شروط قرعة أمريكا 2020 والمعطيات الواجب معرفتها

شروط قرعة أمريكا 2020 والمعطيات الواجب معرفتها

تعتبر قرعة أمريكا فرصة العمر لعيش حياة غربية وغاية في الروعة .100٪،  كما أن البرنامج الأمريكي السنوي  يقدم تأشيرة التنوع خلال شهر أكتوبر من كل سنة،  للحصول على تأشيرة هجرة أمريكا،  يجب على كل مترشح ومترشحة أن تحترم الشروط والمعايير التي يتطلبها البرنامج السنوي،  لكن الأمر ليس بهذه البساطة،  الأن الحظ هو العامل الرئيسي في قبولك داخل ملايين من المترشحين من مختلف دول العالم،  وطريقة الإختيار تتم  بطريقة عشوائية عبر الحاسوب.

ستفتح أبواب التسجيل في قرعة أمريكا، على نافدة موقع السفر الذي يشرف عنه مكتب السفر الخاضع للشؤون القنصلية الأمريكية،  خلال يوم 7 أكتوبر 2020، ذلك بتنسيق مع، إلى يوم 10 من شهر نونبر لسنة 2020، كما أن النتائج المتعلقة بالأشخاص المقبولين في القرعة،  يتم فرزهم والإعلان على أسمائهم،  عبر المنصة الإلكترونيا dvlottzey. state. gov أو الموقع dvprogram. state. gov.

إن تاريخ الإعلان النتائج،  الخاصة بالأشخاص المقبولين في قرعة أمريكا،  يكون يوم 6 من شهر يونيو سنة 2021، على المنصة الإلكترونيا،  dvlottzey. state. gov أو الموقع dvprogram. state. gov.

عند الإنتهاء من خطوة التسجيل في قرعة أمريكا،  يمنحك موقع التسجيل رقم التأكيد الترشيح،  والذي يجب عليك الإحتفاض به وعدم إتلفه،  الأن من خلاله يتم تحيين دوري كافة المترشجين الذين تم قبولهم في قرعة أمريكا برسم سمة 2021. كل الشروط والمعطيات التي يتطلبها الموقع أثناء التسجيل يجب أن تكون مضبوطة وصحيحة .100٪،  الأن خطأ بسيط جدا،  يؤدي بملف ترشيحك للإلغاء. عند إدخالك أي معلومة أثناء التسجيل تأكد من صحتها مرات متعددة،  قبل الضغط على زر التأكيد.

من بين الشروط الأساسية،  عند التقييد في قرعة أمريكا،  يجب أن يكون مستواك الدراسي شهادة الباكلوريا كأدنى مستوى،  وإن لم تتوفر على ذلك،  يجب أن تكون حاصل على تجربة مهنية مر عنها سنتين على الأقل،  ويجب أن يكون هذا التاريخ في أخر 5 سنوات الأخيرة من التسجيل،  كما يتطلب أن تكون تلك التجربة في ميدان متخصص متألق جدا،  ويشترط أيضا أن تتوافق هذه التجربة المهنية مع المعايير والضوابط التي تتطلبها الوزارة الخارجية الأمريكية،  والمعدل الذي تضعه الوزارة لقبول تلك التجربة المهنية،  هو 7.0، إن كان أقل من ذلك،  فهي ملغية ومرفوضة،  فالوزارة الخارجية الأمريكية تصنف التجارب المهنية لكافة المترشحين والمترشحات وفق النظام الرقمي،  المتاح على الموقع الإلكتروني www.onetonline.gov.ma.

التسجيل في قرعة أمريكا

إن مرحلة التسجيل على الموقع الرسمي لقرعة أمريكا،  الذي تشرف عنه الوزارة الخارجية الأمريكية، تتم بصفة مجانية،  ولا يتم دفع أي رسوم أو تكاليف نادية مقابل ذلك،  كل ماعليك فعله،  هو الدخول للموقع dvlottzey. state. gov أو الموقع dvprogram. state. gov، توجد العديد من المنصات الإلكترونيا التي تساعد المترشحين في تعبئة البيانات الشخصية المتعلقة بهم،  قصد ابمساعدة فثط،  وليس شئ أخر،  الأن هناك من يرى هذه المنصات محطة جذب والهضوع لها يساعد بشمل قوي في الفوز بقرعة أمريكا،  هذا الأمر خاطئ،  يجب على المترشحين والمترشحات الهاضعين لقرعة أمريكا أن يكونوا حذرين لعدن الوقوع في المواقع الإبكترونيا المحتالة التي تقوم بالنصب بطرقها الإحتيتلية،  ووضعها لعناوبين مغرية وجذابة،  يجب التحلي بالذكاء والخيطة عند الدخول لأي بوابة إلكترونيا.

شروط  للتسجيل في قرعة أمريكا

حصول المترشحين على جواز السفر.

يجب على المترشحين أن يتوفرو على 12 سنة من التعليم  الأساسي، كشرط مهن للتسجيل في قرعة أمريكا.

تسجيل طلب واخد لاغير بنفسة المعلومات، وتفادي القيام بطلب أخر، وإلى سيكون طلبك مرفوضا.

شهادة إنتهاء المترشح من الخدمة العسكرية، أو شهادة تؤكد التأجيل بالنسبة للمترشحين الذين تعد خدمتهم العسكرية إلزانية في بلدانهم.

تقديم صورة شخصية للمترشح، مقياسها 600*600 بكسل، يجب أن تحترم الصورة المعايير والمتطلبات التي يقتدي بها اللوتري أمريكا.

يجب إدخال جميع المعلومات كما هي في الوثائق الرسمية، دون الوقوع في أي خطأ، أثناء تسجيلها على الإستمارة المتعلفة بالهجرة إلى أمريكا.

تفادي الكذب في الحالة الإجتماعية، ولو كنت متزوج أو أعزب أو مطلق أو مخطوب، يجب على المترشح إدخال حالته الإجتماعية كما هي دون تغييرها.

يجب على المترشح أن تكون دولته منتميتا للدول المؤهلة لترشيح مواطنييها في قرعة أمريكا، dv lottery.

الصور الصحيحة المقبولة في قرعة أمريكا

سوف نتطرق لمختلف الشروط الواجب الإعتماد عنها وإحترامها ليتم قبول جميع معلوماتك وصورتك الشخصية، على قرعة الهجرة العشوائية إلى الديار الأمريكية وهي كمايلي:

تركز الحكومة الأمريكية على شرط مقاس الصورة الشخصية للمترشحين أن يكون، 600*600 بيكسيل.

يجب أن تكون الصورة المأخودة حديثة وليست قديمة، وأن لا يمر على إلتقاطها أكثر من 6 أشهر، لكي لا تظهر تغيرات على ملامح المترشح.

أنضر أيضا: موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2021

يجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء، ولا يجب أن تكون سوداء، هذا الشرط أساسي مهم.

يجب أن تكون الصورة واضحة جدا، دون أن يضع المرشح غطاء معبن على رأسه، أنا بالنسبة للأنثى يحق لها أخد الصورة بالحجاب شريطة أن يكون وجهها وملامحها واضحة جيدا.

يجب على الصورة أن تكون واضحة جدا، وأن يكون رأس المترشح مستحود بنسبة 50٪، ويجب كذلك أن تكون الصورة  ملتقطة من صدر المترشح وكذى رأسه.

لا يجب على المترشح أن يبتسم ولا يظهر عبوسا، بهذف ظهور ملامحه بشكل عادي، وتظهر ملمحه بشكل جيد.

يجب على المترشح ان يكون وجهه مستقيمة، وينظر إلى عدسة الكاميرا بشكل مباشر.

إرتداء تلنظارات الطبية خلال التصوير مسمح، ولكن في الحالات الحرجة، خاصة بعد العملية الجراحية، لكن يجب أن تكون العدسات غير ملونة، أما هند إرتداء النظارات غير الصحية فهي مرفوضة تماما.

يجب على الصورة ان تكون بامتداد jpeg

عدم وضع أي نوع من السماعات عند إلتقاط الصورة.

يجب على العينين أن تكون مفتوختبن بشكل جيد.

عدم وضع التغييرات بأي بىنامج كان، مثل فوطوشوب أو ماشابه ذلك.

يجب على الصورة، أن تكون واضحة 100٪.

طريقة الحصول على الصورة الصحيحة لقرعة امريكا

طريقة الحصول على صورة مقبولة، ومحترمة لجميع المعايير التي تتطلبها الحكومة الأمريكيا جد بسيطة وسهلة للغاية، سنتطرق لبعض الطرق الحيدة والبسيطة للحصول على صورة مقبولة 100٪، للتسجيل في القرعة العشوائية الأمريكية، وهي كمايلي:

موقع تعديل الصور للوتري

عندما يتوفر المترشح على صورة تحترم جميع المعايير والشروط المذكورة أعلاه، خلفية بيضاء، ومقياسها يتطلب تعديل للحصول على مقاس 600*600، يحق له تعديل صورته الشخصية على برنامج اللوتري أون لاين، المتاح على الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية.

الصورة الصحيحة من المصور داخل الأستديو

من أسهل الخطوات التي تمكنك من الخصول على صورة شخصية صحيحة 100٪، بمقاس 600*600 وبخلفية بيضاء وبوضوح تان، هي الذهاب إلى ستوديو معروف وجيد وله سمعة مميزة، وطلب أخد صورة بهذف قرعة أمريكا، من ابرز الشروط المهمة التي يجب إخبار بها المصور وهي:

مقاس الصور أن يكون 5*5 سم
خلفية الصورة ان تكون بيضاء.
الإلتزام بجميع الشروط التي ذكرناها في الأعلى.

أنضر أيضا: موعد ظهور نتائج القرعة الأمريكية 2021

برنامج قرعة بطاقة الجرين كارد


يعد برنامج قرعة بطاقة الجدرين كارد، من البرامج المهمة التي تسعى لتنظيم قرعة أمريكا كل سنة، حيث تمنخها الحكومة الأمريمية خلال مل سنة 50.000 تأشيرة فيزا، لجميع الأشخاص الخاضعين للدول المؤهلة لمشاركة مواطنييها في القرعة للولايات المتحدة الأمريكية، سواء بهذف الذهاب بغرض العمل او الإتمام الدارسة أو للعيش في أمريكا، وذلك بواسطة برنامج الكرين كارد، الذي يشرف على تنظيم قرعة أمريما في أحسن الظروف كل سنة.

ما هو DV؟

DV يعد مخاصر لكلمة diversty visa يقصد بها التأشيرة العشوائية، للذهاب إلى الهجرة عبر قرعة امريكا، GREEN CARD LOTTERY، ويعود أصل هذه التسمية إلى الإسم المتعلق بالسنة المالية التي توزع فيها بطاقات GREEN CARD.

ما فائدة بطاقة green card

تعد بطاقة green card مفعولها ساري مدى الحياة، ولديها متيازات غاية في الروعة نجد في مقدمتها، إمكانية النقل والسفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية بحرية تامة، حيث جميع الحاصلين على بطاقة كرين كارد يصنفون من المواطنين الدائمين، على الأراضي الأمريكية، ومن حقهم الإستفادة من الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الإجتماعي، والعديد من المساعدات التي تجعلك مواطن أمريكي شريف ولديك عيش كريم ويضمنون لك حياة كريمة، ويحق لجميع الحاصلين على بطاقة كرين سكرين أن يصبحوا وكلاء ومستضفين لكافة أقاربهم واحبتهم الذي يرغبون في الحصول على تأشيرة الهجرة green card، كما يحق لهم أيضا الحصول على الجنسية الأمريكية، ودن فقدانهم لجنسيتهم الأولى التابعة لديارهم الأصلي.

هل أستطيع أن أستقطب عائلتي عندما أحصل على بطاقة green card?

يحق لك إستقاطب أسرتك، إذا كنت تتوفر على بطاقة كرين كارد، الأنك بمثابة مواطن أصلي أمريكي، يحق لك لإستقطاب زوجتك وأبنائك، شريطة أن يكون عمرهم اقل من 21 سنة، كا سيتم منحهم بطاقة green card.

هل يحق لي أنا وزوجي أو زوجتي تقديم طلب الخصول على بطاقة green card?

يحق لك ذبك، لكن من الأفضل تقديم طلب بشمل فرظي، لكي يستطيع مل واحد اللإستفادة من المميزات لوحده، وسيمون أفضل بكثير مقارنة ببطاقة واحد green card لزوجين.

طريقة التسجيل في قرعة أمريكا بالصور

طريقة التسجيل في غاية البساطة لا داعي للقلق يا أصدقائي، كل مايجب عليكم فعله هو إتباع الشرح المبسط في الصور التالية:

أول مرحلة، يجب الدخول للموقع الرسمي لقرعة أمريكا، والذي تشرف عنه الوزارة الخارجية الأمريكية. https://www.dvlottery.state.gov.

المرحلة الأولى

المرحلة الثانية

المرحلة الثالثة

المرحلة الرابعة

المرحلة الخامسة

المرحلة السادسة

رابط التسجيل في قرعة أمريكا

نتائج قرعة أمريكا

شاهد أيضاً

برنامج أرقام بريطانيا وهمية 2020 طريقة عمل رقم بريطاني وهمي مجانا

برنامج أرقام بريطانيا وهمية 2020 طريقة عمل رقم بريطاني وهمي مجانا

يعد تطبيق أرقام بريطانية وهمية من أقوى وأروع التطبيقات التي تمنح لجميع مستخدمييها رقم بريطاني …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments