عبارات ترحيب بضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بضيوف في المدرسة هو أسلوب تربوي على التمليد أو الطالب تلقيه وتعلمه في المراحل الأولى من التعليم الاساسي، لكن الملاحظ أن أسلوب الترحيب والشكر والتهنئة وغيرها، لا يجيده إلا القلة فالأغلبية لا يمتلك هذه الأساليب في المناسبات التي تستدعي إستقبال ضيوف في المدرسة، او لجنة تفتيشية أو غيرها.

حل هذا المشكل بسيط يكمن في إعناء الرصيد المعرفي لديك ببعض من عبارات الترحيب الجميلة والأنيقة للترحيب بضيوف في المدرسة، هذه العبارات ستقوي من أسلوب الشخص، وبالتالي تجعل منه حسن الكلام والإستقبال.

“تعرف على أقوى وأجمل عبارات الترحيب معنا اليوم، اختر منها ما يتريد وقم بتوظيفها ضمن أسلوبك الخاص في إستقبال الضيوف المهمة”.

تابع: شكر وتقدير

عبارات ترحيب مدرسية

المدرسة تُعدُ المدرسةُ إحدى الهيئات الرسمية في المجتمع، والتي تتولى وظيفة تنشئة الأبناء، والعمل على رفع قُدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات، فهي تعمل إلى جانب الأسرة في التنشئة الاجتماعية للفرد وزرع القيم الإنسانية لديه .

قبل أن نبدأ في قول عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة لابد وأن أن نعرف من هم ضيوف المدرسة، لأن لكل مقام مقال، وزوار المدرسة هم:

☆العديد من مسؤولي الدولة أحيانًا يأتون بزيارة مفاجئة للعديد من المدارس، بالأخص في بداية العام الدراسي، بغرض مراقبة تقدم العملية التعليمية، والتي تُعد جزءًا مهمًا من البناء الوطني.

 ☆يزور المدرسة عددًا كبيرًا من الزائرين لأسباب مختلفة، حيث يوجد أولياء أمور الطلاب للتحقق من أبنائهم ومستواهم التعليمي والعلمي والثقافي والجانب التربوي، بالإضافة إلى إلى التأكد من أن لديهم اكتساب المعرفة بالطريقة المطلوبة والتأكد من استمرار المدرسة في المنهج للأطفال وتربيتهم ونشأتهم.

 ☆الزوار من الجهة المسؤولة عن التربية والتعليم في الدولة مسؤولون عن مراقبة النظام المدرسي والتحقق من الانتظام وأخذ الطلاب في عين الاعتبار، إلى جانب ضبط عدم الانحراف عن النظام القائم ،  كما قام عدد من المدرسين والمعلمين الأوائل من الوزارة بزيارة المدرسة، لكي يتم التأكد من جودة الشرح والتأكد من عدم التأخير في شرح المناهج المطلوبة ومراقبة الطلاب، كما قاموا بفحص إعدادات المناهج التي يختص بها كل معلم.

إليك: خطاب الشكر

أهمية عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

من المهم جدًا استقبال الضيوف في المدرسة، لأن هذا الحدث يُعتبر من آداب استقبال الضيوف، ويُعد نوعًا من القيم الأخلاقية، كما أنه يُعبر عن القيم التي رسختها المدرسة بين جميع الطلاب ،  هناك طريقة للطلاب يتبعونها مع الضيوف، ويجب على جميع طلاب المدرسة الترحيب والالتزام بجميع القواعد المفروضة عليهم.

 يعكس الاستقبال الجيد للضيوف انطباعهم عن المدرسة، ويعطي انطباعًا عن مدى تقدير واحترام المدرسة للضيوف بالطريقة الترحيبية.

عندما يأتي الزائرون إلى المدرسة ويسمعون الخطاب الترحيبي، سوف تغمرهم السعادة العظيمة تجاههم واهتمام الطلاب بهم، لأن هذه تُعد علامة جيدة على المدرسة.

لماذا يجب الترحيب بالضيوف في المدرسة ؟  بالإضافة إلى  قول عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة يجب أن نعرف لما يجب الترحيب بهم وهي كالآتي:

☆تُعتبر المدرسة موطن الطالب الثاني، كما أنه يمضي فيه كل وقته بين الدراسة والتعليم والترفيه والتسلية، لذلك هذا هو لقب الطالب ويجب أن يظهر في مظهر حضاري لائق.

☆من المستحيل تخيل أي شخص منزله غير نظيف وغير جاهز لاستقبال أي ضيوف، هذا محرج ومخجل لصاحب المنزل، هذا ما تبدو عليه المدرسة لأنها إذا لم تستقبل الضيوف بشكل صحيح سوف يضر بسمعة المدرسة ومكانته.

☆بالإضافة إلى أن خروج المدرسة عن الحضارة قد يتسبب في تكبدها الكثير من الخسائر، بل وقد تفقد الطلاب، الأمر الذي يجلب الكثير من المتاعب للمسؤولين عن المدرسة، وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان التعليمي والتربوي المناسبين في المجتمع.

إلك كذلك: شكر وتقدير لبحث

تعليمات حول كيفية الترحيب بالضيوف

عند قول عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة يجب الانتباه على بعض التعليمات وهي كما يلي:

 ☆يجب انتقاء الطلاب الذين يقدمون عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة بعناية، ويفضل أن يكونوا بارعين في اللغة العربية ويتحدثون اللغة بطلاقة.

☆الاستقبال الجيد هو أحد أهم جوانب الترحيب، ويجب أن تستمر المعاملة الحسنة طول فترة الزيارة إلى أن يغادر الضيف المدرسة، والاستمرار في الوداع بنفس القدر.

☆يجب أن يكون الترحيب شاملًا في المظهر واللغة، وليس رياءًا أو نفاقًا، بل من القلب، والهدف منه إيصال رسالة نبيلة لضيوف المدرسة عن قيمة المدرسة ومكانتها ومظهرها.

شاهد: كلمات شكر للمعلم

عبارات ترحيب للطلاب

بالإضافة إلى قول عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة من الممكن قول عبارات ترحيب للطلاب لتشجيعهم على الدراسة وهذا بعد إجازة صيفية طويلة، عانى خلالها العديد من الخمول والكسل وسوء التنظيم، كما أن بداية كل عام هي دائمًا بداية مرحلة انتقالية جديدة ومهمة، يجب على كل من الأولاد والبنات أو الآباء الاستجابة بحكمة واستعداد لهذا العام، والآن سوف نقدم لكم بعض عبارات الترحيب وهي كالتالي:

 1دائمًا ما نسعد بقوة البدايات تكون روعة النهايات، ابدئي عامك الدراسي بهمة عالية لتحصلي على ماتريدين”. “من كانت بدايته مشوقة وحاسمة، كانت نهايته مشرقة”. “نزف لكم باقة عطرة من التهاني، ببدء العام الدراسي الجديد، نجدد معها العزيمة والأمل، نتمنى أن يكون عامنا ممتلئ بالرخاء والإنجاز”. “ابدأ عامك الدراسي وأرمي كل اليأس بسلة المهملات، ليس معنا لا أعرف لا أستطيع لا أتمكن، فقط معنا أنا أستطيع أنا أتمكن أنا أعرف”.

2 ولحظات سعيدة بإذن الله وفى انتظار مشاركتك وتفاعلك وانتظار ما يفيض به قلمك من جديد لك منى أجمل تحية.

3 حللت أهلا ووطئت سهلا أهلا بك بين إخوتك وأخواتك إن شاء الله تسعد تسعدنا معك وأتمنى إن تستفيد وتفيدنا بمشاركتك وابدعاتك سعداء بوجود معانا حياك الله.

4 حلقت الطيور تغرد لنا بقدومك عذبة تطرب مسامعنا فالكل اتى ليرى من القادم ألينا بكل الاحترام وباقات الورد نستقبلك.

5 كل الترحيب والتحية  تعبر عن مدى فرحنا وسرورنا بانضمامك لنا هاهى أيدينا نمدها بالترحيب أملين إن تسعد بصحبتنا.

6 اتينا لتهديكم ازهار الورد وريحانا بالالحان  نصوغ لكم فنون الشعر ألوانا أسعدنا وجودكم وافرحنا.

7 كل شىء يرحب بك  كل شىء يبتسم فرحا بقدومك كل شىء يتمنى مشاركتك وتفاعلك وابدعاتك الرائعة حياك الله.

8 مرحبا مع كل شروق الشمس وغروبها مرحبا عدد نجوم السماء وجمالها .. مرحبا حين تتلاطم الأمواج البحر بشواطيها مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الورود وإزهارها.

9 ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بك ونتمنى أن نرى شذى عطرك ينثر على أرجاء وجودنا فيا أهلاً وسهلاً بك وبمقدمك الكريم وأتمنى من كل قلبي أن تكون قمراً ساطعاً بنور حضورك وضياءك.

10 عانقت جدران وجودنا عطر قدومك وتزينت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص كفوفنا ممدودة لكفك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيل زرع بذور الأخلاقيات الراقية ولا نلبث إن نجني منه.

11 أهلاً بمن أتى بتحية وسلام يريد الترحيب بأحلى الكلام يريد أن نعلن له الانضمام إلى كوكبة أصدقائنا الكرام.

12 مرحباً بك عدد ما خطته الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض زهور مرحباً ممزوجة بعطر الورد ورائحة البخور.

13 بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الأخوة.. نقول لك أهلاً وسهلاً.

 كلمة ترحيبية رسمية بالضيوف

1 يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بكل إحساس وضمير صادق ، يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بكل لهفة لرؤيتكم في منزلي ، يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بمقدار شوقي لرؤيتكم .

2 مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور.

3 كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك ، كل شيء ينمق عبارات الترحيب ، ويصوغ كلمات الحب لوجودك ، كل شيء ينتظر مشاركاتك ، وقلمك الرائع وابداعاتك ، كل شيء يردد حياك الله .

4 نستقبلك بباقات من الأقحوان ، والياسمين ، ونصافحك والحّب أكفنا ، لنهديك أجمل معانينا ، ونغرف من همس الكّلام أعذبه ، ومن قوافي القصيد أجز له ، ننتظر رسم احساسك وبوح قلمك ، ورقي فكرك أهلاً بك من هنا لحد السماء.

5 ها هي الورود تنثر الشذى ، لتستقبل بكل حب ومودة ، وبأحلى عبارات الترحيب ، نرحب بك ، ونتمنى أن نرى شذى عطرك ينثر على أرجاء وجودنا ، فيا أهلاً وسهلاً بك ، وبمقدمك الكريم ، وأتمنى من كل قلبي أن تكون قمراً ساطعاً بنور حضورك وضياءك .

6 نحن سعداء بتشريفك ، فأهلاً بك عطراً فوّاحاً ينثر الشذى في كلّ الأرجاء ، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاق لنزفه ، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ، ما يسعدك ويطيّب خاطرك ، في انتظار هطول سحبة إبداعك ، نتمنى لك التوفيق ومزيداً من التوهج ، تحيّاتي وتقديري.

7 يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بكل إحساس وضمير صادق ، يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بكل لهفة لرؤيتكم في منزلي ، يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بمقدار شوقي لرؤيتكم .

8 مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور ، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور.

9 كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك، كل شيء ينمق عبارات الترحيب ، ويصوغ كلمات الحب لوجودك ، كل شيء ينتظر مشاركاتك ، وقلمك الرائع وابداعاتك ، كل شيء يردد حياك الله .

10 نستقبلك بباقات من الأقحوان ، والياسمين ، ونصافحك والحّب أكفنا ، لنهديك أجمل معانينا، ونغرف من همس الكّلام أعذبه ، ومن قوافي القصيد أجز له ، ننتظر رسم احساسك وبوح قلمك ، ورقي فكرك أهلاً بك من هنا لحد السماء.

11 ها هي الورود تنثر الشذى ، لتستقبل بكل حب ومودة ، وبأحلى عبارات الترحيب ، نرحب بك ، ونتمنى أن نرى شذى عطرك ينثر على أرجاء وجودنا ، فيا أهلاً وسهلاً بك ، وبمقدمك الكريم ، وأتمنى من كل قلبي أن تكون قمراً ساطعاً بنور حضورك وضياءك .

12 نحن سعداء بتشريفك ، فأهلاً بك عطراً فوّاحاً ينثر الشذى في كلّ الأرجاء ، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاق لنزفه ، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ، ما يسعدك ويطيّب خاطرك ، في انتظار هطول سحبة إبداعك ، نتمنى لك التوفيق ومزيداً من التوهج ، تحيّاتي وتقديري.

13 بقلوب تفيض برحيق المحبة ، وأفئدة تنبض بالمودة ، وكلمات مفعمة بروح الأخوة ، نحييك أخي العزيز ، أهلاً بعدد ما نثرت من حروف، نوري ضئيل يتبدد مع نورك الساطع ، وقلمي ضعيف يتهاوى أمام قلمك الرائع ، وإن كتبت موضوع عبر طيور الحب ، فإنك كتبت لحن كلماتك في قلب الحب ، لتتجول بين أرجاء مجالسنا ، وتتحفنا بما تخطه أناملك وتنثره بيننا ، فتفيدنا بنقاء كلماتك وعذوبة أسلوبك، أهلاً بك بعدد ما أنزلته السماء من قطرات، ولك منا أجمل حب وعلى الحب نحب كل محب، تقبل خالص تحياتنا القلبية المعطرة برشفة حب.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن قدمنا لكم كل مايخص عبارات الترحيب بضيوف المدرسة وجميع أنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *