تويتر

طريقة اخفاء المتابعين في تويتر بسهولة

يعد Twitter، بلا شك أحد أهم منصات التواصل الإجتماعي الموجودة، حيث يتحمل مسؤولية العمل كقناة للتواصل ونشر المعلومات، كما أنها بمثابة منصة صلبة للتواصل.

ولكن إذا كنت من النوع الذي يبدو أنه يتابع أي شخص على Twitter، فستجد قريبًا أن جدول صفحتك الرئيسية مزدحم بالمعلومات التي يمكن وصفها بأنها غير ذات صلة.

قد تجعل الطبيعة المزدحمة لجدولك الزمني قراءة التغريدات التي قد تحتاج إلى قراءتها مرهقة.

لهذا الغرض في هذا المقال ستتعرف على طريقة اخفاء المتابعين في تويتر بالإضافة الى إخفاء اللايكات وبعض الميزات المتقدمة فقط ما عليك هو مواصلة القراءة حتى الأخير.

اقرأ أيضا:
زيادة متابعين تويتر بالآلاف بدون تعب مجانا get free twitter followers
أسهل طريقة حذف التغريدات القديمة في تويتر

هل يمكنك اخفاء المتابعين في تويتر؟

للإجابة على هذا السؤال دعنا نوضح لك مقدمًا أنه لا توجد طريقة أو إعداد رسمي توفره منصة تويتر لإخفاء متابعيك. لكن رغم ذلك، في الوقت نفسه، توجد بعد الحلول البديلة التي ستساعدك في اخفاء المتابعين في تويتر.

لذلك نعم، يمكنك اخفاء المتابعين في تويتر. أي أنه بدلاً من إلغاء متابعتهم، كل ما عليك فعله هو استخدام قائمة يمكن أن تساعد في جعل متابعيك غير مرئيين من مخططك الزمني. عند القيام بذلك، سترى فقط التغريدات التي تريد رؤيتها.

طريقة اخفاء المتابعين في تويتر

هناك بعض الطرق التي يمكنك عن طريقها إخفاء المتابعين في تويتر بشكل مضمون، يمكنك تجربة إحدى الطرق التي ساشرح لك في الاسفل، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي ساشرح لك.

اجعل ملفك الشخصي خاصًا على منصة تويتر

الطريقة الأولى بسيطة: اجعل ملفك الشخصي خاصًا، وهذا سيخفي المتابعين من ملفك الشخصي. ومع ذلك، سيظل متابعيك قادرين على رؤية الأشخاص الذين تتابعهم.

لذلك، إذا كنت ستستخدم هذه الطريقة، فاحرص على عدم الموافقة على طلب متابعة المستخدمين الذين تريد إخفاء المتابعين والمتابعين عنهم.

من أجل جعل ملفك الشخصي على Twitter خاصًا، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
افتح موقع Twitter وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

الخطوة 2:
في خلاصتك الرئيسية، انقر فوق “المزيد: More” في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر، ثم انقر فوق “الإعدادات والخصوصية: Settings &Privacy”.

الخطوة 3:
بعد إعادة التوجيه، انقر فوق “الخصوصية والأمان: Privacy and Safety”، ثم اضغط على “Audience and Tagging”.

الخطوة 4: ضمن Audience and Tagging، حدد “حماية تغريداتك: Protectyour Tweets”، ثم انقر فوق “حماية: Protect”.

الخطوة 5:
أخيراً، لقد نجحت في وضع حسابك على Private.

بهذا، يصبح حسابك خاصًا ولن يتمكن غير المتابعين من رؤية تغريداتك.

في حالة كنت تريد جعل المتابعة غير مرئية لمتابعيك أيضًا، اتبع الطريقة الثانية أدناه.

اقرأ أيضا:
تحميل تويتر بلس Twitter Plus مجانا احدث اصدار

إنشاء قوائم خاصة على تويتر

من خلال هذه الطريقة ستتمكن من إخفاء متابعيك على الأشخاص الذين يتابعونك وكذلك غير المتابعين على تويتر.

من أجل أن تتمكن من إنشاء قائمة خاصة على تويتروإضافة المستخدمين الذين تريد متابعتهم وإخفائهم في نفس الوقت إلى هذه القائمة إضافةً الى أن لا يمكن الوصول إلى القائمة الخاصة إلا بواسطتك. لتتمكن من إنشاء هذه القائمة ما عليك سوى اتباع الخطوات التي سيتم توضيحها فيما يلي:

الخطوة 1: أ
ولاً قم بالضغط على صورة الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيمن ومن ثم اضغط على الخيار “Lists”.

الخطوة 2: م
ن على الشريط الجانبي الأيمن، اضغط على “إنشاء قائمة: Create List”.

