آيفونتقنية

طرق فتح قفل الايفون عند نسيان الرقم السري بدون فورمات

لا يعتبر فتح قفل الأيفون عند نسيان الرقم السري للهاتف من الأمور المستحيلة و لا الصعبة ، فعند نسيان رمز المرور الخاص بكم لن تكون هناك إمكانية  للدخول إلى الجهاز مجددا بصفة نهائية ،و لا توجد في الحقيقة طريقة من خلالها يمكننا فتح الأيفون و استعادة رمز المرور ، و لكن الخبر الجيد هو أنه لا يتم خسارة أي شيء داخل الأيفون و فقدان الأشياء التي تعتبر ثمينة و حيوية بالنسبة لنا مثل الصور و الرسائل و الفيديوهات و أرقام و جهات الاتصال ، هذه البيانات المهمة لا يتم فقدانها عند القيام بعملية استعادة الأيفون لوضعه السابق شريطة إتباع الطرق التي سنقدمها ضمن فقرات هذا المقال ، و في ما يلي سنوضح إليكم بعض الطرق المتنوعة لفتح قفل الأيفون عند نسيان الرقم السري دون الحاجة لعمل مسح البيانات ” فورمات ” .

فتح قفل الأيفون عند نسيان الرقم السري باستخدام برنامج Iphonebrowser  

الخطوة رقم 1 : تنزيل برنامج iphonebrowser  ثم توصيل جهاز الأيفون مع جهاز الكمبيوتر باستعمال الوصلة التابعة للأيفون .

الخطوة رقم 2 : يتم تشغيل برنامج iphonebrowser  ، نقوم باختيار ملف private  من القائمة التي توضح الملفات المتوفرة بالأيفون ، ثم نختار ملف Var  ، و كذلك فتح ملف  keychains  .

الخطوة رقم 3 : نختار ملف keychain2db  ، ثم نقوم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة و اختيار delete file  ، و بهذا يصبح بإمكانكم فتح جهاز الأيفون بدون وجود للقفل .

فتح قفل الأيفون عند نسيان الرقم السري باستخدام برنامج ifunbox

الخطوة رقم 1 : نقوم باستخدام برنامج ifunbox  ، و ذلك من خلال توصيل الأيفون باللاب توب أو الكمبيوتر عبر كابل usb

الخطوة رقم 2 : نقوم بالضغط على ” abobader  ” عبر نافذة ifunbox  المتواجدة أسفل خانة my computer   ، ثم يتم الضغط على خانة ” raw file system  ” ، ثم بعد ذلك اختيار private .

الخطوة رقم 3 : نضغط على أيقونة var  و على ملف keychains  كذلك ، مع اختيار ملف keychain-2-db  من قائمة الملفات المتواجدة أمامكم ، و أخيرا يتم الضغط على الزر الأيمن للفأرة ، و نختار حذف الملف ، و بالتالي نقوم بتشغيل الأيفون .

فتح قفل الأيفون عند نسيان الرقم السري باستخدام برنامج Ipwdremove

الخطوة رقم 1 : تنزيل برنامج ipwdremove  على اللاب توب أو الكمبيوتر .

الخطوة رقم 2 : تشغيل البرنامج من my computer  ، ثم نختار ملف abobader من القرص c ، ثم نختار ملف ipwdremove  مع ربط الأيفون بجهاز الكمبيوتر .

الخطوة رقم 3 : نضغط على run as admin  ، و يصبح بالإمكان تشغيل الهاتف بدون قفل بعد أن تختفي شاشة الأوامر الظاهرة

طريقة فتح قفل الأيفون بدون فورمات باستخدام Siri  

بالإمكان فتح قفل الأيفون عند نسيان كلمة السر عبر استخدام SIRI  ، هذه الطريقة متاحة لأجهزة الأيفون بنظام تشغيل ios 10.1  و ios 8 .0   ، حيث ينبغي إتباع الخطوات التالية

الخطوة رقم 1 : تفعيل siri  من خلال صفحة الأيفون الرئيسية ، ثم يتم تلنقر على الخانة الخاصة بالساعة بعد سؤال siri  عن الوقت لأجل أن تظهر الساعة العالمية .

الخطوة رقم 2 : يتم الضغط على ” + ” و كتابة الاسم المتعلق بالمدينة ، ثم الضغط على select all

الخطوة رقم 3 : نقوم بتحديد مشاركة من جميع الخيارات ، و نضغط على message  ، و لما تظهر شاشة جديدة للرسالة يتم الكتابة ضمن مربع ” إلى ” ، ثم نضغط على العودة ، بعد ذلك نضغط على ” + ” .

الخطوة رقم 4 : القيام بعمل جهة اتصال جديدة ، ثم نضغط على إضافة صورة و اختيارها ، و يتم الضغط على الصفحة الرئيسية عندما تظهر المكتبة المتعلقة بالصور في هاتف الأيفون .

الخطوة رقم 5 : يتم تبديل رمز المرور بالطريقة المعروفة بعد الذهاب إلى الشاشة الرئيسية

طريقة فتح قفل الأيفون بواسطة جهاز الكمبيوتر

تتم الاستعادة عبر هذه الطريقة بواسطة جهاز الكمبيوتر و عبر أداة tenorshare 4 ukey، و باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : تحميل الأداة tenorshare 4 ukey  على الكمبيوتر ، و ربط الأيفون الخاص بكم بالكمبيوتر أو اللاب توب عبر كابل usb

الخطوة رقم 2 : الضغط على start  لأجل إلغاء كلمة المرور بالنسبة للأيفون ، مع تحميل حزمة حديثة لنظام التشغيل ios  ، ثم الضغط على browse  لتضاف البرامج الثابتة ، و في خالة الإخفاق في تحميل حزمة البرامج الثابتة نضغط على copy

الخطوة رقم 3 : الضغط على “إلغاء القفل الآن ” ، و إعادة الهاتف دون كلمة مرور

الخطوة رقم4 : يمكن تشغيل الهاتف و إعداده ، ثم استرجاع كافة البيانات الموجودة عليه عبر النسخة الاحتياطية .

طريقة فتح قفل الأيفون من خلال أي كلاود

الخطوة رقم 1 : تشغيل خاصيةfind my phone  مع اتصال جهاز الايفون بالانترنت .

الخطوة رقم 2 : زيارة موقع أي كلاود عبر هذا الرابط   من خلال الكمبيوتر أو من هاتف اخر ، و تسجيل الدخول في أي كلاود عبر حساب أبل .

الخطوة رقم 3 : الضغط على all devices  المتواجدة بالاعلى ، و يتم اختيار هاتف الايفون الذي يحتاج لعمل فورمات ، ثم يتم النقر على erase  أو النقر على مسح حتى يتم حذف كافة بيانات الهاتف من ضمنها رمز المرور .

الخطوة رقم 4 : إعادة ضبط المصنع و تشغيل الايفون ، و القيام بضبط الإعدادات و استرجاع بيانات الهاتف عبر النسخة الاحتياطية مع اختيار مصدرها .

الخطوة رقم 5 : طريقة إلغاء قفل الأيفون عندما ننسى كلمة المرور تكون عن طريق وضع recovery mode

الخطوة رقم 6 :  بالإمكان إلغاء قفل الأيفون عبر وضع recovery mode  ، شريطة أن يكون الأيفون ضمن نظام ios  دون إصدار 7 ، نظرا لميزة activation look  التي تتوفر في الإصدارات الحديثة ، و ذلك باتباع هذه الخطوات :

أولا : نقوم بربط الايفون بجهاز الكمبيوتر ، ثم توصيل الايفون ببرنامج الايتونز و تشغيله  

ثانيا : نقوم بالضغط على أيقونة الشاشة الرئيسية ، و زر الباور مع بعضهما مع الإستمرار إلى حين إعادة التشغيل ، و تفعيل وضع revovery mode  إذا كان إصدار الايفون 5 أو 6 و ما يسبقهما من إصدارات .

ثالثا : بالنسبة للإصدار 7 و 7 بلاس ، نقوم بالضغط على خانة الشاشة الرئيسية و الزر الذي يخفض الصوت لأجل تفعيل وضع recorevy mode /

رابعا : بعد تفعيل هذا الوضع في برنامج الأيتونز نختار restore  ، و سيتم مسح جميع البيانات المتواجدة بالجهاز ، ثم القيام بالخطوات اللازمة لإعداد جهاز الأيفون .

أنظر أيضا
طريقة فتح الآيفون إذا نسيت رمز القفل – فتح قفل الآيفون

و بهذا نصل إلى ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع يبحث عنه الكثير من مستخدمي الأيفون هو طرق فتح قفل الايفون عند نسيان الرقم السري بدون فورمات ،حيث تعرفنا على طريقة فتح قفل الايفون عن طريق عدة برامج و من خلال الهاتف أو الكمبيوتر ، ثم طريقة فتح قفل الأيفون عن طريق الآي كلاود،  نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المتواجدة داخل المقال و نال إعجابكم ، سعداء دائما بتلقي تعليقاتكم و استفساراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *