عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم

عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم

محتويات:

1.تعريف الشبكة العنكبوتية العالمية:
2.لماذا سميت بالشبكة العنكبوتية:
3.محرك البحث:
4.قصة تسمية الشبكة العنكبوتية بهذا الإسم:
5.الأنترنيت:

1.تعريف الشبكة العنكبوتية العالمية:

أقرب تعريف للشبكة العنكبوتية العالمية، هي مجموعة شبكات الحواسيب مرتبطة بشبكة واحدة متوفر عبر العالم بأسره، وهذا الترابط قد يكون سلكي أو لا سلكي، يرمز لها بثلاثة حروف (www) والتي تعني (World Wide Web). يتصفح المستخدم عبر الأنترنيت، وينتقل من صفحة لأخرى ليشاهد المحتوى الموجود على الشبكة العنكبوتية، من صور ومقاطع فيديو ونصوص.
تم إنشاء هذه الشبكة أول مرة في عام 1989م، وكان الهدف من إنشائها، تسهيل عملية الإتصال وتناقل المعلومات، بين المنظمات الأوروبية المجتمعة في سويسرا.

2.لماذا سميت بالشبكة العنكبوتية:

كما نعرف أن خيوط العنكبوت متشابكة مع بعضها البعض ويجتمعون في نقطة بالمركز، وهذا أحسن وصف لشبكة الأنترنيت، التي بها مجموعة من المعلومات والصور ومقاطع الفيديو في الصفحات داخل مواقع، وهذه المواقع مرتبطة بشبكة، وهذه الشبكة هي ومجموعة من الشبكات الأخرى، مرتبطون بشبكة واسعة تشمل العالم بأسره، تشكل بذلك المركز كما في شبكة العنكبوت.

3.محرك البحث:

محرك البحث هو نظام يسهل على المستخدم البحث عن المعلومات التي يريدها، وذلك في الملفات الموجودة على شبكة الأنترنيت، بحيث تقوم بحفضها، وعند كتابة أحد المعلومات داخل الخانة المخصصة، تقوم محركات البحث بتقديم الكثير من النتائج عبر صفحتها، لتصبح اليوم المقصد الأول لإيجاد الامعلومة السريعة، مثل محرك البحث المشهر عالميا Google.

4.قصة تسمية الشبكة العنكبوتية بهذا الإسم:

القصة وراء إسم الشبكة العنكبوتية، تعود إلى العالم الأمريكي “رونالد أيفون” الذي شاهدة كيفية ترابط مجموعة من المواقع عبر شبكة واسعة تضم العديد من المعلومات، ولاحظ على باب بيته شبكة العنكبوت وكيفية ترابط خيوطها بتلك الطريق الجميلة، لتصنع لنا شبكة كبيرة متصلة من مركزها إلى آخرها، ومن هنا جائته الفكرة في تسمية شبكة الأنترنيت، بشبكة العنكبوت كما نعرفها اليوم.

5.الأنترنيت:

الأنترنيت اليوم من الضروريات، في البحث ومعرفة الأخبار الجديدة والتعلم والترفيه، والكثير من الأشياء الأخرى الهائلة، التي كان في القديم يصعب على أحد ما معرفة معلومة واحدة يتسائل عنها، فتجده يسافر لمسافات طويلة ليبحث عن كتاب به تلك المعلومة، التي أصبحنا نجدها نحن بكبسة زر واحدة، فالأنترنيت قرب لنا كل شيء، حتى من ثقافة شعوب الأخرى وطريقة عيشهم، لهذا يعد من أعضم إنجاز ساهم في تقدم البشرية، ليجعل العالم بأسره مجرد قرية صغيرة.

شاهد أيضاً

تحميل بيكسلاب مهكر النسخة السوداء PixelLab مع 1400 خط عربي وأجنبي

تحميل بيكسلاب مهكر النسخة السوداء PixelLab مع 1400 خط عربي وأجنبي

يعد تطبيق بكسلاب المهكر من أبرز وأقوى برامج الفوتوشوب.  والذي ينطوي على تصاميم غاية في …

Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] إقرأ أيضا: عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم […]

trackback

[…] إقرأ أيضا: عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم […]