تقنية

طرق استرجاع البيانات بعد إعادة ضبط المصنع مجانا

فعند القيام بالفورمات أو إعادة ضبط المصنع، يفقدوا المستخدمون ملفاتهم ومحتوياتهم على الهاتف من فيديوهات ومستندات وصور، وبالتالي هذا يشكل مشكلة للمستخدمين،  لاسيما إن فقدوا مستندات تهمهم .

فإعادة ضبط المصنع أو إعادة الضبط الرئيسية هي إعادة الهاتف إلى حالته الأصلية الأولى التي حددتها الشركة المصنعة مسبقا، وبالتالي تؤدي عملية إعادة ضبط المصنع إلى حذف كل ما تم إضافته من قبل المستخدم على هاتفه من صور وفيديوهات ومستندات وتطبيقات إلى غير ذلك.

طريقة عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف الأندرويد ؟

من أجل عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف الأندرويد لابد من اتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1 : اذهب إلى اعدادات هاتف الاندرويد

الخطوة رقم 2 : قم باختيار خيار الإدارة العامة

الخطوة رقم 3 : ستجد خيار إعادة الضبط ، قم بالضغط عليه ، قد يوجد خيار إعادة الضبط في بعض الهواتف في ” الإعدادات المتقدمة” .

الطريقة الأولى لاستعادة البيانات عن طريق النسخة الاحتياطية

فيمكنك استرجاع بياناتك المحذوفة من الهاتف من دون استعمال برامج، وذلك عن طريق احداث نسخة احتياطية، فكما هو الحال للهاتف ايفون بعمل نسخة احتياطية على برنامج ايتونز أو على موقع التخزين السحابي ايتونز، يمكننك على هاتف اندرويد عمل نسخة احتياطية كذلك لملفاتك على الهاتف لاسترجاعها وقت الحاجة لذلك باستخدام وظيفة النسخ الاحتياطي للنظام أو عن طريق الخدمة السحابية  Google driver.

فلعمل نسخة احتياطية لبيانات الهاتف قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم انقر على النظام system ثم النقر على إعدادات متقدمة َAdvanced System، ثم تفعيل خاصية إعادة نسخة احتياطية Backup my Data، وبالتالي يمكنك إذا تم حذف بيانات عن طريق فورمات مفاجئ  أو بعد عمل استعادة ضبط المصنع استرجاع بياتك على الهاتف وذلك بالذهاب إلى إعدادات الهاتف، بعد ذلك اضغط على خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة، ثم قم بعذ ذلك بتحديد ملف النسخ الاحتياطي، فسوف يتم استرجاع كامل النسخة الاحتياطية على هاتفك.

استعادة الملفات المحذوفة عن طريق استخدام حساب Google

يمكنك استعادة الملفات المحذوفة عن طريق حساب Google وذلك بتفعيل خيار المزامنة لجميع البيانات وهو خيار ضروري لتجنب فقدان ملفاتك عند أي طارئ، فبعد الانتهاء من إعادة ضبط المصنع عيك القيام بإعادة تفعيل حساب جوجل مرة أخرى على الهاتف، ثم عليك أن تستخدم خيار استعادة جميع البيانات المتزامنة، سوف يتم استرجاع جميع البيانات التي تمت مزامنتها على حساب جوجل من قبل.

الطريقة الثانية لاستعادة البيانات عن طريق برنامج Wondershare Dr Fone

فلما لن تكون هناك نسخة احتياطية وبالتالي فالطريقة الأولى لن تكون مجدية، لذلك سيكون استعمال البرنامج Wondershare Dr Fone، وهو برنامج مجاني يمكنك من استعادة جميع بياناتك بما فيها رسائل والو تساب وجهات الاتصال إلى الصور والفيديوهات إلى غير ذلك.

فبعد استعادة ضبط المصنع أو الفورمات لهاتفك، عليك تحميل برنامج Wondersshare Dr Fone على الحاسوب وربط الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل أو سلكي، وتقوم بفتح البرنامج وتتركه يقوم بالقراءة والمسح، ثم ستظهر لك نافذة تخبرك بنوع الملفات التي تريد استعادتها من هاتفك فاضغط على Next، سيبدأ البرنامج بالمسح من جديد، بعد الانتهاء من ذلك اضغط على Retry، ثم سوف تبدأ عملية استعادة ملفاتك، حيث سوف تظهر لك في الأخير معلومات على الملفات التي سيتم استعادتها اضغط على Recover، ثم اختار الملف الذي سوف تحفظ فيه ملفاتك حيث سوف يطلب منك اختيار مكان حفظ الملفات المسترجعة، ثم اضغط على Recovery، وبالتالي سوف يتم حفظ ملفاتك في المكان أو الملف الذي حددته

أنظر أيضا
طريقة إعادة ضبط الكمبيوتر ويندوز 10

متابعنا الكريم الذي يبحث عن استرجاع البيانات بعد إعادة ضبط المصنع مجانا، نكون قد وصلنا لختام هذه التدوينة التي تناولنا فيها طرق متنوعة و بسيطة لحل تلك المشكلة التقنية بعد إعادة ضبط المصنع، أية استفسارات أو أسئلة تدور في ذهنك لا تتردد في طرحها في الأسفل بقسم التعليقات، و الرد سيكون سريع من فريق معلومة. أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *