ضبط الوان شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

إذا كنت ترغب في الحصول على أبسط الطرق لضبط الوان شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، أنت في المكان الصحيح، الأنك ستجد كل الخطوات الفعالة والموضحة بشكل مفصل، للتحكم في قائمة الإعدادات الخاصة بتحسين جودة الألوان والسطوع والتحكم في جودة الشاشة بدقة عالية.

بما أنك تستخدم جهازك الكمبيوتر بشكل يومي، فأنت بحاجة لضبط إعدادات الألوان وتنسيقها بشكل متوازن يريح العينين، وتحسين جودة العرض لتستمتع بمشاهدة كل الأفلام والمسلسلات وقضاء وقت للعمل على حاسوبك بكل اريحية، كما أن قائمة الإعدادات المتعلقة بشاشة الكمبيوتر تحتوي على مجموعة الخصائص والمميزات التي تتعلق بضبط خلفية الألوان وتنطوي على مختلف السطوع وعدة عوامل للحصول على شاشة بألوان مميزة ومنفتحة تجعلك تستخدم حاسوبك بكل اريحية.

طريقة ضبط الألوان على شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

هناك عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر،  يواجهون بعض المشاكل بخصوص عدم تناسق الوان شاشة لحاسوبهم،  مما يؤثر سلبا على سلامة العينين أثناء الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب،  هناك بعض الخصائص والمميزات التي تنطوي عنها قائمة الإعدادات لشاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10،

نجد في مقدمتها خاصية Night ligt فهي حديثة تجعلك تتحكم في ألوان شاشة حاسوبك لخلق نوع من التوازن فيما بينها،  وتحسين جودتها للحفاظ على سلامة العينين من الأشعة القوية،  هناك ميزة أخرى فعالة وغاية في الروعة،  وهي Clear type تقوم بتحسين جودة الألوان اما هو أروع وأفصل ببساطة تامة وبدون أي تعقيدات. 

والأن سننتقل بكل مرونة نحوى مختلف الخطوات الهائلة والبسيطة، للحصول على شاشة للكمبيوتر ويندوز 10، بألوان متناسقة وأكثر حيوية، إذا هيا بنا.

طريقة تنسيق ألوان شاشة الكمبيوار ويندوز 10

سنتطرق بكل دقة للخطوات الفعالة والمهمة، للحصول على شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 بألوان منفتحة وبإضائة خافتة ومتوازنة تجعلك تستخدم جهازك الكمبيوتر بكل اريحية،  وتحافض على حيوية العينين.

الخطوة الأولى: 

انقر فوق زر win + r وستتوجه نحوى run dcc,  exe،  بعد ذلك ستنبثق لك صفخة التحكم في دقة الألوان. 

الخطوة الثانية

قم بالضغط على زر next،  لتظهر لك صفحة جديدة تنطوي على أشكال مخالفة للألوان.  قم بالنقر مباشرة على زر التالي اسفل الشاشة

أنضر أيضا:تنشيط ويندوز

الخطوة الثالثة: بعد ذلك ستنبق لك صفحة التحكم في قوة الإضائة لشاشة جهازك الكمبيوتر،  بشكل يديو،  للحصول على إضائة خافتة وضئيلة،  قم بتخيضف السهم للأسفل للتقليل من الأشعة. 

الخطوة الثالثة:
أنقر على زر التالي،  بعد ضبط مقايس الألوان حسب ختيارك،  والنقر مباشرة على زر التالي الإتمام المراحل.

الخطوة الرابعة
ستظهر لك بعض الصور توضح دقة الألوان والموافقة على الخطوات السابقة التي قمت بها.

أنضر أيضا:ما هو البروكسي Proxy وكيف يعمل؟

الخطوة الخامسة
ستظهر لك صفحة تؤكد صحة المعايير والمقايس التي قمت بتحديدها وتنسيقها بدقة،  ما عليك سوى التقر على زر التالي بسهولة.

الخطوة السادسة:

وبالتالي تظهر أمامك أخر خطوة الإنهاء مرحلة ضبط الألوان، ماعليك سوى تخفيض نسبة الأقسام الثلاثة والتحكم في تخفيصها وخلق توازن جيد وتحسين جودة الإضائة لشاشة الكمبيوتر الذي بعمل بنظام ويندوز 10 بكل دقة وحيوية. 
وبعد ذلك انقر فوق زر التالي،  next. 

أفضل البرامج لضبط الوان شاشة الكمبيوتر ويندوز .10

هناك عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يعتمدون على المميزات والخصائص الفعالة المتاحة داخل نظام ويندوز 10 لتقليل من حدة الإشاعة القوية والضارة بسلامة العينين،  لكن مع الأسف بالرغم من تخفيظ نسبتها ومحاولة التحسين من جودة الألوان،  يظل إشكال تناسق الوان الشاشة قائما،  مما يجعلهم يبحثون بحماس على أفضل البرامج لتعديل السطوع والحصول على الوان باهتة او صفراء بجودة عالية.

الأن سنتحدث بدقة عن أروع وأفضل البرامج الفعالة والهائلة،  للحصول على شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، بألوان متناسقة بدقة،  وتحسين جودتها لما هو أروع.

برنامج QuickGamma

من أفضل البرامج الهائلة للحصول على شاشة حاسوبك ويندوز 10،  بأشعة باهتة،  ومتناسقة بدقة عالية،  تجعل عينيك في اريحية تامة اثناء،  ينطوي هذا البرنامج الشيق على مميزات وخصائص غاية في الروعة،  تساعدك في ضبط gamma من خلال تحديد نسبة 2.2 والتي يعتبر أروع وأفضل مقياس،  لتحسين جودة شاشتك،  والتقليل من قوة الأشعة الزرقاء التي تؤثر على سلامة عينيك. 

أنضر أيضا:موقع Ninite لتحميل وتثبيت جميع البرامج الأساسية للكمبيوتر

يقدم التطبيق عدة خدمات غاية في الروعة للحصول على التوازن الضوئي لشاشة حاسوبك ويندوز 10، ويحق لك التحكم في التقليل من قوة الأشعة، وتخفيضها لأقصى درجة حفاضا على راحتك، وصحتك.

مميزات التطبيق QuickGamma

  • يساعدك في التقليل من الأشعة الزرقاء
  • يعمل بسرعة فائقة للغاية
  • يحتوي الموقع على واجهة الإستخدام بسيطة
  • يتوفر البرنامج على خاصية  windows LUT loader

التطبيق Calibfize


يعد تطبيق Calibfize من أبرز التطبيقات لضبط الوان شاشة حاسوبك الكمبيوتر ويندوز 10، بدقة عالية، ومميزات مبهرة، تجعلك تتحكم في التقليل من الأشعة الزرقاء، وخلق نوع من التناسق بين الألوان، وتحسين جودتها لما هو أفضل، من أفضل المميزات الفعالة لهذا التطبيق، نجد ميزة تحميل مختلف الملفات الخاصة بالألوان الخافتة والمريحة للعينين.

مميزات التطبيق Calibfize

  • يقوم التطبيق بدراسة مختلف البيانات المتعلقة edid لشاشتك
  • يقدم لك مجموعة من المعلومات بخصوص ضبط الألوان
  • يدعم كافة التطبيقات المتعلقة بصبط الألوان بدقة
  • يستخدم التطبيق على شاشات crt، ثم شاشة أجهزة التلفازLCD فلا ننسى شاشة beamres.
  • يقوم بإحداث بعض الملفات الهائلة لشاشة icc.

أبرز المواقع للتقليل من الأشعة الزرقاء

هناك بعض المواقع الرائعة التي تقدم لمستخديها أروع وأفضل المميزات الشيقة، والتي تلعب دور فعال في التخلص من الأشعة الزرقاء القوية، إد تؤثرا سلبا على راحة العينين، لهدا قمنا باستحضار أفضل المواقع ذات شهرة عالية، لتساعدك بقوة في خلق نوع من التناسق للألوان على شاشة جهازك الكمبيوتر الخاص بك.

أنضر أيضا:افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو

موقع photoscientia’s Gamma Assessment

من أقوى واشهر التطبيقات لضبط وإعداد الألوان على شاشة جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، يقدم لمستخدميه مختلف المعايير والأدوات العالية الدقة، للتحكم في تناسق الألوان، والتخلص من الأشعة الأزرقاء التي تدمر العينين، كما أنه ينطوي على كميات عالية من الألوان الجميلة والخافتة، للحصول على نتيجة فعالة على شاشتك، وبإضائة مريحة وباهتة للغاية.

مميزات الموقع photoscientia’s Gamma Assessment

  • يحتوي الموقع على واجهة الإستخدام في غاية البساطة
  • تنطوي المنصة الإلكترونيا على كميات عالية من المميزات والمعايير للتحكم وضبط الوان شاشة جهازك الكمبيوتر ويندوز 10
  • يوفر لك الموقع مختلف الألوان الرائعة والمتنوعة
  • يقدم لك الموقع العديد من المعايير لتحسين جودة شاشة العرض

موقع photo friday

من أفصل التطبيقات لتحسين جودة شاشة حاسولك الذي يعمل ولأيقونات نظام ويندوز 10،
والذي يقدم لمستخدميه قائمة كبيرة من الإعدادات والألوان،  ويجعلك تحسن من جودة شاشة العرض،  خلق نوع من التناسق بين الألوان،  للتخلص من الأشعة الزرقاء،  وتقوم بضبط وتدريج الألوان لما هو أروع وأفضل.

مميزات التطبيق photo friday


يوفر لمستخدميه مختلف الألوان الخافتة والذاكنة
التخلص من الأشعة الزرقاء الضارة للعينين
ينطوي على واجهة الإستخدام في غاية البساطة
يحتوي على قائمة من الإعدادات لخلق التناسق بين الألوان

موقع Lagom LCD tset

يحتوي هذا الموقع على كميات كبيرة من الأيقونات للتحكم في ضبط الشاشة بدقة وجودة عالية، كما أنه يتطلب الدقة والتركيز الأنه ليس بالسهل، يقدم الموقع مختلف المميزات والخصائص الشيقة، والتي تساعدك في الإستمتاع بشاشة جهازك الكمبيوتر ويندوز 10 بألوان متناسقة،  وخافتة وذات لون داكن او اصفر حفاضا على آمان عينيك،  كما يضم الموقع العديد من الأدوات والوسائل والمعايير تجعلك تتخلص من الأشعة الزرقاء، وخلق تناسق في درجات اللون بدقة. 

أنضر أيضا:اخفاء شريط المهام عند تكبير الفيديو

طريقة الحصول على ألوان مريحة للعينين

سنتطرق لبعض الخطوات البسيطة والفعالة، التي بعتمد ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر للحصول على ألوان متناسقة بدقة عالية، وإزالة الأشعة الزرقاء فوقالشاشة، الأنها تؤثر على العينين بشكل سلبي، كما أن تعديل الألوان وخلق التوازن فيما بينها، للحصل على إضائة باهتة ومريحة للعينين بقوة، ماعليك سوى اتباع مختلف الخطوات الموالية بدقة.

الخطوة الأولى:
قم بالنقر على زر windows، وتسجيل إعدادات العرض، داخل مربع البحث.

الخطوة الثانية:
ستنبثق لك صفحة جديدة، تنطوي على مجموعة من الخيارات المتعلقة بشاشة حاسوبك ويندوز 10.
أنقر مباشرة على زر advanced displzy settings.

الخطوة الثالثة:
قم بالضغط على الخيار أسفل الصفحة، display adaptor properties for Display

الخطوة الرابعة:
اضغط على خيار Generic pnp Monitor لكي تنبقثق لك المعطيات حول جهاز العرض الخاص بك.

أنضر أيضا:برنامج صيانة الأندرويد من الكمبيوتر

بعد ذلك أن تأكدت من إعدادات العرض المتعلقة بحسابك، ماعليك سوى متابعة الخطوات الموالية للتعرف عن كيفية التحكم في إعدادات العرض لنظام ويندوز10

طريقة التحكم في اعدادات العرض لشاشة جهازك الكمبيوتر ويندوز 10

سوف نتحدث بالتفصيل عن مختلف الطرق الرائعة والأكثر دقة، لضبط الوان شاشة جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، حيث ستقوم بتحسين التباين والسطوع وخلق نوع من التناسق بشكل حترافي على شاشتك. وذلك إذا كن حذرا كي لا تفوتك اي خطوة سنقوم بشرحها.

الخطوة الأولى: 

قم بالضغط على زر السهم اسفل شريط المهام،  والذي ينطوي على رموز وعوامل مهمة بشكل مخفي. 

الخطوة الثانية:

قم بالضغط على زر تعديل الشاشة،  وستنبثق لك رعض الخيارات،  انقر فوق، الخيار،  navida control panel.

الخطوة الثالثة: 
بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتنوعة،  للتحكم في دقة الألوان، حسب ختيارك.

قم بتحديد المقياس المناسب لألوان شاشة جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، حيث ستجد مجموعة كبيرة من الإعدادات والأيقونات للتخلص من الأشعة الزرقاء،  والتقليل من حدتها بدقة وحيوية.

طريقة ضبط الإعدادات بشكل كبير عبر تقنية AMD

بما أنك تتوفر على بطاقة الرسومات AMD, والتي ستجعلك تتحكم في قائمة الإعدادات للألوان داخل نظام الويندوز،  بكل حترافية،  ودقة عالية،  مما سيسهل عليك استخدام حاسوبك بكل حيوية،  كما ستقوم بحماية عينيك من الأشعة الزرقاء.

لكي تتمكن من الحصول على الأشعة المناسبة لعينيك بألوان باهتة وخافتة للغاية على شاشة جهازك الكمبيوتر ويندوز 10، يجب عليك متابعة الخطوات البسيطة الآتية.

الخطوة الأولى: قم بالنقر على العلامة المخفية داخل شريط المهام،  والتي تحتوي على مجموعة من الأدوات والبىامج المخفية.

الخطوة الثانية:  قم بالضغط على خيتر REDEON.

الخطوة الثالثة: وبالتالي سيتم إيحالتك إلى قائمة الإعدادات المتعلقة ب AMD RADEON.

هنا يجب عليك التحكن في الأيقونات ومختلف العوامل والأدوات المخالفة،  لضبط الألوان والحصول على نتيجة هائلة لتريح عينيك من الأشعة الزرقاء. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل التطبيقات والمواقع المتعلقة بضبط الوان شاشة الكمبيوتر ويندوز 10، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف البرامج والمواقع المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *