علاج الاملاح في الجسم جابر القحطاني

علاج الاملاح في الجسم جابر القحطاني

مرحبا بزوارنا الأفاضل عبر بوابتنا معلومة الإلكترونية والمتألقة في عالم المقالات بسمعة عالمية وليس محليا فقط، والتي من خلالها نجيبكم على كافة أسألتكم المتنوعة والمختلفة، لهذا سنتكلام في مقالنا اليوم عن موضوع يخص الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأملاح المفرطة داخل الحسم، ألى وهو، “علاج الأملاح في الجسم جابر القحطاني”، قراءة طيبة ورمضان مبارك كريم.


– نبدة عن الدكتور جابر القحطاني

– يعتبر الدكتور جابر القحطاني من أبرز وأمجد الأطباء والصيادلة الذين يقدمون ما في جهدهم لإنقاد أرواح الناس وإنقادهم من المشاكل الصحية التي يعانون منها، والذي ولد بمدينة ابها سنة 1364ه‍، بحيث حاز على عدة جوائز وشواهد جد مميزة في ميدان الطب وعالم العلاجات بصفة عامة، نحد في مقدمتها شهادة البكالوريوس في الصيدلة والكمياء الصيدلية من كلية الصيدلة بجامعة الملك، ثم شهادة الدكتوراه في العقاقير الطبية من بريطانيا، وتم تعيينه معيدا لقسم العقاقر بكلية الصيدلة بجامعة سعود عام 1388ه‍، وتم تعيينه أيضا على وظيفة مدرس بقسم العقاقير بجامعة الملك سعوده سنة 1396ه‍، تم تعيينه كذلك وكيلا بكلية الصيدلة لمدة سنتين خلال عام 1398ه‍، وكذى رئيسا لقسم العقاقير لمدة دامت سنتين خلال عام1400ه‍، تولى منصب العمادة بكلية الصيدلة لمدة ثلاثة سنوات، وتولى رئاسة قسم العقاقير مند سنت 1406 إلى يومنا هذا، وتولى منصب المدير لمركز ابحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة لمدة سنتين اعتبارا من 1410.كما نجد المجهودات الجبارة والمميزة التي قدمها لمجال التداوي بالأعشاب، حيث قام بإنجاز عدة وصفات مكونة من أعشاب طبيعية صحية 100%، نجد من بينها، وصفة مميزة للتخلص من مشكلة الأملاح المفرطة داخل الجسم، والمكونة من مواد وأعشاب طبيعية. والتي سنتطرق لها في الأسطر الأتية من مقالنا هذا.

علاج الأملاح الزائدة الجسم جابر القحطاني

تشكل الأملاح المفرطة داخل الجسم إشكال كبيرا للعديد من الأشخاص رجال ونساء كبارا وصغارا عالميا وليس محليا، كما أن عائق الأملاح الزائدة لا يرتبط بعمر الإنسان أو تناول وجبات غنية بالملح، وإنما الأمر يتعلق الأمر بالأوضاع الصحية للإنسان، لتفادي الوقوع في هذا الإشكال المزعج والمضر لصحة الإنسان، لابد من تناول أطعمة ووجبات تحتوي على أملاح مناسبة، لهذا أعزائي القراء سأضع لكم بعض العلاجات الطبية والمفيدة لتخلص من مشكلة الأملاح الزائدة في الجسم.

هام جدا

وصفة رائعة ومميزة والتي أنجزها الدكتور جابر القحطاني المشهور في عالم التداوي بالأعشاب بشهادة تجارب عدة أشخاص كانو يعانون من مشكلة الأملاح الزائدة في الجسم، لكن وفق اتباع هذه الوصفة تخلصوا من هذا المشكل بصفة نهائية، وهي كمايلي:

– لإرتفاع الأملاح في الجسم يؤخد ملعقة من مسحوق الصمغ العربي ولبان ذكر وتوضع على كوب ماء عادي وتحرك ويشرب على الريق يوميا لمدة أسبوعين.

لقد قمنا ببحث شامل عن الأوصاف الدقيقة والصحيحة والمكونة من مواد طبيعية وصحية 100٪ وذات فعالية مميزة للجسم ومجربة من طرف العديد من الأشخاص. وهي كمايلي:

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أروع المواد التي تساهم في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، نضرا لتوفرها عن مادة جد فعالة والي يطلق عليها اسم “حمض الخليك”، والتي تساعد بشكل قوي في الحد من مشكلة الأملاح المفرطة داخل جسم الإنسان، فطريقة تحضير وصفة خل التفاح بسيطة، نضع ملعقة كبيرة منه ثم كوب من الماء ونخلطهما جيدا، ونشرب الوصفة عن طريق الفم، لمدة أسبوعين.

البقدنوس


يعد البقدنوس من أفصل الأعشاب الرائعة التي يعتمد عليها معضم الأخصائيين في عالم التداوي بالأعشاب، لما من فوائد عظيمة ينطوي عليها، يطلق عليه لفظ “خضار ورقي”، كما أنه يساهم بشكل قوي في مواجهة عدة أمراض قوية وصعبة تؤدي بصاحبها للموت، نجد في مقدمتها مرض السرطان والذي يضعفه البقدنوس، إلى جانب ذلك يجعل وزن الإنسان ينخفض بشكل تدريجي وطبيعي، زيادة على ذلك يساعم بقوة كبيرة في الحد من مشكلة الأملاح المفرطة في الجسم وفي مدة وجيزة جدا.

طريقة تحضيره:

نضع البقدنوس مع الماء فوق نار هادئة، بعد ذلك نقون بتصفية المياه ونتناولها مرتين بصفة منتظمة كل يوم لمدة أسبوعين.

بذر الشمر

يصنف بذر الشمر من أروع الوثفات المفيدة للتخلص من مشكلة الأملاك المفرطة في الجسم، كما يساهم بشكل كبير وقوي في التخلص من عائق المعدة وأوجاعها خلال فترة وجيزة جدا.

طريقة التخضير:

ملعقة كبيرة من بذور الشمر

كأس من الماء ساخن

نخلطهما حيدا، ونتركهما لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك نعمل على تصفية المياه، ونقوم بشربها ثلاثة مرات قبل الأكل بنصف ساعة، لمدة أسبوع.

التوت البري

يساهم التوت البري بشكل قوي جدا في تنظيف أعضاء الجسم من أي عائق أو إشكال، كما يصنف من أروع النباتات التي يعتمد عليها أغلب الأخصائيين في عالم التداوي بالأعشاب، يهدف إلى الحفاض على البشرة، كما يلعب دور فعال في العناية بجلد الإنسان، ويعتبر من أروع الوصفات التي تقضي على الأملاح الزائدة في الجسم خلال فترة وجيزة جدا.

طريقة التحضير:

ما عليك سوى القيام بغسل نبتة التوت البري بشكل جيد وقم بأكله بصحة والعافية، لأنه صنف من أصناف الفواكه الذيذة والممتازة.

الليمون

تتميز نبتة الليمون بفوائدها القوية والتي تساهم في علاج عديد من الأمراض الصعبة، كما أنه يصنف من أروع وأفضل النباتات، يلعب دور كبير في الحفاض على بشرة الوجه، إلى جانب ذلك فهو يقوي مناعة الإنسان بقوة فعالة جدا، والتي تقاوم الأمراض والميكروبات والفيروسات وتزيله من الجسم، كما أنه يزيل الأملاح الزائدة والمفرطة من الجسم بشكل قوي.

طريقة التحضير:

ما عليك سوى عصر فاكهة الليمون وإضافة ملعقة من العسل الطبيعي، وتناوله مرتين في اليون بصحة والعافية. حقا إنه لذيذ وفوائده عديدة.

– أسباب الأملاح الزائدة في الجسم

يعاني معضم الأشخاص، من مشكل الأملاح الزائدة في الجسم، والتي تجعلك في حالة صعبة وغير طبيعية، كما أنك تتناول شرب الماء بشكل مستمر، حقا هذا الأمر ليس طبيعي وعادي، تساهم العديد من الأسباب المختلفة والمتنوعة خلق مشكل الإفراط في الأملاح داخل الجسم، وهي كمايلي:

من أهم الأسباب لحدوث مشكل زيادة الملاح في الجسم، نجد الوراثة، بالرغم من تناول العقاقير الطبية لتفادي هذا الإشكال، لن تتخلص منه لأنه أمر ليس بالسهل، بل ستضعف قوة الأملاح بالجسم.

التهاون على شرب الماء، يعتبر من الأسباب الرئيسية لمشكلة الإفراط في الأملاح داخل الجسم. إضافة إلى عائق الوزن المتزايد، يساهم في إرتفاع نسبة الملح.

إصابتك بمرض داء السكري المزمن، أو مرض الضغط المرتفع للقلب، وكءى تناول مختلف المواد الكحولية كلها عوامل تساهم بشكل كبير في إرتفاع نسبة الأملاح.

– التخلي على ممارسة الأنشطة الرياضية الجيدة، والتي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتنشط الخلايا الجسمية، وتجعلك تتخلص من الطاقة السلبية.

– أعراض زيادة الأملاح بالجسم

– هناك عدة أعراض عندما تظهر في صحة الإنسان تدل على وقوعه في عائق الأملاح المفركة بجسمه، والتي تجعله يتراخى ويشعر بالعطش الشديد، وهي كمايلي:

– الإحساس بالحريق الشديد بالجسم والعظام وجميع أعضاء الجسم بدون استثناء

عندما تتزايد الأملاح داخل الجسم، يظهر إنشقاق والإحساس بالألم في القدم خاصة عنظ الكعبين، مما يؤدي بعدم القدرة على المشي بشكل مريح وعادي.

عندما يشعر المريض بعدم القدرت هلى ابتبول بشكل جيد، فهذا يدل على قصور الكلوي، والإحساس بالقيئ الشديد طيلة الوقت.


– التبول يكون لوته أصفر جدا، كما ينتج عن ذلك ألم شديد جدا، قد يؤدي بخروج الدم أثناء التبول، منا يستدعي الأمر اللجوء إلى الطبيب في الحال دون تأخر. للحفاض على أعضاء الجسم دون إصابتهم بأي أذى أو مرض.

شاهد أيضاً

كيفية علاج جفاف الوجه

يعاني العديد من الناس حول العالم من مشكل جفاف الوجه، ولا يقتصر هذا المشكل على …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments