الأدبتعليمتهنئة

شكر وتقدير لبحث

شكر وتقدير لبحث

الرد، والشكر، والتعبير عن مدى مواساتك أو امتنانك أو شكرك وتقديرك لشخص ما على مجهود أو عمل أوي شيء هو فن لا يجيده إلا الأقلية، أما الأغلبية لا يعلم عن أسلوب الشكر أو التهنئة أو غيلها شيئا، وفي الحقيقة أنا منهم، لهذا ترى العديد من الأشخاص في بعض المناسبات التي تستدعي قولهم لكلمة تعبر عن الشكر أو التقدير أو غيرها يرتبكون ولا يجدون ما يقولونه، خاصة في المناسبات الكبرى أو حفلات التخرج المدرسي أو غيرها.

في هذا الموضوع سنتعرف واياكم على أجمل عبارات شكر وتقدير لبحث، يمكنك الإستعانة بهذه الجمل والعبارات من أجل خلق أسلوب خاص بك تعبر فيه عن شكرك ومدحك لطالب أو زميل…على المجهود الذي بذله في إعداد البحث وتقديمه.

تعرف على نمادج شكر وتقدير لبحث، ومختلف العبارات القصيرة والطويلة، يمكنك انتقاء الأجمل والأبلغ منها للتعبير عن مدى احترامك للمجهود الكبير الذي بذله أي شخص في تحضير بحث مدرس أو جامعي، خاصة وإن كان هذا البحث يستدعي الشكر والتقدير، لما يحتويه من قيمة مدافة.

تابع أيضا: مقدمة خاتمة

شكر وثناء وتقدير

إن الشكر والثناء والتقدير هو أهم مقابل معنوي يمكنك أن تعطيه لشخص يحتاجه على عمل ومجهود كبير قام به، فأسلوب الثناء والتقدير يعتبر أكثر حافز معنوي يجعل الشخص يجتهد فيما هو عليه، وبالتالي العمل أكثر على تطوير الذات والقدرات الشخصية من أجل إعطاء مجهود وتألق أكثر فأكثر، يمكن اعتبار شكر وتقدير بمثابة اعتراف شخص لشخص آخر عن مجهوده وأهميته الكبيرة، وكما قلنا هذا أمر ضروري من أجل أن يحس الشخص ببعض من الدفعة المعنوية التي تجعل يمضي إلى الأمام ويستمرار في العطاء.

ويجب علينا نحن أيضاً أن نتعلم معنى شكر وتقدير أي شخص قام بمجهود سواء عاد علينا بالنفع أم لا، ولابد من أن نكون ممتنين وشاكرين لكل من قدم لنا يد المساعدة ووقف إلى جانبنا في أشد المحن.

تابع أيضا: كلمات عن الوطن

نمادج شكر وتقدير لبحث

إليك بعض النمادج لشكر وتقدير بحث، يمكنك الإستعانة بهذه النمادج المكتوبة، وابتكار أسلوب شكر وتقدير خاص بك متميز انطلاقا من هذه النمادج:

النموذج الأول شكر وتقدير لبحث

أول مشكور هو الله عز وجل، ثم والداي على كل مجهوداتهم منذ ولادتي إلى هذه اللحظات، أنتم كل شيء أحبكم في الله أشد الحب.

يسرني أن أوجه شكري لكل من نصحني أو أرشدني أو وجهني أو ساهم معي في إعداد هذا البحث بإيصالي للمراجع والمصادر المطلوبة في أي مرحلة من مراحله، وأشكر على وجه الخصوص استاذي الفاضل الدكتور (تكتب هنا اسم الدكتور المشرف، والمناقش للبحث أو الرسالة) على مساندتي وإرشادي بالنصح والتصحيح وعلى اختيار العنوان والموضوع، كما أن شكري موجه لإدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة (تكتب هنا اسم الجامعة والكلية والشعبة أو الأكاديمية التي تدرس بها، أو الأقسام وتكتب قسم التخصص أو المسلك)، ولصاحب الجلالة (الملك/الرئيس/الحاكم وتذكر اسمه ) على رعايته لشعبة (اسم التخصص أو المسلك) ودعمه للمجهودات المبذولة من قبل أساتذتنا الكرام في الجامعة لتوفير أفضل بيئة لتدريس العلوم (الفيزيائية/الرياضية/الشرعية/غير ذلك) في أفضل الأحوال التي تلائم طلبة العلم.

شاهد: اناشيد عن الوطن

النمودج الثاني لشكر وتقدير لبحث

يسرني تقديم هذا الشكر لوالدي ووالدتي اللذان سهرا على تربيتي وتعليمي منذ أن بدأت حياتي، وأشكر كل من درسني أو ساهم في تدريسي من دكاترة جامعة الحسن الثاني وكل الأساتذة الذين يرجع لهم الفضل بعد الله عز وجل في تلقيني العلوم الشرعية الشريفة، كما اقدم الشكر والتقدير للأساتذة المشرفين على هذا البحث المتواضع، الذي اسال الله تعالى أن يضيف قيمة إلى هذا العلم، وشكر موجه كذلك لإدارة جامعة الحسن الثاني لحسن توفيرهم وتسهيلهم الخدمات للطلاب ومساعدتهم في كل الأمور التي من شانها أن تخول لهم فضاءً مريحا للدراسة وطلب العلم في أمان ونظام ، وأوجه الشكر للمجالس العلمية لحرصها على تطوير مجال الدراسات الإسلامية وتشجيعها طلاب هذه الشعبة على الدراسة ومواصلة طلب العلم في أفضل الأجواء واروعها.

النموذج الثالث من شكر وتقدير لبحث

يسرني تقديم هذا الشكر لوالدي ووالدتي اللذان سهرا على تربيتي وتعليمي منذ أن بدأت حياتي، وأشكر كل من درسني أو ساهم في تدريسي من دكاترة جامعة الحسن الثاني وكل الأساتذة الذين يرجع لهم الفضل بعد الله عز وجل في تلقيني العلوم الشرعية الشريفة، كما اقدم الشكر والتقدير للأساتذة المشرفين على هذا البحث المتواضع، الذي اسال الله تعالى أن يضيف قيمة إلى هذا العلم، وشكر موجه كذلك لإدارة جامعة الحسن الثاني لحسن توفيرهم وتسهيلهم الخدمات للطلاب ومساعدتهم في كل الأمور التي من شانها أن تخول لهم فضاءً مريحا للدراسة وطلب العلم في أمان ونظام، في الأخير أوجه شكر وتقديري واحترامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على اهتمامه بشعبة الدراسات الإسلامية، وأوجه الشكر للمجالس العلمية لحرصها على تطوير مجال الدراسات الإسلامية وتشجيعها طلاب هذه الشعبة على الدراسة ومواصلة طلب العلم في أفضل الأجواء واروعها.

إليك كذلك: كلمات شكر للمعلم

صور لنمادج شكر وتقدير لبحث

من حيث المنهج والطريقة التي تصاغ بها خطابات الشكر والتقدير، لثناء عن طالب أو باحث إنتهي من اعداد أو عرض بحثه، يمكنك التعرف على أكثر من نمودج من خلال هذه الصور.

شكر وتقدير لبحث

شكر وتقدير لبحث

شكر وتقدير لبحث

شكر وتقدير لبحث

كلمات عن الشكر والثناء

تريد أن تطور من أسلوبك في الرد الجميل، أو تتعلم طريقة القاء خطاب شكر وتقدير، والتعبير عن امتنان لشخص قدم لك خدمة ومجهود لن تنساه، عليك أولا اكتساب مجموعة من العبارات الجميلة التي تعبر عن الشكر والتقدير، لهذا تابع معنا هنا أجمل عبارات الشكر والثناء:

  • مهما نطقت الألسن بأفضالها، ومهما خطت الأيدي بوصفها، ومهما جسدت الروح معانيها تظل مقصرة أمام روعتها وعلو همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك.
  • إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السعي مشكوراً، إن جفَّ حبري عن التعبير يكتبكم قلب به صفاء الحب .
  • بينما نعبر عن عرفاننا علينا ألّا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.
  • العمل ليس مجرد تشريف ولا هو منصب للمفاخرة، بل هو تكليف وأمانة، وأنتم قد أثبتم بالوجه الشرعي أنّكم بقدر المسؤولية والأمانة، وأنّكم خير من تولى المناصب، فشكراً لكم على جهودكم الرائعة، وعلى عملكم وتعاونكم لأجل رفعة هذه المؤسسة التي لولاكم لما تقدمت ولا ازدهرت.
  • إن كانت كلمات الشكر تسعف القائلين فإنّها تعجز أمام عظمة مواقفك يا صديق العمر، فأنت من يعطي للحياة نكهتها، وللروح مداها، وللقلب سكينته، أنت من يأخذ عن كتفي عبء الهموم والآلام، فشكراً لأنّك صديقي.
  • كلمة حب وتقدير، وتحية وفاء وإخلاص، تحية ملؤها كلّ معاني الأخوة والصداقة، تحية من القلب إلى القلب، شكراً من كل قلبي.

عبارات عن الشكر والثناء

  • عرفان الجميل شيمة الأرواح النبيلة.
  • كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك.
  • شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم.
  • لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت.
  • إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.
  • كل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء تتقدم بالشكرعلى تفانيها في عملها. لك مني كل الثناء والتقدير بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطرعلى جهودك الثمينة والقيمة.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعاً تستحقون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدُّمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكراً لكم وإلى الأمام دائماً. عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنّك وقفت بجانبي على طول.
  • ندماً نبحث عن كلمات شكر وتقدير للآخرين، فإنّ أجمل عبارات الشكر والتقدير لا بدّ أن تسبق حروفنا وتنهي سطورنا معبرة عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا لهؤلاء.
  • ربما لا تسعفني الكلمات في قول كلمة الحق فيكم فأنتم نعم الموظفين، وأنتم خيرة الخيرة، ولولا جهودكم لما تمكنَّا من مواصلة النجاح، ولما تمكنا من وضع مؤسستنا على خارطة النجاح بفترة قياسية، فشكراً لكم ملء الأرض حباً وكرماً.
  • اشكر لمن أنعم عليك، وأنعم على من شكرك، فإنّه لا بقاء للنعمة إذا كفرت، ولا زوال لها إذا شكرت.
  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعم الموظفين والمخلصين الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *