الهاتف

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

يعد تعلم كيفية إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه فكرة رائعة سواء كنت شركة تتطلع إلى الوصول إلى جمهور أوسع، أو رائد أعمال يأمل في جني بعض الدخل السلبي، أو مجرد هاوٍ يتطلع إلى تعلم مهارة جديدة رائعة للربح منها.

المشكلة هي أن تطوير التطبيق عادة ما يتضمن الكود أو ما يسمى بالترميز، والترميز صعب على المبتدئين.

في هذا المقال ساقدم لك بعض أفضل طرق إنشاء تطبيق اندرويد والربح منه، بعد تطبيق الإجراءات التي ستجد في الاسفل والدخول على مواقع إنشاء تطبيق اندرويد والربح منه ستتمكن من الحصول على التطبيق الذي تريد بسهولة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة للأشخاص الذين يريدون معرفة كيفية إنشاء تطبيقات أندرويد دون تعلم Java أو Kotlin.

لذا، إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك “فكرة عمل تطبيق اندرويد والربح منه” ولكن لا تعرف كيفية تحويل هذه الفكرة إلى حقيقة، ما عليك سوا اتمام هذه المقالة لتكون قادر على عمل هذا التطبيق الذي تريد دون الحاجة الى أن تكون خبير في البرمجة.

اقرأ أيضا:
الربح من الأنترنت بعيدا عن الأوهام الكاذبة
الحصول على دومين مجاني مدى الحياة 100%

كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

ستستكشف في هذه المقالة الخيارات الرئيسية المتاحة لك لإنشاء تطبيقات بدون كود، وكل خيار من هذه الخيارات له نقاط قوته وضعفه. وبالطبع، ستكون الإمكانات دائمًا محدودة بعض الشيء مقارنةً ببناء تطبيق بنفسك من الصفر، لكن مع ذلك، ستجد أن أحد هذه الخيارات يقدم الحل الذي تحتاجه.

الخيار الأول: عمل تطبيق اندرويد بالاستعانة بمواقع لبناء التطبيق

تمتلك معظم أدوات إنشاء التطبيقات واجهة سحب وإفلات، مما يعني أنه يمكنك ببساطة العثور على العناصر التي تريدها وترتيبها في واجهة. كما أنه ستكون قادر بعد ذلك من إنشاء تطبيق APK (أي ملف التثبيت لتطبيق أندرويد)، وفي كثير من الحالات يمكنك أن تختار إنشاء تطبيق iOS أيضًا.

لا يعمل منشئو التطبيقات على تسريع عملية التطوير وإزالة الحاجة إلى التعليمات البرمجية المعقدة فحسب، بل يقدمون أيضًا حلاً من أجل تطوير التطبيقات على أنظمة تشغيل متعددة.

تكمن المشكلة في أن أدوات إنشاء التطبيقات محدودة فيما يمكن استخدامها من أجلها. وذلك لأن معظم هذه التطبيقات تستخدم HTML5 لإظهار عناصر واجهة المستخدم، مع دعم بعض الميزات الأصلية من خلال كود الخلفية.

لذا، في حين أن العديد من مواقع إنشاء التطبيقات سيدعمون أشياء مثل إرسال رسائل نصية أو حتى استخدام الإشعارات، فلن تتمكن من تنفيذ رسوم متحركة مخصصة أو دمج الميزات بطرق فريدة.

باختصار: إذا كنت تريد فقط واجهة لعرض المعلومات وربما التعامل مع الطلبات والاستفسارات، فيمكن أن يعمل منشئ التطبيقات بشكل رائع. ولكن إذا كانت لديك “فكرة” جديدة لتطبيق يجمع بين الميزات الأصلية بطريقة فريدة، فإنه يجب الاستعانة بمتخصص برمجة لتصميمه.

عمل تطبيق اندرويد والربح منه عن طريق appsgeyser

يعد موقع appsgeyser أحد أفضل المواقع التي يمكنك اختيارها من أجل القيام بتطوير تطبيق اندرويد والربح منه، إذ يعمل الموقع بشكل احترافي للغاية.

أغلب المطورين الذي يعملون على إنشاء تطبيقات اندرويد، يستخدمون هذا الموقع، وذلك لجودة التطبيقات التي يتم تطويرها عن طريقه.

ما يميز هذا الموقع أكثر ويجعل الكل يتوافد عليه هو أنه مجاني في الاستخدام ولا يحتاج إلى أي دفع مقابل الاستفادة من مميزاته. بالإضافة إلى هذا يمكنك استخدامه من دون إنشاء اي حساب او التسجيل داخل الموقع، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الموقع من الرابط الذي سأترك لك هنا، ثم البدء في تطبيق طريقة الاستخدام كما ساشرح ي الاسفل.

طريفة استخدام موقع appsgeyser

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على الموقع من الرابط السابق، سوف يظهر لك خيار create app for free.

الخطوة 2:
في القائمة التالية، سوف يظهر لك خيارين وهما create app to grow و create app to earn، قم بالدخول على الخيار الثاني أي إنشاء تطبيق للربح.

الخطوة 3:
الآن سوف تظهر لك مجموعة من الايقونات التي يمكنك أن تختار من بينها لعمل تطبيق، مثل عمل تطبيق لموقع ويب أو عمل تطبيق العاب، وغيرها، مثلا سنختار عمل تطبيق لموقع.

نقوم بالضغط على website.

الخطوة 4:
الآن سوف يطلب منك أن تكتب رابط الموقع الخاص بك في الخانة الذي تظهر لك website URL.

سوف تظهر لك مجموعة من الألوان التي يمكنك اختيارها ليظهر التطبيق باللون الذي ستختاره.

في الأخير قم بالنقر على خيار Click Here To See The Preview سوف يظهر لك خيار “التالي” في الاسفل قم بالنقر عليه من أجل متابعة العملية.

سوف يطلب منك أيضا كتابة اسم التطبيق قم بكتابة الاسم الذي تريد أن يظهر به التطبيق على جوجل بلاي والذي سيستخدمه الأخرون من أجل البحث عن التطبيق، قم بكتابته ثم المتابعة.

الخطوة 5:
الآن سوف تظهر لك خانة الوصف، يمكنك تعريف تطبيقك أو إعطائه وصف معين حتى يتعرف عليه الاشخاص الذين يريدون تحميله بعد النقر على أيقونة “التالي”.

الخطوة 6:
سوف تظهر لك بعد ذلك قائمة icon أي الأيقونة التي تريد أن يظهر بها التطبيق على متجر جوجل بلاي أو الشكل الخاص بالتطبيق. بعد الاختيار قم بالضغط على create.

الخطوة 7:
الآن سوف ننتقل إلى تسجيل التطبيق عن طريق البريد الالكتروني، قم بإدخال gmail الخاص بك، ثم كلمة السر ثم الضغط على sing in .

يتيح لك الموقع أيضا إمكانة التسجيل عبر الفيسبوك.

الخطوة 8:
الآن انتهينا من عملية إنشاء التطبيق، سوف يظهر لك رمز الباركود، ثم سيظهر لك خيار تحميل downlod ثم بالضغط عليه من أجل تحميل التطبيق على هاتفك.

الخطوة 9:
كل ما عليك القيام به الآن هو الدخول على قائمة ” التطبيقات الغير معروفة “، ثم قم يتثبيت التطبيق على هاتفك.

اقرأ أيضا:
أفضل طرق الربح من الأنترنت
لماذا جوجل أدسنس هي أفضل شركة للربح من الاعلانات

أفضل مواقع لعمل تطبيقات اندرويد

إذا كان هذا لا يزال يبدو خيارًا جيدًا بالنسبة لك، فتحقق من مواقع إنشاء المواقع الموصى بها أدناه:

موقع AppYourself

هو عبارة عن موقع مخصص في إنشاء تطبيقات للتطبيقات المستندة إلى HTML5. إنه منصة مشتركة وتعتمد بشكل أساسي على HTML5.

يعد إنشاء التطبيقات أمرًا سهلاً جداً من خلال هذا الموقع، وهناك بعض الميزات الرائعة التي تركز على الأعمال مثل مزامنة Open Table.

يمكن أيضًا استخدام الأداة لإنشاء مواقع الويب، مما يوفر بعض التناغم الرائع بين التطبيق والموقع ويضفي بعض الاحترافية.

موقع AppInstitute

يعد هذا الموقع خيار آخر لعمل تطبيق أندرويد، هذا الموقع منشئ تطبيقات يركز على الأعمال لنظامي التشغيل iOS و Android.

يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام والكثير من الميزات المفيدة كما يتوافق مع مواقع التواصل الإجتماعية والتحليلات ويمكنك التعامل مع عمليات الشراء بشكل جيد.

موقع Appy Pie

هو صانع تطبيقات يقدم قوالب بسيطة لتسريع إنشاء التطبيق. تم تصميم القوالب لتلبية احتياجات وكلاء العقارات، ومحطات الراديو،والمقاهي وما الى ذلك، يمكنك من خلاله عمل تطبيق وبيعه بكل سهولة.

موقع Mobile Roadie

هو منشئ تطبيقات آخر يضم بعض العملاء الكبار، بما في ذلك Disney و TED. كما تتوقع فهو واحد من أكثر المواقع قوة، وهو قادرة على إنتاج بعض التطبيقات ذات المظهر الاحترافي للغاية التي يمكنك يبعها وربح المال منها. ذ

موقع Appyet

أحد الخيارات الأخرى القوية لعمل تطبيق أندرويد والربح منه هو موقع Appyet، وهو عبارة عن موقع لإنشاء التطبيقات قوي وفعال ويمكنك استخدامه لبناء تطبيق Android ومن ثم يمكنك تحقيق الدخل من التطبيقات باستخدام AdMob ويتوفر على مميزات أساسية بشكل مجاني.

الخيار الثاني: عمل لعبة اندرويد بالاستعانة بمواقع Game maker

صانع الألعاب أو game maker هي عبارة عن مواقع مخصصة لإنشاء الألعاب: ومن أجل أن تتمكن من عمل تطبيق لعبة أندرويد والربح منه يمكنك الاعتماد على المواقع التالية:

موقع GameSalad

GameSalad هو عبارة عن موقع لصنع الألعاب ثنائية الأبعاد. يمكنك القيام بإنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد تعمل بشكل جيد والربح منه، ويمكن بناؤها على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل مثل ويندوز و Mac و Android و iOS والمزيد.

يٌستخدم موقع GameSalad أيضاً في التعليم إذ يعتبر كأداة تمهيدية لتطوير الألعاب وذبك راجع لسهولة التعلم والاستخدام بشكل لا يصدق. الميزة الأكثر أهمية في موقع GameSalad هي أنك لا تكتب كودًا لجعل الأشياء تحدث في لعبتك ولا تحتاج أي خبرة مسبقة في البرمجة.

هذا ما يفصل موقع GameSalad عن محركات الألعاب الأكثر تعقيدًا مثل Unity 3D. في حين أن Unity قد تكون محركًا أكثر قوة، إلا أنها تتمتع بمنحنى تعليمي أكثر حدة.

تتطلب Unity أيضًا خبرة في لغات البرمجة مثل C # أو JavaScript. إذا كانت لديك فكرة بسيطة عن لعبة ثنائية الأبعاد وتريد الربح منها، فيمكنك تطبيق هذه الفكرة بسرعة وسهولة باستخدام GameSalad.

اقرأ أيضا:
كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا بسهولة

مواقع أخرى لإنشاء تطبيق اندرويد والربح منه

موقع Construct 3

Construct 3 هو موقع مجاني آخر لعمل الألعاب يسمح لك باستخدام واجهة رسومية أو واجهة سحب وإفلات. يدعم هذا الموقع العديد من أنظمة التشغيل والتنسيقات، بحيث يمكنك إنشاء لعبة تدعم HTML5 ، و Android ، و iOS ، و Windows ، و Mac ، و Linux ، و Xbox One ، و Microsoft Store ، إلخ.

يمكنك إنشاء ألعاب بسهولة بعد قراءة أدلة مفيدة. تم تصميم البرامج التعليمية لمساعدتك على إتقان هذا البرنامج. إلى جانب ذلك، هناك مجتمعات نشطة حيث يشارك الأشخاص المعلومات ويكونون على استعداد للمساعدة. ب

دلاً من ذلك، يمكنك شراء ألعاب نموذجية بالكود سورس لاستخدامها في تدريبك. يلعب الكمبيوتر المحمول الذي تقوم بإنشاء الألعاب عليه دورًا مهمًا، ولهذا السبب تحتاج إلى العثور على كمبيوتر محمول مناسب لتطوير الألعاب للوصول إلى نتائج أفضل.

موقع GameMaker Studio 2

GameMaker Studio 2 هو موقع مجاني آخر يمكن من خلاله عمل لعبة للأندرويد والربح منها، الموقع سهل الاستخدام و يساعد في تطوير الألعاب إذ يمكنك من إنشاء لعبة كاملة باستخدام واجهة رسومية جميلة.

يأتي GameMaker Studio 2 مع لغة صانع اللعبة التي تشبه لغة البرمجة C، والتي توفر خيارات رائعة للمستخدمين.

ميزته الرئيسية هي أنه يدعم التنسيقات وأنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك Windows و Mac و Linux و HTML5 و Android و iOS ، بحيث يمكنك نشر الألعاب دون تغيير الكود.

يمكنك إضافة مشتريات داخل التطبيق إلى اللعبة وتثبيت التحليلات لتتبع نشاط لعبتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في المصادر أو إنشاء شبكات متعددة اللاعبين أو توسيع الوظائف. علاوة على ذلك، يأتي هذا الموقع مع محرر صور متكامل للتعديل على صور التطبيق.

موقع PhoneGap

تجدر الإشارة إلى موقع PhoneGap. هذا ليس منشئ تطبيقات مثل المواقع المذكور أعلاه، بل إنه يعمل كجسر بين Android SDK و HTML / CSS / JavaScript. أي بمعنى آخر، إذا كنت تعرف كيفية إنشاء مواقع ويب أساسية، فيمكنك استخدام موقع PhoneGap لتحويل هذه المواقع الى تطبيقات أندرويد للربح منها.

موقع PhoneGap مدعوم من Apache Cordova. هذه الأداة نفسها هي في الواقع ما يمد الكثير من منشئي التطبيقات بالطاقة. إذا تعرفت على هذا الموقع، فستعرف كيفية إنشاء تطبيقات Android دون الحاجة إلى الاعتماد على المواقع الذكورة أعلاه وإضاعة الكثير من الوقت.

برامج عمل تطبيق اندرويد والربح منه

برنامج Unreal Engine

إذا كنت ترغب في استخدام برنامج صنع لعبة لائقة مجانًا، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على Unreal Engine لأنه يأتي مع ميزات جيدة. حتى إذا كنت جديدًا في المجال ولا تعرف كيفية البرمجة، يمكنك بسهولة إنشاء لعبة عالية الكثافة.

على غرار المواقع الأخرى، يقدم البرنامج عرضًا سريعًا ولديه خيارات تحرير جيدة، مما يسمح لك بجعل الشخصيات أكثر واقعية.

يأتي Unreal Engine مع دعم تقنية AI ويتيح لك إنشاء شخصيات متقدمة. إلى جانب ذلك، يتيح لك الذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدام تأثيرات ما بعد المعالجة.

نظرًا لأن هذا البرنامج متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل، يمكنك إنشاء لعبة لأجهزة Android و iOS و PlayStation 4 و Xbox One، ومن ثم يمكنك الربح من خلالها.

برنامج Stencyl

Stencyl هو برنامج تطوير ألعاب مجاني مناسب للمبتدئين، يمكنك من خلاله إنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد لكل من الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، أو إنشاء ألعاب عبر الإنترنت.

إنه مشابه تمامًا لبرامج لبرنامج Unreal Engine المجاني للألعاب حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مهام سير عمل واضحة تساعد في تسريع إنشاء اللعبة. نظرًا لأن هذا البرنامج يدعم أنظمة أساسية متعددة، يمكنك نشر ألعابك على منصات Android و iOS و Windows و macOS و Linux.

يمكنك استخدام خيارات التحديد والتكبير والتصغير لالتقاط الشبكة لإنشاء خلفيات تفاعلية للألعاب. إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من لعبتك، فيمكنك إضافة عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق.

لهذا الغرض، حاول استخدام iAds و AdMob للجوال و Newgrounds لإصدار الويب. لدى برنامجStencyl مكتبة كبيرة من الأبطال يمكنك استخدامها في ألعابك. عند استخدام الشخصيات الجاهزة، يمكنك تغيير مظهرها وسلوكها وما الى ذلك.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال وضعنا لك أفضل المواقع والبرامج التي يمكنك من خلالها عمل تطبيق أو لعبة لنظام الأندرويد والربح منه عن طريق الإعلانات، كل المواقع المذكورة أعلاه مجانية وسهلة الاستخدام يمكنك الاعتماد عليها في ربح المال من التطبيقات دون الحاجة الى أي خبرة في البرمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *