طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

هل تعاني من مشكلة نفاذ بطارية الأيفون، وترغب بحل لإصلاح هذه المشكلة، ليصبح عمر البطارية أطول.

إذن هذه المقال، ستحتاجها كثيرا، حيث سنقدم لك بعض الأسباب، التي تتلف البطارية، ويصبح عمرها أقل، كما سنقدم لكم، مجموعة من النصائح، على شكل خطوات، يمكنكم القيام بها، حتى تتمكنو، من إصلاح، بطارية الآيفون الخاص بك، ويصبح عمرها أطول.

فإذا كنت حقا، مهتما بهذا الموضوع، وترغب بالتعرف على خطوات صيانة بطارية الايفون، واصلاح مشكلة نفاذ بطارية الايفون، فتابع معنا الشرح، ولا تنسى زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لموضوع نصائح للحفاظ على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة.

أسباب خراب بطارية الايفون

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، بعض الأسباب التي من خلالها، تتلف البطارية الخاصة بكم. من خلال التعرف عليها، يمكنكم تجنبها، للمحافظة على طاقة البطارية، لأطول مدة، هيا لنتعرف على هذه الأسباب:

  • تجنب ترك البطارية تصل إلى شحن صفر 0% مهما كان السبب حيث ستضعف في كل مرة فإذا كنت لا تتوفر على شاحن البطارية عند وصول الهاتف لأقل من 10% فقم بإيقاف تشغيله إلى أنت تقوم بشحنه.
  • عدم قفل باقي التطبيقات الأخرى التي تهدر طاقة البطارية حيث أن التطبيقات تستنزف كثيرا من طاقة البطارية رغم عدم استخدامها. فلا تدعها مفتوحة في الخلفية حاول إقفالها.
  • عند الذهاب لأحد الأماكن البعيدة عند المدن تضعف تغطية الشبكة هذا ما يجعل الهاتف يستخدم شبكة LTM في مناطق الشبكة السيئة هكذا تستنزف وبشكل كبير طاقة البطارية إلى أن تصل إلى صفر.
  • هناك مجموعة من الخيارت عند تشغيلها دون استخدامها تستهلك طاقة البطارية دون أن تعلم ذلك هذا ما يجعلها تضعف مع الوقت من بين هذه الخدمات Bluetooth و GPS و Wi-Fi وغيرهم.

هناك مجموعة، من الأسباب الأخرى، التي تضعف البطارية، وتتلفها مع الوقت، وفي فقرة التالية، سنقدم لكم أهم النصائح والخطوات، التي يجب عليكم اتباعها، حتى تتمكنو، من اصلاح مشكلة نفاذ طاقة البطارية بسرعة، لهواتف الآيفون.

إقرأ أيضاً: 12 طرق لتفريغ مساحة الآيفون وتحسين أداءه

نصائح لإصلاح بطارية الآيفون والحفاظ عليها

تشغيل وضع الطاقة المنخفض

من بين الميز، التي من الضروري، عليك تشغيلها، للمحافظة على طاقة البطارية، وإطالة عمرها، هي من خلال تشغيل، ميزة وضع الطاقة المنخفض “Low Power Mode”، حيث تعمل هذه الميزة، على تقليل من سطوع الشاشة، في حالة انخفاض، طاقة البطارية، وتعطل الخلفيات المتحركة، وتعطل أيضا التطبيقات، الموجودة في الخلفية، والتي تستنزق، من عمر البطرية، بشكل سريع.

لهذا من ضروري، أن تقوم بتفعيل هذه الخاصية، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

1) قم بفتح “الاعدادات” على الهاتف.
2) إذهب للأسفل ثم ابحث عن خيار بإسم “البطارية” ثم اضغط عليه.
3) ثم قم بتفعيل خيار “وضع الطاقة المنخفضة” عبر الضغط على زر الموجود بجانبها.

تفعيل الوضع الداكن

من خلال تفعيل الوضع الداكن، على هاتفك، يمكن المحافظة على طاقة البطارية، بالخصوص الهواتف، التي تحتوي على شاشة من نوع OLED. وللقيام بذلك، قم باتباع الخطوات التالية:

1) اذهب لاعدادات الهاتف.
2) ثم قم بالضغط على خيار “العرض والسطوع”.
3) ثم قم بالضغط على نظام “الظلام” “Dark”

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

تفعيل ميزة شحن بطارية المحسن

تم إصدار ميزة مذهلة، في هواتف الآيفون، التي تشتغل بنظام تشغيل iOS 13 وما فوق هذا الإصدار، تسمى “شحن البطارية المحسن” “Optimized Battery Charging”، التي تعمل على تحسين عمر البطارية، وذلك عن طريق، تقليق مدة شحن البطارية.

ففي الغالب، نضع هواتفنا في الشحن بالليل، وهذا الأمر خطير على البطارية، حيث لا يجب ترك الهاتف في الشحن وبطاريته 100%، هذا ما يجعل البطارية، تفقد طاقتها مع المدة، وهنا تأتي خاصية، “شحن البطارية المحسن”، التي تعمل على تأخير شحن، بنسبة 80%، كما يمكنك استخدام، ميزة “التعلم الآلي” “Machine Learning”، التي من خلالها، سيصبح الهاتف، يستخدم تقنية تأخير الشحن، بشكل تلقائي، وفي الأوقات التي تستخدمه فيها.

هكذا ستحافظ على عمر البطارية، لمدة طويلة. تعمل هذه الميزة، بشكل تلقائي، على هواتف الآيفون، من إصدار iOS 13 وما فوق، لكن يمكنك تأكيد تفعيل هذه الميزة، من خلال اتباع الخطوات التالية.

1) قم بفتح الإعدادات على هاتفك.
2) قم بالضغط على خيار “البطارية” “Battery”.
3) قم بالضغط على “صحة البطارية” “Battery Health”.
4) بعدها تأكد من أنها مفعلة من خلال المفتاح الموجود بجانب خيار Optimized Battery Charging.

إدارة التطبيقات

من خلال الإطلاع، على التطبيقات التي تستنزف طاقة أكبر، يمكنك تجنب تلف البطارية، وإطالت عمرها، وذلك من خلال، اكتشاف التطبيقات الأكثر استنزاف لشحن البطارية وحذفها، إذا لم تكن تهمك. وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) قم بفتح “الإعدادات” على الهاتف.
2) ثم قم بالضغط على خيار بإسم “البطارية” “Battery”.
3) عندها سترى مخططات البيانية الخاصة بالتطبيقات وكم تستهلك من طاقة البطارية.

إقرأ أيضاً: 4 طرق مجانية لتصوير شاشة الآيفون فيديو بدون جلبريك

إلغاء تشغيل الميزات الغير الضرورية

هناك بعض الميزات، الغير الضرورية، التي تشتغل في خلفية الآيفون، والتي تستهلك كثيرا، من طاقة البطارية، إحدى هذه الميز، هي “Background App Refresh”، المسؤولة عن تنشيط التطبيقات، وتنزيل التحديثات، مثل الإشعارات، والرسائل الإلكترونية، والعديد من الأشياء الأخرى، التي تستنزف طاقة البطارية، لهذا تنصح شركة آبل، بإلغائها، للحفاظ على عمر البطارية.

الابتعاد عن الأماكن الحارة والباردة

يجب عليك أيضا، الإبتعاد عن جميع الأماكن، الحارة والبرادة، في نفس الوقت، حيث تم تصميم الهاتف، لكي يعمل في محيط مناسب، لا يزيد عن 35 درجة مئوية. فإذا زادت حرارة هاتفك، لأكثر من هذه النسبة، تتلف البطارية، ولن يتم إصلاحها مطلقا، وقد يؤدي هذا أيضا، إلى تلف الهاتف، لهذا حاول ما أمكن أن تتجنب، المحيط الغير المناسب للهاتف، لكي تحافظ، على عمر البطارية، لفترة أطول.

إقرأ أيضاً: أفضل 12 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

تغيير البطارية

إذا كانت بطاريتك ضعيفة جدا، فليس هناك حل آخر، من غير استبدالها، ببطارية جديدة، فإذا كنت اشتريت هاتفك، من شركة آبل، يمكنك الإستفادة، من فترة ضمان خدمة AppleCare+، من خلال الاتصال بالشركة، أو عن طريق الذهاب، لأقرب مركز صيانة، لاستبدالها بشكل مجاني.

أما إذا اشتريت آيفون مستعمل، فهناك مجموعة من محترفين الصيانة، الذين يتوفرون على خبرة، في هذا المجال، والذي غالبا ما يتوفرون على بطاريات، من هواتف أخرى، لم تعد تعمل، يمكنك استبدال بطاريتك هناك، لكن تأكد من عمر البطارية، عند تركيبها، حيث يمكنك من خلال الإعدادات، فحص عمر بطارية الآيفون، حتى لا تدفع مالك، من أجل بطارية ضعيفة.

قم بإزالت الحافظة الخاصة بالهاتف

هناك بعض الحافظات، تحتفظ بالحرارة، حيث أنها مصنوعة من مكونات، تحمي الهاتف، من الكسر عند السقوط. وعند شحن الهاتف، ترتفع درجة حرارته، وهو داخل هذه الحافظة، لهذا حاول أن تزيلها، خلال الشحن، حتى لا يتأثر، بالحرارة الزائدة، وتتلف بطاريته.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات التخزين السحابي للآيفون

اشحن نصف البطارية

إذا كنت ترغب بقفل هاتفك، وتركه في خزانتك، لمدة طويلة، لأي سبب كان، ثم بعدها تستعمله مرة أخرى، فيجب عليك، أن تعلم هذه الأمور.

  • لا تقم بشحن البطارية بأكملها عند إقفال الهاتف لمدة طويلة حيث ستفقد البطارية سعتها. كما هو الحال مع البطارية الفارغة التي ستسبب في عدم قدرتها للحفاظ على الطاقة وهكذا تتلف البطارية لهذا حاول أن تحشن 50% من طاقة البطارية عندها أقفل هاتفك وأنت مرتاح البال.
  • لا تضع الهاتف في مكان حار أو بارد لكي تحافظ على بطاريته حيث يجب أن تكون حرارة هذا المكان لا تتجواز 32 درجة مئوية.
  • خلال كل ستة أشهر شغل هاتفك وأعد شحنه بنسبة 50%.
  • عند فتح الهاتف لاستخدامه مجددا حاول استخدام الشاحن الأصلي الخاص به وضعه لمدة 20 دقيقة في الشاحن.

قم بضبط الإعدادات

من خلال ضبط الإعدادات، ستحافظ وبشكل كبير، على عمر البطارية. هناك ثلاثة خيارات، يجب عليك ضبطها:

  • درجة سطوع الشاشة: يمكنك تحكم في درجة السطوع، الخاصة بالشاشة، حيث كلما زادت إضائتها، كلما تستنزف طاقة البطارية أكثر، لهذا حاول دائما، إضعاف درجة سطوع ضوء الشاشة، هكذا ستحافظ على طاقة البطارية، بالإضافة إلى صحة عينيك.
  • ضبط الإضاءة التلقائية: يمكنك من خلال ضبط الإضاءة التلقائية، الحفاظ بشكل كبير، على عمل البطارية، حيث تعمل هذه الميزة، على منحك الإضاءة المناسبة في الليل وفي النهار، بدون العبث بها.

وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية

1) يجب عليك أول الدخول “للإعدادات” من ثم اضغط على “عام”.
2) بعدها قم بالضغط على “إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة”.
3) ثم اضغط على تسهيلات الشاشة وقم بتفعيل الإضاءة التلقائية.

  • ضبط Wi-Fi: هناك من يترك الاتصال، بشبكة الواي فاي حتى وهو خارج المنزل، لهذا ينصخ إقفاف تشغيله، فور الانتهاء منه، حتى تحافظ على عمر البطارية لأطول مدة ممكنة.

إقرأ أيضاً: أفضل 12 تطبيقات تعديل الصور للآيفون

قم بتحديث اصدار iOS

من بين الأشياء أيضا، التي تستنزف طاقة البطارية، هي نظام iOS القديم، والذي لا يتوفر على مميزات، المحافظة على طاقة البطارية، لهذا حاول دائما، أن تقوم بتحديث iOS، الخاص بهاتفك. وذلك من خلال اتباع، الخطوات التالية:

1) اضغط على “الاعدادات” “Setting”
2) من ثم اضغط على خيار “عام” “General”
3) بعدها قم بالضغط على “تحديث البرمجيات” Software Update” ثم تنزيل التحديث الأخير.

قم بتفعيل نمط الطاقة المنخفضة

من خلال استخدام، نمط الطاقة المخفضة، في نظام iOS 9، يمكنك المحافظة، على طاقة البطارية، لأطول مدة ممكنة، وذلك عن طريق تفعيلها، لهذا عندما يصل عمر البطارية، إلى 20% أو 10%، ستظهر لك نافذة، استخدام نمط الطاقة المنخفضة، من خلال الموافقة على التفعيل، هكذا سيتم خفض سطوع الشاشة، وتقليل حركة الرسوم في نظام الهاتف، وإلغاء التطبيقات، الموجدة بالخلفية، ومموعة من الأشياء الأخرى، التي تستهلك طاقة البطارية، وعندما يتم شحن الهاتف، تتم إلغاء ميزة، نمط البطارية المخفضة، بشكل تلقائي، لكن إذا كنت ترغب بتفعليها، بشكل يدوي، قم بتتبع هذه الخطوات التالية:

1) إذهب للإعدادات.
2) والضغط على خيار البطارية.
3) ثم قم بتفعيل خيار “وضع الطاقة المنخفضة” عبر الضغط على زر الموجود بجانبها.

خلاصة

في النهاية كانت هذه، جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، طريقة اصلاح البطارية في هاتف الآيفون، شاركونا بتعليقاتكم، أسفل هذه المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *