تقنية

طريقة تحويل الصور الى رابط مباشر مجانا

إذا كنت تريد القيام برفع صورة على خادم تخزين معين، أو كنت تريد رفعها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى شخص ما على شكل رابط، من الضروري أن تقوم بـ تحويل الصور الى رابط مباشر من Hجل مشاركتها أو رفعها على الانترنت.

في هذه الحالة من الضروري Hن تبحث عن كيفية تحويل الصور الى رابط مباشر بطريقة سهلة ومجانية حتى تتمكن من تحويل الصور الخاصة بك.

في هذا المقال سأعرض أفضل طريقة لتحويل الصور Yلى رابط مباشر مجانا، سوف أعرض لك موقع تحويل الصور الى رابط مباشر في حال كنت تريد استخدام المواقع اون لاين، كما سأعرض لك أيضا أفضل برنامج تحويل الصور الى رابط مباشر

اقرأ أيضا:
تحويل الفيديو الى رابط مباشر اونلاين مجانا بسهولة

لماذا يجب عليك تحويل الصور إلى رابط

قد تضن بأن تحويل صورة إلى رابط شيء غير ضروري أو غير مهم، هذا لأنك لا تعرف المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها تحويل الصور إلى روابط.

أحيانا يمكن أن تفكر في رفع صورة على المواقع أو وسائل التواصل أو حتى إرسال الصورة إلى شخص على الواتساب، لكن المشكل هو أنك حينما تقوم بإرسال الصورة سيتم نقص جودتها ولن تحافظ على جودة الصورة.

لهذا وحتى تتمكن من رفع الصور أو إرسالها حتى وإن كانت مساحتها كبيرة ودون ضياع جودة الصورة الأصلية، أفضل حل يمكنك اللجوء إليه هو تحويل الصور الى رابط مباشر ومن ثم رفعها أو إرسالها دون أن يتم النقص من جودتها.

بعد أن تعرفنا على أهمية رفع الملفات مباشرة على الانترنت وتجويلها إلى رابط، دعنا الآن ننتقل إلى شرح أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل الصور إلى رابط مباشر بسهولة.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تحويل الصور الى رسم باليد
تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.

تحويل الصور إلى رابط من الكمبيوتر عن طريق خدمة google drive

تعد خدمة google drive أفضل خدمة يمكنك استخدامها من أجل رفع الصور وتحويلها إلى رابط. الجميل في هذه الخدمة هي أنها تتوفر على أمان كبير إذ بمكنك استخدامها دون الخوف من أي خطر يمكن أن يهدد الصور أو الملفات التي تقوم برفعها على الانترنت.

من الأمور المهمة جدا التي يتميز بها google drive هو أنه خدمة تابعة للبريد الإلكتروني، إذ يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى إنشاء أي حساب، يكفي أن تفتح البريد الإلكتروني الخاص بك على الجهاز، ومن ثم الدخول على الخدمة والبدء في استخدامها من أجل تحويل الصور إلى رابط، سأشرح لك الطريقة في الاسفل.

في حال كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو ايفون ولا تتوفر على google drive على هاتفك، سوف أترك لك في الاسفل روابط تحميله للهاتف.

طريقة تحويل الصور باستخدام google drive

حتى تتمكن من استخدام خدمة جوجل درايف من أجل تحويل الصور لى رابط مباشر، الطريقة سهلة ومجانية، لكن لابد أن تقوم باتباع بعض الخطوات حتى تتمكن من القيام بتحويل الصور بطريقة صحيحة دون أي اخطاء.

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بالدخول على خدمة google drive يمكنك تحميله للهاتف أو استخدامه من جوجل كروم، كل ما عليك هو ان يكون البريد الالكتروني مفتوح على جهازك، وسيتم الدخول مباشرة.
  • الخطوة 2:
    عند الدخول على خدمة google drive قم بالتوجه إلى أيقونة الإضافة، قم بالضغط عليها، سيطلب منك اختيار الصورة التي تريد رفعها يمكنك اختيار المكان الذي توجد فيه الصورة من أجل رفعها على google drive.
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالضغط على الصورة بعد أن قمت برفعها على google drive ، قم بالضغط على الصورة كليك يمين، ثم قم بالتوجه إلى خيار “مشاركة partager”
  • الخطوة 4:
    الآن سوف يظهر لك خيار copier le lien قم بالضغط عليها، وستتمكن من نسخ رابط الصورة.

هذا الرابط يمكنك الاحتفاظ به عندك، وهو الذي ستستخدمه حينما تريد إرسال الصورة إلى شخص ما أو مشاركتها على المواقع الأخرى.

تحويل الصور إلى رابط للهاتف باستخدام google drive

تختلف طريقة إضافة الصور إلى google drive في الهاتف سواء الاندرويد أو ايفون وذلك حتى تتمكن من تحويل الصور إلى رابط مباشر في الموبايل، حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر كل ما عليك فعله هو:

  • الخطوة 1:
    تحميل google drive للهاتف سواء كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو هاتف الايفون، سوف أترك لك الروابط في الاسفل
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على خدمة google drive قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك حتى تتمكن من استخدامه، بعد ذلك قم بالضغط على علامة + الخاص بإضافة الملفات.
  • الخطوة 3:
    ستظهر لك بعد ذلك أيقونة رفع الملف upload، قم بالضغط عليها ثم رفع الصورة التي تريد تحويلها إلى رابط.
  • الخطوة 4:
    إذا كانت لديك الصورة موجودة على هاتفك قم بالضغط على خيار Photos and videos ثم قم باختيار الصورة التي تريد رفعها.
  • الخطوة 5:
    سيتم رفع الصورة على google drive ، الأن قم بالضغط على ثلاث نقط الخاصة بالصورة، سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، من بينها خيارات مشاركة الملف أو نسخ الملف أو إرسال الملف.

يمكنك تحديد أحد الخيارات السابقة أو نسخ رابط الصورة والاحتفاظ به حتى تتمكن من إرساله أو مشاركته فيما بعد.


اقرأ أيضا:
كيفية تحويل ملف tiff الى pdf اون لاين مجانا بدون برامج
أفضل مواقع تحويل jpg الى word اون لاين مجانا

موقع تحويل الصورة إلى رابط top4top

واحد من أفضل المواقع التي يمكنك إضافتها إلى هذه القائمة من أجل تحويل الصورة إلى رابط هو موقع top4top يتيح لك هذا الموقع طريقة استخدامه بسهولة كبيرة، حيث لا يتوفر على أي تعقيدات أو صعوبات، كما أنه يتوفر على واجهة استخدام سهلة تتيح لك إمكانية استخدامه في ثواني فقط.

طريقة تحويل الصور إلى روابط عن طريق top4top

حتى تتمكن من تحويل صورة غلاى رابط باستنخدام هذا الموقع، الطريقة سهلة زولا تتوفر على أي صعوبات، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • الخطوة 1:
    الدخول على الموقع الرسمي، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي top4top
  • الخطوة 2:
    • بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع قم بالضغط على خيار parcourir ثم قم برفع الصورة التي تريد تحويلها إلى رابط، من المهم أن تكون الصورة موجودة عندك على الكمبيوتر.
    • قم بوضع علامة على خيار “أنا أقر بموافقتي على اتفاقية الخدمة”.
    • في الأخير قم بالضغط على “رفع الملفات”.
  • الخطوة 3:
    سوف تبدأ عملية رفع الصورة وسيتم نقلك إلى صفحة أخرى، ستجد مجموعة من الروابط من بينها ستجد الرابط المباشر، هذا الرابط هو المهم والخاص بالصورة التي قمت برفعها، يمكنك استخدام هذا الرابط مباشرة من أجل مشاركة الصورة أو رفعها على مواقع التواصل وغيرها.

تحويل الصور إلى رابط عن طريق موقع imgbb

موقع imgbb هو الآخر أحد أفضل وأسهل مواقع تحويل الصور إلى رابط الذي يمكنك استخدامه مجانا، يتيح لك هذا الموقع إمكانية تحويل الصور في ثواني فقط إذ أن ما يميزه هو السهولة في الاستخدام.

الموقع متوفر أيضا باللغة العربية يمكنك الدخول عليه ثم رفع الصورة التي تريد، ومن ثم سيعطيك الموقع رابط خاص بالصورة يمكنك استخدامه في مشاركة الصورة أو إرسالها عن طريق الرابط فقط، حتى تحافظ على جودتها الكاملة.

طريقة استخدام imgbb

الطريقة كما قلت سهلة جدا، كل ما عليك فعله هو:

1- أولا قم بالدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي imgbb

2- قم بالضغط على commencer m’envoi ثم قم برفع الصورة التي تريد تحويلها

3- سوف يظهر لك خيار envoi باللون الأخضر، قم بالضغط عليها حتى يتم تحويل الصورة إلى رابط.

4- الأن سوف يظهر لك رابط الصورة التي يمكننك استخدامه في مشاركة الصورة أو رفعها على المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

تحويل الصورة لرابط من موقع ezgif

الموقع الآخر الذي يمكن إضافته أيضا إلى المواقع والطر السابقة هو موقع ezgif، وهو من المواقع الأخرى المميزة التي يمكن من خلالها تحويل الصور لرابط مباشر.

الجميل في هذا الموقع هو لطريقة السهلة التي يستخدمها في تحويل الصور، كما أنه متاح للاستخدام مجادا دون.

حتى تتمكن من استخدام الموقع في تحويل الصو لرابط كل ما عليك فعله هو:

1- الدخول على الموقع ثم التوجه إلى خيار تحويل الصور، يمكنك الدخول مباشرة على صفحة التحويل من هنا ezgif

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ezgif.jpg

2- في الواجهة الرئيسية قم بالضغط على خيار parcourir قم قم برفع الصورة التي تريد على الموقع، ثم قم بالضغط على خيار Upload

3- في الصفحة التالية، قم بالضغط على خيار Convert To Data URL بعد ذلك سيتم تحويل الصورة إلى رابط يمكنك نسخه والاحتفا به أو مشاركته.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل الصور إلى رابط، لكن ليست كل الطرق والمواقع تقدم خدمات جيدة، لذا حاولت هنا أن أقتصر لك فقط على أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل الصورة لرابط مباشر مجانا، يمكنك الاقتصار على هذه المواقع التي شرحت لك في الأعلى لأنها كافية وستمكنك من تحويل الصورة إلى رابط في ثواني للكمبيوتر والهاتف.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض هذه المواقع، كما أرجو ان تكون قد حققت الاستفادة المرجوة من هذا المقال، كالعادة لا تبخل علينا بأسئلتك واستفساراتك، لأنها تدفعنا لتقديم الافضل دائما.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *