شهر جون كم؟

هناك اختلاف في أسماء الأشهر الميلادية، وهذا الأمر يطرح إشكالا كبير ا عند بعض الناس، إذ لا يستطيع البعض التفريق بين أسماء الأشهر بالغة العربية أو باللغة باللغات اللاتينية. ومن الأشهر التي يجد فيها البعض مشكلا في التفريق هو شهر جون، وهو أحد أشهر السنة الميلادية، التي تختلف تسميته، فما هو شهر جون؟ وها هو ترتيب شهر جون في ترتيب الأشهر الميلادية.

في هذا المقال سوف أبين لك جميع تسميات شهر جون حتى لا يقع لك أي خلط في التفريق بين أساء شهر جون، ولتتعرف أيضا على ترتيبه بين الأشهر وعدد أيامه، وغيرها. كل هذا تجده في الفقرات الآتية.

اقرأ أيضا:
شهر مايو كم؟
شهر شعبان بالميلادي

ما هو شهر جون؟

جون هو أحد اشهر السنة الميلادية، ما يعرف بالتقويم الجريجوري، وهو من الاشهر الإثنا عشر التي تحتوي على 30 يوم. يعد شهر جون الشهر السادس في ترتيب اشهر السنة حسب التقويم الجريجوري.

أسماء شهر جون

صفات مواليد شهر يونيو 6 السنة ٢٠٢١ - الصفحة العربية

تتعدد تسميات شهر جون باختلاف المناطق واللهجات. شهر جوان هو الشهر المعروف في اللغة الغربية بـ “يونيو”، إذ تطلق عليه هذه التسمية في العديد من المناطق الناطقة لالعربية وهي التسمية الصائبة والصحيحة، لكن ليست هذه هي التسمية الوحيدة التي يسمى بها شهر جون.

  • يطلق عليه أهل العراق والشام اسم “حزيران” وهو من الأسماء المعروفة أيضا.
  • أما في بعض المناطق في مصر، فيطلقون على هذا الشهر اسم “يونيه”
  • في بعض الدول في الوطن العربي يطلقون عليه اسم “جون” أو “جوان”، وهو اسملاتيني في الاصل هو شهر “june”.
  • عند الرومان يسمى شهر جوان بـ “جونو” وهو اسم في الاسطورة الرومانية وجونو في هذه الأسطورة هو زوجة جوبيتير.
  • فى اللغة الفنلندية يطلقون على جون اسم “كيساكو“. ويعني شهر الصيف.
  • يسمى ايضا في اللغة اليابانية بـ مينازوكي
  • في اللغة اليونانية، ايضا يسمى ” يونيوس”

اقرأ أيضا:
يوليو اي شهر بالهجري؟

موعد شهر جون/ يونيو حسب علم التنجيم.

الموعد الذي يأتي فيه شهر جون هو عند برج الجوزاء، إي أن هذا الشهر يبدأ حينما تكون الشمس في برج الجوزاء، أما نهاية شهر جون، فينتهي عندما تكون الشمس في برج السرطان.

شهر جون في السنة الهجرية.

لا يمكن أن نقرر بالضبط الشهر الهجري الذي يقابل شهر يونيو جون، وذلك لأن التقويم الهجري يختلف عن التقويم الجريجوري، وهناك فارق بينهما، يعني أنه من المكن ان يأني شهر جون في هذا العام في موقع مختلف عن العام القادم أو العام المنصرم.

لكن مع ذلك يمكن أن نضع مقابل لشهر جون في التقويم الهجري، وذلك حسب ترتيب الاشهر، إذ نجد:

  • شهر يونيو/ جون: يقابله في الأشهر الهجرية شهر جمادى الثاني.

استنتاج:

كانت هذه كل المعلومات التي يمكن أن تقال حول شهر جون يونيو، وحول توقيته والتاريخ الذي يأتي فيه. يمكنك الاطلاع على مقابل هذا الشهر في التقويم الهجري أيضا وكذا أسماء الشهر حسب كل المناطق واللغات. أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك. إذا كان لديك أسئلة أخرى اتركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *