الهاتف

طريقة تحديث الايفون يدويا

دائما ما يتم إصدار تحديثات جديدة في نظام iso وغالبا ما تأتي هذه التحديثات بمزايا جديدة وطرق جديدة في الاستخدام وأيقونات جديدة وبرامج جديدة لم تكن متوفرة في الإصدارات القديمة من الايفون.

في هذه الحالة ستكون مضطر لتحديث الايفون يدويا. هناك مجموعة من طرق تحديث الأيفون التي يمكنك استخدامها، إذ يمكنك تحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر وهي طريقة فعالة جدا، إذ تتيح لك تحديث الأيفون بشكل كامل والاستفادة من جميع المزايا الجديدة.

لكن هل هناك طريقة يمكن استخدامها من أجل تحديث الايفون يدويا من خلال الإعدادات فقط، دون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر؟

في هذا المقال سوف اشرح لك طريقة بسيطة جدا يمكنك القيام بها في ثواني فقط من أجل تحديث الايفون يدويا من خلال الدخول على إعدادات الهاتف فقط.

اقرأ أيضا:
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10
طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون جلبريك (طريقة مضمونة)

كيفية تحديث الايفون يدويا

يتيح لك نظام ايزو في هواتف ايفون إمكانية تحديث النظام من إعدادات الهاتف فقط، إذ تعد هذه واحدة من الطرق السهلة جدا التي لا تحتاج منك إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر أو بأي جهاز آخر، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو الدخول على إعدادات الهاتف واتباع بعض الخطوات.

سوف أشرح لك هنا خطوات تحديث الايفون يديويا، قم بتطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أول شيء ستقوم به هو الدخول على إعدادات هاتف الأيفون، ثم الدخول على خيار “عام General“.

الخطوة 2:
سوف يتم إدخالك الآن إلى قائمة أخرى، سوف يظهر لك خيار software update.

الخطوة 3:
إذا كان هناك أي تحديث متاح في نظام ايزو سوف يظهر لك خيار تحميل وتحديث قم بالنقر عليه ومن ثم النقر على تثبيت التحديثات install.

الآن سوف يبدأ الهاتف في تحميل التحديث المتاح وتثبيته. من الممكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت، كل ما عليك القيام به الآن هو الانتظار حتى يتم تثبيت التحديث الجديد بشكل تلقائي.

بع انتهاء عملية التحديث سوف يقوم الهاتف تلقائيا بعمل restart وإعادة التشغيل من تلقاء نفسه، في الأخير ستجد بأن بأن الهاتف يشتغل على التحديث الجديد. يمكنك الآن الاستفادة من جميع المميزات المتاحة في هذه التحديث من دون أي قيود.

اقرأ أيضا:
كيفية الرجوع من iOS 9 إلى iOS 8.4 على iPhone و iPad
انشاء حساب icloud من الكمبيوتر إنشاء Apple ID جديد

تحديث الايفون IOS 13 بشكل يدوي

إذا كانت لديك نسخة IOS 12 وتريد تحديثها إلى النسخة 13 ، أو حتى إذا كنت تشتغل بنسخة IOS 13 وتريد تحديثها إلى 14، هناك طريقة يمكنك القيام بها من أجل التحديث بشكل سريع ومضمون.

تابع معي هذه الخطوات:

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على موقع bita.Apple.

الخطوة 2:
عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع قم بالنزول قليلا ستجد بان التحديث متاح لجهاز iso 14, ipadOS , mac، كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار sign up.

سوف يطلب منك الآن الدخول باستخدام حساب ابل الخاص بك.

الخطوة 3:
بعد تسجيل الدخول قم بالنزول إلى الاسفل والضغط على مواقع agree من أجل الموافقة على شروط الخدمة. ثم الضغط على accept بعد ذلك.

الخطوة 4:
الآن سوف تظهر لك جميع الأجهزة المتاحة للتحديث، بما أنك تريد تحديث ايفون، قم باختيار ايفون، ثم قم بالنزول إلى الأسفل حتى يظهر لك خيار get started ومنه قم بالدخول على خيار enroll your iso device.

الخطوة 5:
قم بالنزول قليلا للاسفل، ثم قم بالضغط على خيار download profile ثم الضغط على allow من أجل السماح بتنزيل البروفايل.

الخطوة 6:
الآن سوف تنتقل غلى هاتف الايفون الخاص بك، قم بالدخول على الإعدادات، وستجد في الأعلى خيار profile downloaded قم بالدخول عليه ومن ثم الضغط على install في جميع المراحل من أجل التثبيت.

الخطوة 7:
الآن من أجل تحميل التحديثات الجديدة الطريقة سهلة جدا، مثل الطريقة التي شرحت في الأول كل ما عليك فعله هو الدخول على الإعدادات settings >> عام general >> ثم software update.

اقرأ أيضا:
نقل الصور من الكمبيوتر للايفون ifunbox
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام

حل مشكلة تعذر تحديث الأيفون

أحيانا حينما تريد تحديث الايفون الخاص بك من الممكن أن يتعذر التحديث، وقد يظهر لك رسالة “تعذر تحديث الأيفون”. في هذه الحالة كيف يمكن حل هذا المشكل؟

حتى تقوم بحل هذا المشكل هناك بعض الطرق التي يتم استخدامها مثل تغيير لغة الايفون وغيرها، لكن هذه الحلول ليست فعالة ولا تؤدي إلى أي نتائج.

ملاحظة:
قبل القيام بتحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر وحل مشكلة “تعذر تحديث الايفون، قم في الأول بعمل نسخة احتياطية لجميع محتويات الأيفون، حتى تتمكن من استرجاع النسخة الاحتياطية بعد عملية التحديث.

في حال لم تقم بعمل نسخة احتياطية للايفون سوف يتم حذف جميع المحتويات وبالتالي سوف تفقد جميع البيانات والملفات والصور التي كانت على هاتف، لذا ضروري عمل نسخة احتياطية.

حتى تتمكن من عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر سوف تحتاج إلى برنامج لعمل نسخة احتياطية لايفون، لقد سبق أن شرحت هذا الأمر بالتفصيل في طريقة استرجاع اصدار الايفون.

لذا يمكنك حل المشكلة من خلال برنامج الايتونز، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بتحميل برنامج الايتونز للكمبيوتر من الموقع الرسمي.

2- قم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر عن طريق كابل أصلي.

3- قم بفتح برنامج الايتونز الذي قمت بتحميله على الكمبيوتر، ستظهر لك رسالة السماح بالاتصال، قم بالضغط على trust.

4- سوف يظهر معك الايفون على الكمبيوتر، قم بالضغط على خيار download and update.

5- سوف تظهر لك نافذة جديدة، قم بالضغط على التالي next ثم agree بعد ذلك.

6- في الأخير كل ما عليك فعله هو الضغط على الدائرة التي تظهر لك في الأعلى، وسوف يعطيك الحجم الذي تحتاج لتحديث الايفون، وبالتالي ستبدأ عملية تثبيت التحديث.

كل ما عليك الآن هو الانتظار حتى اكتمال عملية التحديث ثم الضغط على done من أجل إكمال العملية.

يمكنك الآن إعادة تشغيل الايفون ومن ثم الدخول على النسخة الجديدة من ايزو التي قمت بالترقية إليها.

كيفية تحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر بخطوات بسيطة

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل تحديث الايفون، هي عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تحميل برنامح تحديث الايفون.

سبق أن شرحت هذه الطريقة في موضوع سابق وضعت لك رابطه في بداية المقال، يمكنك الاطلاع على هذا المقال لتتعرف على الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل تحديث الايفون.

خلاصة:

كانت هذه أسهل طريقة تحديث ايفون يدويا، يمكنك من خلال الطريقة الأولى التي شرحت لك تحديث الايفون تلقائيا فقط عن طريق إعدادات الجهاز، فقط قم بتطبيق الخطوات بالترتيب كما شرحت لك حتى لا ترتكب أي خطأ أثناء تحديث الهاتف.

أرجو أن تكون قد استفدت من محتويات هذا المقال يمكنك أن تترك انطباعك حول هذا الموضوع، لأن رايك يهمنا كثيرا ويدفعنا دائما إلى تقديم الأفضل.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *