تقنية

طرق استخراج النص من الصور مجانا

هل تفتش عن طريقة يمكنك من خلالها نسخ النص داخل الصور؟لقد وصلت إلى المكان الصحيح حيث نعرض لك ولأي شخص يبحث عن طريقة لنسخ النص من الصور مجموعة من الطرق التي يمكنك القيام بها وبكل سهولة يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك ، أسفل الطرق الأخرى ، الذي نعرضه لك أدناه.

استخراج النص من الصورة

نسخ الكلام من الصور للاندرويد

في هذه المقالة سنتعرف على العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لاستخراج نصوص من أي صورة بسهولة. كيفية القيام بذلك ، في السطور التالية ، تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية:

أنظر أيضا:
أفضل مواقع ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية اون لاين مجانا 100%

الطريقة رقم 1: كيفية استخراج النص من الصورة بإستخدام Google Docs

التقنية الاولى التي سنفسرها  لكم في هذه المقالة هي ، لنسخ النص من الصورة ، هي من خلال محرر مستندات جوجل ، وهو محرر مستندات جوجل ، لنتعرف على خطوات استخدامه ، لنسخ النص من الصورة ، في السطور التالية من هذه الفقرة:

1) في الخطوة الأولى ، عليك تسجيل الدخول إلى Google Drive من خلال النقر على الرابط التالي:

2) إذا تم حظر بريدك الإلكتروني ، يجب عليك تسجيل الدخول إليه. ثم اضغط على زر “جديد” كما هو موضح في الصورة أدناه.

نسخ النص من الصور للكمبيوتر

3) الآن سترى بعض الخيارات ، انقر فوق خيار “تحميل ملف”.

نسخ النص العربي من الصور
برنامج نسخ الكلام من على الصور

 4) عند تنزيل الصورة التي تريد استخراج النص منها ، يجب النقر بزر الماوس الأيمن عليها. ثم انقر فوق خيار “فتح باستخدام”.

  •  وانقر على “المستندات” كما هو موضح في الصورة أدناه.
موقع نسخ النص من الصور للكمبيوتر

 5) في النهاية ، ستظهر لك الصورة وفي الجزء السفلي من النص الموجود بداخلها ، يمكنك نسخها بكل سهولة.

برنامج نسخ النصوص من الكتب

أنظر أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص
موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين

الطريقة رقم 2: استخراج النص من الصور بإستخدام Microsoft Office OneNote

بالنسبة لهذه الطريقة ، سنقوم بالاعتماد على Microsoft Office OneNote ، وهو أحد برامج Microsoft ، والذي من خلاله يمكنك بسهولة استخراج النص من الصور ، باتباع التعليمات الموالية :

1) يجب عليك أولاً تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الرابط الموالي:

برنامج نسخ الكلام من الصور للكمبيوتر

2) ثم افتح البرنامج وانقر على خيار “الصور”. ثم اضغط على خيار “من ملف” كما هو موضح في الصورة أدناه.

3) ثم حدد الصورة وستظهر في البرنامج. اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن. ثم انقر فوق خيار “نسخ النص من الصورة”.

4) يمكنك الآن لصق هذا النص في أي تطبيق أو برنامج كما يحلو لك.

أنظر أيضا:
ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

الطريقة رقم 3: مواقع استخراج النص من الصور اونلاين بدون برامج

في هذه الطريقة سوف نعتمد على بعض المواقع التي تقدم خدمة نسخ نصوص من الصور ، وبالتالي لن نحتاج إلى أي برنامج ، بهذه الطريقة ، لاستخراج نصوص من الصور ، دعنا نتعرف على هذه المواقع ، في الأسطر التالية ، في هذه المقالة:

موقع Newocr.com

الأول في القائمة هو newocr.com ، وهو أحد أبسط تطبيقات OCR. على newocr.com ، يمكن تحميل الصور بمجموعة متنوعة من التنسيقات مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP وما إلى ذلك. تم التحميل ، سيكون عليك تحديد لغة النص داخل الصورة. ستكون اللغة الإنجليزية بشكل افتراضي ولكن يمكن إضافة العديد من اللغات الأخرى وتحتوي أيضًا على بعض اللغات الهندية الأكثر شيوعًا مثل الهندية والبنغالية والماراثية والتاميلية والمالايالامية ، إلخ. لذلك ، إذا كنت تبحث عن صورة عبر الإنترنت لتحويل نص يدعم اللغات الهندية ، فإن newocr.com هو الحل لذلك. يحتوي الموقع أيضًا على خوارزميات خاصة للتعرف على المعادلات الرياضية أيضًا ، ويمكن الحصول على كل شيء مجانًا وبدون أي تسجيل.

موقع Online OCR


يعد Online OCR أحد أفضل المواقع التي يمكنك الوثوق بها لاستخراج نص من الصور مجانًا وبدون الحاجة إلى الدفع ، وبخطوات سهلة للغاية ، دعنا نتعرف عليها ، في هذه الفقرة ، اتبع الشرح:

1) يجب عليك الدخول إلى موقع ويب OCR Online من خلال النقر على الرابط التالي:

2)  OCR Online حدد الصورة التي تريد الاستخراج منها بالنقر فوق خيار “تحديد ملف”
3) ثم حدد اللغة داخل الصور.
4) ثم انقر على خيار “تحويل” كما هو موضح في الصورة أدناه.

هام : هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية ، مما يعني أنه لا يمكنك استخراج النص من الصورة إذا كان باللغة العربية ، ولكن يمكن الوثوق به إذا كان النص باللغة الإنجليزية.

موقع SodaPDF

هذا الموقع هو الآخر من بين المواقع التي تقدم خدمة تحويل الصور إلى نصوص مجانية وبكل سهولة. وليس هذا فقط ، ولكن من خلال موقع SodaPDF يمكنك تحويل النص الموجود داخل الصور إلى PDF.

لهذا يجب عليك الدخول إلى الموقع والنقر على الرابط أدناه ثم النقر على خيار “CHOOSE File” واختيار الصورة المطلوبة واستخراج النص وما إلى ذلك لتسهيل الأمر ، يمكنك نسخ نص الصور من خلال موقع SodaPDF.

موقع FreeOCR

في الواقع ، يعد FreeOCR أحد البرامج التي يمكنك أيضًا تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخراج النص بسهولة من الصور وتصديرها إلى ملف Word لمشاركتها مرة أخرى.

أجمل ما في الأمر أن FreeOCR يدعم العديد من اللغات ، يصل إلى 20 لغة مختلفة ، كما أنه يدعم إصدارات مختلفة من Windows ، وكل هذا يمكنك الحصول عليه مجانًا وبدون الحاجة إلى الدفع.

موقع Free-online-ocr.com

Free-online-ocr.com هي أداة أخرى ممتازة وخالية من الإعلانات لاستخراج النص من الصور وملفات PDF ، كل ما عليك فعله هو تنزيل الملف واختيار تنسيق الإخراج لبدء استخراج النصوص من ملف الإدخال والحصول على الإخراج بالتنسيق المطلوب ، بمجرد تنزيل ملف الإدخال ، يمكن الحصول على النص الناتج في شكل مستند Word أو PDF أو Rich Text Format أو حتى تنسيق نص عادي.

يقدم الموقع أيضًا التعرف على OCR مجانًا عبر الإنترنت بالإضافة إلى دعمه لمستندات PDF. لا يخزن OCR المجاني عبر الإنترنت صورك ولا يحفظ حتى النصوص المستخرجة على خادمه ، مما يجعل البرنامج آمنًا تمامًا للاستخدام ، ويتم تقييم الخصوصية في نفس الوقت ، لا يوجد سبب تقريبًا لعدم المحاولة التعرف الضوئي على الحروف مرة أخرى من النت.

موقع I2ocr.com

إذا كنت تبحث عن أداة التعرف على الأحرف عبر الإنترنت مع الحد الأدنى من الإعلانات ، فإن i2ocr.com هو ما يمكنك استخدامه ، ويدعم i2ocr.com لغات متعددة ويمكنك تحديد ملف صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إدخال عنوان URL ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الحصول على النص المستخرج والذي يمكن تحريره بفتحه في محرر مستندات Google. لذلك لا تحتاج إلى نسخها ولصقها بشكل منفصل لبدء العمل بها وتحرير شيء ما ، في حالة عدم رغبتك في تحريره ، يمكنك تنزيل الإخراج أو النص المستخرج بتنسيقات مختلفة مثل نص أو مستند أو PDF أو لغة البرمجة. يعد دعم لغات متعددة فائدة كبيرة لـ i2ocr.com.

إقرأ أيضاً: 
أفضل 7 برامج ترجمة الصور للايفون

الطريقة رقم 4: استخراج النص من الصورة من خلال التطبيقات

سنتعرف في هذه الفقرة على مجموعة من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها لاستخراج نصوص من الصور ومن الصور بكل سهولة. السطور التالية من هذه المقالة تابع الشرح معنا.

تطبيقات الأندرويد:

تطبيق Google Translate

يستخدم الجميع تطبيق Google Translate لترجمة النصوص حيث يعتبر من أشهر تطبيقات الترجمة. لكن ما لا يعرفه الكثير منكم هو أن تطبيق Google Translate يحتوي على ميزات أخرى ، بما في ذلك استخراج النص من الصور.

في الفقرة التالية من هذه المقالة سنتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق ، لاستخراج نصوص من الصور ، اتبع الشرح:

1) يجب عليك أولاً تنزيل تطبيق Google Translate في حالة عدم توفره لديك. ثم حدد اللغة كما هو موضح في الصورة أدناه ، والتي يجب أن تكون نفس لغة النص في الصور.

2) ثم اضغط على زر الكاميرا الموجود في ادناه.


3) بعد ذلك مباشرة ، ستفتح كاميرا الهاتف معك. ثم اضغط على أيقونة الصورة كما هو موضح في الصورة أدناه.

4) عندما تظهر الصورة لك ، ثم حدد النص الذي تريد استخراجه عن طريق تحديده بإصبعك. وبالتالي ، ستقرأه خدمة الترجمة من Google وتستخرج ترجمتها. يمكنك بعد ذلك نسخ النص الأصلي وحفظه في الهاتف.

تطبيق Google Lens

هذا التطبيق هو التطبيق الآخر ، وهو أحد تطبيقات Google ، والمتوفر بالفعل على هواتف Android الحديثة ، وهو متاح أيضًا للتنزيل على هواتف iPhone أيضًا.

من خلال تطبيق Google Lens يمكنك نسخ الكلام من الصور بكل سهولة ، وفي السطور التالية من هذه الفقرة سنتعرف على كيفية استخدامها ، لاستخراج نص من الصور ، اتبع الشرح:

1) أولاً يجب عليك تنزيل تطبيق Google Lens في حال لم يكن موجودًا على الهاتف سابقًا وذلك بالضغط على الرابط التالي:


2) من المحتمل أن يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

3) انقر على زر الكاميرا كما هو موضح في الصورة أدناه. ثم حدد الصورة المراد استخراج النص منها.

 4) انقر فوق الزر “فحص”.

5) تستطيع الآن نسخ النص من الصورة بكل بساطة.

إقرأ أيضاً: 
أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون مجانا

تطبيق Photo Scan


تطبيق Photo Scan هو أحد تطبيقات Android ، والذي يوفر خدمة استخراج النصوص من الصور بسهولة ومجانًا.

هذا التطبيق. بضغطة زر يمكنك استخراج النص من أي صورة من خلال هذا التطبيق ومشاركة النص في تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp وغيرها من التطبيقات.

الشيء الجميل أنه يمكنك فقط من خلال توجيه الكاميرا ، إلى إحدى الصور ، أن يتم استخراج النص من داخلها ، عبر تطبيق Photo Scan. يمكنك أيضًا تنزيل هذا التطبيق على هواتف iPhone والاستفادة من جميع الميزات التي يوفرها لك.

تطبيق Text fairy

هذا التطبيق ٱخر، لاستخراج النصوص، من الصور، بأكثر من 50 لغة، والشيء الجميل، في هذا التطبيق، هو انه يمكنكم، تحويل النص، الذي تم إستخراجه من الصور، إلى PDF، وهذا ما لا تتوفر عليه، باقي التطبيقات الأخرى، التي تقدم نفس الخدمة.

يمكنكم أيضا إلتقاط الصور، من داخل التطبيق، لاستخراج النصوص من داخلها، بكل سهولة، كما ان هذا التطبيق مجاني، ولا يتوفر على اي إعلانات مزعجة، يمكنكم الٱن تحميله، والاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها.

تطبيق Copy text on screen

إذا كنت تبحث عن تطبيق أندرويد بسيط وسهل الاستخدام ، ويمكنك من خلاله استخراج نص من الصور ، بكل سهولة يمكنك الاعتماد على تطبيق نسخ النص الموجود على الشاشة ، والذي يقدم كل هذا مجانًا ، و دون الحاجة إلى الدفع ، كل هذا جعل تطبيقًا مشهورًا ، ليتم تنزيله د ، من متجر Google Play ، أكثر من مليون مرة.

يدعم التطبيق العديد من اللغات ومن ضمنها العربية والإنجليزية أيضًا. يتوفر نسخ النص على الشاشة أيضًا في إصدار مدفوع ، والذي يحتوي على العديد من الميزات الإضافية.

تطبيق Copy to Read

هذا التطبيق هو الآخر ، أحد البرامج، لاستخراج النصوص من الصور ، بكل سهولة ، وبضغطة زر ، والشيء الجميل فيه ، هو أن تطبيق Copy to Read يمكنه أيضًا التعرف على الكتابة اليدوية ، وهذا هو ما لا يتوفر لها مجموعة من التطبيقات الأخرى وكل هذا يمكنك الحصول عليه مجانًا دون الحاجة إلى الدفع.

تلقى التطبيق أكثر من 3 ملايين تنزيل من متجر Google Play ، وهذا دليل على أن هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات لاستخراج النصوص من الصور.

 إقرأ أيضاً: 
دمج الصور اون لاين بدون برامج على جميع الأجهزة مجانا
برنامج تفريغ الصور من الخلفية

تطبيق Cam Scanner

هذا التطبيق مثل باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها أعلاه حيث هو الآخر يوفر خدمة واستخراج النصوص من الصور بسهولة وبشكل مجاني دون الحاجة إلى الدفع. هذا ما جعل أكثر من 100 مليون شخص ، من جميع أنحاء العالم ، يقومون بتنزيل هذا التطبيق.

وهذا يدل على أن هذا التطبيق مميز حقًا ، ويمكنك الاعتماد عليه لاستخراج النصوص من الصور. كما يمكنك التقاط الصورة لاستخراجها من الداخل بكل سهولة من خلال تطبيق Cam Scanner.

تطبيق OCR Scanner Image en Text

يعد OCR Scanner Image en Text من أفضل تطبيقات Android لاستخراج النصوص من الصور ، بجودة عالية ، ومن خلاله يمكنك تحويل النص إلى PDF ، بعد استخراجه من الصورة بكل سهولة.

كل هذه الميزات ، التي يوفرها تطبيق OCR Scanner Image en Text ، جعلت أكثر من 5 ملايين شخص يقومون بتنزيل هذا التطبيق ، والاعتماد عليه ، لاستخراج النصوص من الصور.

تطبيق OCR Text Scanner

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم ، في هذه القائمة ، هو تطبيق OCR Text Scanner ، والذي يمكنك من خلاله استخراج نص من الصور بكل سهولة ، وهو يدعم أكثر من 97 لغة من بينها اللغة العربية. كما أنه سهل الاستخدام ، وكل ذلك جعله أحد أكثر التطبيقات شعبية ، لاستخراج النصوص من الصور ، لتنزيلها ، أكثر من 10 ملايين مرة.

تطبيقات الايفون:

تطبيق Prizmo Go


من خلال تطبيق OCR Text Scanner الذي يعمل على هواتف iPhone ، يمكنك استخراج النصوص من الصور بسهولة وسرعة كبيرة وبأكثر من لغة من بينها اللغة العربية. تم تصنيف هذا التطبيق 4.5 على متجر التطبيقات ، مما يجعله أحد أكثر التطبيقات موثوقية لاستخراج النصوص من الصور.

اضغط هنا لتحميل التطبيق على iPhone

تطبيق Text grabble

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه في هذا المقال ، هو تطبيق Text grabble الذي يعمل على هواتف iOS ، يمكنك من خلاله استخراج نصوص من الصور ، بجودة عالية ، وبكل سهولة ، وبلغات مختلفة.

 من خلال تطبيق text grabble ، يمكنك التقاط الصور واستخراج النصوص من داخلها تلقائيًا ، كما يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق المذهل لاستخراج النصوص من الصور.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments