طريقة مسح رسائلك من عند أصدقائك على الفايسبوك

طريقة مسح رسائلك من عند أصدقائك على الفايسبوك

فايسبوك Facebook

يعد فايسبوك من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي شعبية على مستوى العالم، فجميع الأسر الآن من الآباء إلى الآبناء تملك حسابات خاصة على فايسبوك، تعتبر منصة فايسبوك الآن المصدر الثاني لطرح مختلف قضايا العالم، فمعضم الأحداث الأكثر دجة بالعالم تظهر على فايسبوك، إلى جانب هذا يتيح الموقع عدد من الخصائص أهمها التواصل بين الأصدقاء مشاركة المنشورات وغيرها من المزايا الكثيرة.

من أهم التحديثات المضافة على موقع  فيسبوك Facebook هي إزالة أو مسح الرسائل المرسلة لأي شخص عن طريق تطبيق ماسنجرMessenger، لكن هناك شرط بالنسبة لمستخدمي فايسبوك وهي المدة مسح الرسالة، فعلى الشخص الراغب في مسح الرسالة بواسطة نافدة ماسنجر ألا يتجاوز 10 دقائق سواء داخل محادثة شخصة أو جماعية.

أنظر: طريقة إلغاء طلبات الصداقة على الفايسبوك بضغطة واحدة

خاصية مسح الرسائل

هذه الخاصية جد مهمة بالنسبة لمستخدمي فايسبوك، خصوصا وأن الأخطاء هي دائما واردة، فقد تقوم بإرسال رسالة عن طريق الخطأ إلى الشخص الغير مناسب وبالتالي، تستطيع أن تزيلها دون أن يراها بشكل فوري، هذه الميزة حتما مفيدة فحتى وان أرسلة رسالة لشخص الذي تريد وبعدها تراجعت عن ما كتبته، أو أنك غير راضي فيمكنك أن تزيله فورا وبهذا تكون قد أصلحت الأمور.   

كيفية مسح الرسائل على ماسنجر

“الأمر بسيط للغاية ولا يحتاج إلى تعقيدات، وحتى بالنسبة للمستخدمين الذين يجهلون الكيفية، سنبرزها من خلال هذه الخطوات التالية البسيطة، لذا تابعوا المراحل بعناية”.

أول خطوة قم بفتح تطبيق الماسنجر الخاص بفيسبوك على هاتفك

قم بالذهاب إلى المحادثة التي تريد إزالة الرسائل منها 

توجه إلى الرسالة التي تريد مسحها أو إزالتها بالتحديد وقم بالنقر عليها بشكل مطول

يسظهر أمامك نافدة بها خياران قم بالنقر على خيار مسح الرسالة، لكن مايهمنا هو خيار “مسح الرسالة من الطرفين” قم بالنقر عليه.

وبهذا سيتم إزالة الرسالة بشكل فوري ولن تظهر للشخص الذي قمت بإرسالها له، لكن سيتوصل هو الآخر لإشعار أن الرسالة قد أزيلة عوض الرسالة.

“كما أشرنا من قبل هذه المراحل الجد بيطة يتوجب عليها تطبيقها قبل نقضاء المدة المحددة في 10 دقائق من إرسالك الرسالة الى صديقك”.

بالنسبة لتطبيق Messenger ليس هو أول تطبيق يمتاز بخاصية مسح الرسائل، لأن شركة Telegram قد أتاحت هذه الميزة لعملائها من سنوات، وبالعودة إلى السنة الفارطة سنلاحظ أن تطبيق وات ساب المملوك إلى Facebook هو الأخر أصبح يوفر خدمة مسح الرسائل في مدة لايجب أن تتجاوز ساعة، لتنتقل هذه الميزة إلى فايسبوك عن طريق ماسنجر.

شاهد أيضاً

تحميل متصفح أوبرا مني 51.0 Opera mini مع كاسر بروكسي وحاجب للإعلانات

تحميل متصفح أوبرا مني 51.0 Opera mini مع كاسر بروكسي وحاجب للإعلانات

إذا كنت تبحث عن متصفح ويب جيد وسريع،  ويجعلك تتصفح جميع المواقع الحجوبة والمفضلة لديك،  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *