خدمة مديرينماذج خطابات جاهزة

صيغة طلب إجازة مرضية خدمة مديري

يستفيد العديد  من الموظفين و العاملين بالمؤسسات التابعة لقطاع الصحة السعودية من خدمة مديري التي توفر خدمات مميزة لهم ، حيث تعتبر هذه الخدمة أداة رسمية لطلب الإجازات  ، و تجدر الإشارة إلى أن الإجازة بشكل عام تعد حق يخوله قانون الشغل أو نظام العمل لأي موظف مهما كانت رتبته الوظيفية .

 كما أن الإجازات قد تكون مدفوعة الأجر و أخرى غير مدفوعة و ذلك بحسب عدة أسباب تختلف من حالة لأخرى . حيث يهدف نظام العمل من خلال منح الإجازة بأنواعها المتعددة  إلى توفير الراحة و التيسير على الموظفين و العمال و تخفيف الأعباء عنهم   ، كما أن الإجازة قد تكون اعتيادية أو مرضية أو سنوية باختلاف ظروف طلبها من الموظف ، و في هذا المقال سنقدم لكم صيغة طلب إجازة مرضية خدمة مديري .

كلنا على علم بالظروف التي قد تطرأ للموظف بشكل مفاجئ بدون سابق إنذار، مثل الإصابة بالمرض الذي لا يمكن للموظف السيطرة عليه، ويفقد فيه الموظف القدرة على العمل بفعالية مع فقدان التركيز والنشاط والحيوية.

في هاته الحالة، يتغيب عن العمل لمدة زمنية غير محددة. حيث يلتزم بالتغيب سواء لفترة قصيرة ابتداء من يومين أو أكثر أو لمدة أطول لأكثر من أسبوعين أو حتى شهر وذلك بحسب نوع المرض الذي أصاب الموظف.

حينما يكون الموظف مريض للغاية، ويحتاج لفترة علاج مطولة أو يسافر خارج بلده من أجل الحصول على الرعاية الضرورية، قد يلجأ إلى البقاء بعيدًا لمدة زمنية طويلة، فهنالك العديد من الافتراضات التي يمكنها أن تضع الموظف في حالة يحتاج فيها إلى ملء استمارة طلب إجازة مرضية.

هنا، من المهم أن يكون لديك معرفة شاملة حول طريقة ملء استمارة طلب إجازة مرضية، والتي تعد إحدى الإجازات الإلزامية، إذ يتم تحديد هل الإجازة مدفوعة أو غير مدفوعة حسب تقييم وتقدير المدير للوضع الصعب للموظف، وبالتالي يتعيم عليه كتابة خطاب طلب إجازة، وتحديد السبب بطريقة واضحة ومختصرة، إلى جانب تحديد طول الإجازة المرغوب فيها والتاريخ الذي ينوي الرجوع فيه إلى العمل.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم مدير مستشفى/ …………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج اجازة مرضية.

الموظف/ ……………….، التخصص/ …………………..، رقمي الوظيفي/ ………………………….

للأسباب الصحية التالية ……………………….. مما يمنعني من أداء مهام وظيفتي، أقدم لكم طلب نموذج اجازة مرضية من تاريخ (……………..) إلى تاريخ (………………..)، على أن أعود إلى العمل في يوم (……………).

وتفضلوا بقبول خالص الاحترام والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ ………………………..

رقم الجوال/ …………………………….

العنوان/ …………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………….

التوقيع/ …………………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

إلى وزارة الصحة/     تحية طيبة وبعد

أتقدم إلى سيادتكم بطلب اجازة مرضية وذلك من تاريخ (  ) إلى تاريخ (    )، على أن أعود لمباشرة عملي في يوم (    ) وذلك للأسباب الصحية التالية……… والتي تمنعني من مزاولة مهام عملي (      )

أتمنى لكم الصحة والعافية ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الطلب /

رقم الجوال/

العنوان/

البريد الإلكتروني/

التوقيع/

طريقة صياغة طلب إجازة مرضية لموظف بالقطاع الحكومي ” خدمة مديري “

بالنسبة للراغبين في الحصول على نموذج صياغة طلب إجازة مرضية من القطاع الحكومي أو من شركة نقدم لكم هذا النموذج :

إلى السيد …. المسؤول عن قسم الموارد البشرية / أو مدير ….. في مؤسسة ……

تحية طيبة ، و بعد

أتقدم لسيادتكم الموقرة بطلب للحصول على إجازة لمدة …. تبتدئ بداية من يوم …. و إلى غاية يوم ….. ، و ذلك من أجل ” ذكر سبب طلب الإجازة ” ، “مع الإشارة إلى التقارير الطبية التي سيتم إدراجها  مع الطلب ” .

مقدم الطلب …..

رقم الجوال …. البريد الالكتروني …

العنوان ….

التوقيع …..

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم مدير إدارة/ ……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج اجازة مرضية.

أكتب لسيادتكم عما إذا كان لديكم أي اعتراضات على منح إجازة مرضية للموظف/ ……………………، الرقم الوظيفي/ …………………، من تاريخ (…………….)، حتي تاريخ (…………..) بسبب حالته الصحية السيئة، مما يستلزم منه أخذ قسط من الراحة والمتابعة معنا طالما أنه يعود إلى العمل في يوم (………..). وتفضلوا بقبول فائق الامتنان والاحترام.

الطبيب المختص/ ………………………

رقم الجوال/ ……………………….

التوقيع/ ……………………….

نموذج صياغة إجازة مرضية لموظف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم مدير إدارة/ ………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب اجازة مرضية.

الموظف/ ……………….، التخصص/ …………………..، رقمي الوظيفي/ ………………………….

أكتب لسيادتكم لأطلب الموافقة على طلب الإجازة المرضية التي ستستمر من (…………..) إلى (……………)، على أساس أنني سأعود إلى العمل في (………………………) بسبب (………………………..)، وسأرفق جميع الفحوصات الطبية والأوراق التي تدعم حاجتي إلى إجازة مرضية.

ولكم فائق الاحترام والقدير.

مقدم الطلب/ …………….….

العنوان/ ………………………….

رقم الجوال/ ………………….…

البريد الإلكتروني/ ………………….….

التوقيع/ ………………………..…

الطريقة التي يتم إتباعها لكتابة النموذج

بعد تقديم النموذجين السابقين ، بإمكانكم كتابة نموذج بمفردكم شريطة اتباع الطريقة الصحيحة عند إعداد النموذج و التي ينبغي أن تشتمل على العناصر التالية :

أولا : كتابة النموذج بشكل رسمي و بوضوح و باللغة العربية الفصحى

ثانيا : بداية الخطاب يجب أن تبتدئ بتوجيه التحية للمعني بالأمر المباشر

ثالثا : كتابة اسم الموظف الكامل الذي يطلب الإجازة ، ورقمه الوظيفي و إسم المعني بالأمر المستقبل لهذا الخطاب سواء مؤسسة أو شخص

رابعا : يتم تحديد طبيعة و نوع الإجازة

خامسا : تحديد تاريخ بداية و نهاية الإجازة

سادسا : كتابة سبب طلب الحصول على الإجازة

سابعا : كتابة معلومات التواصل مثل رقم الهاتف

ثامنا : توقيع الموظف .

و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تطرق لموضوع ” صيغة طلب إجازة مرضية خدمة مديري ” نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه و اخترتم نموذج تعتمدون عليه لطلب إجازتكم بسبب الظروف المرضية ، سعداء دائما بتلقي جميع استفساراتكم و تعليقاتكم .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments