تقنية

عمل باركود اونلاين

قلة قليلة من الناس من يعرفون معنى كلمة باركود، رغم سماع البعض بهذا الاسم، إذا فما هو باركود و فيما يمكنني استعماله؟ وكيفية عمل باركود اونلاين،  وما هي المواقع التي تقدم خدمة الباركود بشكل مجاني؟

في هذا المقال سوف أقدم لك طريقة عمل باركود اونلاين بسهولة وبطرق سهلة جدا، بالإضافة إلى مواقع عمل باركود اونلاين دون أي تعقيدات، فقط تابع معي.

اقرأ أيضا:
كيفية إعادة تعيين الكمبيوتر ويندوز 10 Windows
أفضل 7 إصدارات نظام التشغيل لنيكس Linux

ما هو باركود اون لاين

 في الواقع الباركود هو نوع من الرموز التي تربطك بالمواقع على الأنترنت أو التطبيقات أو أي رابط من شأنه أن يقدم لك معلومة مشفرة، يشعر بعض الأشخاص بالارتباك عندما يسمعون كلمة الباركود.

الباركود في الأساس هي مجرد مصفوفة من الكواد المصممة بشكل فريد من نوعه يمكن قراءتها بواسطة قارئات رمز الباركود و التي عادة ما تكون مثبتة في العديد من الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية.

مميزات عمل باركود اون لاين

قد تتساءل، لماذا يسع العديد من الناس والشركات البحث عن طريقة عمل باركود، هذا الأمر يجعلك تكتشف بما أن العديد من الطلبات على هذا الموضوع، إلا وأنه ضروري جدا، ويقدم مجموعة من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمون أفراد كانوا أو شركات.

  • حفظ وتخزين المعلومات والبيانات حتى يتمكن كل شخص من الاطلاع عليها والتواص معك
  • سهولة استخدامه في حفظ البيانات.
  • استخدام الباركود في التسجيلات الصوتية

استخدامات باركود اونلاين

يمكن لرمز الباركود تضمين معلومات متنوعة مثل صورة أو نص أو عرض ترويجي أو نموذج أو رقم أو موقع ويب أو عنوان URL. باختصار، يمكنه الاحتفاظ بأي نوع من البيانات الأبجدية الرقمية وتخزينها.

كانت رموز الباركود التي تعرف أيضا باختصار QR  موجودة منذ سنوات عديدة ، لكن استخدامها، لا سيما في التطبيقات الأساسية للجوال تعد الأداة الأكثر وصولا إلى كل المعلومات بسرعة استثنائية، وقد يكون جديدًا عند بعض الأشخاص لكن نضمن لكم أنه أداة مميزة وفعالة لتسهيل الحياة اليومية، لاسيما إن كنت تستعمل الهاتف طوال الوقت.

اقرأ أيضا:
طريقة حل مشكل اللغة العربية في فوتوشوب في ثواني
سوق كروم الالكتروني (أهم الإضافات)

طريقة استخدام باركود اونلاين

باركون اونلاين ليس خاص بالأفراد العاديين فقط، بل يتم استخدام باركود أيضا من طرف الشركات، لهذا قد يختلف استخدامه، بين الاستخدام العادي، الذي يستخدمه فيه الأفراد العاديين، وبين الاستخدام في مجال العمل الذي تعمل به الشركات والمؤسسات.

إذا كنت شخص عادي وتريد استخدام الباركود على جهازك من أجل الاستفادة من مميزاته ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى:
    الدخول على أحد المواقع السابقة الذي يقدم باركود، ومن ثم اختيار أحد الأكواد التي سوف تقوم باستخدامها في حفظ وتخزين البيانات الخاصة بك.
  • الخطوة الثانية:
    قم باختيار Free Text. ثم قم بعد ذلك بإدخال عنوان URL  الخاص بالموقع الذي تتوفر عليه.
  • الخطوة الثالثة:
    قم بالضغط بعد ذلك على Contact ، ثم قم بعد ذلك بإدخال جميع المعلومات وبيانات الاتصال الخاصة بك. في حال كنت تريد عمل باركود اون لاين بدون استخدام البيانات، يمكنك اختيار خيار الهاتف phone، ثم عمل باركود اونلاين بواسطة رقم الهاتف.

ستجده يقدم لك لمجموعة من الخدمات، أهما خزن المعلومات داخله ثم يمكنك طبعه بعد ذلك.

من استخدامات باركود أيضا هو استخدامه بالنسبة للشركات في حفظ وتخزين الأنشطة التجارية والمواقع وكل الأشياء الأخرى التي تخص الأعمال داخل الشركة أو الإدارة.

اقرأ أيضا:
موقع Ninite لتحميل وتثبيت جميع البرامج الأساسية للكمبيوتر
أفضل 12 برنامج الطباعة باللمس 2021

أفضل موقع عمل باركود اونلاين مجانية

هناك العديد من مواقع على الأنترنت التي تقدم لك رموز QR مجانية بحيث يمكنك الحصول على رمز البار كود  فريد لاستخدامه في التسويقية أو للاستخدام الشخصي.

 فيما يلي أفضل  المواقع لإنشاء رموز QR والتي يمكنها إنشاء رمز الباركود  فريد لعملك أو حملتك التسويقية أو لاستخدامك الشخصي.

موقع QRTiger

هذا هو أفضل منشئ باركود  بطريقة سريعة  مع أدوات وتكوينات مختلفة ومتنوعة لإنشاء رمزQR. إذا كان لديك بالفعل مجموعة من الروابط تريد تغييرها لكي تكون روابط من نوع الباركود، فقد حان وقت تغييرها مع هذا الموقع، بحيث أنه ينشئ بار كود بسرعة كبيرة.

باستخدام منشئ رمز باركود QR Tiger المذهل هذا، يمكنك عمل باركود اونلاين أو إنشاء رموز QR فريدة ومذهلة ومتعددة، ببضع النقرات القليلة وبشكل مجاني، لن تحتاج لدفع أي أموال للإشتراك أو شراء البار كود. يوفر لك أيضا مجموعة من القوالب المختلفة للاختيار من بينها ما يناسبك و يناسب طبيعة عملك.

قد يكون الكود عبارة عن رمز ملون أو ذو لون واحد ويمكنك كذلك الإختيار من مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة لكي تستطيع الإختيار من بينها ، يمكنك حفظ النموذج الذي يعجبك ثم استخدامه في ما بعد في أمور و روابط أخرى .

يستخدمه الأشخاص العاديون وحتى الشركات الكبرى لعمل باركود وإنشاء رموز QR عالية الدقة قابلة للقراءة، لا تنتهي صلاحية رموز QR الخاصة بهم ويمكن قراءتها بواسطة كل جهاز محمول تقريبًا. يمكنهم أيضًا تخزين معلومات مفيدة مثل معلومات خريطة Google كاملة.

موقع QR Code Monkey

يعتبر موقع QR Code Monkey من بين أفضل المواقع المتواجدة حاليا في الأنترنت لعمل باركود اون لاين خاص بك. عندما تزور موقع الويب الخاص بهم، سيتم توجيهك إلى صفحات مختلفة بحيث يمكنك تخزين المعلومات ذات الصلة برمز الاستجابة السريعة الخاص بك.

على سبيل المثال، تخزن الصفحة الأولى عنوان URL في رمز الكود بار السريع الذي تنشئه وتسمح لك الصفحة الأخيرة بإنشاء رمز كود بار بمعلوماتك الخاصة.

يمكن لهذا الموقع أن يقوم بعمل باركود اونلاين عبارة عن صور للعلامة التجارية التي تمتلكها، أو عبارة عن شعار متعدد الألوان، بغض النظر عن مدى ألوان شعارك.

يمكنك أيضًا تركيب رمز عبارة عن رابط لمواقع التواصل الاجتماعي مثل  YouTube Facebook وروابط الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تريد منها أن تتصل بالرمز. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تنزيل رمز الكود بار بجودة رائعة بتنسيقات PNG و PDF و SVG و EPS.

اقرأ أيضا:
حل مشكل القرص محمي ضد الكتابة (أفضل الحلول)
أفضل 7 تطبيقات ضغط حجم الفيديو مجانا 2021

موقع flowcode

عندما ظهرت رموز QR المخصصة ، اكتسب هذا الموقع شعبية كبيرة. إنه إلى حد بعيد أفضل مولد رموز QR لإنشاء رموز QR مخصصة. يساعدك على إنشاء رموز QR ديناميكية أيضًا. رموز QR الديناميكية طويلة الأمد، ويمكن قراءتها بسهولة ويمكن تخصيصها أيضًا.

يدعم منشئ رمز البار كود هذا أيضًا أي نوع من مواقع الويب والنصوص والصور والرموز الديناميكية وغير ذلك الكثير.

يمكنك ببساطة مسح رموز QR الخاصة بهم باستخدام متصفح ويب مثل Firefox أو Google، كما يسمح لك بإرسال روابط إلى هاتفك المحمول عبر متصفح الويب. لكن الأمر السلبي الذي يتعلق به هو أنه لا يمكن تغيير محتويات رمز البار كود  بمجرد إنشائه.

موقع MobileQRCode

الباركود المحمول هو أفضل مولد رمز QR في هذه الأيام عبر الإنترنت. يمكنك إنشاء رموز QR من اختيارك دون دفع فلس واحد. الميزة الحقيقية لاستخدام الباركود  هذا هو أنه يمكنك إنشاء رموز QR رائعة وفريدة من نوعها باستخدام خصائص رائعة و فريدة من نوعها.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا اختيار المحتوى الخاص بك مثل عناوين URL أو الرسائل أو تفاصيل الاتصال.

موقع QRStuff

تقدم QRStuff الكثير من خيارات المتعلقة بتوليد الباركود الخاص بك، بما في ذلك Dropbox و Skype و YouTube وملفات PDF و Bitcoin.

لتخصيص البار كود الخاص بك بكل سهولة وحسب ذوقك الخاص، سيتعين عليك الاشتراك في الإصدار المدفوع، والذي يوفر أيضًا ميزات إضافية مثل منشئ رموز بار كود  ملونة إضافة إلى التحليلات وتجربة خالية من الإعلانات.

موقع FORQRCode

إذا كنت تريد رمز الباركود بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتصميم مذهل وسريع الاستجابة، فإن FORQRcode هو مولد رمز QR رائع يبدو رائعًا في جميع الأجهزة المحمولة تقريبًا. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على رموز QR خاصة غير محدودة وسريعة الاستجابة إنشاء رموز QR هنا بتنسيقات PNG EPS و SVG.

تعد رموز QR أداة مهمة لأي عمل حيث إنها تعطي بعدًا رقميًا لسلعك وخدماتك. نأمل أن يمنحك هذا نظرة عامة جيدة عند اختيار مولد رمز الاستجابة السريعة و كانت هذه أفضل مولدات  الباركود  لعام 2020 والتي تكتسب شعبية بسبب تصميماتها المتجاوبة وتفردها وتخصيصها في أكواد QR المطلوبة.

خلاصة:

في الأخير كانت هذا المقال عبارة عن جواب لسؤال كيف اسوي باركود ، حاولت أن أعرض لك هنا أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها عمل باركود اون لاين بطريقة سهلة، كل ما عليك القيام به هو الدخول على أحد المواقع السابقة، ومن ثم البدء في استخدامه وإنشاء باركود خاص بك بكل سهولة.

أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد حقت منه الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى كل ما عليك فعله هو وضعها في سقم التعليقات، وسنجيب عنها إنشاء الله في أقرب وقت.

إذا أعجبك المقال لا تنس مشاركته مع أصدقائك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *