تلفاز

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

أغلب الأشخاص اليوم يملكون شبكة واي فاي منزلية، لذا تجد الكل يقوم بربط اللابتوب مع التلفاز وعرض شاشة اللابتوب على التلفزيون. هناك مجموع من الطرق التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

في السابق كانت الطريقة الوحيدة المعروفة، هي عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون سمارت عن طريق الكابل أو ربط الحاسوب بالتلفاز عن طريق وصلة hdmi، لكن اليوم بفضل الشبكة اللاسلكية، يمكنك عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق الواي فاي بسهولة.

بعد أن تحدثت في الموضوع السابق عن كيفية تحويل التلفزيون الى سمارت TV، وصلتني مجموعة من الأسئلة من المتابعين حول كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون واي فاي.

بما أن هذا هو الموضوع الذي وجدته مهم جدا بين المواضيع التي توصلت بها، قررت أن أجيب عنه في هذا الموضوع.

في هذا المقال سوف أعرض لك طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون واي فاي، باستخدام الشبكة، كما سأشرح لك أيضا جميع الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

اقرأ أيضا:
طريقة عرض اللابتوب على الشاشة ال Smart TV لاسلكياً خطوة بخطوة
أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv

من الممكن أن تجد مجموعة من الاشخاص على النت يشرحون بعض الطرق التي يدعون أنه يمكن تطبيقها في عرض شاشة اللابتوب على التلفاز، بعد ان اطلعت على هذه الطرق لكي أتأكد من صحتها، وجدت بأن عدد كبير من هذه الطرق لا تعمل، أو لا يتم شرحها بالتفصيل وبالشكل الصحيح، مما يجعل أمر تطبيقها صعب.

لهذا قررت اليوم أن أشرح لك فقط الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها مئة بالمئة، لهذا ستجد هذه الطرق خطوة بخطوة وبالصور حتى لا تجد أي صعوبة او مشكل في تطبيقها.

تابع معي:

الطريقة 1: عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون واي فاي wifi

عرض شاشة الهاتف على التلفاز الذكي من الأمور المهمة التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والبرامج المفضلة على شاشة التلفاز الكبيرة، لكن كيف تقوم بعرض شاشة اللاب توب على التلفزيون.

هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، والتي سأتطرق إليها فيما بعد، سوف أقتصر هنا على شرح طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون سمارت باستخدام شبكة الواي فاي.

هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق، إذ لا تحتاج منك إلى أي كابل من أجل ربط اللاب بالتلفاز، كل ما ستحتاج إليه هو أن تتوفر على شبكة واي فاي في منزلك.

إذا كان هذا الشرط متوفر ، أي أنك تتوفر على شبكة واي فاي في المنزل، سوف تحتاج فقط إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة، كما سأشرح لك هنا حتى تتمكن من ربط اللابتوب بالتلفاز.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على قائمة start في اللاب توب، ومن ثم الدخول على إعدادات الحاسوب settings.
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على الإعدادات سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على خيار “الأجهزة devices”.
  • الخطوة 3:
    بعد الدخول على الخيار السابق، سوف يظهر لك خيار Add bleutooth or other device ، بعد ذلك ستظهر لك قائمة صغيرة قم بالنقر على خيار wireless display or dock.
  • الخطوة 4:
    سوف تبدأ عملية البحث عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي، من الضروري أن يكون التلفاز متصل بشبكة الواي فاي، سوف يظهر لك اسم التلفاز في نتائج البحث، قم بالنقر عليه حتى تتمكن من توصيل اللاب توب بالتلفاز.
  • الخطوة 5:
    سوف يظهر لك إشعار على التلفاز يخبرك بأن الحاسوب بريد الاتصال بالتلفزيون، قم بالنقر على خيار “موافق” التي ستظهر لك على شاشة التلفاز.

بهذه الخطوات البسيطة سوف يتم عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون باستخدام الواي واي، ويمكنك التحكم الآن بشكل كلي في التلفاز وعرض أي شيء تريده، بكل سهولة.

اقرأ ايضا:
أفضل تطبيق IPTV للاندرويد مجانا لمشاهدة القنوات المشفرة

الطريقة 2: عرض شاشه اللاب توب ويندوز على شاشه التلفزيون واي فاي باستخدام إعدادات العرض

هناك أيضا طريقة أحرى سهلة جدا يمكنك استخدامها من أجل عرض شاشة الاب توب على التلفاز سمارت في ثواني فقط، كل ما ستحتاج إلى القيام به في هذه الحالة هو اتباع الخطوات الآتية:

  • الخطوة 1:
    قم بالتوجه إلى التفزيون الذكي الذي تريد عرض شاشة اللاب عليه، قم بالدخول على إعدادات التلفاز menu ثم قم بالنزول والضغط على خيار مشاركة الشاشة Screen share والدخول عليه.
  • الخطوة 2:
    الآن توجه إلى اللاب توب الخاص بك، يمكنك بكل بساطة النقر على شاشة الكمبيوتر بزر الفأرة الأيمن، ومن ثم قم بالدخول على خيار “إعدادات العرض”.
  • الخطوة 3:
    سوف يتم توجيهك إلى إعدادات الجهاز، قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، ومن ثم الدخول على خيار “الإتصال بجهاز عرض لاسلكي”.
  • الخطوة 4:
    سوف يبدأ اللابتوب في البحث عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي. بما أنك قمت بمشاركة شاشة التلفزيون، سوف تظهر لك في نتائج البحث على اللابتوب، قم بالنقر عليها حتى تتم عملية التواصل بين الحاسوب والتلفاز.

في الأخير سوف يتم عرض شاشة اللاب توب على التلفاز الذكي الخاص بك بكل سهولة.

الآن يمكنك التحكم في شاشة التلفزيون من الكمبيوتر، والقيام بجميع العمليات كما يمكنك عرض أي شيء تريد على شاشة التلفزيون الكبيرة، مثل مشاهدة الأفلام أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من العمليات الأخرى.

اقرأ أيضا:
أفضل 5 تطبيقات للتحكم في التلفاز من الهاتف

الطريقة 3: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق miracast

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها سواء من أجل عرض شاشة اللابتوب وبندوز 7 على التلفزيون، أو من أجل عرض شاشة اللاب توب ويندوز 10 على التلفاز، هي عن طريق استخدام miracast.

عن طريق هذه الخاصية ستتمكن من عرض الشاشة من دون الحاجة إلى استخدام أي كابلات، بل بطريقة لاسلكية، فقط عن طريق شبكة الواي فاي.

باستخدام هذه الطريقة، لن تكون في حاجة إلى استخدام أي كابل HDMI أو VGA. تتم هذه الطريقة من خلال استخدام دفق وسائط الاتصال الخاصة بالواي فاي مباشرة بين اجهزة اللابتوب والتلفاز التي تستخدمه.

أمر واحد مهم، والتأكد من أن أجهزتك تدعم خاصية الصورة من نوع intel widi.

حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة في عرض شاشة اللابتوب على الكمبيوتر بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات.

  • الخطوة 1:
    أول شيء، قم بتشغيل التلفاز الذكي الذي تريد استخدامه، ومن ثم قم بالدخول عل خيار “انعكاس الشاشة screen mimorring”.
  • الخطوة 2:
    الآن سوف تتوجه إلى اللابتوب قم بالدخول إلى الإعداداتت ومن ثم إلى > الأجهزة devices، بعد ذلك قم بالنقر على connected devices ثم إضافة جهاز Add device.
  • الخطوة 3:
    سوف يتم البحث عن الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، وسوف يظهر لك من بينها اسم التلفاز، كل ما عليك القيام به هو النقر على اسم التلفاز حتى يتم الاتصال بين الجهازين.

ستتم عملية الاتصال بنجاح، وسيتم ربط اللابتوب بالتلفاز وعرض الشاشة بشكل عادي. الآن يمكنك الدخول على جميع الخيارات التي تريد والاستفادة من مميزات شاشة التلفزيون الكبيرة في عمليات العرض، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المفظلة.

اقرأ أيضا:
مشاهدة القنوات المشفرة بدون تقطيع لجميع الأجهزة

الطريقة 4: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون باستخدام chromecast

جهاز chromecast هو أحد الأجهزة الرائعة جدا التي يتم استخدامها من أجل عرض محتويات شاشة اللاب توب على التلفاز، لا يقتصر هذا الجهاز على عرض شاشة اللاب توب فقط، بل يمكن استخدامه أيضا من أجل عرض شاشة الهاتف وغيرها من الأجهزة الأخرى.

يعمل هذا الجهاز من خلال اتصاله بشبكة الواي فاي، سواء كانت شبكة لاسلكية أو عن طريق باقة الموبايل.

يتيح لك هذا البرنامج العديد من المميزات، إذ يتيح لك الاشتغال على اللابتوب من شاشة التلفاز، ليس هذا فقط، بل يمكنك التحكم في الشاشة كيفما تشاء وتشغيل الأفلام والمسلسلات والاستمتاع بالمشاهدة.

طريقة استخدام جهاز chromecast

حتى تتمكن من استخدام هذا الجهاز، الأمر ليس صعب ولا يحتاج إلى أي مهارات، الشيء الوحيد المهم هنا هو أن تقوم بشراء جهاز chromecast، بعد ذلك قم بتشغيله في عرض شاشة اللاب توب من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو توصيل اللابتوب بشبكة الواي فاي، بعد ذلك قم بتشغيل متصفح جوجل كروم. إذا كنت تستخدم إصدار قديم من جوجل كروم ، من الأفضل أن تقوم بتحديثه حتى يعمل معك بشكل جيد.
  • الخطوة 2:
    الآن قم بتوصيل جهاز chromecast بشبكة الواي فاي، وذلك من خلال منفذ HDMI الموجود على التلفاز الذكي الذي تريد عرض شاشة الكمبيوتر عليه، وفي الطرف الآخر، قم بتوصيل الكابل باللابتوب.
  • الخطوة 3:
    الآن كل ما عليك فعله هو فتح متصفح جوجل كروم ومن ثم قم بالتوجه إلى ثلاث نقط الموجودة في الأعلى ومنه الضغط على خيار cast.
  • الخطوة 4:
    سوف يبدأ المتصفح بعد ذلك في البحث عن جميع الأجهزة التي قمت بربطها مع جهاز كروم كاست، بما انك قمت بربطه مع جهاز التلفاز سوف يظهر لك اسم التلفاز الذي قمت بربط الاتصال به. قم بالنقر عليه حتى يعمل على التواصل مع التلفزيون، بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة اللاب توب على التلفزيون بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
تردد قنوات نايل سات مشفرة 100%

الطريقة 5: عرض شاشة اللابتوب ماك على التلفزيون واي فاي عن طريق Airplay mirroring

من بين الطرق الأخرى الفعالة جدا التي يمكنك استخدامها في عرض شاشة الابتوب على التلفزيون سمارت، هي استخدام خاصية Airplay mirroring . بما أنني في الطرق السابقة، كنت أشرح باستخدام لاب توب بعمل بنظام ويندوز، فإن هذه الطريقة يمكنك استخدامها أيضا على لابتوب يعمل بنظام ماك.

حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة من أجل عرض شاشة الابتوب ماك على شاشة التلفاز، سوء تلفاز سامسونغ أو غيرها من الماركات، سوف تحتاج إلى وجود جهاز صغير خاص بالتلفاز وهو جهاز Apple TV.

الآن تابع معي هذه الخطوت حتى تتمكن من عرض الشاشة بالشكل الصحيح.

  • الخطوة 1:
    أولا، قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بجهاز التلفاز “settings”، بعد ذلك قم بالنزول إلى خيار عام general، ثم الدخول عليه، ومن ثم قم بالنزول إلى خيار Apple Airplay mirroring .
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على هذا الخيار قم بتفعيله وتركه على خيار “on”.
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالتوجه إلى اللابتوب الخاص بك، في الخيارات الموجودة على شاشة اللابتوب، قم بالدخول على أيقونة الشاشة Airplay icon سوف تجدها في أعلى الشاشة.

الآن سوف تظهر لك شاشة اللابتوب من على التلفاز الذكي الخاص به ويمكنك التحكم فيها بالكيفية التي تشاء.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن عرض شاشة اللابتوب على التلفاز سمارت واي فاي من الأمور المهمة جدا والتي نحتاج إليها في أغلب الأحيان من أجل الاستمتاع بعرض الأفلام والمسلسلات ومشاهدتها على الشاشة الكبيرة,

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك عن طريقها عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون واي فاي، باستخدام الشبكة اللاسلكية دون الحاجة لوجود أي كابل أو وصلة USB أو شيء من هذا القبيل.

حاولت على طول هذا المقال أن أعرض لك فقط الطرف الفعالة والتي تعمل مئة بالمئة، يمكنك تجربتها وستلاحظ النتيجة بنفسك، في حال كانت دليك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، حول هذا الموضوع، كل ما عليك فهله هو تركها في قسم التعليقات.

انتهى

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments