برامج

شرح وتحميل برنامج تدوير الفيديو للكمبيوتر الذي يبحث عنه الكثير من المستخدمين

لقد أصبحت الأفلام والمسلسلات في الأوان الأخيرة ذات أهمية كبيرة لدى المستخدم، وصراحة لا نجد بديل أفضل لها بحيث لا نجد متعة الأفلام والمسلسلات وخاصة التي ظهرت في الأوان الأخيرة مثل Vikings الشهير وغيرها من الأفلام الأجنبية وكذا العربية فقد شاهدت السينيما تطور كبير في مختلف أنواع الأفلام.

بالطبع يقوم اي مستخدم بتحميل هاته الأفلام على الأجهزة الخاصة به من احد مواقع تحميل الأفلام، ولكن احيانا يجد الشخص خطأ ما في الملف الذي قام بتحميله أو خطأ في شاشة الفيلم، ومن اجل هذا السبب الأخير ظهرت مجموعة من البرامج تقوم لإصلاح ومعالجة هاته الأخطاء، وهو ما سنتداوله في مقالتنا اليوم.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني للكمبيوتر والهاتف وكذا موضوع أفضل 10 إضافات لتحميل الفيديو والصور بضغطة واحدة.

برنامج تدوير الفيديو للكمبيوتر

كما سبق الذكر ان هناك مجموعة من البرامج التي تم تصميمها وتطويرها من أجل معالجة مشكلة في شاشة الفيلم، وهناك في الحقيقة العديد من برامج تدوير الفيديو للكمبيوتر ولكن كما عودناكم اعزائنا المتابعين بتقديم النخبة في كل شيء وهذا ما سنتعرف عليه في بقية هذه التدوينة المميزة.

أسباب مشكلة الفيديوهات المقلوبة

إن مشكلة الفيديوهات المقلوبة تأتي من الكثير من الأسباب حسب الوضع الذي هي فيه فهي قد تكون من بين أحد أطراف التصوير او الرفع أو كذا المشاهدة، ومن أهم الأسباب التي قد يأتي منها ذلك ما يلي:

  • قد يكون السبب فيمن قم برفع الفيديو بالطريقة الخاطئة في البداية.
  • قد تحتاج أحيانا بعض الفيديوهات من أجل مشاهدتها إعادة تدوير الشاشة.
  • قد يكون المشكل أيضا أحيانا مرتبط بالتصوير باستخدام كاميرا الهاتف مثلا.
  • قد يقلب الوضع من الرأسية الى الأفقية أحيانا قبل نقل الملف الى الحاسوب ثم تجده مقلوب.

ملحوظة: هناك الكثير من الأسباب وراء هذه المشاكل وبعض النظر عن ذلك فإنك تحتاج الى برنامج قلب الفيديو وبرنامج عدل الفيديوهات المقلوبة من أجل القيام لإصلاح هذه المشاكل.

حل مشكلة الفيديو المقلوب VLC

إن أفضل برنامج تدوير الفيديو للكمبيوتر هو برنامج VLC الشهير والغنية عن التعريف، هذا البرنامج الذي تعددت المهام التي يقوم بها في أجهزة الكمبيوتر بالأخص بحيث يمكن من خلاله تدوير الفيديو ويندوز 10 و 8 و 7 وغيرها من أنظمة التشغيل الشهيرة، ويمكنك تدوير الفيديو VLC بكل سهولة.

في ال سي هو برنامج يقلب الفيديو وبرنامج شقلبة الفيديو بامتياز بحيث يمتاز بالكثير من المميزات والخصائص، فهو برنامج تدوير وانعكاس الفيديو مجاني يمكن استخدامه بسهولة على جهازك ويمكنك من خلاله عمل Video Flip and Rotate بسهولة تامة باعتمادك على الشرح الذي سأقدمه في الأسفل.

كيفية تدوير الفيديو في Windows Media Player باستخدام برنامج VLC

إن تدوير الفيديو باستخدام برنامج VLC لا يحتاج منك أية متطلبات، فهذا البرنامج كما سبق القول من أشهر برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر، وبالنسبة إلى طريقة تدوير الفيديو في Windows Media Player باستخدام برنامج VLC في اي جهاز أملكه وأي نظام تشغيل تستخدمه هي طريقة سهلة نعطيك اهم خطواتها فيما يلي:

1- أولا اضغط هنا من أجل تحميل مشغل الفيديو VLC للكمبيوتر
2- بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته بالطريقة المعتادة على الجهاز الخاص بك.
3- بعد ذلك قم بالدخول إلى البرنامج ثم اضغط على زر Tools.
4- بعدها قم باختيار Effects And Filters.
5- والآن قم بالانتقال إلى Video Effects.
6- والآن يمكنك اختيار Transform وتحديد زاوية الدوران.
7- هنا انت تتمكن من عمل تدوير الفيديو بنجاح.

تحميل برنامج تعديل الفيديو المقلوب عربي للكمبيوتر اخر اصدار Freemake Video Converter

يمكنك عزيزي القارئ تحميل برنامج تعديل الفيديو المقلوب عربي للكمبيوتر اخر اصدار Freemake Video Converter من الرابط اسفله، وذلك لكونه يعد أفضل برنامج تدوير الفيديو لكونه يختص بشكل كبير في تدوير الفيديو للكمبيوتر مجانا، وهو من البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في تدوير الفيديو.

يتميز هذا البرنامج بالكثير من المميزات والخصائص والمميز فيه أيضا هو عمله مثل برنامج تحويل الفيديو إلى جميع الصيغ، فهو قادر على تحويل صيغ الفيديو ناهيك عن عمله مثل برنامج ضغط الفيديو وتصغير مساحته بنفس الجودة، وذلك لتمكنه من ضغط الفيديوهات وتقليص مساحتها بالإضافة إلى الكثير من المزايا والخواص الأخرى.

برنامج شقلبة الفيديو Free Video Flip and Rotate

برنامج Free Video Flip and Rotate هو أحد البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها مجانا وبكل سهولة على الكمبيوتر في تدوير وشقلبة الفيديو من لى الجهاز الخاص بك، بحيث يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج أيضا في هذا المجال وذلك لقدرته على عمل تدوير للفيديو بسهولة من خلال بضعة خطوات بسيطة.

يعمل هذا البرنامج مثل برامج مونتاج وتحرير وتعديل الفيديو وذلك من خلال قدرته على تعديل الفيديو بنفس الطريقة تقريبا التي تقوم بها تلك البرامج، فهو مختلف نوعا ما عن البرامج المدىجة في هذا المقال وذلك لاحتيجه إسقاط الفيديو داخله ثم التعديل عليه وعمل تدوير له او استخدام أحد المزايا الأخرى في البرنامج.

طريقة تدوير الفيديو المقلوب عن طريق Media Player Classic Home Cinema

يعد ميديا بلاير كلاسيك MPC-HC أحد البرامج المميزة في هذا المجال والتي يمكن الاعتماد عليها في تدوير الفيديو المقلوب بكل سهولة على الجهاز الخاص بك، بحيث استطاع هذا البرنامج تحقيق شهرة واسعة في عالم النت، وهو برنامج مجاني تماما وسهل الاستخدام بالإضافة إلى الكثير من المميزات والخصائص الأخرى.

يمكنك من خلال هذا البرنامج القيام بعمل تدوير للفيديو بسهولة من خلال الأيقونة التي يقوم بتوفير ها لك، بحيث يوفر لك أيقونة Alt+3 التي تمكنك من عمل تدوير للفيديو، وهذا البرنامج رغم قدمه فهو لا يزال يحتفظ على التطويرات الدائمة والمستمرة التي جعلته لا سيما يحافظ على مرتبه ضمن أفضل برامج تدوير الفيديوهات.

طريقة تدوير الفيديو المقلوب بدون برامج

سنتعرف الآن عزيزي القارئ على طريقة تدوير الفيديو المقلوب عن طريق مواقع الانترنت بدون برامج، بحيث يمكنك تدوير الفيديو اون لاين بكل سهولة دون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت اي برنامج من أجل القيام بتدوير الفيديو المقلوب وذلك عبر الاعتماد على أحد مواقع تدوير الفيديو.

هناك الكثير من المواقع في هذا المجال أهمها موقع RotateMyVideo والذي يمكنك الدخول اليه من هذا الرابط من أجل استخدامه وهو موقع جيد بتدوير الفيديو المقلوب، وهناك أيضا موقع VideoRotate الذي يمكنك الدخول اليه من هذا الرابط من أجل استخدامه في تدوير الفيديو، وهما لا سيما أفضل مواقع تدوير الفيديوهات المقلوبة.

افضل أدوات مجانية بتدوير او قلب الفيديو

لقد كانت الوسائل السابقة أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال وهي التي أفضلها شخصيا، وهناك أيضا بعض الأدوات الأخرى التي لا بأس بتسليط الضوء عليها، بحيث يمكنك من خلالها أيضا تدوير او قلب الفيديو مجانا مثل أداة True Next Level FreeWare والتي يمكنك من خلالها تحويل انواع الفيديو مجانا.

يمكنك تدوير الفيديو أيضا من خلال أداة Rotate Video كيفما كانت الصيغ المستخدمة وحسب اي نظام تشغيل تمتلكهه، أو يمكنك الاعتماد أيضا على أداة Windows Live Movie Maker والتي تأتي من الشركة العملاقة Microsoft، وكذا هناك أداة أخرى وهي أداة iMovie التي تدعم من الدرجة الأولى أجهزة الماك فهي مثل برنامج تدوير الفيديو ماك.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من البرامج والطرق التي قمنا باستعراضها في تدوير الفيديو وانتظرونا في موضوع جديد مع برنامج تدوير الفيديو للاندرويد، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments