حلول مشاكل التلفاز

طريقة فتح التلفزيون بدون ريموت ( حل ضياع ريموت التلفزيون بالهاتف )

في حالة كسر ريموت التليفزيون أو جهاز تحكم خاص بكم، أوضاع، أو أي شيء من هذا، فهناك طرق لفتح التلفزيون بدون حاجة إلى ريموت، دعنا نتعرف على هذه الطرق في الأسفل.

إجابة سريعة:

إن ضاع منك ريموت (جهاز التحكم عن بعد) أو كسر، وأردت فتح التلفاز، فكل ما عليك فعله هو:

  1. يجب عليك البحث عن زر تشغيل أو فتح الشاشة، بالأسفل جهة اليمين، او تحت الشاشة.
  2. في الغالب يكون بحجم كبير.
  3. وقم بالضغط عليه لفتح التلفزيون.
  4. ويمكنك تحكم في القنوات بالأزرار المجاورة له.
ملاحظة: في بعض شاشات التلفاز يكون زر التشغيل في الأعلى.
كما قد يكون زر واحد يفتح التلفاز وبه أيضا يمكنك تحكم في القنوات كما يمكنك استخدام تطبيقات الريموت التي تعمل على الهاتف، والتي يمكنك من خلالها التحكم بالتلفاز.

أفضل 14 تطبيق ريموت كنترول للتحكم في التلفاز TV على أجهزة الأندرويد

الكثير من الأحيان ما يكسر ريموت في المنزل، بسبب الأطفال، أو جلوسك عليه دون أن تراه أو غير ذلك، ولا تجد الوقت لشراء ريموت آخر، لهذا أنتجت مجموعة من الشركات الكثير من التطبيقات، التي ستجعلك تتحكم بالتلفزيون فقط بهاتفك الذكي، وذلك لاحتوائه على تقنية IR الموجودة في ريموت الخاص بالتلفاز، كما يمكن بهذه التقنية التحكم في الكثير من الأشياء في المنزل كالمكيف والإضاءة إلى غير ذلك، لهذا في هذا المقال سنتكلم عن أفضل التطبيقات الخاصة بريموت للتحكم في التلفاز.

من خلال تحميل هذا التطبيق عبر الضغط على الرابط الذي يوجد في الأسفل يمكنكم التحكم في شاشة التلفاز الخاصة بكم بكل سهولة وبدون حاجة، إلى جهاز التحكم عن بعد. يعمل التطبيق بشكل مجاني، كما يمكنكم استخدامه على مختلف شاشات التلفاز بمختلف أنواعها. والجميل في الأمر أنه لا يحتاج إلى الأنترنت حتى يعمل.

تطبيق Universal Smart TV Remote

يسمح لكم هذا التطبيق بالتحكم بجهاز تلفاز الخاصة بكم فقط من خلال الهاتف، وذلك من خلال واجهة التطبيق البسيطة وسهلة. الاستخدام، يمكنكم الآن تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط في الأسفل.

تطبيق Remote for Android TV

بدلا من استخدام الريموت أو جهاز تحكم من بعد يمك أن تعتمد على هذا التطبيق التحكم بشاشة التلفاز الخاصة بكم وذلك في حالة ضياع جهاز التحكم أو تعرضه للكسر. يمكنكم الآن تحميل هذا التطبيق على الهاتف الخاص بكم من خلال ضغط الرابط الذي يوجد في الأسفل.

تطبيق Smart TV Remote

من التطبيقات المجانية المشهورة، والتي تعمل بخاصية IR blaster، والتي تتحكم في أربعة اجهزة في نفس الوقت، كما يمنحك التطبيق الاحتفاظ على القناتك المفضلة وذهاب إليها مباشرة بكبسة زر واحدة، ويدعم أجهزة التلفاز الذكية مثل سامسونغ.

تطبيق AnyMote Universal Remote

من التطبيقات المميزة، بحيث يتحكم في العديد من الأشياء الذكية والمتواجدة بالمنزل، مثل المكيف وأجهزة الإضاءة ومشغل الأسطوانات، إلى غير ذلك من الأجهزة التي تعمل بخاصية IR, وشيء الرائع في هذا التطبيق انه يدعم أكثر من 900.000 جهاز مختلف، كما أنه يتحكم بالواي فاي على بعض الأجهزة، ويدعم العديد من التطبيقات مثل sonso, Kodi, speakers, VLC, والكثير من الأشياء الأخرى، لهذا يجب عليك تجربته.

تطبيق Super TV Remote Control

هذا التطبيق يدعم تقريبا جميع أجهزة التلفاز الحديثة، مثل سامسونغ وسوني و باناسونيك، ونظامه بسيط وسهل على من يستعمله، كما يدعم خاصية IR blaster, والواي فاي.

تطبيق SURE Universal Remote

يدعم هذا التطبيق العديد من أجهزة التلفاز المشهورة، مثل Philips, Vizio, Hisense, Haier, كما أنه يدعم خاصية IR blaster, بحيث تجعل صورك والفيديوهات الخاص بك تعرض على التلفاز وتتحكم بها، فقط من خلال هاتفم الذكي.

تطبيق Easy Universal TV Remote

من التطبيقات المشهورة أيضا، والأكثر تحميلا على منصة Google play، ويعمل التطبيق مع أشهر أجهزة التلفاز مثل LG، وسامسونغ، وسوني، وباناسونيك، والعديد من الجهزة الأخرى، كما يدعم خاصية IR blaster, ويتحكم في العديد من الجهزة المنزلية الذكية.

تطبيق RoKu

من التطبيقات الجميلة، التي تتحكم في التلفاز، والتي تعرض صورك وفيديوهات الخاص بك على التلفاز، وتتحكم بها كيف ما تريد، كتسريع الفيديو للخلف أو للأمام، إلى غير ذلك من الأشياء المميزة، ولكن يجب عليك تشغيل التطبيق عبر شبكة الواي فاي ليعمل.

تطبيق Xbox

هذا تطبيق رائع، بحيث لايقتصر على التحكم بالتلفاز فقط، بل أيضا الألعاب Xbox, والتواصل مع أصدقائك في اللعبة، وتتحكم فيها وبالتلفاز في نفس الوقت، والعديد من الأشياء الأخرى.

تطبيق Unified Remote

من التطبيقات السهلة، والتي توفر لك التحكم بالعديد من الأجهزة الأخرى، كالحاسوب من خلال خاصية الواي فاي أو البلوتوث، والنسخة المجانية منه تتحكم في العديد من البرامج، يصل عددها إلى 18 برنامج، أشهرها Netflix, Google Music, iTunes, MediaMonkey, وغيرها من البرامج.

تطبيق Amazon Fire TV Remote

هذا تطبيق خاص بأجهزة أمازون، ويشتغل بحسابك على الأمازون، ويدعم لوحة المفاتيح البصرية والأوامر الصوتية أيضا، يعتبر من أفضل التطبيقات بث وعرض الصوت والفيديوهات.

تطبيق LG TV Remote

أفضل تطبيق لأجهزة LG, قامت بإنتاجه الشركة لمنتجاتها بما فيهم التلفاز، ويعمل بخاصية الواي فاي.

تطبيق Peel Smart Remote

هذا التطبيق خاص بأجهزة التابليت، يمكنه الاتصال مع الأجهزة التي تعمل بالواي فاي، ويمكن استخدامه مع أجهزة الدي فيدي وأنظمة الصوت وhome theater, يسمح لك باختيار وانشاء اقتراحات شخصية، وتنبيهات بالعرض القادمة، بالإضافة لدعمه لإعدادات التحكم وإشارات tags، والعديد من الأشياء رائعة.

أفضل 3 تطبيقات ريموت كنترول للتحكم في التلفاز TV على أجهزة IOS

وبعد أن تعرف على تطبيقات الأندرويد التي يمكنك من خلالها التحكم في شاشة التلفاز دعونا الآن في هذه الفقرة نتعرف على بعض التطبيقات التي تعمل على هواتف الأيفون والتي تقدم نفس الخدمة هيا بنا:

تطبيق Universal TV Remote Control

يمكنكم الآن تحميل هذا التطبيق على هواتف الأيفون الخاصة بكم من الرابط الذي يوجد في الأسفل، حتى تتمكن من السيطرة و التحكم في شاشة التلفاز الخاصة بكم بمختلف أنواعها. وذلك من خلال شاشة التطبيق البسيطة وسهلة الاستخدام.

تطبيق TV Remote – Universal

هذا التطبيق هو الآخر يعمل على هواتف الأيفون يمكنك من خلاله التحكم في مختلف أنواع شاشة التلفاز فقط من الهاتف بدون حاجة إلى جهاز التحكم من بعد.

تطبيق Universal remote tv smart

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه في هذه الفوقة، هو هذا التطبيق الذي يعمل على هواتف أيفون، والذي يمكنكم من خلاله التحكم في مختلف أنواع شاشة التلفاز، سواء شاشة التلفاز LG، أو samsung، أو غيرها من أنواع المختلفة الأخرى.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments