شرح plex

سنتعرف اليوم عن أروع الطرق الفعالة للحصول على حزمة كبيرة من الافلام والعروض  والمسلسلات ومختلف أنواع الفرجة على نافدة برنامج plex،  والذي لا يتطلب من التوفر على جهاز متطور للإستمتاع بعالمك الخاص،  بل يتوافق مع مختلف الأجهزة، كما أنه يعرض مختلف الإنتاجات السينمائية المتنوعة بجودة عالية الدقة، 

ناهيك عن إمكانية تشغيل برنامج pkex وفق Chromecast،  فلا تتردد للحظة واحدة لعيش عالمك من الفرجة والمتعة على أفضل مشغل لعروض بث المباشر،  بصرف النظر على الكميات المهولة من الأفلام والمسلسلات متعددة الأدواق. 

بما أنك تتوفر على جهاز الكمبيوتر أو هاتف محمول أو لوحة طابلة بمساحاتها الشاسعة،  ولديك ميول خاص لعالم الفرجة ومشاهدة مختلف أنماط الأفلام والمسلسلات بجودة عالية،  الحل بين يديك،  ماعليك سوى تثبيت برنامج  plex media server على جهازك وفتح حساب جديد خاص بك،  لتشرع في الاستمتاع بعالمك الخاص من المشاهدة والفرجة،  لا داعي للقلق سنتطرق خلال الأسطر الموالية لطريقة فتح حساب على منصة بليكس بشكل مدقق. 

هل تتوفر على مجموعة من الأفلام والمسلسلات ومختلف عروض الفرجة في ذاكرة واحدة،   وتبحث عن طريقة مميزة لمشاهدتها في أي مكان ومن أي جهاز؟


هل تنطوي ذاكر جهازك على كميات عالية من الصور والأفلام ومختلف البرامج التلفزيونية وحتى وسائط الفيديوهات ناهيك عن ملفات الموسيقى إلى غير ذلك،  وتنعدم القدرة على استخدامها والوصول إليها؟


هل تعاني من تحويل ملفات الموسيقى والأفلام ونسخ مختلف المجلدات بصياغتها ومحتوياتها المتنوعة نحوى حساب icloud?


هل تتنقل بشكل دائم من مكان الأخر، وتبحث بحماس عن طريقة مميزة لمشاهدة مختلف عروضك التلفزيونية، والإستمتاع بمشاهدة الأفلان والمسلسلات المفضلة لديك، بجودتها العالية ومن أي جهاز؟

الحل الأمثل لمختلف التساؤلات والعراقيل التي يعاني منها ملايين من عشاق الفرجة و محبي مشاهدة العالم السينمائي بمسلسلاته وأفلامه وعروضه المتنوعة التي لا يمكن الحد من متابعتها والغوص في إثارتها بشكل ممتع للغاية، هو برنامج plex المميز بفعاليته وجودة خدماته و وتوفره على كميات خيالية من المميزات الشيقة والمذهشة للغاية، والتي لا يمكن السخاء منها أبدا.

قبل التعرف على أي خطوة تتعلق بأروع موقع إعلامي plex، وجب علينا التطرق لتعريفه، والكشف عن أهميته والدور الرئيسي الذي ينطوي عليه، إذا هيا بنا.

تعريف برنامج plex


يعتبر تطبيق plex من أروع المنصات الفعالة لعرض مختلف أصناف المحتويات السينمائية بما فيها الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيوني أيضا، بجودة غاية في الروعة، لكن في مراحله الأولى، كانت خدماته محصورة في تخزين ملفات الوسائط وملفات الأفلام والعديد من الأمور الخصوصية للمستخدم،

وسط ذاكرة تخزين واحدة، لكن مع مرور الزمن، أصبح برنامج plex، يتقدم نحوى التطور والإزدهار ليحمل تصاميم جذابة، ويقدم خدماته الشيقة بقدرات هائلة، نجد في مقدمتها، خدمة plex pass والتي تمهد الطريق لعشاق المتعة، نحوى استخدام مختلف المحتويات على أي جهاز كيفما كان نوعه،

أنضر أيضا:موقع اكوام أفضل موقع تحميل ومشاهدة الأفلام بالمجان

بصرف النظر عن قائمة ضخمة من الاستوديوهات التي تنتظرك لتعرض عنها أي عرض تحبه وترغب في الإستمتاع به، لعل أبرزها MGM, btos, warner, Lionsgate، ولكي تستطيع قضاء وقت شيق على برنامج plex، ماعليك سوى فتح حساب جديد بالمجان، بعد تنزيلك للتطبيق بلوكس غلى جهازك المفضل.

والأن سننتقل لطريقة الإشتراك وفتح حساب جديد على أروع منصة إعلامية، للإستمتاع بعالمك من الفرجة بطريقتك الخاصة وبسهولة.

طريقة فتح حساب جديد عبر موقع plex


لكي تستمتع بمختلف الخدمات المذهشة والمميزات الفعالة بجودتها وتنوعها لبرنامج plex، ماعليك سوى فتح حساب جديد  خاص بك، يمكنك تسجيل الدخول من خلال إدخال حساب الفايسبوك أو جوجل، لكن من الأروع قم بتسجيل الدخول عبر عنوان بريدك الالكتروني، يحق لك أيضا الإستفادة من الخدمة المدفوعة plex pass، والتي تقدم لمستخدميها وعشاقها مميزات وخصائص مبهرة وفريدة من نوعها،

نجد في مقدمتها، التحكم في عمر المسلسلات والأفلام المفضلة لديدك بدون أنترنت، ناهيك عن تعديل الصور وإضافة مختلف العلامات عليها، ثم إمكانية عرض مختلف المحتويات الخاصة بك على أي جهاز كيفما مان نوعه وبجودة عالية، كما تستطيع  عرض برامجك التلفزيونية على نافدة الفناء الهلفي بسهولة، والعديد من المميزات الرائعة التي ستنبهر من معرفتك لها أول مرة.

أنضر أيضا:احذر قد يتم اختراقك بواسطة ترجمة الأفلام!

لكي تقوم بفتح حساب جديد خاص بك، يحب عليك اللجوء  لمنصة الويب plex، والضغط على خيار continue with google، وقم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، بعد ذلك، سيطلب منك الموقع الرسمي plex إدخال بريدك السخصي مرفوقا بكلمة الرور، ثم سيشعرك الموقع برسالة تتضمن تأكيد بريدك، وأنك لست روبوت.

هنيئا لك بحسابك الشخصي على أروع منصة إعلامية توفر لك الألف من الأفلام والمسلسلات والعروض الممتع التي لايمكن السخاء منها، بجودتها ومحتوياتها والمتعة التي تجذبك لها، من أهم النصائح الفعالة والمجربة، يجب عليك تنويل وتثبيت برنامج plex على جهازك الكمبيوتر الأساسي بإمكانيته القوية والمهمة، وذلك الإمكانية عيش عالمك الخاص بجودة فائقة تصل إلى4k, وبدون انقطاع،

الان الاجهزة الضعيفة لا تنطوي على قدرات كافية لتحقيق ذلك. كما أن مساحة القرص الصلب داخل جهازك الكمبيوتر يجب أن تكون شاسعة، لقدرتها على تخزين مختلف المسلسلات والأفلام والفيديوهات والصور وجميع الملفات والبيانات الخاصة، بك خصوصا إذا لم تتوفر على خدمات التشغيل سيئة ولا تنطوي على الجودة الملائمة.

أنضر أيضا:افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا 2021

طريقة التنزيل برنامج plex


ماعليك سوى الدخول للمنصة الإلكترونية الرسمية plexp, بعد ذلك تتطه نحوى صفحة التحميل،  وتقوم بتحديد نوعية النظام الذي يعمل به جعازك،  الأن برنامج plex بنطوي على العديد من النسخ التي تختلف أنظمته بحسب نوعية الجهاز،  وتضغط على زر التنزيل المتواجد داخل المربع الأحمر،

للإشارة فقط يجب على مستخدمي أجهزة linux، تحديد نوعية  أنظمة التشغيل وإمكانية الزاردة داخل جهازهم، لكي يقدم لهم الموقع plex, النسخة الملائمة لهم، وبالتالي النقر على زر التحميل، ثم تنتظر قليلا من الوقت، لتتم عملية التحميل بنجاح، وبالتالي قم بالذهاب لملف التنزيلات داخل نظامك الخاص، والبحث على ملف pkex، والنقر عليه، والضغط على زر التثبيت install، مبروك عليك ياصديقي.

يحب عليك فتح ملفات جديدة للأفلام والصور و الفيديوهات و المسلسلات والبرامج التفلزيونية داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بشكل منظم.

طريقة إدخال المحتويات على مكتبة plex

بعد الحصول على برنامج plex داخل جهازك الكمبيوتر بنجاح، يجب عليك التعرف كيفية إضافة مختلف الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك داخل مجلد واحد، وذلك الإمكانية الوصول إليه بسهولة من طرف برنامج plex، وإذا تم إضافة المحتويات بشكل عشوائي، يسصعب إيجادها بسهولة داخل جهازك الكمبيوتر، مما سيأخد من وقتك الكثير والكثير، والأن هيا بنا للتعرف على طريقة إدخال المحتويات على مكتبة plex الخاصة بك. من خلال الخطوات الأتية.

أنضر أيضا:شاهد وحمل أحدث الأفلام والمسلسلات مع تطبيق Cinema HD بجودات مختلفة على الأندرويد

الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول لحسابك الخاص plex، عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

الخطوة الثانية:ستنبثق لك صفحة جديدة، تتطلب منك تحويل اسم الخادم، حسب ختيارك، ليس مهم، اترك خيار office، واضغط على زر التالي، next.

الخطوة الثالثة: سيطلب منك برنامج plex إضافة المحتويات على حسابك الخاص، انقر مباسرة على خيار، add library.

الخطوة الرابعة: ستنبثق لك مجموعة من المحتويات المتنوعة تستطيع إصافته لمتكب حسابك الخاص، من موسيقى و الأفلام والبرامج التفلزيونبة، ناهيك عن الصور ومقاطع الفيديو.

الخطوة الخامسة: لإضافة محتويات الأفلام، انقر على خيار، movies، بعد ذلك حدد خيار الأفلام، وختيار اللغة المناسبة.

الخطوة السادسة: قم بالنقر على خياؤر “استعراض ملف الوسائط”، والذي ينطوي على مختلف الأفلام الخاصة بك.

الخطوة السادسة: قم بالنقر على خياؤر “استعراض ملف الوسائط”، والذي ينطوي على مختلف الأفلام الخاصة بك.

الخطوة السابعة: هذه الخطوة تتعلق بفتح المجال داخل حسابك plex، الإمكانية الوصول لمختلف المحتويات عن بعد وإمكانية إستقبال حسابك محموعة من البيانات المختلفة، من الواحب تركه مفتوح المجال ولا تقم بإغلاقه، قم بالنقر على زر done.

أنضر أيضا:مشاهدة جميع القنوات العالمية المشفرة بالإضافة الى الأفلام بجودة عالية

وبالتالي سيعرض لك تطببق pkex المحتويات المتاحة داخل جهازك الكمبيوتر، أو سيقوم بتوجيهك نحوى منصة الويب، لإختيار أي عرض ترغب في الإستمتاع بمشاهدته.

إن برنامج plex يمنحك الفرصة للإستمتاع بمشاهدة مختلف المحتويات المتنوعة والمفضلة لديك بجودة عالية، سواء تعلق الأمر بالمحتويات والمتواجدةداخل ذاكرة جهازك الكنبيوتر الخاص بك، أو تلك المحتويات الهائلة المتاحة بشكل مباشر من برامج تلفزيونية والأفلام والمسلسلات، عبر منصة plex على سبمة الأنترنت، والتي تتسابه تماما بمنصة netflix و منصة egy best و kodi والعديد من المواقع والبرامج الفعالة التي تظل plex  أروعهم وأفضلهم على الإطلاق.

مميزات برنامج plex

ينطوي برنامج plexالمميز والفعال، على كميات هائلة  من  الخصائص والمميزات الفريدي من نوعها، والتي تفتح لك المجال للإستمتاع بمشاهدة أروع المسلسلات والأفلام والبرامح التفلزيونية، التي لا يمكن الإستغناء عن متعتها وفعاليتها، دعونا نلقي نظرة عن المميزات بدقة.

أنضر أيضا:النسخة الجديدة من تطبيق Elmubashir لمشاهدة الأفلام والقنوات على أي جهاز أندرويد

  • يقدم برنامج plex مختلف محتوياته بجودة عالية الدقة.
  • يقدم لعشاق الفرجة والسينما مشاهدة أجود والأفلام والمسلسلات من أي جهاز ومن اي مكان.
  • ينطوي برنامج plex على واجهة الإستخدام قي غاية السهولة.
  • يحتوي البرنامج على حجم الميغا بايت في متناول الأجهزة الحديثة
  • يدعم البرنامج مختلف أجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة ولوحات طابليت.
  • يمنحك الفرصة لعرض مختلف ملفات الموسيقى والفيديوهات بطريقة يهلة وبجودة عالية للغاية.
  • يحق لك تحويل مختلف الملفات بأحجامها وصياغاتها نحوى برنامج plex.
  • يقد برنامج plex ملايين من الأفلام والمسلسلات ومختلف المحتويات بدقة عالية. 
  • يتوافق البىنامج من أنظمة متنوعة،  بما فيها linuw, و windowd و Mac.
  • يحق لك عرض مختلف المحتويات لبرنامج  plex على سطح جهازك التلفزي الذي apple tv وحتى أجهزة palystation بصرف النظر عن xbox.
  • يحق لك نسخ الملجدات المتنوعة عبر العديد من الأجهزة.
  • يحق لك الإستمتاع بعالم plex،  من خلال هاتفك المحنول iphone بسهولة.
  • يحق لك ربط الإتصال مع مة العملاء للإستفسار عن أي مسمل قد تقع فيه.

لماذا صنف برنامج plex أفضل وأروع مركز إعلامي ؟

الأنه يقدم خدماته بجودة عالية، ويلبي مختلف احتياجات مستخدميه وعشاقه بدون ايتثناء، كما أنه يعرض أجود وأحدث المسلسلات والأفلام والبرامج التفلزيونية الشيقة، ناهيك عن دعمه لمختلف الأجهزة الذكية والمتطورة، نجد في مقدمتها، أجهزة الكمبيوتر بأنظمتها الفعالة مثل linux, windows, mac، إضافة إلى الهواتف المحمولة واللوحات، كما أنه يتوافق مع مختلف المستويات ولا يتطلب خبرة عالية الإستخدامه، بصرف النظر عن امتلكه لواجهة الإستخدام جذابة وغاية في الروعة،

أنضر أيضا:أفضل تطبيقات لتحميل ترجمة الأفلام مجانا

وبسيطة الإستعمال، من أروع مميزاته الشيقة، يحق لك عرص مختلف ملفات الوسائطية الخاصة بك بجودة عالية، من صور وفيديوهات وموسبقى، ينطوي كءلك على أجهزة الخادم والعميل، بصرف النظر عن تشغيله، الأي شكل من أشكال التشغيل بدون استثناء، يمنحك الفرصة للإستمتاع بالمحتويات المتاحة داخل جهازك الخاص، أو التوجه للمحتويات المتنوعة التي يقدهما لك برنامج plex بكمياتها المهولة، وبدقة جودتها الجذابة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة لشرح برنامج plex ، وقمنا بشرحه وتوضيحه بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *