مواقع

طريقة تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر في ثواني

الكثير من الأشخاص حول العالم يقومون باستخدام الإنترنت مشاركة مع أشخاص آخرين ولكن في الكثير من الأحيان ما تقع إشكالات الاستهلاك الكبير النت من جهة أو من الطرف الآخر وهو الشيء الذي يؤدي لا سيما الى استنزاف سعة النت في النصف الأول من الشهر وعدم اكتمال الشهر، ولهذا وجدت هاته الطرق التي تمكنك من تحديد سرعة الواي فاي والتحكم فيها بحيث يمكنك الاعتماد على هذا الحل للعمل على تقليل سرعة النت التي يوفرها الراوتر لشبكة الوايرليس واي فاي، وسنتعرف اليوم إن شاء الله على طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر في ثواني وبدون برامج، وتابع معنا المقال إلى النهاية لأنه يوجد بضعة اختلافات سنوضحها والتي لا يجب أن تفوتك.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع برنامج تسريع النت لأقصى سرعة مجانا وكذا موضوع تسريع النت لأقصى سرعة بدون برامج.

فائدة تحديد سرعة شبكة الواي فاي من الراوتر

لقد اصبح استهلاك باقة الإنترنت بمعدل أسرع بالرغم من زيادة سعة التحميل مع دخول سرعات النت الجديدة في العيد من الدول بحيث يكمن السبب وراء ذلك في نشاط التصفح على النت والذي غدى يوفر جودة أعلى وهو الذء الذي ينعكس على استهلاك أسرع لسعة التحميل.

بالنظر إلى هاته الأسباب فإن باقة النت تستهلك في النصف الأول من الشهر وهو الشيء الذي لا سيما يجعل المستخدم يشتري سعة نت جديدة من أجل استكمال الشهر بسرعة محدودة وبمحاولة استخدام أقل استغلال ممكن.

إن استخدام النت عبر الواي فاي من عدة مشتركين يجعلنا نرى في تحديد سرعة النت الخاصة بهم والتي يقومون باستغلالها بشكل يومي، كما أن سرعة النت لا تتأثر بهذه الخطوة على الكمبيوتر في حين اتصاله بكابل إيثرنت.

ملاحظة: إن تحديد سرعة الواي فاي تعد الخطوة المناسبة لضمان بقاء اشتراك الإنترنت لشهر كامل.

كيفية تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر

إذن كما أسلفنا الذكر فإن هذه الطريقة مميزة لتحديد سرعة الواي فاي من أجل استغلال اللباقة حتى آخر الشهر ، وبهذه الطريقة التي سنشرحها لك بالأسفل سنطبقها على راوتر تي إي داتا Te-Data والأجمل أنه يمكنك تطبيق هاته الطريقة المميزة على كافة أنواع الرواتر وبالتالي يمكنك:

– تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر te data
– تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر we
– تحديد سرعة النت من الراوتر ZTE
– تحديد سرعة النت من الراوتر tp-link
– تحديد سرعة النت من الراوتر اتصالات
– تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر
– تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر h168n v3 1

يمكنك بالطبع التعرف على كيفية تحديد سرعة الانترنت لكل مشترك معك على الشبكة من خلال معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر، كما نموه الى أن هذه الطريقة يمكنك من خلالها تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بدون برامج.

أولا: إليك صورة قبيلة من أحد مواقع لقياس سرعة الإنترنت قبل تجربة هذه الطريقة.

1- ادخل هذا العنوان 192.168.1.1 في المتصفح.

2- قم بكتابة الكلمة الإفتراضية Admin في كل من إسم المستخدم وكلمة المرور إن لم تقم بعمل تغيير باسورد الراوتر وإن فعلت فعليك تعيين كلمة مرور جديدة.

3- الآن قم بالدخول إلى Network.

4- بعد ذلك قم بالضغط على WLAN.

5- قم بعمل التعديلين التاليين ثم اضغط Submit لحفظها:
– ستقوم بالتغيير من خيار Mode الى .IEEE 802. 11b only
– ستقوم بالتغيير من خيار Transmitting Power الى 20٪.

ملاحظة: قد تجد اسم  Transmitting Rate بدل اسم Transmitting Power أو شيء آخر كما أنه لربما تجد في هذه الخانة أرقام تعبر عن الميغابايت، كل ما عليك هو اختيار السرعة التي تريد توفيرها لشبكة الوايرليس الخاصة بالراوتر خاصتك.

6- لابد أن تجد أن سرعة الواي فاي لا تتخطى 5 ميغابايت كما هو ملاحظ أدناه بعد أن تقوم بتطبيق هذه الطريقة.

ملاحظة: في بعض الأحيان قد تجد أن السرعة لا تقل هذا لا يعني فشل الطريقة ولكن يجب عليك إعادة تشغيل الراوتر والتجربة مرة أخرى ولابد وأن يكون هذا هو الحل لانتهاء الباقة بسرعة.

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL
 

كانت الطريقة السابقة تعمل مع جميع أنواع الرواتر ولكن بعد صدور راوتر واي الجديد  تختلف طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد HG630 v2 لهذا ستقدم لكم الطريقة الصحيحة التي ستمكنك من عمل ذلك وبكل سهولة من خلال تفصيل الخطوات ما أمكن.

ستتعرف على كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد الذي يعمل بتقنية VDSL فائقة السرعة وسوف يشمل الشرح نوعين، الموديل الاول Huawei DG8045 الجديد الذي تم طرحه في الاسواق المصرية خلال عام 2020 لتستغله خلال هه السنة 2021 والذي يدعم العديد من السرعات القائقة.

الموديل الثاني هو مصنع  قبل شركة ZTE الصينيه برقم اصدار ZXHN H168N وخاص ايضا للشركة المصرية للاتصالات، ومن جانب اخر فإن تقليل السرعة يمكنك من تقسيم سرعة اتصال النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بالقدر الذي تحدده انت على المشتركين معك وبالتالي لن يتمكن احد من الدخول على الانترنت واستخدامه بشكل عشوائي ما يجعلها لا سيما لا تكمل الشهر.

1- تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL موديل DG8045

قم باتباع الخطوات التالية من أجل تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL موديل DG8045

1- أدخل إلى عنوان 192.168.1.1 في المتصفح وعند الدخول الي الراوتر قم بالضغط على Advanced.

2- انزل أسفل النافذة واضغط على Accept The Risk And Continue لكي يظهر اليك صفحة تسجيل دخول الراوتراذا كنت تستخدم متصفح فاير فوكس، و في حالة استخدامك لمتصفح جوجل كروم قم بالضغط على Advanced ثم QoS حتي تقوم بفتح لوحة تحكم الراوتر.

3- ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول قم بوضع كلمة Admin في اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط علي Log in للدخول الي لوحة التحكم.

4- اذا لم تكن قمت بعمل تغيير الباسورد للراوتر قم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور الموجوده في خلف جهاز الراوتر كما بالصور.

5- اذهب الى Internet  واضعط عليها.

6- بعد ذلك قم بالضغط على كلمة Bandwidth Control.

7- اذهب الى أحد مواقع قياس سرعة النت لمعرفة السرعة الحالية للتعرف على مدي فعلية تغير السرعة بعد التنفيذ.

8. اضغط على Go لمعرفة السرعة كما هو موضح بالصورة وسوف يظهر لك سرعة الانترنت القصوي  لديك وذا كنت ترغب  في تخفيضها يمكنك الذهاب الى صفحة اعدادات الراوتر كما في الخطوات السابق ثم تنفيذ الشرح.

9- بعد الرجوع الى صفحة لوحة التحكم قم بوضع علامة صح في المربع كما هو موضح في الصورة أسفاه.

10- بعد ذلك قم بوضع في خانة Ingress Bandwidth معدل سرعة معين حتى تخفض السرعة ثم قم بالضغط على Save.
 
11- اذهب الى أحد مواقع قياس سرعة الإنترنت واضغط علي Go  وبعد الانتهاء لابد أن تلاحظ انحفاظ سرعة النت ولا تنسى حفظ الاعدادات.

ملاحظة: في حالة رغبتك في تخفيض سرعة النت اكثر قم بتقليل الرقم الي رقم اصغر وفي حالة رغبتك في استرجع السرعة السابقة قم بازالة علامة صح من امام خانة Enable Bandwidth Control.

لابد أن تكون قد قمت بتحديد سرعة النت في جهاز راوتر We الجديد DG8045 بعد تطبيق الخطوات بالشكل الصحيح.

2- تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL موديل ZTE ZTE

بعد أن تعرفنا على كيفية حديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL موديل DG8045 ستتعرف فيما يلي عن خطوات تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL موديل ZTE!!

1- أدخل إلى عنوان 192.168.1.1 في المتصفح وعند الدخول الي الراوتر قم بالضغط على Advanced.

2- بعد ذلك قم بالتمرير الي الاسفل في تلك النافذة واضغط على Accept The Risk And Continue في حالة كنت تستخدم متصفح فاير فوكس اما في حالة استخدامك لمتصفح جوجل كروم قم بالضغط على Advanced ثم QoS.
 

3-  ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول قم بوضع كلمة Admin في اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط علي Log in للدخول الي لوحة التحكم.

4- اذا لم تكن قمت بعمل تغيير الباسورد للراوتر قم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور الموجوده في خلف جهاز الراوتر كما بالصورة.

5- الآن ستظهر لك نافذة قم بالضغط على Wan Setting أو قم بالضغط على خيار Internet لتظهر لك كافة تفاصيل سرعة النت وكمية استخدامك للتحميل والرفع وغيرها.
 
6- لاحظ بالبيانات التالية نوع الاتصال vdsl2 مع حجم سرعة الانترنت وبعدها قم بالضغط على خيار Wan.

7- هناك خياران قم بالضغط على الخيار الثاني Dsl Modulation Parameters.

8- والآن ستظهر لك نافذة لتحديد سرعة الانترنت فعليك القيام بما يلي:
–  قم بإلغاء تفعيل خيار Vdsl2(g.993.2) من خلال ازالة علامة الصح التي امامه
– قم بالغاء تفعيل خيار Adsl 2plus (g.992.5)
– قم بالغاء تفعيل خيار Adsl_2plus_Annexm Adsl_G.lite
– لا تنسى القيام بالضغط على ايقونة Apply لحفظ تلك التغيرات.

9- كما ترى كافة المعلومات الخاصة بسرعات تحميل ورفع الملفات عبر شبكة الانترنت الخاصة بك التي انخفضت واختلفت عن السابق بعد القيام بتحديد تلك السرعات ظاهرة.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا قد انتهى لليوم آملين أن ينال إعجابكم وتستفيدو من هذا العلم الذي وفرنسا له مجهودات خاص ليستفيد منه عامة الناس بكل مجانية، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *