تقنيةويندوز

شرح وتحميل برنامج Windows 7 USB dvd download Tool

عندما تحتاج إلى إعادة التثبيت أو الترقية إلى Windows 7، يجب أن تعرف تقدم أدوات تنزيل Windows 7 USB / DVD، مما يجعل عملية التثبيت مريحة وسهلة وتوفر عليك تكاليف الأقراص.

باستخدام أدوات تنزيل Windows 7 USB / DVD، يمكنك حمل محرك أقراص USB صغير الحجم أو قرص مضغوط للوصول إلى Windows 7 ، بدلاً من أخذ الكمبيوتر لإصلاحه.

عادة ما يكون وقت الوصول إلى USB أقصر من محرك الأقراص الضوئية. إذا كانت لديك أي فكرة لتحديث Windows، فيمكنك الإعتماد على أدوات تنزيل Windows USB / DVD لتثبيت نظام التشغيل بنفسك.

في هذا المقال ستتعرف على برنامج Windows 7 USB dvd download Toolوطريقة تحميله وتثبيته مع بعض البرامج البديلة التي يمكنك الإستعانة بها.

اقرأ أيضا:
طريقة فورمات ويندوز 10 أسهل طريقة
برنامج اصلاح ويندوز 7 كامل

برنامج Windows 7 USB / DVD Download Tool

Windows 7 USB / DVD Download هي أداة تسمح لك بإنشاء نسخة من ملف Windows 7 ISO على محرك أقراص USB لتثبيت Windows على جهاز كمبيوتر آخر.

لذلك تسمح لك Windows 7 USB / DVD Download بحفظ ملف التثبيت على جهاز محمول ثم تثبيت Windows من هذا الجهاز، كما أن الأداة تدعم Windows 7و Windows 8 و Windows 8.1 و Windows 10.

لهذا تحتاج إلى إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد. قبل البدء، تأكد من أن لديك مساحة كافية على فلاشة USB، أي 4 جيجابايت على الأقل. ثم اختر ملف ISO، وحدد أجهزة التخزين وابدأ تنزيل Windows 7 USB / DVD. يحتوي البرنامج على واجهة سهلة الاستخدام ستوجهك خلال العملية.

سيساعد تنزيل Windows 7 USB / DVD الأشخاص الأقل خبرة على تثبيت نظام التشغيل الجديد الخاص بهم بأقل جهد، وكذلك وقت أقل في تثبيت Windows.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا البرنامج لا يوفر ملف ISO، وعليك تنزيله بنفسك. فيما يلي سنشارك معك طريقة تحميل وتثبيت برنامج Windows 7 USB / DVDdownload Tool.

طريقة تحميل وتثبيت برنامج Windows 7 usb/dvd download Tool

  • الخطوة 1:
    قم بتنزيل أداة تنزيل Windows 7 USB / DVD من Microsoft يمكنك تحميله مباشرة من الموقع الرسمي من خلال الدخول على الرابط التالي Windows 7 usb/dvd download Tool.
  • الخطوة 2:
    بعد تحميل Windows 7 USB / DVD قم بتشغيل البرنامج بالنقر المزدوج عليه.
  • الخطوة 3:
    ستنبثق لك نافذة انقر على الخيار “تنفيذ: Exécuter”.
  • الخطوة 4:
    في النافذة التي ستفتح، انقر فوق “التالي” ثم انقر فوق “تثبيت: Installer”.
  • الخطوة 5:
    أخيرًا اضغط على “إنهاء: Terminer”.

اقرأ أيضا:
برنامج زيادة مساحة القرص c ويندوز 7 و 8 و 10
تحديث كرت الشاشة intel ويندوز 7، 8، 10 بطريقة سهلة

كيفية استخدام برنامج Windows 7 usb/dvd download Tool

الخطوة 1: اختر ملف ISO.

  • هذا الخيار هو النافذة الأولى، تحتاج إلى اختيار ملف مصدر لصورة Windows 7 ISO. انقر فوق الزر “استعراض” وحدد موقع ملف ISO الخاص بالصورة القابلة للتمهيد لنظام التشغيل Windows 7.
  • يجب أن يكون ملف صورة Win7 بامتداد iso. لا يتم دعم أي من تنسيقات صورة القرص الأخرى (nrg أو cdd وما إلى ذلك) في أداة Windows 7 USB / DVD.

بعد تحديد ملف ISO، تكون جاهزًا للخطوة 2 اضغط على زر التالي next.

الخطوة 2: اختر نوع الوسائط

اختر نوع الوسائط لصورة Windows 7 القابلة للتمهيد، لديك خياران:

  • جهاز USB
  • DVD

يجب أن تحتوي USB على مساحة تخزين 4 جيجابايت على الأقل لإنشاء جهاز Win7 USB.

وفي حالة قرص DVD، يكفي قرص واحد لعمل قرص DVD لنظام التشغيل Windows 7.

ملاحظة:
نوصي بإدخال USB أو DVD قبل الضغط على زر التالي next.

الخطوة 3: أدخل جهاز USB / DVD

ستكتشف هذه الأداة تلقائيًا الوسائط إذا كنت قد أدخلت بالفعل جهاز USB أو قرص DVD. يمكنك التعرف على الوسائط من خلال حرف محرك الأقراص (D: E: F: إلخ).

  • إذا لم تقم بإدخال جهاز USB أو قرص DVD، فأدخل واضغط على الزر Refresh.
  • انتظر بضع ثوان حتى تظهر الوسائط.

إذا كان لديك أكثر من جهاز USB متصل، فتأكد من تحديد الجهاز الصحيح. يمكنك مطابقة حرف محرك الأقراص والتحقق منه في مجلد “جهاز الكمبيوتر”.

  • سيتم مسح جميع البيانات الموجودة على جهاز USB نهائيًا. يحتاج الجهاز إلى التنسيق قبل بدء تشغيل Windows 7 ISO لعملية إنشاء USB.
  • اضغط على بدء النسخ للبدء عندما يكون كل شيء على ما يرام.

الخطوة 4: إنشاء نسخة احتياطية من Windows 7

ستبدأ العملية في هذه الخطوة إذ أنه ستنشئ أداة Windows 7 USB / DVD download جهازUSB أو قرص DVD قابل للتشغيل بنظام التشغيل Windows 7 من ملف ISO.

  • انقر فوق Erase USB Device (محو جهاز USB) لتهيئة محرك أقراص USB.
  • انتظر حتى تنتهي العملية، قد تستغرق هذه الخطوة حوالي 10-15 دقيقة.
  • أخرج جهاز USB أو قرص DVD عند الانتهاء. أنت جاهز الآن لتثبيت Windows 7 من USB / DVD.

اقرا أيضا:
كيفية حذف باسورد ويندوز 7 عن طريق USB خطوة بخطوة

استكشاف أخطاء أداة Windows 7 USB / DVD وإصلاحها

هنا يتم تناول بعض المشاكل الشائعة التي قد تظهر بسبب بعض التحديات. يتم إعطاء حل كل خطأ معه.

خطأ: الرجاء تحديد ملف ISO.

هنا يمكن أن تكون لم تقم بتحديد ملف ISO. استخدم زر تصفح وحدد موقع ملف ISO قبل الضغط على زر التالي في الخطوة 1.

خطأ: الملف المحدد ليس ملف ISO صالحًا. هنا يجب أن يكون ملف ISOالذي قمت بتحديده على جهازك صالح للعمل ومن ثم حاول مرة أخرى.

يحدث هذا الخطأ للأسباب التالية:

  • مسار ملف ISO غير صحيح، أو أن الملف غير موجود في الموقع المحدد في الأداة.
  • ملف ISO تالف.

اقرأ أيضا:
برنامج أخذ نسخة احتياطية من تعاريفات الجهاز واستعادتها ويندوز

برامج بديلة لبرنامج windows 7 usb/dvd download tool

هناك بعض البرامج الأخرى التي يمكن ان تكون بديلة لبرنامج windows 7 usb/dvd download tool والتي تؤدي نفس الدور الذي يؤديه البرنامج السابق. من أهم هذه البرامج يمكن ان نذكر.

1- برنامج Rufus

خيارنا الأول في هذه القائمة هو برنامج Rufus الغني عن التعريف، Rufus هو عبارة عن أداة تنزيل Windows 7 USB / DVD مجانية، والتي تأخذ خطوات صغيرة وسهلة التشغيل ولها وظيفة قوية في إعداد الأدوات المساعدة.

لملء الفراغات المقطوعة بما في ذلك الجهاز ونظام التقسيم ونوع النظام المستهدف وحجم الكتلة ونظام الملفات بالإضافة إلى تحديد الاختيار في خيارات التنسيق. كل هذه العمليات في واجهة واحدة، عملية التنزيل توفر الوقت وتستغرق ثوانٍ فقط لإنهاء التنزيل.

يعد برنامج Rufus أحد أسهل الطرق لإنشاء برنامج تشغيل USB flash. علاوة على ذلك، يساعدك Rufus في فحص خطأ USB الخاص بك. وكإشارة فإن أداة تنزيل Windows USB / DVDRufus تدعم مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز.

2- برنامج RMPrepUSB

من بين جميع أدوات تنزيل Windows 7 USB / DVD، يتمتع برنامج RMPrepUSB بوظائف كاملة، إذ يمكنك من إعداد جميع الأدوات المساعدة في صفحة واحدة كاملة بما في ذلك Bootloader Optionsو 4Files System و Overrides و 5 Copy OS files من هنا بعد التهيئة وما إلى ذلك.

إلى جانب كل هذه التحديدات، هناك مجموعة كبيرة من BootLoadersو DiskDoctor و Speed Tests وبعض الأدوات الأخرى التي تحتاج إلى اختيارها وفقًا لتفضيلاتك واحتياجاتك.

إحدى الميزات البارزة لأداة تنزيل Windows USB / DVD هي أن عملية الإنشاء تكلف القليل من الوقت وتستغرق حوالي عشرين ثانية.

3- برنامج WinUSB Maker

بالنسبة لأداة تنزيل Windows USB / DVD هذه ما عليك سوى اختيار نظام التشغيل المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يدعم برنامج WinUSB Maker أنظمة التشغيل Windows XPو Windows Vista و Windows Server 2003 و Windows 2008 و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10. بالإضافة إلى تنزيل Windows باستخدام فلاش USB سهل الحمل، يمكنه أيضًا تثبيت Linux أو MS-DOS.

ما يميز برنامج WinUSB Maker أنه يمكنه تثبيت بعض ملفات الصور بالإضافة إلى بعض الملفات الخارجية التي تصفحتها عبر الإنترنت. ومع ذلك، هناك شيء غير جيد للبعض هو أنه عند استخدام WinUSB Maker، يجب عليك استخدام “.NET Framework v4.0” لبدء الإنشاء.

4- برنامج UNetbootin

برنامج UNetbootin عبارة عن أداة تنزيل Windows 7 USB / DVD مفيدة تدعم نظام التشغيل Mac OS وWindowsكل الإصدارات و Linuxمن أجل إنشاء فلاش USB للتمهيد.

البرنامج يشتغل بشكل بسيط وسهل أي أن المبتدئين لن يجدوا أي مشكلة معه، ولا يستغرق سواء خطوات بسيطة أثناء التشغيل، للإشارة فإن برنامج UNetbootin مناسب فقط لكل من Windowsو Linux. ويمكنك استخدامه لتثبيت بعض ملفات Linux أيضاً.

5- برنامج Universal Multiboot Installer “YUMI”

هو Universal Multiboot Installerاسم مُنشئ الجهاز القابل للتمهيد، على غرار إصدار Rufus المحمول، تمت ترقيته لدعم أكثر من إصدارات Linux، وأصبح من الممكن الآن تشغيل برامج متنوعة – مثل أدوات مكافحة الفيروسات واستنساخ الأقراص – بالإضافة إلى أنظمة تشغيل Windows، وهو هدفنا هنا.

محرك الأقراص الذي يخزن مجلد Multiboot الخاص بـ YUMI منظم جيدًا ويسمح باستخدامه البسيط المستمر كأداة مساعدة للتخزين.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شرحنا لك كل خصائص برنامج windows 7 usb/dvd download tool، البرنامج له واجهة سهلة وبديهية للاستخدام،ولا يشغل مساحة كبيرة في جهاز الكمبيوتر.

يمكنك تنزيل برنامج Windows 7 usb/dvd download tool وإنشاء نسخة من ملف Windows 7/8 ISO على محرك أقراص USB محمول أو قرص DVD، كما يمكنك بسهولة تثبيت Windows 7 أو Windows 8 مباشرة من محرك أقراص USB المحمول أو قرص DVD، دون الحاجة الى أي خبرة فقط اتبع الخطوات المذكورة في المقال.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *