علامة المرسيدس

محتويات:

  1. .ما معنى علامة مرسيدس؟
  2. .لماذا سميت مرسيدس بهذا الإسم؟
  3. .لمحة تاريخية عن شركة مرسيدس:

1.ما معنى علامة مرسيدس؟

علامة مرسيدس عبارة على دائرة أو قرص بداخله نجمة ثلاثية الرؤوس، وكل ضلع فيها له دلالة على مكونات الأرض.

  • الضلع الأول يدل على الهواء.
  • الضلع الثاني يدل على الماء.
  • الضاع الثالث يدل على الأرض.

والأصل في هذه الرؤية للعلامة، هو أن مصمم الشعار “جوتيليب ديلمر” قصد به محرك المرسيدس القوي جدا، لدرجة أنه يتفاعل مع أي محيط كان، على اليابسة أو البحر أو الهواء.

2.لماذا سميت مرسيدس بهذا الإسم؟

الإسم الكامل للعلامة هو:
(مرسيدس بنز-Merseds Benz ) وبالرجوع إلى الماضي لمعرفة أصل الإسم، قام “بنز” بتأسيس شركة مع “ماكس روز وفريدريك وليام”، وأطلق عليها إسم Benz & cie.
فقامت الشركة بعدها بالإندماج مع شركة DMG، وذلك سنة 1926 ليصبح إسمها Daimler-Benz, قاموا بتغيير الإسم بعد فترة ليصبح إسم الشركة Mercedes Benz كما نعرفها اليوم، وهذا الإسم الأخير منسوب لإسم إبنة المدير شركة DMG “إميل يلينك” إسم إبنته “مرسيس يلنيك”، وإسم الثاني راجع لشريكه في الشركة ” كارل بنز”.

3.لمحة تاريخية عن شركة مرسيدس:

تعد شركة مرسيدس اليوم من أشهر شركات في العالم، والتي تحمل علامة تجارية معروفة بتقديمها لأجود أنواع التقنيات، من محرك ضخم وقوي وتصميم جد رائع، وأحدث تكنولوجيا العصر في عالم السيارات. وكل هذه المميزات ترجع لتاريخ إنشائها، بحيث تعود أصول مرسيدس-بنز إلى اختراع كارل بنز للمرة الأولى لسيارة تعمل بالبنزين، ليحصل على براءة الاختراع في يناير 1886، وهذه السيارة سميت ب“بنز باتنت موتورفاغن”، كما كانت زوجته “بيرتا بنز” تساعده وذلك بتمويله. وفي وقت من ذلك العام، قام المهندسان “فليهلم مايباخ” و“غوتليب دايملر” بتحويل السيارة من عربة جياد إلى سيارة، وذلك عن طريق إضافة محرك بنزين. وفي عام 1901 تم التسويق لسيارة مرسيدس الاول مرة من طرف شركة محركات دايمرا
(Daimler-Motoren-Gesellschaft).
فأصبحت اليوم شركة مرسيدس، علامة تدل على الفخامة والأناقة، وأصبح الكثير من الشخصيات المعروفة والملوك والرؤساء يفضلون اقتنائها، ففي عام 2018 كانت علامة مرسيدس-بنز الأكثر مبيعا للسيرات الفاخرة حول العالم، بحيث قامت الشركة ببيع 2.31 مليون سيارة، وهذا دلالة على نجاحها وجوتدها وثقة الناس في هذه العالمة التجارية.

شاهد أيضاً

حذف حساب حراج

محتويات: 1.طريقة حذف حساب حراج:2.موقع حراج:3.طريقة حذف الإعلان من موقع حراج: 1.طريقة حذف حساب حراج: …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments