طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

لقد عملت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توفير خدمة طلب إجازة اضطرارة في نظام فارس بالنسبة للمعلمين والعاملين في قطاع التعليم، ويمكن لأي موظف في قطاع التعليم أن يقوم برفع طلب إجازة اضطرارية لمدير المدرسة بطريقة سهلة.

في هذا المقال سأقدم لك خطوات رفع طلب إجازة اضطرارية في نظام فارس الخدمة الذاتية بكل سهولة من الأول حتى الأخير، تابع معي.

قبل أن أشرح لك الخطوات أدعوك للدخول على مقال نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول ، تطرقنا في هذا المقال إلى جميع الخدمات التي يقدمها نظام فارس أكثر من 10 خدمات، وشرحنا بالتفصيل كيفية رفع جميع الطلبات، بالإضافة إلى شرح طريقة الاستعلامات في نظام فارس.

أنصحك بالاطلاع على هذا المقال إذا أردت رفع أي طلب في الموقع الرسمي لنظام فارس

لنبدأ على بركة الله.

العديد من العاملين في قطاع التعليم في المملكة يجدون صعوبة في طلب إجازة اضطرارية من نظام فارس، خصوصا الموظفين الغير متمكنين من وسائل التكنولوجيا بشكل كبير، لأن الدخول إلى نظام فارس وطلب إجاز ة اضطرارة يتطلب منك اتباع بعض الخطوات بالطريقة الصحية حتى تتمكن من رفع الطلب بنجاح.

اقرأ أيضا:
طريقة الدخول لنظام فارس
خطوات تقرير سلف نظام فارس

خطوات طلب إجازة اضطرارية في نظام فارس.

لطلب إجازة اضطرارية عبر نظام فارس الخدمة الذاتية اتبع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: الدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام فارس بعد تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم الخاص بك وكلمة السر وإدخال الرمز الذي يظهر لك. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على “صلاحية الخدمة الذاتية للموظف” ثم “اختيار الطلبات، ثم الضغط على طلبات الإجازة.

الخطوة الثانية: ستظهر لك صفحة جديدة قم بالضغط على خيار “طلب إجازة”. الموجود في الوسط على اليمين

الخطوة الثالثة: سينقلك النظام إلى صفحة جديدة، يتوجب عليك القيامم بإدخال “نوع الإجازة” و“المدة” (تاريخ البداية وتاريخ النهاية) فقط. ثم الضغط على أيقونة “احتساب المدة”. ثم قم بالضغط على “التالي” في اليسار.

الخطوة الرابعة: بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة، تحتوي على كافة تفاصيل طلب الإجازة الخاصة بالموظف المعني بالأمر. عليك القيام بالضغط على “تنفيذ“، حتى يتم إرسال الطلب لمدير المؤسسة وتكمل كافة الخطوات.

بعد أن تقوم بالضغط لى تنفيذ، ستظهر لك رسالة تأكيد، تخبرك بأن طلبك تم إرساله إلى المدير.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك رف طلب إجازة اضطرارية إلى مدير المؤسسة أو المدرسة التي تعمل بها، سيتم دراسة الطلب من قبل المدير وسيتم الرد عليك.

اقرأ أيضا:
نظام فارس تعريف بالراتب
خدمة مديري على الجوال

استنتاج:

كانت هذه كل الخطوات اللازم اتباعها من أجل طلب إجازة اضطرارية إذا تتبعت الخطوات كما شرحت لك بالضبط ستتمكن من رفع طلبك بنجاح.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم واستفدتم منها، إذا كانت لديكم أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع لا تبخلوا علينا بتركها في التعليقات أو على الصفحة الرسمية في الفيسبوك، وسنعمل على الإجابة عنها كلها إنشاء الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *