

في هذا المقال سأعرض لك كيفية عمل اسكان اون لاين من كاسبر من أجل فحص الكمبيوتر بطريقة سهلة وإزالة جميع الملفات الضارة والفيروسات العالقة داخل حاسوبك.

اقرأ ايضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر
تنظيف الجهاز ويندوز 10

ما هو برنامج كاسبر للكمبيوتر؟

برنامج كاسبر سكاي kaspersky هو واحد من أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر وإزالة الفيروسات التي تتواجد داخل ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يمكن أن يتعرض لها جهازك.

يتيح لك هذا البرنامج تجربة رائعة جدا في مجال إزالة الفيروسات من الكمبيوتر وإزالة البرامج الضارة بكل سهولة، بالإضافة إلى هذا يعمل برنامج كاسبر سكاي على كل من أنظمة التشغيل Windows و Mac، وهواتف Android، و iPad، و iPhone.

يستطيع هذا البرنامج حماية جميع بياناتك داخل الكمبيوتر ومنع أي جهة من التسلل إليها أو سرقتها كما يمنع أيضا أي برامج ضارة يمكن أن تضرب أحد ملفاتك، وبالتالي عن طريق برنامج كاسبر، ستحصل على تجربة مئة مئة بالمئة دون الخوف من أي فيروسات.

مميزات كاسبر اون لاين للكمبيوتر

  • يتوفر على ماسح ضوئي قوي يعمل على كشف أي فيروس يمكن أن يدخل على الكمبيوتر.
  • يستطيع مكافحة جميع أنواع الفيروسات الخطيرة، وحتى مقاومة الهجمات التي يقوم بها الهاكرز.
  • يستطيع التقاط جميع أنواع البرامج الضارة المخبأة أثناء القيام بفحص الكمبيوتر.
  • يتوفر على خاصية حماية الكمبيوتر من عمليات التصيد الاحتيالي، وكشف المواقع الخطيرة التي يمكن أن تسبب ضرر داخل الجهاز.
  • يتوفر أيضا على ميزة Rescue Disc التي تعمل على تنظيف جهاز الكمبيوتر من الجذور.
  • يعمل على حماية حاسوبك من فيروس الفدية وحصان طروادة

كيفية تحميل واستخدام برنامج كاسبر

حتى تتمكن من تحميل النسخة الأصلية من برنامج كاسبر وعمل سكان للكمبيوتر الخاص بك، لابد من الانتباه أولا إلى أمر مهم جدا، وهو أن هناك مجموعة من الروابط التي ستجدها منتشرة على الأنترنت والتي تدعي أنها تقدم رابط مباشر لتحميل كاسبر سكاي للكمبيوتر مجانا.

لابد من الانتباه إلى أن هناك مجموعة من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمات تكون محتالة ولا تقدم لك رابط أصلي لتحميل البرنامج، بل قد يكون نسخة مزيفة، أو أنها نسخة لا تعمل، بل أكثر من ذلك هناك بعض المواقع سامحها الله تعمل على نشر ورابط مدمجة بفيروسات ضارة، يمكن أن تعمل على اختراق حاسوبك في حال قمت بالدخول عليها.

لهذا من الأفضل تجنب أي موقع يقدم تحميل كاسبر مجانا والاقتصار على تحميل البرنامج من الموقع الرسمي، سوف أترك لك رابط التحميل من الموقع الرسمي في الاسفل.

فيما يخص طريقة استخدام برنامج كاسبر للكمبيوتر لقد سبق أن شرحت هذا الأمر بالتفصيل في تنزيل كاسبر سكاي Kaspersky Free Antivirus مجانا سوف تجد في هذا المقال خطوات تحميل وتثبيت كاسبر مجانا، كما ستجد أيضا طريقة استخدامه في فحص الحاسوب وإزالة الفيروسات، وذلك من خلال شرح مفصل بالصور خطوة بخطوة.

في حال كنت تريد تحميل نسخة مجانية من برنامج Kaspersky يمكنك تحميلها من الرابط التالي:

عمل سكان اون لاين من كاسبر

يتيح لك موقع كاسبر الرسمي إمكانية عمل سكان للكمبيوتر اون لاين إذ يمكنك استخدامه من دون الحاجة إلى تحميل البرنامج، أو شرائه. طريقة استخدام موقع كاسبر من أجل عمل سكان للكمبيوتر اون لاين وإزالة الفيروسات سهلة، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة.

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بالدخول على موقع فحص الكمبيوتر اون لاين من كاسبر، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي Kaspersky.
  • الخطوة 2:
    في الواجهة الرئيسية للبرنامج سوف تجد خيار “تصفح browse” قم بالنقر عليها. بعد ذلك قم باختيار البارتيشن الذي تريد فحصه
  • الخطوة 3:
    بعد رفع البارتيشن أو الملف الذي تريد فحصه، قم بالدخول على “فحص Analyze” سيبدأ الموقع الآن في عمل فحص للمفات التي تريد وسيعمل على إزالة جميع الفيروسات والبرامج الضارة العالقة داخل الكمبيوتر أو داخل الملفات التي قمت بفحصها.

بهذه الطريقة يمكنك استخدام كاسبر سكاي سواء عن طريق تحميل البرنامج كما شرحت لك في الأعلى أو عن طريق القيام بفحص الكمبيوتر وعمل سكان اون لاين للكمبيوتر مجانا عن طريق موقع كاسبر لفحص الكمبيوتر اون لاين.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع
كيفية إزالة وحذف البرنامج من الكمبيوتر نهائيا بدون برامج

أفضل مواقع عمل اسكان اون لاين مجانا لفحص الكمبيوتر.

بالإضافة إلى موقع كاسبر الذي شرحت في الأعلى والذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل فحص الكمبيوتر من الفيروسات اون لاين، هناك بعض المواقع الأخرى المميزة جدا التي يمكنك عن طريقها عمل فحص للكمبيوتر اون لاين مجانا.

تيتح لك هذه الموقع إمكانية فحص المجلدات داخل الكمبيوتر أو فحص البارتيشنز الخاصة بالهارديسك، بالإضافة إلى فح الملفات واحج تلو الآخر أو مجتمعة من أجل إزالة جميع البرامج الضارة والفيروسات وتنظيف جهاز الكمبيوتر.

دعني أعرض لك هنا بعض أفضل مواقع سكان اون لاين التي يمكنك استخدامها بالمجان في فحص وتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات.

موقع ESET Online Scanner

موقع ESET Online Scanner واحد من أفضل مواقع عمل سكان اونلاين للكمبيوتر الذي يمكنك الاعتماد عليه، يعد من المواقع القديمة التي يتم استخدامها في فحص الكمبيوتر وتنظيفه من الفيروسات.

يقدم لك موقع ESET Online Scanner تجربة رائعة جدا، إذ يمكنك فحص الكمبيوتر الخاص بك وإزالة جميع الفيروسات التي يمكن أن تسبب ضرر بالكمبيوتر.

من أجل استخدام هذا الموقع بطريقة صحيحة، ستكون في حاجة أولا إلى تحميل أداة صغيرة من داخل الموقع نفسه، إذ أن هذه الأداة ضرورية من أجل البدء في عمل سكان.

طريقة استخدام موقع ESET Online Scanner

حتى تتمكن من استخدام موقع ر بنجاح، قم باتباع الخطوات التالية

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على الموقع الرسمي، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي ESET Online Scanner
  • الخطوة 2:
    على الواجهة الرئيسية قم بالتوجه إلى خيار ONE-TIME SCAN ثم الضغط عليها، ستبدأ الأداة في عملية التحميل في الحال، لن تستغرق سوى ثواني فقط.
  • الخطوة 3:
    الأن ستظهر لك نافذة أخرى، قم بالضغط على Get started من أجل المتابعة.
  • الخطوة 4:
    سوف يظهر لك الآن ثلاث خيارات لعمل سكان للكمبيوتر، وهي :
    • عمل سكان شامل للكمبيوتر ككل full scan
    • عمل سكان سريع quick scan
    • عمل سكان لبعض الملات فقط costom scan
  • الخطوة 4:
    يمكنك اختيار الطريقة التي تريد، ومن ثم سيبدأ الموقع في عملية فحص الجهاز وإزالة الفيروسات، قم بالانتظار حتى انتهاء عملية الفحص بشكل كامل.

أداة عمل سكان اون لاين VirusTotal

يعد هذا الموقع هو الآخر من أفضل المواقع المتخصصة في فحص الكمبيوتر وعمل سكان شامل. تم الاستحواذ على الموقع من طرف شركة جوجل، حيث قامت بتعديلات عليه، وقد تم إضافة مجموعة من الإضافات إلى الموقع، ليصبح اليوم واحد من أفضل مواقع فحص الكمبيوتر وإزالة الفيروسات والبرامج الضارة.

الجميل في موقع VirusTotal هو أنه موقع مجاني ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها بشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي تكاليف من أجل استخدامه، بالإضافة إلى هذا فإن طريقة استخدام الموقع سهلة جدا ولن تجد بها أي صعوبات أو تعقيدات، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات التي سأشرح لك في الاسفل.

كيفية استخدام موقع VirusTotal

حتى تتمكن من فحص الكمبيوتر اون لاين عن طريق موقع VirusTotal سوف تحتاج إلى تطبيق بعض الخطوات البسيطة كما سأوضح لك.

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي VirusTotal
  • الخطوة 2:
    سوف تجد ثلاث خيارات يمكنك استخدامها في فحص الملفات، وهي:
  • files: من أجل رفع الملفات التي تريد فحصها من داخل الكمبيوتر.
  • URL: من أجل رفع الملفات عن طريق رابط
  • search يمكنك استخدامه للبحث عن الملفات من أماكن أخرى على الانترنت
  • الخطوة 3:
    بعد اختيار الطريقة التي تناسبك، سيتم رفع الملف الذي تريد فحصه على الموقع، بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو النقر على confirm upload

سيبدأ الموقع في عمل سكان للكمبيوتر أو للملفات التي اخترتها، فقط قم بالانتظار حتى تكتمل عملية الفحص، وسيتم تنظيف الملف من جميع الفيروسات والملفات الضارة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى أن عمل سكان اون لاين للكمبيوتر ممكن عن طريق بعض المواقع التي تقم هذه الخدمة، حاولت في هذا المقال أن أقدم لك فقط أفضل مواقع سكان اون لاين للكمبيوتر مجانا التي يمكنك الاعتماد عليها واستخدامها في فحص ملفات الحاسوب وإزالة الفيروسات.

يمكنك أيضا الاسفادة من موقع كاسبر أو يمكنك تحميل برنامج كاسبر للكمبيوتر بالمجان من خلال الروابط التي وضعت لك في الاعلى، أرجو أن تكون هذه المواقع والخطوات التي شرحت لك قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة. إذا كانت لديك اي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع لا تنس مشاركتها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *