أسئلة وأجوبةالغاز

شهر 6 ميلادي

من بين الأشياء التي يجد فيها بعض الناس صعوبة في معرفتها هي ترتيب شهور السنة الميلادية، إذ أن أغلب السكان في الدول العربية يعرفون أن السنة الميلادية أو السنة الشمسية تتكون من 12 شهر ميلادي، لكن منهم من لا يعرف ترتيب كل شهر بالأرقام، على سبيل المثال شهر 6 بالميلادي، أو اسم الشهر السادس ميلادي.

في هذا المقال سنتعرف على ترتيب شهر 6 ميلادي، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات الخاصو بـ شهر 6 ميلادي ايش اسمه، إضافة إلى أسماء شهر 6 بالميادي في جميع المناطق العربية.

شهر 6 ميلادي، أو ما اسم شهر ستة الميلادي؟ هو من الأسئلة التي يمكن أن تصادفه سواء في ألعاب الكلمات المتقاطعة أو حينما يسألك شخص ما، وأحيانا يمكن أن تسقط في موقف محرج حينما يسألك شخص ما، ما اسم شهر 6 بالميلادي؟ لذا سأقدم لك اجواب الشافي عن هذا السؤال.

اقرأ أيضا:
شهر 7 ميلادي

شهر 6 ميلادي

يختلف اسم شهر 6 بالميلادي من مكان لآخر إذ أن الأسم الذي يطلق على هذا الشهر في المغرب أو المغرب العربي، ليس هو نفس الإسم الذي يطلق عليه في دول الخليج العربي أو العراق أو مناطق الشام.

اسم شهر 6 بالميلادي المعروف هو يونيو، وهو الشهر السادس من التقويم الميلادي الجريجوري، وهو أحد الأشهر الإنثا عشر الميلادية التي سنذكر أسماءها فيما بعد. شهر يونيو هو أيضا من الشهور التي تتكون من 30 يوم لا زيادة فيه ولا نقصان.

شهر 6 بالميلادي هو:
يونيو

اقرأ أيضا:
كم اسبوع في السنة

أسماء شهر 6 ميلادي

كما سبق وقلت، تختلف أسماء شهر 6 من دولة لأخرى، وهذا الاختلاف، يجعل البعض يتيهون بين هذه الاسماء ولا يعرفون التسمية الصحيحة أو المناسبة. جميع أسماء شهر ستة التي سأذكر صحيحة، فقط كل اسم يرتبط بمنطقة معينة كما سنرى.

  • في المغرب: يسمى شهر ستة ميلادي في المغرب بـ “يونيو”، وهو نفس الإسم الذي يطلق على هذا الشهر في الخليج العربي، مصر، السودان وليبيا. وكما يسمى في بعض المناطق المصرية “يونيه”
  • في العراق والشام: يسمى شهر ستة في التقويم الميلادي عند أهل العراق والشام “حزيران”، وهو اسم سرياني، يطلق على هذا الشهر في هذه المناطق.
  • في الجزائر وتونس: تختلف تسمية شهر 6 في تونس والجزائر عن التسميات السابقة، إذ يسمى في هاته البلدان “جوان” June.
  • عند الرومان القدامى: كانت الاساطير الرومانية القديمة يطلقون على شهر 6 ميلادي اسم “جونو”، نسبة إلى جونو جوجة جوبيتير الإله الرئيسي في الأساطير الرومانية.
  • في التقويم الياباني يطلق على شهر ستة ميلادي اسم “مينازوكي”، أما في الثقافة الفنلندية فيطلقون على هذا الشهر اسم “كيساكو” وتعني هذه التسمة شهر الصيف في الثقافة الفنلندية.

اقرأ أيضا:
ترتيب فصول السنة

شهر 6 هجري ايش اسمه؟

يمكن أن نجد مقابل الشهر السادس ميلادي في التقويم الهجري، وكما هو معروف، فإن الشهور الهجرية لها أسماء خاصة بها تختلف تماما عن الأشهر الميلادية، لكن تلتقي معها في العدد، إذ أن عِدة الشهور الهجرية هي اثنا عشرة شهرا، وهو نفس عدد الشهور الميلادية.

ومقابل شهر 6 ميلادي في التقويم الهجري هو.

جمادى الآخرة

الفرق بين التقويم الهجري والميلادي

التقويم الهجري يختلف كثيرا عن التقويم الميلادي، لأن التقويم الهجري هو تقويم قمري، أي مرتبط بدوران القمر حول الأرض، بينها التقويم الميلادي هو تقويم شمسي يرتبط بدوران الأرض حول الشمس، فالسنة الشمسة تكتمل حينما تكمل الأرض دورة كالة حول الشمس، والتي تستغرق 365 يوم.

اقرأ أيضا:
شهر جون كم؟
كم باقي على رمضان

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة بشهر 6 ميلادي وأسماء شهر ستة ميلادي في كل المناطق والدول العربية، بالإضافة إل اسم شهر ستة في التقويم الهجري، وغيرها من المعلومات المفيدة التي ستجدها في الفقرات السابقة من هذا المقال.

أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد حققت الاستفادة التي كنت تبحث عنها، كما أقول في نهاية كل مقال، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع قم بتركها في قسم التعليقات، ولا تنسى إذا أعجبك المقال، قم أيضا بنشره مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments