طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل

طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل
طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل

سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته، حول طريقة تتبع شحنة أرامكس بالتفصيل وبالصور، مع شرح للموقع، وأهم الخدمات التي يقدمها، ومميزاته، لهذا لا تذهب بعيدا فهذه المقال ستجد فيها كل ما تبحث عنه.

نبذة عن أرامكس Aramex:

هي أحد الشركات المتخصصة في في مجال الشحن العادي والسريع، بالإضافة إلى خدمات الدعم اللوجستية.
و كلمة ( Aramex ) هي اختصار لجملة ( Arab American Express )، فهي تعتبر أحد الشركات العملاقة للشحن في الدول العربية والشرق الأوسط، ذات علامة تجارية مميزة ومعروفة في هذا المجال، كما أنها في نمو متزايد، بسبب الخدمات الرائعة التي تقدم لكل زبنائها.
تأسست شركة أرامكس عام 1982م من قبل الأردني فادي غندور وشريكه بيل كينجستون، واتخذت الشركة دولة الإمارات المتحدة مقرا رئيسيا لها ولعمليات التوصيل، فهي تابعة للسوق المالي الخاص بدبي، بالإضافة لانتشار فروعها حول العالم، وبتحديد في 54 دولة.
واليوم يستفيد الآلاف من خدمات أرامكس، بشكل يومي في جل العالم، وخصوصا العالم العربي، مما جعلها رائدة في هذا المجال، وذات مصداقية علية في توصيل الطرود إلى المستخدمين حول العالم.

كيفية الحصول على رقم تتبع الشحنة:

رقم تتبع

من أول الأشياء التي يجب أن تتوفر عندك، إذا أردت تتبع الشحنة الخاصة بك، هو رقم تتبع الشحنة، وطريقة الحصول عليه، بطلبه من الشخص الذي يرسل لك الشحنة، أما إن كنت أنت من ترسل الشحنة، فستحصل على رقم التتبع من تفاصيل عملية الشحن.
بعدها يجب عليك القيام بالخطوات التالية لتتبع شحنتك.

طرق تتبع شحنات أرامكس:

تتنوع طرق تتبع شحنة أرامكس، وهي كالتالي:

1 – الأداة الخاصة بشركة ارامكس:

تسمى هذه الأداة “رقم بوليصة الشحن” والذي من خلاله يمكنك تتبع شحنتك، ومعرفة وصولها، ومعرفة المسار الذي انطلقت منه، وتاريخ الوصول.
تحصل على الرقم من المرسل للشحنة، وتضعه في الأدات كما موضح في الصورة، وإن كانت لديك أكثر من شحنة، فيمكنك تتبعها بشكل سلس وسهل.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

2 – الرقم المرجعي:

يمكنك استخدام الرقم المرجعي في تتبع لشحنتك، وذلك بكتابة البيانات بشكل صحيح في الخانات، ويمكنك أيضا تحديد نوع الشحن، هل تريد السريع أو العادي، وبعدها تحدد هل أنت المرسل للشحنة، أو المرسل إليه، ويمكنك تحديد أيضا طرف الثالث إن كان موجود.
بعدها قم بتحديد المدة الزمنية التي ترغب بها، لمعرفة حركة الشحن.
واضغط على التتبع، لتظهر لك كل المعلومات والبيانات التي تحتاجها لتتبع شحنتك.
في حالة عدم ظهور رقم التتبع، يجب التواصل مع خدمة العملاء.

3 – خدمة العملاء:

يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاص بالشركة، من خلال الأرقام التي تتيحها والبريد الإلكتروني، لمتابعة الطرود الخاصة بكم، أو الإستفسار.

  • مصر: 35390866 (02) +2
  • المغرب: 28825500 (5) 212 +
  • الأردن: 5515111 (6) 962+
  • السعودية: 920027447 966+
  • الإمارات: 5551911 (2) 971+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

4 – تتبع شحنة أرامكس عبر الهاتف:

من مميزات الشركة أنها توفر تطبيق، لكل أنظمة الخاصة بالأندرويد و IOS, والذي من خلاله يمكنك تتبع شحنتك عبر الهاتف بكل سهولة.
ويمكنك تحميل التطبيق (من هنا)
ولمستخدمين نظام IOS يمكنكم تحميل التطبيق (من هنا)
ودخل للتطبيق، وقم بتسجيل كافة المعلومات الخاصة بحسابك على ارامكس.

طريقة استلام الشحنة:

إذا لم ترغب في تتبع شحنة ارامكس كل مرة، لكنك تريد معرفة يوم وصولها، فهذا ممكن، وذلك عند وصول الشحنة إلى الخزانة الخاصة بك، سوف تصلك رسالة نصية على هاتفك، أو على البريد الإلكتروني الخاص بك، لإشعارك بوصول الشحنة التي تنتظرها، بعدها يمكنك استخدام رمز الباركود أو الرقم التعريفي الشخصي ( QR code ) الذي ستحصل عليه من الرسالة.

مميزات شركة ارامكس:

هناك العديد من المميزات التي تقدمها شركة ارامكس لكل زبنائها، مما يجعل عليها الإقبال المتازيد، وانتشار إسمها عبر العالم العربي، ومن أهم هذه المميزات:

  • أنها توفر الشحن العادي والسريع، الذي من خلاله ستتوصل لشحنتك في وقت قياسي.
  • تتيح لمستخدميها معرفة مصار الشحنة، أين موقعها الحالي، وتاريخ وصولها، مع إشعار يصل للهاتف أو على البريد الإلكتروني، يمكنك به معرفة وصول منتجك.
  • تتوفر الشركة على مستودع كبير للشحنات، والذي يحتوي على كل الخاصيات المقاومة للحرائق، وللرطوبة أيضا، مع حماية كل الشحنات التي تحتوي على مواد خطرة.

خدمات أخرى لشركة ارامكس:

لا تعمل الشركة على شحن المنتوجات فقط، بل تتوفر أيضا على تخزين المواد الخطرة، وهي مختصة في هذا المجال، وذلك بتعاملها مع العديد من الشركات الكبرى، واحتواءها على مستودع بمواصافت عالية لحماية أي منتوج أو مواد خطرة.

شاهد أيضاً

وظائف حكومية بشهادة الثانوية للنساء

تتعدد مناصب العمل المتاحة لجنس النسوي بشهادة ثانوية. كما كما يمكن تقديم طلب العمل عن …

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس | معلومة Recent comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
trackback

[…] والتي تحدثتا عنها سبقا في موقعنا معلومة، وتطرقنا لشرح طريقة تتبع شحنة ارامكس Aramex بالتفصيل، وبشرح بسيط مصحوب بالصور. فإن كنت تواجه أحد هذه […]