الخطوة 3:
الآن قم بوضع الاسم والوصف المطلوب لقائمتك التي قمت بإنشائها، ومن ثم اختر “خاص: Private”.

الخطوة 4:
في الأخير ما عليك سوى أن تقوم بالحفظ من خلال الضغط على “حفظ القائمة: Save List”.

الخطوة 5:
الآن بعد الإنتهاء من إنشاء قائمة خاصة، قم بالتوجه الى ملف تعريف المستخدم الذي تريد متابعته. في الملف الشخصي، اضغط على رمز عجلة الإعدادات وحدد خيار “إضافة أو إزالة من القوائم: select Add or removefromlists”.

الخطوة 6:
من ثم اختر القائمة الخاصة التي أنشأتها للتو وأغلق مربع الحوار.

وهكذا قم بعمل نفس العملية مع المتابعين الآخرين وأضف المستخدمين الذين تريد متابعتهم وفي نفس الوقت اختبئ من الجميع إلى القائمة الخاصة. نظرًا لأنك لا تتابعهم، فلن يظهروا ضمن المتابعة في ملفك الشخصي.

ومع ذلك، لمشاهدة تغريداتهم، ما عليك سوى فتح القائمة وأنت وستتمكن من رؤية تغريداتهم في مكان واحد. لن تظهر تغريداتهم في صفحة جدولة الزمني الرئيسية ستحتاج إلى فتح القائمة لرؤية تغريداتهم.

عندما تقوم بإعداد حساب تويتر، فإنه يصبح عامًا بشكل تلقائي. ومع ذلك، يمكنك جعله خاصًا من خلال الطرق الموضحة أعلاه بحيث يمكن للمستخدمين المعتمدين فقط مشاهدة تغريداتك والاشتراك فيها.

اقرأ ايضا:
معرفة حساب تويتر من رقم الجوال
تخطي رقم الهاتف في تويتر

بعض النصائح التي يجب الأخذ بها بعين الإعتبار قبل اخفاء المتابعين في تويتر وجل الحساب خاص

أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أنك بحاجة إلى فهم الآثار المترتبة على حماية تغريداتك. قبل أن تنتهي من حماية حسابك على تويتر بجعله خاصًا، تأكد من أن لديك فهمًا جيدًا للتفاصيل. في اللحظة التي تصبح فيها تغريداتك خاصة، سيُضطر كل مستخدم آخر إلى متابعتك أولاً وعليك الموافقة على طلباتهم.

أيضًا في هذا السيناريو ستكون تغريداتك مرئية فقط للمتابعين الذين تمت الموافقة عليهم. علاوة على ذلك، لن يظهر المستخدمون الآخرون في عمليات بحث قوقل وسوف يظهرون فقط في عمليات البحث على تويتر التي يقوم بها المتابعون المعتمدون.

أيضًا، لن تظهر جميع الردود التي ترسلها إلا إذا تم إرسالها للموافقة على المتابعين. على سبيل المثال، إذا كنت تريد التغريد لأحد المشاهير، فمن المحتمل ألا يراه لأنك لم توافق عليه.

أيضًا، أيًا كان ما قمت بالتغريد عليه عندما يكون الحساب عامًا، سيصبح بالتالي خاصًا وسيصبح مرئيًا فقط من قبل المتابعين الذين توافق عليهم.

طريقة اخفاء الإعجابات في تويتر

هل يمكنك إخفاء إعجاباتك على تويتر؟

نعم، هناك طرق لإخفاء مفضلاتك عن أعين الجميع. على أي حال، يمكن أن يحدث ذلك بطريقتين: يمكنك إما استخدام إعدادات تويتر أو تنزيل النظير إذا كنت على استعداد لإخفاء الإعجابات والتغريدات وطلبات المتابعين عنك.

ولكن في معظم الأوقات يبحث الأشخاص عن إجابة لسؤال “هل يمكنني إخفاء اعجاباتي على تويترعن الأشخاص الآخرين؟” وهنا يمكنك استخدام طريقتين رئيسيتين سنخبرهما في المقطع التالي.

هل يمكنك إخفاء نشاطك على تويتر؟ كل هذا يتوقف على النشاط الذي ترغب في إخفائه. عادةً، لا يريد الأشخاص أن يرى الآخرون ما يفضلونه أو يعيدون تغريده ويمكنك إخفاء ذلك باستخدام إعدادات ملفك الشخصي.

لسوء الحظ، لا توجد حاليًا طريقة لإخفاء نشاطك بشكل انتقائي، ولكن ربما سيتغير لاحقًا مع الاستمرار في تحسين خوارزميات الأمان الخاصة بهم يومًا بعد يوم.

لذا فإن الإجابة على السؤال “هل يمكنك إخفاء الإعجابات على Twitter؟” هي بالتأكيد نعم، لكن الطريقة التي ستستخدمها ستعتمد على الأهداف التي تحاول الوصول إليها.

اقرأ أيضا:
أسهل طرق تحميل الصور من تويتر

كيف تخفي الإعجابات على تويتر؟

غالبًا ما يبحث الأشخاص عن الخصوصية ولا يريدون أن يعرف الجميع ما الذي يفضلونه على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك عدة طرق للقيام بذلك وسنخبرك عن كل منها حتى يكون لديك نوع من الاختيار أثناء حل هذه المشكلة.

في الأساس، هناك طريقتان رئيسيتان لكيفية إخفاء إعجابات تويتر، كلاهما يأتي من خلال التلاعب بإعدادات ملفك الشخصي.

إحدى الطرق تستبعد الأشخاص غير المرغوب فيهم من رؤية الإعجاب الخاصة بك، بينما الطريقة الأخرى تستبعد العناصر غير المرغوب فيها من سجل ملفك الشخصي.

أولاً، سنتحدث عن خيار حماية تغريدات ملفك الشخصي وإعجاباته من الأشخاص الآخرين.

كيف تخفي الإعجابات باستخدام إعدادات الخصوصية وماذا عن ذلك؟ ما الفوائد التي ستحصل عليها بعد حماية المحتوى الخاص بك؟

طريقة كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة:

الخطوة 1:
أولا يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك.

الخطوة 2:
ثم انتقل إلى زر “الملف الشخصي: Profile” وحدد “تعديل ملف التعريف الخاص بك: Edit your profile”.

الخطوة 3:
سيعطيك تويتر خيار “حماية تغريداتك: Protectyour tweets” الموجود بجوار “خصوصية التغريدات: Tweet privacy” في علامة التبويب “الحساب: Account”.

الخطوة 4:
بعد تفعيل الخيار لن تكون المفضلة والتغريدات والردود على تغريدات الآخرين مرئية لأي شخص سوى متابعيك.

ماذا سيحدث بعد حماية تغريداتك اعلى تويتر

  • ستتلقى طلبات عندما يرغب الآخرون في متابعتك – ستتمكن من قبولها أو رفضها.
  • سيرى متابعوك تغريداتك، لكن لن يتمكنوا من إعادة تغريد تغريداتك أو التعليق عليها. نعم، فهو يوفر فرصًا أقل للتفاعل مع جمهورك، ولكن في بعض الأحيان تكون الخصوصية أولوية أكبر من الحصول على تعليقات مستمرة.
  • التغريدات المحمية غير مرئية لقوقل ومحركات البحث الأخرى – وهذا يعني أنه إذا بحث أي شخص في ملفك الشخصي أو في تغريداتك، فسيظل المحتوى الخاص بك غير مرئي بالنسبة له. سيكون المحتوى الخاص بك قابلاً للبحث فقط لمتابعيك.
  • الطريقة الوحيدة لرؤية تغريدتك للأشخاص الذين لا يتابعونك هي الحصول على رابط مختصر لتغريدتك من متابعك – نادرًا ما يحدث ذلك ولكنه ممكن.

الآن سنتحدث عن طريقة أخرى أقل ملاءمة للبعض، لكن البعض قد يجدها ملائمة لحاجاتهم، إذا كنت تتساءل عن كيفية إخفاء إعجاباتك على تويتر عن الجميع، يمكنك تطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1:
انتقل إلى قسم “المفضلة: Favorites” في “ملفك الشخصي”.

الخطوة 2:
هناك ستتمكن من رؤية جميع التغريدات التي فضلتها من أول يوم أنشأت فيه حسابك.

الخطوة 3:
الآن يمكنك الضغط على المؤشر الموجود على “إلغاء المفضلة: Unfavorite” وستختفي التغريدة المختارة من المفضلة إلى الأبد.

يمكنك رفضها جميعًا أو يمكنك اختيار الأشياء التي لا تريد أن يُنظر إليها على أنها إعجابك بعد الآن.

في بعض الأحيان تتغير تفضيلاتنا، لذلك لا حرج في معرفة كيفية إخفاء إعجاباتي على تويتر و مسح سجل المفضلة لديك من وقت لآخر.

خلاصة:

وختاماً، في هذا المقال شرحنا لك طريقة اخفاء المتابعين في تويتر بالإضافة الى طريقة إخفاء الإعجابات،

إذا قررت إخفاء المتابعين والإعجاباتفإن ذلك سيمنحك مستوى أعلى من الخصوصية. كما قلنا لك بالفعل، يمكنك استخدام طريقة حماية التغريدات بسرعة وسهولة لجعل نفسك أكثر أمانًا.

إذا قررت قطع المعلومات التي تشاهدها على تويتر، فأخفي إبداءات الإعجاب لدى الآخرين وستكون قادرًا على تصفية المحتوى والحصول على معلومات ذات جودة للقراءة فقط.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *