أفضل الألعابالغازحلول لعبة فطحل

عملية غسل الكلى فطحل

عملية غسل الكلى فطحل

لعبة فطحل 

في الآونة الأخيرة ظهرت لعبة فطحل وبقوة بمواقع التواصل الإجتماعي وفي العداد من المواقع الأخرى، وهذا بسبب تميزها عن باقي الألعاب الأخرى، فهي لعبة تجعلك تختبر تقافتك العامة وتنشط عقلك وتقوي ذاكرتك وتنمي معلوماتك، وهذا راجع للكم الهائل الذي تحمله من المعلومات، حيث تقدم لك نصف الجواب وتجعلك تفكر وتخمن نصف الجواب المتبقي أو بطرح أسئلة علمية وتاريخية وغيرها.

ملحوضة: إذا كنت تبحثون عن جميع أجوبة وحلول ألغاز لعبة فطحل ( من هنا )

عملية غسل الكلى فطحل 

عملية غسل الكلى لغز 428

عملية غسل الكلى فطحل من 7 حروف

الجواب: الديلزة.

عملية غسل الكلى فطحل من 5 حروف

الجواب: ديلزة.

الغسيل الكلوي أو الديلزة

ويطلق عليه أيضا الديال أو الميز الغشاني وباللغة الإنجليزية dialysis وهي عموما تقنية تقوم بإزالة الشموم والفضلات من الجسم والتي تقوم بتعويض عمل الكليتين.

تعرف هذه التقنية لذا العامة بغسيل الكلى، حيث يخضع مرضى الفشل الكلوي أو القصور الكلوي الحاد إلى استعمال هذه التقنية من حين لآخر.

المبدأ العلمي للديلزة

يعتمد الديلزة على مبدأ وهو “انتشار الشوارد” ( الأيونات) والترشيح المستدق للسوائل وهذا خلال غشاء شبه منفد، ويتم الديلزة عبر طريقتين:

الأولى: إما عبر الجريان المتعاكس حيث تجري الديالة في الإتجاه المعاكس للدم.

الثانية: أو عبر تقنية الجريان المتوافق بين الديالة وجريان الدم وهي الأقل شيوعا.

أنواع الديلزة

وهي نوعين:

  • ديال صفاقي

فيه يتم ضخ سائل الديالة إلى داخل التجويف البطني، وهناك يوجد “غشاء الصفاق” وهو غني بالأوعية الدموية، وهنا يتم تبادل السائل المدخل والشوارد والأوعية الدموية، حيث تكرر هذه العملية حتى 5 مرات خلال اليوم.

  • ترشيح الدم

وهو فلترة الدم حيث تشبه هذه العملية الديال الدموي، حيث أنها لا يستخدم فيها سائل الديالة، بل هذه العملية تقوم على ترشيح السوائل الزائدة من الدم.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments