طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها 2021

أحيانا قد يتم حذف رسائل الواتس اب، أي رسائل الدردشة على الواتساب، وهناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حذف رسائل الواتس اب،، أحيانا نلجأ إلى حذفها يدويا، حينما لا نريد رؤية رسالة معينة، وأحيانا أخرى يمكن أن تحذف رسائل الواتساب بطرق أخرى مثلا حينما نقوم بإلغاء تثبيت تطبيق واتس اب، أو حينما نقوم بفرمتة الهاتف. في هذه الحالة، تحذف جميع رسائل الواتساب والمحادثات، سواء النصية أو الصوتية.

أثناء حذف رسائل الواتساب، سواء يدويا أو عن طريق قرمتة الهاتف، أو حتى عن طريق حذف تطبيق الواتساب، أحيانا تكون لدينا رسائل مهمة جدا ولا نريد أن تحذف، لهذا نبحث عن طريقة لاسترجاع رسائل واتس اب بطريقة سهلة وبسيطة.

في هذا المقال سأقدم لك أفضل طريقة لاسترجاع رسائل الواتس اب بسهولة، هذه الطريقة تحتاج إلى بعض التركيز، لذا رجاء التركيز معي جيدا حتى تتمكن من تطبيق هذه الطريقة بنجاح.

من الممكن أن تجد على الأنترنت مجموعة من الطرق التي يتم استخدامها لاسترجاع رسائل واتس اب، لكن بعض الطرق قد تكون صعبة أو غير صحيحة، يتم وضعها فقط من أجل الترويج، وليس من أجل الاستفادة.

لهذا قررت في هذا الموضوع أن أشرح لك ثلاث طرق لاسترجاع رسائل الواتساب بطرق سهلة دون الحاجة إلى البحث عن طرق أخرى.

استرجاع محادثات الواتس اب من الايميل

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو vbbj.jpg

ملاحظة هامة:
 قبل استخدام هذه الطريقة يجب أن تكون قد فعلت خيار حفظ النسخ الاحتياطية سائقا من داخل تطبيق الواتساب. إذا لم تكن تعرف طريقة حفظ نسخ الواتساب الاحتياطية، قم بالتوجه إلى أسفل هذا المقال، وقراءة خطوات عمل نسخ احتياطي لملفات الواتساب.

هذه الطريقة هي أفضل وأسرع طريقة لاسترجاع رسائل واتساب بعد حذفها، إذ تعمل هذه الطريق عن طريق النسخ الاحتياطية للرسائل والتي تخزن على البريد الإلكتروني جيميل. لكن ليس دائما تخرن رسائل الواتساب والملفات على البريد الإلكتروني، إذ ينبغي أن تقوم بتفعيل وضع النسخ الاحتياطي على الجيميل حتى تتمكن من استرجاع الرسائل أو أي بيانات أخرى بسهولة.

خطوات استرجاع رسائل الواتساب بالايميل:

لا توجد خطوات كثيرة للقيام بها من أجل استرجاع رسائل الواتس اب، بل تتلخص هذه الخطوات في خطوتين أو ثلاثة فقط، كما سأوضح:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب القيام به بعد حذف الرسائل من الواتساب بعد فرمتة الهاتف أو حذف التطبيق هو أن تقوم باستخدام تفس البريد الإلكتروني الذي كنت تستخدمه سابقا على الهاتف للدخول على حساب جوجل، لأن كل البيانات ستكون محفوظة عليه.

الخطوة الثانية:
 قم بتنزيل تطبيق الواتساب من جديد، وأثناء تثبيته، وإدخال رقم الهاتف، سوف يظهر لك إشعار ينبهك بوجود نسخ احتياطية محفوظة على البريد الإلكتروني وهل ترغب في استرجاعها.

الخطوة الثالثة:
بطبيعة الحال، أنت تريد استرجاع كل بيانات الواتساب السابقة، بما فيها استرجاع رسائل الواتساب، سوف يظهر لك خيار استرجاع أو Restore، قم بالنقر عليه، وسيتم استرجاع كافة الرسائل من جديد.

اقرأ أيضا:
كود التجسس على الواتساب WhatsApp 2021

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذف جميع بيانات تطبيق الواتس اب

أول طريقة سأشرحها في هذا السياق هي استرجاع رسائل واتساب بعد حذفها، وكذا حذف جميع بيانات الواتساب. يمكن استرجاع رسائل الواتس اب باستخدام هذه الطريقة، لكن من الضروري أن توجد بقايا لبيانات رسائل الواتساب داخل ذاكرة الهاتف، وهذا أمر مهم حتى يتم استرجاع رسائل الواتس اب عن طريق بقايا الرسائل.

كيف يتم استخدام هذه الطريقة؟

كما قلت، لابد أولا من وجود بقايا بيانات الرسائل على ذاكرة الهاتف، من أجل الدخول على بقايا الرسائل ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

أولا: أول خطوة يجب عليك القيام بها هي الدخول على مدير الملفات في الهاتف وذلك عن طريق التوجه إلى الذاكرة الداخلية للهاتف.
ثانيا: قم بالبحث عن ملف خاص بالواتس اب whatsApp.
ثالثا: داخل الملف السابق ستجد ملف آخر اسمه Databases، ستجد ملف جديد اسمه msgstore.

في هذه الحالة كل الرسائل القديمة التي تم حذفها سوف يتم إظهارها مجددا على هذه الملفات، سيتوجب عليك الآن إضافة هذه الرسائل على تطبيق الواتس اب..

الخطوة الموالية التي ينبغي لك القيام بها هي استرجاع هذه الرسائل وفق تسميتها والتاريخ التي كتبت فيه. كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
سوف يتوجب عليك استرجاع هذه الرسائل التي تكون محفوظة على شكل msgstore-2019-05.db.crypt12 ، في هذه الحالة، يجب عليك القيام باسترجاع الرسائل إلى msgstore-2019-05.db.crypt12  من خلال تسميتها، أي إعطاء اسم معين لهذه الرسائل.

الخطوة الثانية:
الخطوة الموالية هي إعادة تثبيت تطبيق واتساب من جديد وتثبيته على هاتفك.

الخطوة الثالثة:
عند تثبيت تطبيق الواتساب سوف تصل إلى المرحلة التي يتم فيها إرسال كود تفعل الواتساب. الآن سوف ينبهك التطبيق بوجود نسخ أخرى لرسائل تم استرجاعها.

الخطوة الرابعة:
سوف يظهر لك خيار Restore، قم بالنقر عليه، في هذه الحالة، ستدخل على تطبيق الواتساب وستجد بأن كل الرسائل التي قمت باسترجاعها موجودة على الواتساب.

اقرا أيضا:
كيف يمكن اختراق واتساب و كيفية حمايته

استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات

 تختلف طريق استرجاع رسائل الواتساب بعد فورمات الهاتف، عن طريقة استرجاع رسائل الواتس اب السابقة، لماذا؟

في الطريقة السابقة لا يتم حذف جميع بيانات الرسائل، بل تبقى بعض بقايا الرسائل، لذلك يتم استرجاعها عن طريق البيانات المتبقية في الهاتف.

كيف يتم استرجاع رسائل الواتس اب بهذه الطريقة؟

طريقة استرجاع رسائل الواتساب بعد فورمات الهاتف، فتقوم على السرة، أي البدء في استرجاع الرسائل مباشرة بعد فرمتة الهاتف، قبل الدخول إلى الواتساب، وكتابة رسائل أو بيانات جديدة. من بين الشروط الأساسية لاسترجاع رسائل الواتساب هي:

  • القيام باسترجاع الرسائل مباشرة بعد فورمات الهاتف.
  • عدم الدخول على الواتساب أو كتابة بيانات جديدة

في هذه الحالة كما قلت لا توجد أي بيانات على الهاتف، لذا سوف نحتاج إلى تحميل برنامج مساعد ومهم جدا، هو برنامج EaseUS. سيعمل هذا البرنامج على استرجاع رسائل الواتساب بطريقة ذكية، وذلك اعتمادا على بعض المعلومات.

(تحمبل البرنامج من هنا)

متطلبات استرجاع رسائل الواتساب بعد الفورمات

  • سوف تحتاج في هذه الحالة إلى وجود حاسوب أو كمبيوتر.
  • تحميل البرنامج الساب على الكمبيوتر وليس على الهاتف
  • ايصاله الهاتف بجهاز الكمبيوتر من أجل بدأ استرجاع رسائل الواتساب.

الآن سوف نبدأ عملية الاسترجاع، من أجل تبسيط هذه الطريقة سوف نشرجها في خطوات:

الخطوة الأولى:
أول شيء تقوم به هو توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، إما عن طريق الكابل أو عن طريق وضع رووفري. بالنسبة لي من الأفضل استخدام الكابل.

الخطوة الثانية:
سوف تظهر لك بيانات الهاتف على الحاسوب، قم بالدخول على ذاكرة الهاتف من الحاسوب.

الخطوة الثالثة:
الأن بعد أن قمت بتحميل البرنامج السابق EaseUS وتثبيته على الكمبيوتر، سوف تبدأ في استرجاع الرسائل المحذوفة.

الخطوة الرابعة:
قم بفتح البرنامج والدخول عليه، من ثم قم بالدخول على ذاكرة الهاتف التي حذفت منها الرسائل، بطبيعة الحال، كل هذا من داخل البرنامج، ثم النقر على أيقونة “فحص Analyse” في الأسفل.

الخطوة الخامسة: سيقوم البرنامج تلقائيا بفحص ذاكرة الهاتف من أجل العثور على بيانات الرسائل المحذوفة من واتساب (قد يستغرق الفحص بعض الوقت).

الخطوة السادسة:
بعد انتهاء عملية الفحص، قم بالتوجه إلى مربع البحث داخل البرنامج، ثم اكتب crypt، سوف تظهر لك نسخ الرسائل التي تم استرجاعها بعد الفحص.

استعادة رسائل الواتس اب القديمه

الخطوة السابعة:
الآن كل ما عليك القيام به هو نسخ هذه البيانات المسترجعة على ملف Databases في الذاكرة.

بهذه الطريقة ستكون قد انتهيت من استرجاع رسائل الواتساب بعد فرمتة الهاتف، كل ما عليك القيام به الآن هو فصل الهاتف على الكمبيوتر، ثم الدخول بشكل عادي على تطبيق واتس اب، وستجد بأن الرسائل السابقة قد تم استرجاعها.

استرجاع رسائل الواتس اب عن طريق النسخ الاحتياطية.

ربما هذه الطريقة هي ما قمنا بشرحه في الفقرة السابقة المتعلقة باسترجاع محادثات الوات ساب عن طريق الايميل، لكن هناك أمر مهم يجب التنبيه له، وهو أن استرجاع محادثات ورسائل الواتساب باستخدام البريد الإلكتروني، يعني عن طريق الإيميل كما سبق الذكر، يحتاج إلى أن تكون بيانات الواتساب، بما فيها الرسائل أو الصور أو غيرها، لابد من أن تكون كل هذه البيانات محفوظة في جيميل عن طريق النسخ الاحتياطي.

المشكل هو أن أغلب مستخدمي تطبيق واتساب لا ينتبهون إلى هذه الخطوة المهمة أثناء تثبيت التطبيق، لذا سوف أشرح لك طريقة عمل نسخ احتياطي لبيانات الواتساب حتى تتمكن من استرجاعها بسهولة في حالة ضياعها أو إلغاء تثبيت الواتساب. هذه هي الخطوات الأساسية:

خطوات عمل نسخ احتياطي لملفات واتساب

الخطوة الأولى:
أول شيء هو الدخول على تطبيق الواتساب، ومن ثم التوجه إلى قائمة “الإعدادات”.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الإعدادات قم بالتوجه إلى خيار “المحادثات”، داخل هذا الخيار، ستجد “النسخ الاحتياطي للمحادثات”.

الخطوة الثالثة:
سوف تجدخيار النسخ الاحتياطي في Google Drive قم بالنقر عليه.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-285-1024x575.png

الخطوة الرابعة:
سوف يظهر لك حساب جيميل الذي تستخدمه على هاتفك، وذلك من أجل حفظ النسخ الاحتياطية عليه، قم بتحديده.

هكذا سوف تتمكن من حفظ جميع البيانات على البريد الإلكتروني، وذلك من أجل استرجاعها متى شئت أو في حالة تم حذفها إما يدويا أو عن طريق الخطأ.

استنتاج:

كانت هذه أهم وأفضل طرق استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة بسهولة، لابد لأي شخص يستخدم واتساب من التعرف على هذه الطرق، لأننا جميعا نتعرض إلى ضياع رسائل الواتساب في بعض الأحيان، ونريد استرجاعها، خصوصا الرسائل المهمة، إما رسائل الدراسة عن بعض أو المجموعات التي يتم إرسال الدروس عليها، أو رسائل العمل، وغيرها.

لذا أنصح ل شخص بالتعرف على هذه الطرق وتعلم طريقة استخدامها، حتى يتجنب ضياع الملفات والرسائل المهمة. إذا سألت عن رأيي في هذه الطرق، وأي طريقة أفضل، سأقول لك، طريقة استرجاع الرسائل بالبريد الالكتروني جيميل، وذلك لسهولتها، لكن من الضروري تفعيل خيار حفظ النسخ الاحتياطية على الجيميل.

ارجو أن يكون المقال قد نال إعجابك، وحققت الاستفادة المطلوبة، في حال كنت قد أغفلت أي معلومة مهمة، أو تريد الاستفسار عن أي شيء، ما عليك سوى ترك استفساراتك في قسم التعليقات في الأسفل.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *