سناب شات

طريقة مسح صور من سناب شات عالخاص

طريقة مسح صور من سناب شات عالخاص

كيف امسح صوري من السناب، ماهي طريقة مسح الصور من السناب، كيف امسح صور من حكايتي، كلها اسئلة يسألها العديد من مستخدمي تطبيق سناب شات لكن ليس بعد الان اذ اننا سنتطرق في موضوعنا اليوم الى كيفية مسح الصور وايضا الى كيفية استرجاعها في حالة ندمت على مسحها.

في غالب الاحيان يقوم مستعملي تطبيق السناب شات بارسال صور او فيديوهات واضافتهم الى حكايتي او مايطلق عليه (My Story) مما يجعلها معروضة للجميع وقد يرغب حينها بحذفا من حكايتها اذا لم تعد تعجبه او قام بوضعها هناك فقط بالغلط، لذلك سنقوم الان بعرض طريقة حذف الصورة من حكايتي.

شرح كيفية حذف الصور من حكايتي

-عليك ان تقوم  بفتح تطبيق السناب شات، بعدها قم بالدخول الى واجهة التطبيق كما هو موضح في الصورة.

-بعدها قم بفتح الاعدادات الخاصة بحكايتي، وذلك عن طريق الضغط على الثلات نقاط التي تقع في اليمين من حكايتي كما هو مبين في الصورة اسفله.

– حالا ستظهر لك السناب (الصور)  وحينها قم باختيار الصورة التي ترغب بحذفها من خلال الضغط عليها.

– عندما تضغط على الصورة التي ترغب بحدفها ستقوم بالظهور لك نافدة تتضمن خيارات قم بالضغط على خيار مسح(Delete) .

– بعدها ستظهر لك نافدة من اجل تاكيد رغبتك في حذف الصورة قم بالضغط على موافق (Yes) .

  • وبهذه الطريقة تكون قد قمت بحدف الصورة وان يستطيع احد رؤيتها بعد الان.

حذف الصور من ذكرياتي memories

في حالة ما كانت الصور التي ترغب بحدفا ليست معروضة في حكايتي بل في مكان الصور بالتطبيق فان الامر جدا من اجل محوها فما عليك الى ان تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى تطبيق السناب اي الى حسابك الشخصي.
  • بعدها قم بسحب الشاشة في مكان التصوير الى الاعلى لتصل الى مكان الصور التي قمت بالتقاطها بكاميرا السناب.
  • عند دخولك لذكريات السناب ستجد جل الصور التي قمت بتصويرها، قم حينها بالبحث عن الصور التي ترغب بمحوها من السناب نهائيا.
  • عند ايجاد الصور قم الضغط مطولا على الصورة الى ان تظهر لك خيارات عديدة ، قم باختيار حذف.
  • عند اختيار حذف ستظهر لك نافدة من اجل تاكيد اختيارك وقم بالضغط حينها على نعم.
  • وهكذا تم حذف السنابة من قسم السنابات الخاصة بك في تطبيق السناب شات.

في حالة ما اذا قمت بمسح الصور من حسابك على السناب شات لكن جرك الحنين الى تلك الصور او ربما خلطت بين الصور وقمت بحذف صور لا زلت ترغب بها فيمكن لك استرجاع هذه الصور، وسنقوم بعرض الطريق في المحور التالي:

FacebookTwitterPinterest

كيفية استعادة الصور المحذوفة من سناب شات على هاتف الأندرويد

حتى في حالة حذف صور السناب مند مدة طويلة لاتزا هناك بعض الطرق من اجل استعادتها ومن بين هذه الطرق نجد:

الطريقة الأولى: استرداد صور سناب شات على هاتف الأندرويد – من ملفات Cache

من افضل المميزات التي توجد في هاتف الاندرويد هو انه يقوم بالاحتفاظ بملفات ذاكرة التخزين مؤقتا عن طريق حجم تابث لكل تطبيق على حدة، وعلى الرغم من ان ملفات ذاكرة التخزين المؤقت تتواجد في الوحدة الخاصة بالتخزين الا ان هذه الملفات لا تقوم بالظهور في المجلد الرئيسي وذلك من اجل تفادي تكرار الملفات، لذلك اذا قمت بحذف صور السناب قم بالبحث عنها  في المجلد الخاص بذاكرة التخزين المؤقت عن طرق الخطوات التالية:

-1- قم بفتح مدير الملفات وسيظهر لك مجلد يحمل اسم Android> قم بفتح المجلد وبعدها قم بفتح مجلد البيانات.

-2- عند فتح ملف البياتات ستظهر لك قائمة خاصة بكل التطبيقات التي توجد على هاتفك حينها قم بالضغط على المجلد الذي يحمل اسمcom.snapchat.android. عندها ستقوم بايجاد المجلد الخاص بالتخزين المؤقت.

-3- داخل مجلد التخزين المؤقتreceived_image_snaps.  ستقوم بايجاد جل الصور التي قمت بحذفها في السناب  كل ماعليك ان تقوم بالضغط عليها وفتحها حينها ستقوم بالظهور لك مجددا في هاتفك الخاص.

الطريقة الثانية: استرداد صور سناب شات على هاتف الأندرويد – من Cloud

في حالة لم تجد الصور التي تبحث عنها في مجلد التخزين المؤقت، حاول ان تقوم بالعثور عليها في النسخة الاحتياطية لسحابة التخزين، وصارGoogle Drive افضل النسخ الاحتياطية السحابيةالتي تتواجد  في هاتف الاندرويد، ومن اجل ان تقوم باسترجاع صورك من Google Drive،قم باتباع الخطوات التالية:

-1-عليك ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابGoogle الخاص بك عن طريق استخدام بيانات اعتماد صالحة وحينها قم بالضغط على مجلد النسخة الاحتياطية في الاونة الاخيرة، او قم بفتح الصور عن طريق محرك الاقراص، حينها سيتم عرض كل الصور الخاصة بك التي كانت تتواجد في وقت النسخ الاحتياطي الاخير وايضا سيتضمن الصور التي قمت بتنزيلها من تطبيق السناب شات.

-2- قم بتحديد الصور التي ترغب باسترجاعها؟، تم بعدها قم باختيار خيار استعادة الصور من هاتف الاندرويد الخاص بك.

هناك العديد من الطرق الاخرى التي تحتاج الى تنزيل تطبيقات من اجل استرجاع الصور لكن تبقى اسهل الطرق هما الطريقيتين السابقتين.

وبهذا نكون قد ختمنا موضوعنا لليوم، للمزيد من المواضيع المشابهة لا تنسى زيارة الصفحة الرئيسية لتصفح مواضيع لها علاقة بالموضوع، ولا تبخل علينا بمشاركة الموضوع مع اصدقائك اذا قمت بالاستفادة منه ولو قليلا، واذا كان لك اسئلة فلا تبخل بالتعليق على الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *