طريقة حظر المكالمات الواردة المزعجة بدون برامج

من بين الأمور الأساسية التي يستخدم فيها الهاتف هي التواصل عن طريق المكالمات الهاتفية، وقد كان هذا الأمر الهدف والغاية الأساسية الأولى عند اختراع الهاتف، قبل أن تضاف إليه مجموعة من المميزات الجديدة التي جعلته يتجاوز المكالمات الهاتفية إلى العديد من الأمور الأخرى كالإنترنت والتواصل المرئي وغيره.

لكن الأمر المحزن في هذا الأمر هو أن هناك مجموعة من الأشخاص يستغلون هذا النوع من المكالمات أي المكالمات الهاتفية من أجل مضايقة الناس الآخرين والتشويش عليهم، وهذا الأمر قد يجعل الناس أحيانا يضطرون إلى تغيير رقم الهاتف دون إرادتهم لتفادي الإزعاج والمضايقات الهاتفية أو الرسائل الغير مرغوب فيها

في هذا المقال سوف نحل هذا المشكل نهائيا، ولن تضطر بعد اليوم إلى تغيير رقم هاتفك لتفادي هذه المكالمات، بل بواسطة بعض الخطوات البسيطة سوف تتفادى هذا النوع من الإزعاج بشكل نهائي.

اقرأ:
7 نصائح فعالة حول كيف تصبح قناصا محترافا على PUBG Mobile
افضل 10 مواقع لشحن جواهر فري فاير | diamond free fire 2020

طريقة حظر المكالمات المزعجة نهائيا بدون برامج

توجد طريقة سهلة وبسيطة يمكنك استخدامها من أجل حظر أي مكالمة مزعجة أو المكالمات التي لا ترغب في الر عليهم، وهذه الطريقة لا تحتاج لأي برامج أو تطبيقات، بمعنى أنك لن تضطر إلى تحميل أي برنامج بل كل هذا ستقوم به من داخل هاتفك فقط ببعض النقرات البسيطة، الشرط الوحيد الذي ينبغي توفره هو أن تتوفر على هاتف ذكي كي تتمكن من تطبيق هذه الطريقة.

كل ما عليك القيام به هو:

  • الدخول على رقم هاتف الشخص الذي تريد حظر مكالماته، ليس من الضروري أن يكون الرقم مسجل عندك في قائمة الأشخاص contacts، فقط أن يكون في قائمة الاتصال
  • تظهر لك ثلاث نقط في أعلى القائمة الخاصة بـ مزيد، سوف تضغط عليها من ثم تذهب إلى خيار بلوك block this caller.

بهذه الطريقة سيتم حظر كل المكالمات الواردة من ذلك الشخص، ولن تصلك أية مكالمات أو رسائل من ذلك الرقم، فكل ما سيظهر له إذا حاول الاتصال بك هو أن هاتفك غير شغال أو شيء من هذا القبيل.

يمكن أيضا حظر الأرقام الغير معروفة وذلك بالقيام ببعض الخطوات البسيطة التي لا تختلف كثيرا عن الخطوات السابقة.

يمكن حظر الأرقام غير المعروفة من خلال:

  • الذهاب إلى قائمة الهاتف الخاصة بالمكالمات
  • انقر على خيار ثلاث نقط الخاص بالمزيد
  • ستظهر لك الأرقام المحظورة في قائمة الإعدادات قم بتفعيل خيار غير معروف

اقرأ أيضا:
أفضل ألعاب اون لاين 2020
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

برامج حذف المكالمات المزعجة.

بالإضافة إلى الطرق السابقة ، توجد مجموعة من البرامج التي يمكن استخدامها من أجل حظر المكالمات الغير مرغوب فيها، لكن هنا لن أقدم لك كل البرامج بل سأكتفي ببرنامج واحد عالي للغاية. لأن الطرق السابقة سوف توفر عليك استعمال أي تطبيق آخر.

Call blacklist

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي جربتها في حظر المكالمات، وهو برنامج بسيط في استخدامه وكذلك لا يحتاج سعة تخزين كبيرة من أجل تحميله على هواتف الاندرويد.

يقوم البرنامج بحظر أي رقم لا ترغب في مكالمته أو تلقي المكالمات منه، إضافة إلى حجب المكالمات وإضافة أي رقم إلى القائمة السوداء لتمييزه عن الأرقام الأخرى، وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك هذا البرنامج حظر حتى الرسائل، لتجنب أي إزعاج سواء كان رسالة أو مكالمة.

إزالة الحظر على رقم معين

بما أنك قمت بحظر رقم معين، فيمكنك في أي وقت إزالة الحظر عن ذلك الرقم  وقت ما تشاء وذلك بالقيام ببعض الإجراءات البسيطة وهي:

  • الدخول إلى قائمة المكالمات الموجودة في هاتفك.
  • الذهاب إلى ثلاث نقط الخاصة بـ مزيد
  • اضغط على إعدادات الأرقام المحظورة، ثم قم بالنقر على رمز مسح الموجود بجانب الرقم الذي تم عليه الحذر سابقا.

شاهد أيضاً

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments