علل مولد الملك سعود في الكويت

علل مولد الملك سعود في الكويت

محتويات:

1.لماذا ولد الملك سعود في الكويت:
2.حياة الملك سعود:
3.وفاة الملك السعود:

الجواب: ولد الملك سعود في الكويت، لأن أسرته كانت تتواجد هناك.

1.لماذا ولد الملك سعود في الكويت:

ولد الملك سعود في عام 1902 ميلادية الموافق لثالث من شوال 1319 هجرية، في الكويت بسبب عدم استقرار الأوضاع في الرياض التي كانت في حكم آل رشيد، بعدها تمت استعادة الرياض من طرف، الملك عبد العزيز آل سعود، في نفس السنة التي ولد فيها إبنه الملك سعود، ليطلب بعدها الملك عبد العزيز آل سعود من أسرته، العودة إلى الرياض عام 1902 ميلادية 1319 هجرية.

2.حياة الملك سعود:

سعود بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، هو ملك الثاني للمملكة العربية السعودية، والحاكم الخامس عشر من أسرة آل سعود، أمه ضحى بنت محمد عريعر، حكم السعودية في 9 نوفمبر من 1953 ميلادية إلى 3 نوفمبر 1964، وهو ملك السعودية الوحيد الذي تم عزله عن الحكم قبل وفاته من قبل الأسرة الحاكمة، وكانت وفاته في 23 فبراير من عام 1969 ميلادية/ 6 ذو الحجة 1388 هجرية.
نشأ الأمير سعود هو وإخوته في الرياض، ودرس في اكبر مدرسة في نفس المدينة ( مدرسة المفيريج ) التي تقوم بتحفيظ القرآن وتفسيره وتدريسه، على يد أحد كبار المجودين أنذاك ( الشيخ عبد الرحمن بن ناصر بن مفيرج )، لكن سرعان ما نقطع الامير سعود عن الدراسة، بسبب إصابته بمرض الجدري. وكان الأمير سعود يحضر إلى المجالس التي كانت تقام من طرف جده الإمام عبد الرحمن، وأبوه الملك عبد العزيز، وعندما كبر الأمير سعود وبلغ أشده، أصبح يتلقى مهمام عسكرية وسياسية و إدارية من والده، وايضا مهام خارج الدولة، ليتعلم ان يكون سياسي محنك في المستقبل، وجاء هذا بعد تدريسه العلوم السياسية الدبلوماسية، على يد عبد الله الدملوجي والشيخ حافظ وهبة، الذي كانو من أعمدة البلاط الملكي في ذلك الوقت، فكل هذه العوامل ساعدة في نشأة الأمير سعود، وتكوين شخصيته ليكون ملك السعودية.

3.وفاة الملك السعود:

في سنة 1965 ميلادية، غادر الملك سعود إلى اليونان للعلاج، ليلتقط آخر أنفاسه هناك بمدينة أثينا. توفي الملك عام 1969 ميلادية، ونقل جثمانه إلى مكة المكرمة، وصلى عليه في مسجد الحرام، ليدفن بعدها في مقبرة العود بمدينة الرياض.

شاهد أيضاً

ما هي عملة ستيلر Steller ومميزاتها وكيفية شرائها

ما هي عملة ستيلر Steller ومميزاتها وكيفية شرائها

ما هي عملة ستيلر Steller ومميزاتها وكيفية شرائها ما هي عملة ستيلر Steller ومميزاتها وكيفية …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments