تقنية

شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل | مهارات جوجل

شهادة مهارات من جوجل تعتبر من الشهادات المميزة التي يمكنك الحصول عليها وهي من الشهادات المعترف بها فهي مقدمة من الشركة العملاقة جوجل بشكل مجاني تماما، وتعتبر من أفضل كورسات جوجل المجانية أساسيات التسويق الرقمي المختصة في مجال Digital Marketing.

ومن أجل ذلك قمنا اليوم باختيار هذا الموضوع المميز تحت إسم “شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل | مهارات جوجل” والذي سيكون شاملا إن شاء الله حول ما يخص هذه الدورة التي يمكنك الحصول على شهادة من خلال إنهاء الاختبار النهائي والتي تتيح لنا الكثير من المزايا سنتعرف عليها في الفقرات القادمة.

استعد للإقلاع!!
قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أقوى 12 شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات IT 2021 وكذا موضوع امتحانات لتحديد مستوى اللغة الانجليزية.

ما هي دورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل؟

تعتبر دورة أساسيات التسويق الرقمي المقدمة من جوجل بمثابة منهج متكامل بناء على عدة مدربين معتمدين من مكاتب الإعلانات التفاعلية، وهي حقا من أفضل دورات التسويق الرقمي بحيث تتناسب الدورات التي تقدمها الشركة مع كافة الأشخاص الذين يريدون بدء نشاط تجاري على الإنترنت من أي نوع.

ببساطة إن كنت من الذين يرغبون بتحويل تجارتهم الى الإنترنت وبيعها فهذه الدورات المجانية جد مناسبة لك، فنانه الدورات تمكنك من تعزيز انشطتك على الانترنت وتركيز على تدريسك أهم الأدوات التي ستساعدك بشكل فعال على البيع على الإنترنت بكل سهولة بل وزيادة نسبة مبيعاتك من خلال الإعلانات.

تمكنك مهارات من Google على الحصول على شهادة معتمدة من Google من خلال إتقان 26 موضوعًا وهي تقدم أكثر من 26 دورة تدريبية، ومن خلال هذه الدورات المميزة يمكنك تعلَّم مع Google والحصول على الشهادة من أجل العمل عن بُعد او تعزيز نشاطك التجاري.

أساسيات التسويق الرقمي – مهارات من Google تقدم لك حوالي 40 ساعة يمكنك خلالها فهم واستيعاب العديد من الأساسيات من خلال البساطة والسهولة التي توفرها، وتحصل على اختبارات صغيرة تمتحنك في ما يخص الوحدة التي درستها وعند اجتيازك لها ستتمكن من الانتقال إلى الوحدة التي تليها.

يمكنك الحصول على شهادة جوجل للتسويق الالكتروني فور اجتيازك للاختبار النهائي، وهذه الشهادة معتمدة من Google وهي حاملة للاسم الخاص بك، ويمكنك من خلالها الحصول على أحد أهم وظائف تقنية في المستقبل مثل التسويق الرقمي Digital Marketing.

أهمية شهادة جوجل المجانية

تمتلك شركة جوجل العملاقة أكبر شبكة إعلانية على الإنترنت وهي شبكة Google Adsense الغنية عن التعريف، ومن هذا المنطلق كان لابد لها أن تقوم بتوفير الكثير من الدورات في كل ما يخص التسويق الرقمي والإعلانات، فهي توفر الكثير من الدورات التعليمية والمورثات التدريبية المميزة التي يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني تماما.

تكمن أهمية شهادة جوجل المجانية في العديد من المزايا التي تتيحها المتدربين مجانا فيمكن أن تساعدك الشبكة على الكثير مثلا:

  • مساعدتك على الانتقال بنشاطك التجاري على الإنترنت.
  • مساعدة أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة على ترقية مستواهم.
  • تمكنك الدورات من اكتساب حضور فعال على الشبكة العنكبوتية.
  • تمكنك من اكتساب العديد من المهارات والخبرات من أكاديمية جوجل.
  • دورات جوجل لا تحتاج منك حضور الكورسات بشكل فعلي او الانتقال إلى أي مكان.
  • يمكنك دراسة منهج الدورة عبر الإنترنت واختيار الاختبار النهائي لتحصل على شهادات جوجل المجانية.

مميزات دورة التسويق الالكتروني من Google

كما سبق وأن أسلفنا الذكر فإن هناك العديد من مميزات دورة التسويق الالكتروني من جوجل، أهمها الأهمية التي تكتسيها هذه الشهادة المميزة بالإضافة إلى أهمية اعتمادها في التسويق الالكتروني وغيرها من الخصائص مثل:

  • دورة مجانية مقدمة من الشركة العملاقة جوجل بشكل احترافي.
  • يمكنك دراسة التسويق الرقمي من خلالها فهي منهج متكامل.
  • دورة تدعم العديد من اللغات من بينها العربية وهي مناسبة للمبتدئين.
  • يمكن الاستفادة من معرفة طريقة عمل محركات البحث من خلال الدورة.
  • يمكنك الحصول على شهادة من Google وهي معترف بها على المستوى الدولي.
  • يمكنك البدأ في دراسة الدورة دون الحاجة إلى خبرة في مجال التسويق الالكتروني.
  • يمكنك التعرف اكثر على كيفية عمل منصة إعلانات جوجل أدسنس وكيفية الاستفادة منها.
  • يمكنك من خلال منصة جوجل أدسنس دراسة طرق الاعلان على مواقع شبكة الانترنت.
  • يمكنك تعلم أساسيات التسويق بالعمولة من خلال مختلف المهارات التي تساعدك في ذلك.
  • يمكنك التعرف على كيفية تهيئة المتاجر الالكترونية من خلال الزيادات المجانية ومعرفة مجال السيو.

ما المنهج الذي تقدمه دورة التسويق الإلكتروني من جوجل؟

تعتبر هذه الدورات كما سبق وأن أشرنا من أفضل دورات تسويق مجانية المعتمدة دوليا وتمكنك كورسات جوجل من الحصول على شهادة يمكنك العمل بها في مجال التسويق الالكتروني، وهي ذات منهج مقسم على 26 وحدة فيها مقاطع فيديو قصيرة تقدم لك محتوى معين من الوحدة.

في نهاية كل وحدة بالطبع تكون اختبارات صغيرة تمتحنك في الوحدة من خلال عدد معين من الأسئلة، وغالبا ما تكون هاته الأسئلة أبسط الأشياء التي قمت بدراستها في الوحدة ويمكنها أحيانا أن تركز لك على جانب معين، لهذا أردنا أن نعطيك أهم المواضيع التي يمكنك دراستها قبل اجابة الاختبار النهائي ( أساسيات التسويق الرقمي ) من مهارات من جوجل.

1- نحو النجاح على الإنترنت عبر جوجل

الخطوة الأولى نحو النجاح على الإنترنت عبر جوجل هي أولى الوحدات التي ستدرسها بحيث سترك لك هذا الوحدة بالأخص على مقدمة عن كيفية بناء نشاط على الانترنت من خلال تعليمك ببعض الفيديوهات القصيرة كما قلنا، كما ستتعلم كيف يمكنك نقل نشاطك التجاري على الانترنت بكل سهولة.

2- تعزيز تواجدك على الانترنت

بعد انتهائك من الخطوة الأولى يمكنك تعزيز تواجدك على الانترنت من خلال دراسة كيفية عمل مواقع البحث وكيفية العثور على على المواقع من خلال القيام لفهرسة المحتوى الخاص بها، وليس هذا فحسب بل ستعرفك الخطوة عن منصة جوجل لأصحاب المواقع.

3- كيف يتم العثور عليك من خلال نتائج البحث

من الخطوات الهامة أيضا هي كيفية ظهورك في نتائج البحث وكيفية العثور عليك وكيف يمكنك القيام بعمل خطة للموقع الخاص بك واختيار أهم الكلمات المفاتيحية بشكل أصح من أجل تحسين الاستهداف، وكل هذا من خلال مدك بدراسة مبادئ السيو Search Engine Optimization.

4- استخدام إعلانات نتائج البحث

ستتمكن من التعرف على كيفية استخدام إعلانات نتائج البحث وذلك من خلال التعرف على الإعلانات الظاهرة في نتائج البحث الأولى، كما ستتعرف أيضا على مزاد الإعلانات وكيفية اختيار الكلمات المتنافسة عليها وكيفية فهمها.

5- مساعدة العملاء المحليين في إيجادك على الإنترنت

من أهم الخطوات هذه الخطوة المميزة التي تركز لك على مساعدة العملاء المحليين في إيجادك على الإنترنت، وذلك من خلال معرفة كيفية التسويق لنشاطك التجاري المحلي على الانترنت والأهم كيف تسهل الأمور على العملاء في إيجادك.

6- إظهار نشاطك التجاري على شبكات التواصل الاجتماعي

من المعروف ان شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تلعب دورا كبيرا في الترويج للأنشطة التجارية لهذا تركز لك هذه المهارات على كيف يمكنك العمل على إختيار مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لعمل براند واستقطاب أعلى نسبة عملاء ممكنة.

7- تحقيق النجاح باستخدام الإحصائيات

تعتمد هذه الوحدة بشكل كبير على تدريسك خطوات التحليل المعتمد على البيانات الخاصة بالموقع الخاص بك والتي قمت بجمعها، بل ويمكنك التعرف على كيفية فهم دلالة البيانات والأفضل هي فهمك كيفية تحويلها إلى فرص وأهداف يمكن الوصول لها من خلال العملاء.

8- إنشاء متحرك على الانترنت

وحدة إنشاء متحرك على الانترنت هي وحدة تركز لك على دراسة التجارة الإلكترونية وكل ما يتعلق بها من خلال التعرف على كيفية تحقيق مبيعات، ستتعرف أيضا على كيفية تطوير نشاطك التجاري والانتقال من السوق المحلي الى العالي وكذا التعرف على طرق استلام المدفوعات.

الحصول على شهادة التسويق الرقمي من جوجل

سنتحدث في الأسطر القادمة عن كيفية الحصول على شهادة التسويق الرقمي من جوجل وطريقة تسجيل دخول مهارات من جوجل للتمكن من تقديم اجابات اختبار مهارات جوجل، وذلك عبر مجموعة من الخطوات يجب عليك اتباعها وهي ما سنقوم باستعراضه فيما يلي:

1- أولا عليك الضغط هنا للدخول الى رابط الدورة

2- الآن قم بالضغط على “بدء الدورة” الزر الأزرق في الجانب كما في الصورة.

3- وبعد ذلك يمكنك الدخول من خلال حساب البريد الالكتروني او حسابك على جوجل من أجل عمل تسجيل دخول كورس مهارات من جوجل.

4- هنا يجب أن تقوم بكتابة الاسم الحقيقي الذي تريده أن يظهر على الشهادة التي ستحصل عليها.

5- هنا يجب عليك الموافقة سياسة الخصوصية وقبل الضغط على التالي يجب عليك تحديد خيارات الإشعارات.

6- وبعد ذلك سيتم تحويلك بشكل مباشر الى كافة دورات جوجل ومن بين ذلك يجب عليك اختيار أساسيات التسويق الرقمي التي ستختارها.

7- يمكنك الضغط على بدأ الدورة من خلال الضغط عليها.

8- وهنا يمكنك ملاحظة التقدم الذي تحققه بجانب الشارات المحصل عليها ويمكنك بدأ الدورة من خلال الضغط على “البدأ”.

9- يجب عليك الحرص على مشاهدة الدروس بشكل جيد كفاية من أجل أخذ الاختبار.

10- لاحظ الصورة عبارة عن أجوبة متعددة يمكنك الاختيار فيما بينها.

11- ستنتقل مباشرة إلى الوحدة التالية بعد إنهاء اختبار الوحدة.

12- يمكنك الانتقال الى الاختبار النهائي لمهارات من جوجل بعد إنهاء محتوى الدورة ويمكنك الحصول على شهادة أساسيات التسويق الرقمي pdf، وذلك على البريد الالكتروني الخاص بك.

ملاحظة1: اذا قمت بالتسجيل من خلال البريد الالكتروني في مهارات من جوجل لا تسى تفعيل الحساب الخاص بك.

ملاحظة2: من الأفضل عدم البحث عن إجابة الاختبار النهائي لشهادة أساسيات التسويق الرقمي لمهارات من جوجل ولا ينصح به فهذا يعتبر غش ولا يعبر على مستواك ولا يمكنك الاستفادة منه.

كيف تحصل على شهادة التسويق الرقمي من جوجل لتعزز سيرتك الذاتية

يجدر الإشارة إلى إمكانية اختيار كورس انجليزي من جوجل فيما يخص هذه الدورة وقد سبق وأن أشرنا ان Google توفر نظاما أساسيا تحت إسم Google Advertising Academy، مع العديد من الفيديوهات والشروحات المتعلقة بإعلانات Google التجارية، ويمكنك بالطبع التحقق من شهادة مهارات جوجل.

توفر لك جوجل مجموعة الشهادات تزيد عن 11 شهادة مرخصة من Google ويتيح لك إمكانية الحصول على شهادة مختص في الإدارة الإعلان ويمكنك الحصول على الشهادات بسهولة عن طريق طباعتها أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook.

دورة تدريبية من جوجل

تعتبر مهارات من جوجل من أفضل الدورات التدريبية التي يمكنك استغلالها من أجل خلق فرصة لنشاطك التجاري على الإنترنت وتمكين الآخرين من العثور على نشاطك التجاري على الويب بسهولة، ولا تعمل على أخذ دورة التسويق الالكتروني PDF لأن المحتوى أون لاين.

ستتمكن لا سيما من استقطاب جمهور أكبر في نطاقك المحلي أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأجهزة الجوّالة كذالك وذلك من خلال إمكانية التعرف على كيفية الوصول إلى مزيد من العملاء باستخدام وسائل إعلانية، فالدورة تمكنك من تحقيق انتشار عالمي للنشاط التجاري ومعرفة كيفية بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت وغيرها.

ما أكبر تحدٍ يواجه معظم الأنشطة التجارية عند الانتقال لعالم الإنترنت؟

بصراحة يعد هذا السؤال من الأسئلة المستعصية التي تواجه الأشخاص فيما يخص هذه الدورة لهذا رأيت أنه لا بأس به إن وضعت لكم الجواب عن هذا السؤال ولكن اعيد تكرار أنه لا يجب عليك التركيز على إجابات الآخرين الجواب هو رقم 2 وضع خطة، حاول أن تفهم المهارات بشكل جيد وأحب عن الأسئلة فهي جد سهلة.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تدخلو لهذه الدورة المميزة وتتمكنو من الدراسة عليها لأنها تفيد في الكثير، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *