تقنية

طريقة تأريج سلك النت بشكل مبسط خطوة بخطوة وبالصور

تأريج سلك النت

في العديد من الأحيان يتعرض العديد من المستخدمين لمشكل انقطاع الإنترنت وهذا يكون راجع للعديد من الأسباب ومن بين أهم الأسباب هو انقطاع سلك الإنترنت في حالة قمت بسحبه بقوة وغيره أو ربما هذا راجع لمرور زمن طويل على الأمر الأمر الذي يستدعي التعرف على طريقة تأريج سلك النت دون اللجوء إلى المختصين.

حديثنا اليوم حول طريقة تأريج سلك النت بشكل مبسط خطوة بخطوة وبالصور الأمر الذي من خلاله سوف نتعرف على كيفية تأريج سلك النت وكذا التعرف على أنواع تأريج سلك النت وغيره العديد من المعلومات المهمة التي سوف تحتاجها في هذا الأمر.

تحدثنا فيما سبق حول توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث الذي يعد من المقالات المميزك التي أنصحك بالإطلاع عليها، وكذا مقال أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة الذي سوف يساعدك على تقوية إشارة الواي فاي بشكل مميز.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج تسريع النت لأقصى سرعة مجانا (مجرب)

تأريخ سلك النت

ترتيب سلك النت

يحتاج مستخدمي الإنترنت في العديد من الأحيان إلى تأريج سلك النت الأمر الذي لا يستدعي التوجه إلى المختصين في هذا الأمر لأن طريقة تأريج سلك النت هي طريقة سهلة للغاية ولا تحتاج إلى العناء الكبير من أجل القيام بها.

الأمر لا يحتاج فقط إلا العمل على ترتيب الأسلاك فقط أما فيما يخص طريقة إدخال السلك في الأرج فهو أمر بسيط وليس كما يطلق عليه على أنه أمر صعب.

الأمر الذي من خلاله اليوم سوف نعمل على تقديم شرح شامل على طريقة تأريج سلك النت بسهولة خطوة بخطوة مع تقديم شرح شامل لكل الأدوات التي قد تحتاجها في هذه العملية.

اقرأ أيضا
تسريع النت لأقصى سرعة بدون برامج

كيفية تأريج سلك النت

ترتيب الوان سلك النت

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة تأريج سلك النت الذي سوف نعمل على شرحه خطوة بخطوة حتى تتمكن من تأريج سلك النت الخاص بك.

الخطوة الأولى:

في أول خطوة يتوجب عليك كشف الأسلاك الداخلية الخاصة بسلك النت أي كل ما عليك هو فك غلاف السلك الذي يحط بالأسلاك كما هو موضح على الصورة.

الوان سلك النت

الخطوة الثانية:

يجدر بالذكر أن الأسلاك تأتي بلونين مربوطين معا يجب عليك فك كل منها على حدة حتى تعمل على ترتيب الألوان كما هو موضح على الصورة.

1- سلك أبيض برتقالي.
2- سلم برتقالي.
3- سلك أخضر أبيض.
4- سلك أزرق.
5- سلك أزرق ابيض.
6- سلك أخضر.
7- سلك بني أبيض.
8- سلك بني.

ترتيب اسلاك النت
تاريج سلك النت

الخطوة الثالتة:

في هذه الخطوة يتوجب عليك عمل تسوية لطول الأسلاك أي تقوم بقطع أي سلك أطول عن الأسلاك الأخرى حتى تكون متساوية الطول.

سلك نت

الخطوة الرابعة:

سلك النت

هنا سوف تقوم بإدخال كل سلك إلى مكانه بالترتيب كما وضحنا في الأعلى.

الخطوة الخامسة:

وهذه هي الخطوة الأخيرة التي سوف تحتاج في إلى ماكينة تأريج سلك النت وهي الآراجة كما هو موضح على الصورة.

طريقة تاريج سلك النت

ما هي الأدوات المستخدمة في تأريج سلك النت

حديثنا في هذه الفقرة حول الأدوات المستخدمة في تأريخ سلك النت، وهو الأمر الذي سوف يحتاج إلى ثلات أدوات أساسية من أجل تأريج سلك النت 8 طرف أو تأريج سلك النت 2 طرف وكذا تأريج سلك النت كات 6 وحتى تأريج سلك النت 4 طرف، فما الذي ننتظره دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- أداة الآراجة

أداة الاراجة أو كما يطلق عليه البعض الاراجه فهي ماكينة تأريج سلك النت.

تاريج سلك نت

2- أداة الأر جي

وهي الأداة التي نستخدمها لأجل تأريخ سلك النت عليه لأجل الحصول على صبيب الإنترنت على جهاز الكمبيوتر.

تاريجة سلك النت

3- سلك النت

وهو أهم الأدواة التي تعمل على نقل النت من الراوتر إلى الأجهزة المتصلة به.

كيفية تأريج سلك النت

هام
الطريقة التي عملنا على شرحها في هده الفقرة اعتمدنا فيها على نظام تأريخ الاستاندر Standard وهي الطريقة المعتمدة في توصيل الأجهزة المختلفة مثلا القيام بتوصيل الراوتر بسويتش أو كمبيوتر بسويتش وغيرها حيث توجد طريقة أخرى تسمى بطريقة تأريج كروس أوفر CrossOver التي تساعد على توصيل الأجهزة المتشابهة مثلا توصيل راوتر براوتر آخر والتي سوف نعمل على شرحها بالأسفل
.

تأريخ سلك النت بطريقة كروس أوفر – CrossOver أو Trunk

طريقة الكروس أوفر هي أحد طرق تأريج سلك النت التي يتوجب القيام بشرحها وهذا إجابة عن تساؤلات بعض متابعينا الكرام الذين يتساؤلون حول كيفية توصيل راوتر براوتر آخر وهذا ما سوف نعمل على شرحه.

في هذه الطريقة لكي تتمكن من القيام بها يتوجب أن يكون الطرف الأول اعتمدت فيه على طريقة standard التي شرحناها بالأعلى وهذا من خلال ترتيب الأسلاك بهذا الشكل:

1- سلك أبيض برتقالي.
2- سلك برتقالي.
3- سلك أخضر أبيض.
4- سلك أزرق.
5- سلك أزرق ابيض.
6- سلك أخضر.
7- سلك بني أبيض.
8- سلك بني.

تأريج كابل النت

ولكن في الطرف المقابل يتوجب تأريجه عبر طريقة الكروس اوفر حيث أن هذه الطريقة معاكسة تماما لطريقة Standard ويتم تريتب الأسلاك فيها على الترتيب التالي حيث يكون الترتيب من اليمين إلى اليسار.

1- سلك بني.
2- سلك بني أبيض.
3- سلك برتقالي.
4- سلك أزرق أبيض.
5- سلك أزرق.
6- سلك برتقالي أبيض.
7- سلك أخضر.
8- سلك أخضر أبيض.

تاريج النت

متى يتم استخدام نظام تأريج الكروس أوفر

يتساءل العديد من الأشخاص حول متى يتم استخدام نظام تأريج الكروس أوفر CrossOver وهو الأمر الذي سوف نجيب عنه في هذه الفقرة.

في بعض الأحيان يقوم بعض الأشخاص بتأريج سلك النت عبر طريقة Standard وذلك من أجل توصل راوتر براوتر أو سويتش بسويتش آخر وهذا خاطئ تماما الأمر الذي يجعل النت لا تعمل لهذا يتوجب عليك هنا العمل على استخدام نظام تأريخ الكروس أوفرالذي قمت بشره في الطريقة التانية الذي يساعد على توصيل أجهزة من نفس النوع.

انواع تأريج سلك النت

يتساءل العديد من الأشخاص حول انواع تأريج سلك النت وهو الأمر الذي قمنا بشرحه بالأعلى وهما نوعان:

النوع الأول

هو تأريج سلك النت عبر طريقة الاستندارد Standard وهو الأمر الذي يساعد على توصيل النت بين الأجهزة المختلفة مثل توصيل الراوتر بالكمبيوتر أو الراوتر بسويتش وغيره.

النوع الثاني

هو تأريج سلك النت من خلال طريقة الكروس أوفر أو ترانك CrossOver ، Trunk حيث تعمل هذه الطريقة على توصيل النت على الأجهزة المتشابه مثل توصيل النت من راوتر إلى راوتر آخر وهكذا.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments