أدويةصحة

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني

المحتويات

  1. علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالبابونج.
  2. علاج حرقان المعدة جابر القحطاني بالعرق السوس.
  3. علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالكتان.
  4. علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالشمر.
  5. علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالبردقوش.
  6. علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالجذر الأصفر.
  7. علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بالصعتر البري.
  8. علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بالقصوان.
  9. علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بحرشف السطوع.
  10. علاج التهاب المعدة بالأعشاب لجابر القحطاني.
  11. علاج ارتخاء المرئ.
  12. نصائح لتفادي التهابات المعده.

يعتبر الدكتور الكبير “جابر القحطاني” أحد عباقرة علم التداوي بالأعشاب وكذلك رائد في الطب البديل، حيث أن له شهرة كبيرة في الوطن العربي في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن الدكتور جابر القحطاني قد قدم العديم من العلاجات والوصفات في طب الأعشاب، والتي أثبتت قدرتها على التداوي بها والشفاء بإدن الله تعالى، وبها أثبت جدارته في علم التداوي بالأعشاب، ولا ننسى أن جابر القحطاني هو “مدير النباتات السامة والعطرية والطبية في جامعة الملك سعود”، وكذلك “رئيس مركز بحوث المخدرات”، وبهذا المقال سوف نذكر بكم العديد من وصفات الدكتور جابر القحطاني في علاج التهابات وقرحة المعدة.

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالبابونج

تعد عشبة البابونج من العلاجات الفعالة لقرحة المعدة، حيث وجب على المريض عدم شرب القهوة والإبتعاد عن التدخين وأي من المنبهات، وهذا قبل بدأ استعمال عشبة البابونج وحتى الأعشاب الأخرى لأن هذه العوامل هي التي تساعد في ظهور قرحة المعدة عند الأشخاص.

طريقة التحضير:

لتحضير مشروب البابونج نحتاج لنصف ملعقة من مسحوق البابونج ونضيفه لكأس من الماء المغلي ونتركه يبرد قليلا ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته ونشربه لمرة واحدة في اليوم، وهذا لأجل تفادي أي مضاعفات أو شيء ما على سبيل المثال.

علاج حرقان المعدة جابر القحطاني بالعرق السوس

عرق السوس من الوصفات الفعالة جدا لعلاج قرحة المعدة، حيث نقوم بطحن عرق السوس حتى يصبح مسحوق ونقوم بتناول هذا المسحوق ولا نقوم بوضعه مع الماء أو كما يشتهر به في بعض المواقع، بل نقوم بأكل ثلات ملاعق من مسحوق عرق السوس مباشرة، حيث يعد عرق السوس من العلاجات الشعبية الفعالة في علاج العديد من الأمراض الأخرى.

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالكتان

تعد بدور الكتان من الأعشاب التي تحتوي على قدرة علاجية كبيرة والتي تعتبر مسكنة للآلام بشكل كبير، حيث أن بدور الكتان تساعد كثيرا في علاج آلام قرحة المعدة.

طريقة التحضير:

نقوم بغلي مسحوق بذور الكتان في كأس ماء ونقدره في ربع لتر من الماء، ثم ندعه يغلي وبعد ذلك ندعه حتى يبرد جيدا ونقوم بشربه على فترات متتالية من باليوم أي نأخد جرعات صغيرة ومتساوية في كل فترة من الزمن على طول اليوم.

علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالشمر

يعد الشمر كذلك من الأعشاب الجيدة جدا في علاج قرحة المعدة، حيث نحتاج إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الشمر ونضعه في كأس ماء ثم نقوم بغليه جيدا لمدة تصل لدقيقتان تقريبا، وبعد ذلك نقوم بتركه يبرد جيدا ونقوم بشربه مرة أو مرتين في اليوم.

نواهي استعمال مشروب الشمر لقرحة المعدة

يمنع شرب مسحوق الشمر بالنسبة للمرأة الحامل والحائض أيضا.

علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالبردقوش

يعد البردقوش من الوصفات الفعالة لعلاج قرحة المعدة، حيث في هذه الوصفة نحتاج إلى خليط من زهر الخزامة وزهر البردقوش ونقوم بتحضيرهما كمشروب.

طريقة التحظير:

نحتاج لملعقة صغيرة من زهر البردقوش وملعقة صغيرة أيضا من زهر الخزام، ثم نقوم بوضعهما في واحد لتر من الماء ونقوم بغليهم جيدا، ونقوم بشربه ساخن قليلا، كما نشرب من هذا المشروب كأس في الصباح وكأس في المساء.

علاج قرحة المعدة جابر القحطاني بالجذر الأصفر

تعد عشبة الجدر الأصفر من العلاجات الفعالة لقرحة المعدة وتعرف أيضا بعشبة الفقراء والصبغة الهندية وجدور الكركم وغيرها من الأسماء.

طريقة التحضير:

لتحضير هذه العشبة نحتاج إلى ملعقة من مسحوق الجذر الأصفر ونضيفه إلى كأس ماء مغلي، ثم نتركه يبرد ونقوم بشرب كأس منه ثلات مرات في اليوم قبل الأكل، حيث نستعمل هذا المشروب لمدة تصل لأسبوع.

علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بالصعتر البري

الصعتر البري هو علاج فعال جدا لعلاج قرحة المعدة، حيث يعرف بالعديد من الأسماء الأخرى مثل الزعتر، وهو جد فعال لعلاج قرحة المعدة كما له شهرة كبيرة في العالم العربي ولا أضن أن هناك من لا يعرف فوائد وعلاجات الزعتر.

علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بالقصوان

يعد مستحلب القصوان من العلاجات الفعالة لعلاج حرقة المعدة والأمعاء كذلك بطريقة جد فعالة.

طريقة التحضير:

نحتاج ملعقة من عشبة القصوان الجافة ونقوم بوضعها في كأس ما مغلي جيدا ونتركها تبرد قليلا، حيث أنه وجب تناول كأسين في اليوم وليس أكثر من ذلك، كما يشرب قبل الأكل بنصف ساعة تقريبا.

علاج حرقة المعدة جابر القحطاني بحرشف السطوع

حرشف السطوع من الأعشاب التي تستعمل لأجل لعلاج قرحة المعدة وحتى الأمعاء، حيث له قدرة علاجية كبيرة، كما يقوم بعلاج الغثيان التي تتسبب فيه حرقة المعدة.

طريقة الإستعمال:

نحتاج لعشر أوراق من حرشف السطوع ونقوم بوضعه بأس مغلي قليلا ونتركه بعض الوقت، ثم نقوم بشرب ملعقة كبيرة في كل 60 دقيقة تقريبا.

علاج التهاب المعدة بالأعشاب لجابر القحطاني

زهر لخزام وزهر البردقوش:

تعد هذه الوصفة من العلاجات الفعالة لإلتهابات المعدةوالتب قام بوصفها الدكتور الكبير جابر القحطاني.

طريقة التحضير:

  • نحتاج ملعقة صغيرة من زهر الخزام.
  • وملعقة صغيرة من زهر البردقوش.
  • ولتر واحد من الماء.

ثم نضع الملعقة الصغيرة لزهر الخزام وزهر البردقوش بلتر من الماء، ونقوم بغليهم جيدا، ونقوم بشرب كأس واحد في الصباح وكأس آخر في المساء.

الشمر:

يعد الشمر من العلاجات الفعالة لعلاجات التهابات المعدة والذي وصفه الدكتور جابر القحطاني.

طريقة التحضير:

نقوم بوضع ملعقة من مسحوق الشمر في كأس من المتء وتركهما يغليان جيدا لمدة تصل ل 10 دقائق.

لا يجيب تناول أكثر من كوبين في اليوم الواحد، كما ينهى شربه من طرف المرأة الحامل وحتى الحائض.

علاج ارتخاء المرئ

من العلاجات المعروفة لعلاج ارتخاء المرئ بعيدا عن الأعشاب وهو دواء “لانزور”، وهو دواء معروف جدا حيث يقوم بعلاج آلام المعدة والحموضة والتقرحات وغيرها، كما وجب عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استعمال هذا الدواء وكذلك وجب معرفة نواهي استعمال هذا الدواء أيضا.

نصائح لتفادي التهابات المعده

سوف أقدم لكم بعض النصائح التي وجب العمل بها لأجل تفادي التهابات المعدة والتي تعد وقاية من هذه الإلتهابات التي تهيج المعدة منها:

  • الإبتعاد عن التدخين.
  • التقليل من المشروبات الغازية.
  • الإبتعاد عن الكحول.
  • التقليل من القهوة والشاي.
  • الإبتعاد عن المنبهات.
  • التقليل من التوابل.
  • كما توحد بعض الأدوية التي تضر بالمعدة وتهيجها ك “الأسبيرين” متلا.

وفي الختام نكون أنهينا مقالنا هذا لأقول لكم أن التداوي بهذه الأعشاب ما هي إلا مساعدة في علاجات هذه الإلتهابات، ومن الضروري زيارة الطبيب بعد ذلك لأخد أدوية أكثر فعالية لأجل الشفاء الكامل إن شاء الله تعالى.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments