طريقة استرجاع الصور المحذوفة بدون روت

لقد تعددت استعمالات الهواتف النقالة اليوم وذلك راجع لتطور خصائصها ومميزاتها، إذ لم يعد دور الهاتف اليوم هو التواصل فقط، بل أصبح يستخدم لأغراض أخرى عدا التواصل، ومن أهم الأدوار التي أصبح الهاتف اليوم يؤديها هي التقاط الصور، حيث أصبحت جودة الهاتف تقترن بمدى جودة الصور التي يمكن التقاطها به.

في بعض الأحيان قد نصادف بعض المشاكل التي لا نرغب فيها، وغالبا ما تأتي هذه المشاكل بشكل مفاجئ ومن دون قصد، أتحدث هنا عن مشكل حذف الصور من الهاتف بشكل مفاجئ، لا أظن أن هناك شخص لم يصادف هذا المشكل ولم تحذف صوره من الهاتف بشكل مفادئ، وغالبا ما يحدث ذلك بسبب خطأ في البرمجة أو بسبب الأطفال الصغار أو شيء من هذا القبيل.

لكن لا داع للقلق من هذا الأمر، فمنذ اليوم إن شاء الله سوف تتخلص من هذا المشكل، وستجد حلا نهائيا لمشكل حذف الصور، إذ ستتمكن من استرجاع كافة الصور المحذوفة من هاتفك بطريقة سهلة وبسيطة، ودون الحاجة إلى وجود روت.

اقرأ:
رقم بطاقة الصراف
كيفية معرفة رقم شريحتي زين الاردن

لمعرفة الطرق الصحيحة لاسترجاع الصور المحذوفة من هاتفك تابع معنا بتركيز دقيق هذا المقال حتى لا تغفل أي خطوة، ويتم استرجاع صورك بنجاح.

حذاري من بعض التطبيقات

غالبا حينما ندخل على الويب نجد مجموعة من الأشخاص يشرحون طرق استرجاع الصور التي حذفت من الهاتف، ويقدمون مجموعة من الطرق والتطبيقات، لكن ليس كل ما يقال صحيح، بل هناك من تكون له نية سيئة من وراء تقديم هذه التطبيقات، إذ يتم استهداف الأشخاص الذين ليست لهم دراية كافية بمجال البرمجة.

لماذا لا ينبغي الوثوق في كل البرامج التي نصادفها؟ الجواب بسيط، لأن بعض هذه البرامج قد تحتوي داخلها على فيروسات مدمجة، بالرغم من أنها تظهر على أنها برامج استرجاع الصور، إلا أن ذلك يظهر فقط في الشكل، أما المضمون فعكس ذلك، يكون غرض مصممي هذه الفيروسات هو اختراق جهازك سواء كان حاسوب أو هاتف، كيف ذلك؟ حينما تقوم أنت بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، بمجرد تثبيته يتم اختراق جهازك بواسطة الفيروسات المدمجة داخل البرنامج، وبهذه الطريقة تصل كل بيانات جهازك إلى الشخص الذي صمم هذا التطبيق.

قد تقول لي: ما الذي قد يستفيده هذا الشخص من اختراق هاتفي أو حاسوبي؟ الأمر قد يكون أخطر مما تتصور، لأنه حينما تم اختراق جهازك بواسطة الفيروسات المدمجة داخل الطبيق، يمكن لصاحب التطبيق الوصول إلى جميع البيانات الموجودة على جهازك ومن ثم قرصنتها، مثل مواقع التواصل كفيسبوك أنستغرام الخ، إذ يستطيع الوصول إلى اليوزر نايم user naame وكلمة السر password ومن ثم تغييرها، ليتم بذلك تهكير حسابك.

لكن الأخطر من هذا هو أن هؤلاء سيصلون أيضا إلى بريدك الإلكتروني وهذا هو الخطر الأكبر، لأن جميع المواقع أو لنقل أغلبها تكون مرتبطة بالبريد الإلكتروني، بما فيها البطاقة الائتماتية الخاصة بك أو الرقم المصرفي.

اقرأ أيضا:
طريقة حذف حساب الإنستقرام من الأيفون بشكل نهائي.
كيف ارجع حسابي في الانستغرام إذا نسيت الرقم السري

كيف أتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل؟

ربما ابتعدنا بعض الشيء عن الموضوع الرئيسي للمقال وهو تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة، لكن لاباس من الاطلاع على هذه المعلومات كي نتجنب الوقوع في Hي مشكل قد يؤدي إلى قرصنة حساباتنا أو التجسس على هاتفنا أو حاسوبنا.

ولتجنب كل هذه المشاكل ينبغي تطبيق بعض الإجراءات التي سنذكرها لكم هنا، قد تبدو لك إجراءات بسيطة لكنها مهمة جدا.

أولا: قبل تحميل أي تطبيق غير معروف، لابد من وضع بحث قصير عليه، في مجموعة من المصادر على الأقل ثلاث مصادر حتى نتأكد من صحته.

ثانيا: ينبغي أيضا قبل تحميل أي برنامج أو تطبيق النزول إلى التعليقات المتعلقة به، وقراءة كم كبير من هذه التطبيقات ، Yذا كانت غالبية التطبيقات إيجابية معناه أن التطبيق موثوق، وإذا كانت التعليقات سلبية معناه أن التطبيق غير موثوق وينبغي تجنبه، وتعتبر هذه الطريقة فعالة جدا في معرفة صدق أو عدم صدق البرامج، لأنها تكون من أشخاص جربوا التطبيق. هذا الأمر يمكن تطبيقه حتى في فيديوهات اليوتيوب التي تشرح مثل هذه التطبيقات.

استرجاع الصور المحذوف, بدون روت لجميع الأجهزة

لنعد إلى موضوعنا الرئيسي، هناك بعض الطرق المضمونة التي جربتها شخصا في استرجاع الصور سواء من الحاسوب أو هواتف الاندرويد على اعتبار أن هواتف الاندرويد لا تتوفر على روت، ولا تشكل هذه الطرق أي خطر على جهازك، كما أنها سهلة يمكن لأي شخص استعمالها دون الحاجة لأن تكون محترف، لكن على شرط تطبيق الخطوات بالشكل الصحيح. في الأسطر التالية سنقدم طرق خاصة بالهواتف وطرق أخرى خاصة بالحاسوب.

اقرأ أيضا:
مشاهدة القنوات المشفرة بدون تقطيع لجميع الأجهزة
تحميل برنامج faceapp مهكر مجانا النسخة المدفوعة

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها في استرجاع الصور التي حذفت من هاتفك هو تطبيق diskdigger، إذ يعمل هذا التطبيق على جميع أنواع الهواتف سامسونغ هواوي شاومي… كما يستخدم بطريقة بسيطة، ولا يقتصر هذا التطبيق على استرجاع الصور فقط، بل يعمل على استرجاع حتى الفيديوهات المحذوفة وكذا الملفات الأخرى كملفات الوورد و بي دي اف pdf.

يمكن تحميل هذا التطبيق من كوكل بلاي google play أو بلاي ستور play store إذ يتوفر بشكل مجاني وسعة تخزينة ضئيلة جدا بحيث يمكن لأي شخص تحميله حتى وإن كان الهاتف قديم، وقد فاق عدد تحميلات هذا التطبيق من بلاي ستور 100 مليون تحميل.

للقيام باسترجاع الصور المحذوفة من هاتفك بواسطة diskdigger ما عليك سوى:

  1. تحميل التطبيق ثم تثبيته بالشكل الصحيح.
  2. الدخول إلى التطبيق ثم اختيار نوع الذاكرة التي تريد استرجاع الصور منها، هل ذاكرة الهاتف أم الذاكرة الخارجية memory card.
  3. ستظهر لك صيغ الصور المراد استرجاعها، اختر جميع الصيغ
  4. في الأخير انتظر بعض الوقت حتى يتم استرجاع كافة الصور، ثم ستجد الصور التي تم استرجاعها محفوظة في ملف تثبيت التطبيق

يمكن أيضا تحميل التطبيق من متصفح كوكلgoogle من خلال هذا الرابط diskdigger

استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب

العديد من الأشخاص يعتقدون أن استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب غير ممكن، لكن هذا غير صحيح فكل مشكل له حل، اليوم يمكن لك استعادة كل الصور والفيديوهات والملفات التي حذفت من حاسوبك، حتى وإن كنت قد قمت بفرمطة الحاسوب.

برنامج recover my files

يمكن استرجاع كافة الصور المحذوفة وغيرها من الحاسوب بواسطة برنامج rocovery my files الذي يتوفر على إمكانات هائلة في استرجاع mافة البيانات المحذوفة من الحاسوب.
يمكن تحميل هذا البرنامج بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي.

استرجاع الصور باستخدام سلة المهملات

قد يكون غالبية الناس يعرفون هذه الطريقة أي الدخول إلى سلة المهملات الخاصة بالحاسوب ثم استرجاع أي شيء تم حذفه من الجهاز، لكن الأمر الذي لا يعرفك أغلبية الناس أن سلة المهملات يمكن أن تجدها أيضا في الهاتف، إذ توجد سلة خاصة بمعرض الصور والفيديوهات يمكن استخدامها لاسترجاع كافة الصور التي تم حذفها، لكن للقيام باسترجاع الصور بهذه الطريقة بالشكل الصحيح، ينبغي الا تتجاوز مدة حذف هذه الصور 90 يوم.

استرجاع الصور عن طريق gmail/ google drive

هذا الأمر أيضا يغيب عن مجموعة من الناس، فأغلبية الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف أو حتى الحاسوب يجهلون هذه الطريقة.

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق الممكنة في استرجاع الصور المحذوفة. كيف ذلك؟ ينبغي أن نعرف أن كافة الصور التي نلتقطها بالهاتف أو التي تصلنا في الواتساب أو التي نقوم بتحميلها تخرن إما في البريد الإلكتروني أو في كوكل درايف، وتتم عملية التخزين بشكل تلقائي، دون أي فعل منا. لذلك فحين يتم حذف الصور من الهاتف بشكل مفاجئ ، ما عليك سوى الدخول إلى كوكل درايف الخاص ببريدك الالكتروني وستجد كافة الصور مخزنة هناك يمكنك إعادة تحميلها من جديد إلى معرض الصور الخاص بالهاتف.

شاهد أيضاً

هل يتجسس تطيبق وقايتنا wiqaytnaعلى مستخدميه؟

هل يتجسس تطيبق وقايتنا  wiqaytnaعلى مستخدميه؟ تطبيق وقايتنا  wiqaytna تطبيق وقايتنا  wiqaytnaهو أداة إلكترونية تعمل …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments