شروط بنك التسليف للترميم

شروط بنك التسليف للترميم

شروط بنك التسليف للترميم

وفقا لما يقدمه بنك التسليف السعودي من برامج تمويلية وقروض متنوعة ميسرة ، تناسب قدرة المواطنين ذوي الدخل المنخفض على السداد ، لأجل التخفيف عليهم من حدة مصاعب الحياة وتكاليفها المبهضة.

كما انها تسعى هذه القروض التي تتمثل في قرض الزواج ، وقرض الأسرة، وقرض “الترميم” الذي هو محورنا اليوم إلى تحقيق الإحتياجات الشخصية للفرد ، والتحسين من جودة نمط العيش .

ومن خلال مقال اليوم سوف نتطرق لكم على أهم شروط بنك التسليف للحصول على قرض الترميم الذي يتم إستخدامه في حالات التي تتطلب إصلاح منزل شخصي بتعديل العيوب التي تتواجد فيه ، أو وإعادة ترميمه ، أو من أجل حماية البناء من التصدع وتفادي خطورة الهدم أو انهياره ، وما إلى ذالك .

وعلى اثر ذالك أنصحك عزيزي القارئ بمتابعة تتمة المقال للتعرف على الشروط المطلوب توفرها، حتى تحصل على الموافقة بأخد تمويل الترميم و الصيانة .

قرض الترميم لدى بنك التسليف

يعد بنك التسليف من البنوك المميزة بالمملكة العربية السعودية ، كونه يقدم خدمات مصرفية ميسرة وقروض إجتماعية ، جاءت موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية وبذالك فهي بلا فوائد أو رسومات تعجيزية .

ومن ضمن هذه القروض التي أصبحت تشغل بال الكثيري في وقتنا الحالي ، قرض الترميم الذي له الفضل الكبير في الحفاظ على صحة المباني وإعادة إصلاح المنازل القديمة التي تعرضت إلى للتلف والتصدع بسب عوامل خارجية مع مرور الزمن.

وبذالك فإن هذا القرض ساهم في تطوير هيكلة المباني السعودية سواء كانت سكنية أو أثرية ، من خلال التدخل في تحسينها ومعالجة كل المشاكل التى تتعرض لها .

إقرأ هنا : بنك التسليف قرض ترميم

مزايا قرض الترميم من بنك التسليف

من الأشياء التي يتميز بها قرض الترميم لدى بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية ، هي الحفاظ على هيكلة البناء عبر تعديلات خارجية كانت أو داخلية مثل تغيير الأبواب أو النوافد واستبدالها إلى جودة عالية، وتجديد ترميمه من التصدع وتفادي خطورة انهيار المبنى، والعيش في حياة آمنة بدون خوف إحتمالية السقوط في أي لحظة معينة .

شروط الحصول على قرض الترميم من بنك التسليف

قام بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية، بوضع مجموعة من الشروط والمعايير يجب توفرها على كل متقدم بطلب الحصول على قرض الترميم ، حتى يصل هذا التمويل الفئات المستحقة ، وتأتي هذه الشروط على النحو التالي :

●من الشروط الأساسية هي التوفر على الجنسية السعودية التي تعد من أهم الشروط التي تستهدف العميل والكفيل .

●يشترط أن لا يزيد الراتب الشهري للمتقدم بطلب الترميم 2000 ريال سعودي .

●يشترط أن لا يتعدى عمر المتقدم بطلب قرض الترميم 75 سنة ، ولا يتعدى عمر الكفيل 55 سنة .

●يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تضمن للبنك حقه في السداد.

●يجب أن يتجاوز عمر المبنى أو المنزل المراد ترميمه خمس سنوات.

●من الضروري إحضار عقد ثبوت ملكية تلك البناء المطلوب ترميمه ، وتكون مدة امتلاك المتقدم هذا البناء حوالي سنة كاملة قبل تقديمه طلب الحصول على قرض الترميم .

●بالنسبة إلى المدة التي تفصل بين القرض الأول الذي تم الحصول عليه ، والقرض المقبل على التقديم له للمرة الثانية هي ثمان سنوات .

●يجب أن يتم تقديم طلب قرض الترميم من طرف صاحب الطلب و المستفيد منه شخصيا ، وليس من المستأجر .

●يجب أن تكون مساحة العقار أو البناء المراد ترميمه لا تتجاوز 1000 متر .

إقرأ هنا : استعلام عن قرض بنك التسليف

تعرفو على القيمة التمويلية لترميم المباني لدى بنك التسليف

تختلف القيمة التمويلية من بنك التسليف حسب نوعية كل بناء ، بالنسبة لترميم المنازل الشعبية فيبلغ مقدار تمويلها 30000 ريال سعودي ، وبخصوص ترميم المنازل التي تم بنائها من طين فقيمة تمويلها هي 18000 ريال سعودي، أما المنازل التي تم بنائها من الخرسانة المسلحة فتصل قيمة تمويلها حوالي 60000 ألف ريال سعودي.

وفي ما يخص بالمنتفعين من بنك التسليف الذين تعدت أعمارهم الخمسة والخمسين عاما ، فيتم بتوفير لهم إمكانية الخفض من قيمة التمويل، وذالك وفقا إلى الفترة المتبقية لإستكمال الستين عاما.

يمكن الإستعانة بهذه المعادلة التالية حتى تصل الفكرة بشكل أوضح: يتم أخد القسط الشهري المقتطع ومطابقته مع الشهور التي تبقت لوصول 60 عاما .

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض الترميم

تعتبر هذه الوثائق والمستندات التي سنعرضها لكم ، من بين إجراءات التقديم على طلب قرض الترميم لذالك يجب الاستعانة بها ، لأجل التحقق من الحالة الإجتماعية والمالية للمتقدم ، وضمان سداد القرض في الموعد المحدد له، وتتمثل هذه المستندات فالآتي :

●يشترط تقديم نموذج طلب الذي يتم الحصول عليه من البريد السعودي ، وعليه توقيع المتقدم وتوقيع موظف البريد .

●يشترط تقديم نموذج رقم 104 يجب تعبئته وطباعته من الحساب الشخصي للمتقدم ، عبر البوابة الإلكترونية للبنك ، ويتضمن كافة الأختام والتوقيعات مع الختم الرسمي من طرف جهة عمل المتقدم ، وبدون تجاوز مدة صلاحيته 60 يوما .

●يجب تقديم صورة من البطاقة الوطنية للمتقدم بالطلب.

●يجب تقديم صورة خاصة بعقد إثبات ملكية البناء المطلوب ترميمه.

●ثم الإرفاق بشهادة ترخص الموافقة على الترميم، يأتى بها من البلدية ، وأن تكون سارية المفعول.

●تقديم رقم حساب الآيبان مع الختم والمصادقة عليه من البنك.

●يجب إحضار كشف حساب خاص بالأشهر الثلاثة الأخيرة، للقروض المسبقة من تاريخ اعتماد نموذج رقم 104 .

●ثم على العميل بتقديم بيان تصريحي خاص به ساري المفعول ، من خلال الوزارة الداخلية السعودية .

●يجب تقديم شهادة العمر ، ويمكن الحصول عليها من البلدية .

●في حالة وجود أي شركاء في القرض فيجب على العميل بتقديم نموذج خاص بتنازل وتوكيل بالورثة الموجودين.

●يجب تقديم بيان تعريفي بالراتب مع توضيح التكاليف الخاص بالترميم .

●في حالة تم رهن العقار فعلى العميل بتقديم أصل بيان يتضمن قبول “صندوق التمويل العقاري” الحصول على قرض الترميم .

●اذا كان العميل موظف فالقطاع الخاص فعليه بتقدثم أصل تعريف براتبه مصادق عليه من الغرفة التجارية، شريطة عدم المرور على إمضائه أزيد من 60 يوما ، مع إحضار شهادة مدد وأجور عبر التأمين الإجتماعي.

●يجب تقديم صورة خاصة بهوية الكفيل ، وذالك بالنسبة لموظفي القطاع الخاص والمتقاعدين والنساء ربات البيوت..

●ثم التعريف براتب الكفيل يتضمن ختم وتوقيع جهة العمل التي ينتمي إليها، شريطة عدم تجاوز مدة إمضائه أزيد من 60 يوما.

●تقديم بيان تصريحي خاص بالكفيل ساري المفعول وذالك بالنسبة لموظفي القطاع الخاص والمتقاعدين..

●بخصوص المتقاعدين عليهم التعريف برواتبهم من خلال الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

التقديم على قرض الترميم من بنك التسليف

أصبح بإمكان جميع العملاء الإستعانة بالموقع الإلكتروني لبنك التسليف، لأجل الاستفادة من خدمات البنك ومن بينها التقديم على قرض الترميم ، بدون الحاجة للذهاب إلى البنك مباشرة وذالك بإتباع الخطوات التالية :

●أولا : على كل متقدم امتلاك حساب شخصي لدى بنك التسليف، و في حالة لم يتوفر عليه ، يمكنه إنشاء حساب جديد ، ومتابعة أحوال القرض بشكل متتالي.

●ثانيا : يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، ثم تسجيل اسم المستخدم مع كلمة المرور عبر الحساب الشخصي الذي تم إنشائه من قبل .

●ثالثا: يجب تعبئة النموذج بكافة البيانات المطلوبة كاملة ، مع التحقق من صحتها .

●رابعا : عند استكمال تلك البيانات يجب إرسالها، ليتم بعدها مراجعة الطلب من طرف البنك.

خامسا : بعد الموافقة طلبك ، حينها تقوم بإرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من البنك ، بواسطة البريد السعودي .

إقرأ هنا : التقديم على بنك التسليف

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا اليوم الذي يتمحور حول الشروط التي يجب توفرها للإستفادة من قرض الترميم لدى بنك التسليف، ثم الاوراق والمستندات التي تعد ضمن إجراءات التقديم، مع شرح طريقة الحصول على قرض الترميم بخطوات سهلة وبسيطة، نتمنى أن ينال المقال استحسانكم وتوصلتم بالمعلومات الكافية. دمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *