طريقة تحويل المكالمات وتجيك رسالة

طريقة تحويل المكالمات وتجيك رسالة

أهلا بزبناء سوا في المواضيع السابقة تحدثا عن عدد من الأمور تخص العروض والخدمات التي تقدمها شركة سوا للإتصالات، طريقة التواصل مع موظف سوا، تفعيل سوا شهر مكالمات ونت،..أما اليوم سنتحدث عن طريقة تحويل المكالمات وتجيك رسالة، كما سنتطرق إلى مجموعة من الأمور المهمة إبقا معنا لتعرف كيف.

شركة “إس تي سي” stc السعودية 

إس تي سي هي شركة سعودية متخصصة في الإتصالات، انشأت بقرار وزاري سنة 2002 بإعتبارها شركة مساهمة، لتكون بهذا أول مشغل لخدمة الإتصالات بالمملكة العربية السعودية، تعرف بإسمها المختصر  STC KSA= Saudi Telecom Company، تعتبر هذه الشركة الفرع الرئيس لمجموعة إس تي سي السعودية، في السنوات الأخير لم تعد stc تحتكر سوق الإتصالات للهواتف الثابة خصوصا بعد ظهور شركات أخرى، لذا stc بطائق مسبقة الدفع وتعرف بإسم سوا، هذه الشرائح هي جد منتشرة ورائجة بالمملكة العربية السعودية.

تابع كذلك: تحويل المكالمات إلى مغلق الإتصالات STC

الآن أصبحت لسعودية أكثر من شركة تدعم خدمت الإتصالات للهواتف المحمولة، وفي إطار المنافسة تسعى كل شركة إلى تقديم أفضل خدماتها بغض النظر عن الإتصالات اللاسلكية، لكن في بعض الآحيان قد يواجه الزابون أو المستخدم مشكل معين يضطر فيه إلى الوصول إلى مركز خدمات الجمهور للإستفسار أو حل المشكل.

تعرف أيضا على طريقة تحويل المكالمات بشركة سوا للإتصالات من هنا: تحويل المكالمات سوا

“شركة stc هي أحد أولى الشركات التي تدعم خدمة الإتصال اللاسلكي وغيرها من الخدمات المتعلقة بالنت ومواقع التواصل الإجتماعي، ولأن الشركة تمتلك قطاع جد واسع من المشتركين فإن الضغط عليها يكون دائم، وبالتالي ماهي الطريقة لتواصل مع الموظف المكلف بالإجابة عن الإستفسارات التي يطرحها الزبناء عن طريق الخط المباشر، من أجل حل المشكل مهما كان نوعه”.

كيف احول جوالي مقفل سوا وتجيني رساله

بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن طريقة تفعيل خدمة تحويل المكالمات، فيكون جوالك مقفل وتجيك رسالة على أي شيء، يمكنك إغلاق الخط الخاص بك فيظهر للمتصل أن جوالك مغلق، وفي الحقيقة أن جوالك مفتوح فقط فعلت هذه الخدمة، تابع معنا الآن لمعرفة الطريقة.

من أجل تفعيل الخدمة عليك بالاتصال بالكود التالي من على جوالك، ثم ادخال هذا الرمز *62*4000#، أما في حال أردت إلغاء الخدمة عليك الاتصال بالرقم التالي #62#.

خدمة موجود في شركة سوا STC

بالطبع شركة سوا للإتصالات هي الاكثر شعبية بالمملكة العربية السعودية، بطائق سوا مسبوقة الدفع تعرف إنتشارا لا حدود له في مختلف مناطق المملكة، والسبب في هذا طبعا هل الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، كخدمة “موجود” هذه الخدمة من أشهر العروض التي تقدمها سوا للزبناء على الدوام، هذه الخدمة تمكن الزابون من تلقي أي رسائل قد تكون وردت إلى الجوال الخاص بك، حتى وإن كان هذا الجوال مغلق أو خارج نطاق التغطية.

المهم في خدمة موجود التي تتيحها شركة سوا لعملائها هي أنها خدمة مجانبة تماما لا تكلف صاحبها أي شيء مقابل تفعيل هذه الخدمة، وبالتالي فالجميع له حق الإستفادة منها دون تحصيل أي رسوم إضافية كما هو الحال لذا عدد من شركات الإتصالات الأخرى بالمملكة.

خدمة موجود اكسترا

من المميزات التي تتيحها شركة سوا لكافة المستركين بها هي خدمة موجد اكسترا، هذه الخدمة تجعل الزابون يطلع على مجموعة من الأمور أهمها:

  • تجعل العميل يرى  جميع الأرقام التي اتصلت به وقت ما كان الجوال مغلق
  • لك الحق في أن تأخد جزء من الخصوصية في الجوال باستخدام هذه الخدمة

بالنسبة لتفعيل خدمة موجود اكسترا تكون في حال إذا كان جوالك مقفل أيضا أو أنه خارج التغطية مؤقتا، في هذه الحالة تعمل خدمة موجود اكسترا على تحويل كل المكالمات والأرقام على هذا الجوال فور الانتهاء من عملية تحويل المكالمات، وفي حال قام شخص بالإتصال بك، ستصلك رسالة تشعرك بأن شخص ما يحاول الإتصال بك في الوقت الحالي.

كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق في خدمة موجود اكسترا

فيما يخص طريقة تحويل المكالمات لخدمة موجود إكسترا سوا، تتم عن طريق إرسال رسالة فارغة على الرقم 1520، أو إرسال رسالة إلى الرقم 900 حتى يتم تفعيل الخدمة مباشرة.

في حالة ما إذا كان  الجوال خارج نطاق التغطية يمكن أن يتم الاتصال بالرقم التالي:*62*4000#.

أما إذا كان صاحب الرقم مشغول ويريد أن يفعل الخدمة في نفس الوقت ويريد أن يظهر في الهاتف مغلق أو أنه غير متاح، يكفي أ، تتصل بهذا الرقم *67*4000#.

إذا أردت إلغاء الخدمة يمكنك هذا فقط من خلال الاتصال علي الرقم #67#.

في حال كانت لديك رغبة في تحويل المكالمات بطريقة ما من خلال تلك الخدمة، وكان شخص يتصل بك ويجد هاتفك مغلق وكان جوالك في الحقيقة ليس مقفل، هنا أيضا ستتوصل برسالة تشعرك بأن شخص يحاول الإتصال بك، لك بعد الإتصال بهذا الرقم*21*4000#

أماإذا كنت ترغب في إلغاء هذه الخدمه فعليك الاتصال على #21#.

طريقة تفعيل خدمة موجود اكسترا

الآن مع أهم فقرة ي الموضوع هي طريقة تفعيل خدمة موجود إكسترا لشركة سورا للإتصالات، يكفي أن تتبع التعليمات التالية

  • من أجل تفعيل خدمة موجود اكسترا: 4000#*62*.
  • من أجل إلغاء أو إيقاف خدمة موجود اكسترا: #62#.
  • عند إغلاق الجوال أو كونه خارج نطاق التغطية يمكنكم الاتصال على: 4000#*62*.
  • عند انشغال الخط يمكنكم الاتصال على: 4000#*67*.
  • ايقاف الخدمة عند انشغال الخط: #67#.
  • تحويل جميع المكالمات الواردة: 4000#*21*.
  • الغاء الخدمة عند تحويل جميع المكالمات الواردة: #21#.

تكلفة خدمة موجود اكسترا

بالنسبة لمن تعرف على خدمة موجود إكسترا والآن يسأل عن الكلفة، أحب أن أخبركم أن هذه الخدمة التي تتيحها سوا هي أقرب إلى أن تكونة خدمة رمزية لأن تكلفتها رخيصة جدا، فهي باشتراك شهري 8 ريال فقط في الشهر بالكامل، تفعيل هذه الخدمة تعطيك امتيازات عديدة منها عدم ضياع المكالمات التي وردت إليك في حالة عدم وجود شبكة، إذ يتوصل الزابون برسالة نصية فادها أن له جميع المكالمات التي وردت إليه وقت إن كان الهاتف مشغول أو خارج نطاق الخدمة أو مغلق.

بهذا نكون أنهينا تفاصيل هذا الموضوع فيما يخص تحويل المكالمات وتجيك رسالة، تحدثنا عن خدمة موجود اكسترا مزاياها وطريقة تفعيلها، نتمنى أن نفيدكم، أي سؤال ضعه في صندوق التعليقات وسنجيب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *