آيفونتقنية

طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

انعكاس الشاشة هي تقنية مهمة جدا التي تتيح عرض شاشة الهاتف على شاشة تلفزيون كبيرة أو شاشة كمبيوتر، ربما تكون قد استخدمتها أيضًا إذا كنت قد شاهدت فيلمًا من هاتفك على تلفزيون كبير ، كما تعمل الميزة بشكل جيد على معظم الأجهزة المدعومة.

ومع ذلك ، فهي ليست خالية من الأخطاء بشكل كامل ، هناك أوقات يتعطل انعكاس الشاشة للأيفون الى مشاكل ولا يعمل بالطريقة التي من المفترض أن يعمل بها. إذا حدث هذا لك أيضًا.

هناك بعض الطرق التي يمكنك تطبيقها حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون على أجهزتك، ولهذا الغرض في هذا المقال سنشارك معك قائمة تظم أفضل طرق حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون التي يمكنك تطبيقها عندما لا يعمل انعكاس الشاشة على أجهزتك سواء تلفاز أو كمبيوتر.

اقرأ أيضا:
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها
عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

ما هو انعكاس الشاشة في الأيفون ؟

انعكاس الشاشة هو العملية التي يتم فيها عرض شاشة الأيفون على جهاز Mac أو Apple TV أو تلفاز ذكي. في انعكاس الشاشة ، يتم عرض كل ما تقوم به أو تفعله على هاتفك الذكي على التلفزيون عبر اتصال الوي فاي.

هناك فرق بين الانعكاس و AirPlay ، يتيح لك AirPlay مشاركة أي صورة أو صوت أو فيديو يتم تشغيله على جهاز الأيفون على جهاز تلفزيون دون أي خسارة في الجودة.

أفضل حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

توجد مجموعة من الطرق التي من خلالها ستتمكن من حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون ، وهذا ما سنشاركه معك في الأسطر التالية فقط تابع المقال للأخير لإصلاح مشكلة عدم عمل انعكاس الشاشة.

1: تحقق من توافق أجهزة AirPlay لإصلاح الأيفون

عندما لا يعكس جهاز الأيفون الخاص بك شاشة تلفزيون Samsung أو كمبيوتر شخصي ، يجب عليك أولاً التحقق من توافق أجهزة AirPlay. إذا كان جهازك غير متوافق مع AirPlay ، فلا يمكن لجهاز الأيفون أن يعكس الشاشة.

على جهاز الأيفون الخاص بك ، مرر إصبعك من أعلى الشاشة أو أسفل الشاشة لإنشاء مركز التحكم. انقر فوق Screen Mirroring وتحقق مما إذا كان يمكنك العثور على جهازك من قائمة الأجهزة.

تحتاج إلى التأكد من أن الجهاز المتوافق مع AirPlay قيد التشغيل  والقرب من بعضه البعض.

2: التحقق من الشبكة الخاصة بك لحل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب إعدادات الشبكة في حدوث مشكلات في عكس شاشة الأيفون.

لإصلاح هذه المشكلة ، تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز التوجيه / المودم الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك سيحل المشكلة . بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن جميع أجهزتك متصلة بشبكة الواي فاي نفسها. هذا مهم بشكل خاص في حالة كنت تستعمل أجهزة لها توجيه ثنائية النطاق.

تأكد أيضًا من عدم وجود تدخل ، في بعض الأحيان ، قد تكون أجهزتك بعيدة جدًا عن بعضها البعض وقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في انعكاس الشاشة ، لذا تأكد من تقريب الأجهزة.

أخيرًا وليس آخرًا ، ستساعدك الأداة التي تصحح أي خلل في شبكتك بالتأكيد.

Advanced Network Care ، على سبيل المثال ، هو برنامج سيساعد في اكتشاف هذه الثغرات وتصحيحها ، بالإضافة إلى تحسين اتصالك لجميع الأجهزة في الشبكة.

ناهيك عن ذلك فإن سرعة الإنترنت ستزداد بشكل ملحوظ بمجرد تصحيح أخطاء الشبكة.

3: أعد تشغيل الأيفون و TV لحل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

تعتبر إعادة التشغيل هي طريقة بسيطة لحل العديد من المشكلات بسرعة ، عندما لا يعمل انعكاس الشاشة على جهاز الأيفون الخاص بك ، يمكنك إعادة تشغيله ثم محاولة عكس الأيفون على التلفزيون مرة أخرى.

وبالمثل ، فإن النصيحة التالية التي يجب عليك استخدامها هي إعادة تشغيل التلفزيون ، بعد إيقاف تشغيل التلفزيون ، يجب عليك أيضًا فصله. انتظر عدة دقائق ثم أعد توصيله.

وهكذا حاول أن ترى هل تم حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون في حالة لم تتمكن حتى الآن من الوصول الى حل لمشكلتك فلا تيأس توجد طرق أخرى أذناه يمكن أن تساعدك.

4: تحديث iOS ونظام التلفزيون لإصلاح وحل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

الطريقة التالية تتمثل في عملية التحديث ، من الضروري تحديث هاتف أيفون  والتلفزيون الخاصين بك ، وعندما لا يعمل انعكاس الشاشة من جهاز iPhone إلى التلفزيون ، يجب عليك التحقق والتأكد من تثبيت آخر التحديثات.

1- على جهاز الأيفون الخاص بك ، يمكنك الانتقال إلى تطبيق “الإعدادات: Settings “ ، والنقر فوق “عام: General.

2- من ثم اختيار خيار “تحديث البرنامج: Software Update”.

إذا كان هناك تحديث متاح لنظام iOS ، فيجب عليك تثبيته على جهاز الأيفون الخاص بك للوصول الى حل لشمكلة عدم انعكاس الشاشة.

لتحديث نظام التلفزيون الخاص بك ، يمكنك الانتقال إلى “الدعم أو النظام: Support or System” ثم تحقق مما إذا كنت تستخدم أحدث نظام. علاوة على ذلك ، من الأفضل أن تضمن تحديث البرنامج على كلا الجهازين.

وهكذا بعد أن تقوم بتحديث جهازيك الأيفون والتلفزيون ستتمكن بشكل مضمون من حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون.

اقرأ أيضا:
طريقة تحديث الايفون يدويا
أفضل طريقة تحديث iOS 11 على جهازك

5: نقرة واحدة لحل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون من خلال برنامج iMyFoneFixppo

إذا لم تتمكن كل الطرق أعلاه من حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون فهذا الحل سيكون الخيار الأمثل لك ،iMyFoneFixppo هو برنامج استرداد iOS قوي ومحمّل بالميزات وسهل الاستخدام ، إنه احترافي لحل مشكلات مثل إلغاء قفل الأيفون ، واستعادة البيانات المفقودة ، والأكثر أهمية للنسخ المتطابق ، وإصلاح أخطاء النظام.

بنقرة واحدة بسيطة فقط ، يمكنك إعادة تعيين جهاز الأيفون الخاص بك. يعمل هذا على إصلاح العديد من المشكلات المحيطة بانعكاس الشاشة الذي لا يعمل على أيفون حتى تتمكن من العودة إلى عرض أي شيء تريده على شاشة التلفزيون.

6: إيقاف تشغيل القيود

من الحلول الأخرى التي يمكن أن تنجح معك في حل مشكلة انعكاس الشاشة على التلفاز هي عن طريق إيقاف تشغيل جميع القيود التي تحول دون حدوث الانعكاس والتي تكون مرتبطة ببيانات الخصوصية في هاتف الأيفون التي تمنع نقل الصور والملفات عن طريق خاصية AirPlay.

يمكنك القيام بهذا الأمر بطريقة سهلة من خلال بعض الإعدادات البسيطة وهي:

  1. الدخول على إعدادات الهاتف settings.
  2. قم بالبحث عن خيار Screen Time والدخول عليه.
  3. الآن قم بغيقاف تشغيل خاصية Screen Time.

خيار Screen Time دائما ما يمنع من تغيير إعدادات الخصوصوية، لكن عند إيقاف تشغيل هذه الخاصية سيكون مسموح لك بربط الهاتف بالتلفاز أو جهاز آخر والقيام بانعكاس الشاشة بدون مشاكل.

أسباب حدوث مشكل انعكاس شاشة الأيفون

إذا كان انعكاس الشاشة لا يعمل على الأيفون ، فعليك التحقق من السبب الأساسي وراء هذا المشكل ، فيما يلي بعض الأسباب التي قد تأدي الى حدوت المشكلة.

  • لم يتم تحديث البرنامج على كلا الجهازين.
  • ربما  كلا الجهازين لا يشتغلان على نفس شبكة الواي فاي.
  • اتصال ضعيف بالإنترنت.
  • في بعض الحالات ، قد يكون اتصال Ethernet هو السبب في إيقاف وظيفة انعكاس الشاشة عن العمل.
  • قد يكون التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي في وضع sleep mode.
  • أجهزة الاستقبال والإرسال ليست قريبة من بعضها البعض.
  • تأدي أيضاً تقنية Bluetooth أحيانًا في عمل مشكل في انعكاس الشاشة.
  • ربما يكون كلا الجهازين غير متوافقين مع بعضهما البعض وانعكاس الشاشة.
  • قد يكون إدخال جهاز الاستقبال غير صحيح ، أي في بعض الأحيان يتم تعيين إدخال التلفزيون أو الكمبيوتر على HDMI أو VGA بدلاً من انعكاس الشاشة.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك قائمة تضم أفضل 5 حلول لحل حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون، فقط حاول اتباع الطرق واحدة تلو الأخرى لتتمكن من الاستمتاع من مشاهدة أي شيء تريده من التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments