حلول مشاكل الفلاش ميموري USB

شرح وتحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف تماما عن طريق الكمبيوتر

الكارت ميموري او القطعة الصغيرة التي تحمل الكثير من بياناتنا الشخصية والكثير من الملفات بشتى أنواعها، هذه القطعة تعتبر إحدى القطع الهامة التي توجد لدى الكثير من الأجهزة وخاصة العاملة تحت نظام الأندرويد، ويمتلكها الكثير من الأشخاص ويحافظ بها, وهناك الكثير ممن يستغلها من أجل عمل نسخة احتياطية للبيانات الهامة الخاصة به وحفظها بعيدا من الضرر الذي قد يحدث في الجهاز أحيانا.

هذه الكارت اصبحت متوفرة بشكل كبير ويستخدمها الكثير من الأشخاص لمختلف الأغراض، ولكن في بعض الأحيان قد يكون هناك خلل او يحدث تلف ما فيها، وهو الشيء الذي قد يتلف الملفات التي بداخلها، وقد تختلف الأسباب في ذلك ولكن هل هذا يعني اننا فقدنا تلك الكارت تماما؟ بالطبع لا، ومن اجل هذا سنقدم لكم اليوم حل مشكلة الكارت الميموري التالف تماما.

حل مشكلة الكارت الميموري التالف تماما

كما سبق وأن أشرنا أن الكارت ميموري من الأمور الهامة لدى الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، بالرغم من زيادة حجم الميموري الخاص بالهاتف نفسه.

فكلنا نمتلك ملفات مهمة نريد ان نبقيها على جنب من اجل تجنب اي خلل قد يحدث في الجهاز او ان تصاب ببعض البرمجيات الخبيثة.

إن مشكلة الكارت الميموري تحدث في الكثير من الأحيان مع عدة أشخاص، والتلف الذي يقع مع الكارت يجعل الشخص غير قادر على الدخول الى ملفاتهم، كما لا يمكنه عمل فورمات للكارت ميموري.

ومن اجل ذلك ظهرت بعض الحلول التي سنقدمها هنا، احداها يعمل بجدارة وهو الاعتماد على برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف، فما هو هذا البرنامج وكيف يعمل؟

الشعار 😊برنامج إصلاح الكارت ميموري التالفة – ادوات في ويندوزسبب اختيارهالمستخدم المناسب
برنامج EaseUS Partition Master بسيطة وفعالة في الاستخدام، وأكثر من مجرد أداة لإصلاح بطاقة SDللمبتدئين والمحترفين والمطورين في نظام ويندوز، وما إلى ذلك.
برنامج MiniTool Partition Wizardأكثر من مجرد أداة لإصلاح بطاقة SDالمحترفين والمستخدمين المتقدمين
برنامج Disk Drillبرنامج استعادة بيانات بطاقة SD التالفةمستخدمي بطاقة SD الشخصية
برنامج USB Disk Storage Format Toolsاحد أفضل البرامج المتخصصة في اصلاح الكارت ميموري التالف مجانامستخدمي الويندوز المبتدئين
برنامج SD Memory Card Formatterبرنامج اصلاح كارت ميموري تالف او محروق لا يظهر مجانامستخدمي الويندوز ذوي الخبرة البسيطة
اداة Windows Error Checking مجاني، ولا يتطلب إعادة تثبيت البرنامجمبتدئين ويندوز
اداة CMD with CHKDSK مجاني، ولا حاجة لتثبيت البرنامجمستخدمي ويندوز ذوي الخبرة
اداة Diskpartمجاني، ولا حاجة لتثبيت البرنامجالمهنيين
اداة Windows Troubleshootingمجاني، ولا حاجة لتثبيت البرنامجمستخدمي ويندوز ذوي الخبرة
برنامج اصلاح كارت الميموري التالف

تحذير قد تؤدي معظم مشكلات تلف بطاقة SD إلى فقدان البيانات بشكل دائم وتجعل استرداد بطاقة SD أمرًا صعبًا. إذا كان لديك محتوى أساسي محفوظ في بطاقة SD، فيمكنك تطبيق برنامج موثوق لاستعادة بطاقة SD مثل EaseUS Data Recovery Wizad لاستعادة الملفات المفقودة من بطاقة SD التالفة مسبقًا.

شاهد أيضا طريقة اصلاح كارت الميموري التالف بدون برامج

برنامج اصلاح كارت الميموري التالف

بعدما تعرفنا انه من الممكن اصلاح كارت الميموري التالف، بحيث يمكن استخدام برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف، وقد ظهرت في الأوان الأخيرة الكثير من البرامج في هذا المجال ولكن بصراحة اغلبها غير مجدي، ومع ذلك مع البحث والتجارب التي قمنا بها، استطعنا ولله الحمد إيجاد برنامج يمكن الاعتماد عليه في إصلاح الكارت الميموري التالف.

انه برنامج USB Disk Storage Format Tools وهو أفضل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف تماما، فهو برنامج مجاني تماما وسهل الاستخدام.

يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة من خلاله من أجل استعادة الملفات من الكارت بسهولة، كما أنه يوفر لك الكثير من الخصائص المميزة التي يمكنك من خلالها إصلاح الكارت.

كيفية اصلاح كارت ميموري عن طريق برنامج USB Disk Storage Format Tools

يعد USB Disk Storage Format Tools برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانة او المحمية، وهذا البرنامج المميز هو ما يمكنك الاعتماد عليه من أجل حل هذه المشكلة بسهولة ببعض الخطوات التي سنشرحها لك في السطور التالية!

في البداية عليك تحميل البرنامج من الرابط أدناه:

اضغط هنا من أجل تحميل برنامج USB Disk Storage Format Tools

قم بتثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك بالطريقة المعتادة ثم اضغط على ملف التحميل في الجهاز الخاص بك، عندما تظهر لك هذه الواجهة تنقر التالي Next.

قم بالضغط على زر Next في كافة النوافذ التي ستظهر لك وصولا الى زر Install ثم اضغط عليه.

بعدها انتظر حتى يتم تثبيت البرنامج.

بعد انتهاء التثبيت تنقر على انهاء Finish.

يجب عليك الدخول الى البرنامج لتظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية، ثم قم بتوصيل الكارت الميموري التالف بجهاز الكمبيوتر.

وبعد ذلك ستجد أمامك عدة خيارات يمكنك القيام بها.

من أهم الخصائص ما يلي:

  • خاصية Check Disk: تمكنك هاته الخاصية من اكتشاف الأخطاء في الكارت ميموري كما يمكنك من خلالها عمل فحص شامل وبالتالي ستتمكن من إصلاح الأخطاء والمشاكل التي توجد بها.
  • خاصية Format Disk: هي خاصية لعمل فورمات لكارت الميمورى التالف في حالة عدم فلاح طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج وهي ما يبحث عنه الجميع.
    9- يمكنك من خلال البرنامج القيام باصلاح الفلاش ميموري أو تغيير نظام الكارت من والى FAT او NTFX أو FAT32 او EXFAT.

شاهد ايضا: حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر

اصلاح كارت الميموري التالف تماما

هناك عدد كبير من الأشخاص يفقدون الأمل بشكل كلي في إمكانية اصلاح كارت الميموري التالف تماما، وهذا امر طبيعي، فالشخص يقوم بنقل الكارت الخاصة به بين مختلف أجهزة الهواتف أو حتى بين الكمبيوتر والهاتف، وهو الشيء الذي قد يأتي مع فيروسات ضارة وبالتالي يؤدي الى تلف الكارت وعدم صلاحيته.

هاته الأشياء تجعل الشخص يفقد الأمل في إمكانية استعادة الملفات المحذوفة أو التالفة مع الكارت، ولكن ليس بعد اليوم، فكما سبق الذكر يمكن حل المشكلة عن طريق برنامج اصلاح كارت الميموري التالف بدون فورمات مجانا، ودون الحاجة بعد الآن إلى طريقة عمل فورمات للميموري كارد التالف، فهي بنا نتعرف على ذلك!!

برنامج اصلاح كارت الميموري التالف فورمات مجانا المحروق لا يظهر على الكمبيوتر

برنامج SD Memory Card Formatter يعد أفضل برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي للكمبيوتر، بحيث يستطيع مسح كارت الميموري نهائيا، وبالرغم من وجود مختلف المشاكل بها إلا أنه قادر على فرمطة الكارت ميموري بكل سهولة.

يمكن للبرنامج فرمطة الميموري كارد المعطوب ويقوم بتحليل البيانات والملفات، كما أنه يستطيع التعرف على اسباب هاته المشكلة من أجل حلها، ولا سيما انه أفضل برنامج لعمل فورمات واصلاح كارت ميموري، كما أنه ويمكنك من خلاله اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر.

يمكنك تحميل برنامج اصلاح كارت ميموري التالف SD عربي مجانا أي تحميل برنامج SD Memory Card Formatter من أجل إصلاح بطاقة الذاكرة Micro العطلانة على الكمبيوتر، ويمكنك من عمل الفورمات السريع وإعادة تسمية البطاقة بسهولة.

لقد سبق لنا وأن خصصنا موضوع شامل عن برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي SD Formatter 4.0 يمكنك الاطلاع عليه من أجل معرفة كيفية فرمطة الميموري كارت المستعصي واصلاح كارت ميموري الذي لا يظهر وغيرها من الخصائص التي يقوم بها البرنامج.

برنامج Disk Drill SD Card Repair Tool يمكن اعتباره أفضل برنامج لإصلاح بطاقة SD لعدة أسباب منها قدرته على استرداد الملفات المحذوفة والأقسام المفقودة من بطاقات SD.

البرنامج يدعم أنظمة الملفات FAT بما فيها (FAT12 و FAT16 و FAT32) و exFAT و NTFS و NTFS5 و ext2 / ext3 / ext4 و HFS + و APFS.

يمكن للبرنامج إصلاح بطاقة SD مع أدوات قرص مجانية إضافية لجميع أنظمة الملفات، انه برنامج سهل الاستخدام يعمل على أجهزة كمبيوتر Windows و Mac.

لتحميل برنامج Disk Drill ومعرفة طريقة استخدامه في اصلاح الكارت ميموري، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

في البداية عليك تحميل برنامج Disk Drill الرسمي من الرابط التالي حسب نظام تشغيلك:

تحميل برنامج Disk Drillمن هذا الرابط

قم بتثبيت البرنامج ثم قم بتوصيل الكارت ميموري SD بجهاز الكمبيوتر وبعدها قم بتشغيل البرنامج وحدد بطاقة SD من قائمة الأقراص.

بعدها نضغط على البحث عن البيانات المفقودة Search for lost data.

عليك الان معاينة الملفات ثم حدد ما تريد استعادته عبر برنامج إصلاح كارت الميموري.

اضغط على استرداد recover ثم حدد المكان التي تريد وضعها فيه.

برنامج MiniTool Partition Wizard يعد أحد افضل برامج إصلاح كارت الميموري التالف مجانا، بجانب قدرته على تنظيم الأقسام لاستخدام القرص الصلب وحساب أداء القرص الصلب، وكذا إدارة محركات الأقراص على نفس الجهاز.

يمكن للبرنامج إصلاح بطافات الذاكرة التالفة بجانب امكانية تحويل MBR إلى GPT او العكس، كما يمكنه إدارة الأقسام الأساسية والأقراص الصلبة، يمكنه ايضا تحويل NTFS إلى FAT وغير ذلك…

يمكنك برنامج MiniTool Partition Wizard  من اجل إصلاح ميموري كارت التالفة ببضعة خطوات فقط، إليك الطريقة:

في البداية عليك تحميل برنامج MiniTool من الرابط أدناه:

تحميل برنامج MiniToolمن هذا الرابط

عند الدخول الى الرابط اعلاه تنقر على Download Now.

قم بتثبيت البرنامج ثم افتحه وبعدها قم بتوصيل بطاقة الذاكرة التالفة بالكمبيوتر الخاص بك.

سيقوم البرنامج بتحديد البطاقة، للتحقق منها انقر عليها بزر الفأرة الأيمن، ثم ستظهر بعض الخيارات لاستعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارت او عمل تنسيق كامل للبطاقة لإزالة أي عطب او مشكلة.

برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف بدون فورمات مجانا RMPREPUSB

برنامج RMPREPUSB يعد أفضل برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانة او المحمية، فهو من البرامج المميزة في هذا المجال وأيضا من أقوى برامج اصلاح الفلاشات.

ويمكنك من خلاله الحفاظ على الكارت ميموري او الفلاشة التي تتعرض غالبا للتوقف المفاجئ او إعادة التشغيل، ويمكن اعتباره افضل برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر لفحص الكارت.

خطوات اصلاح كارت الميموري لا يقبل الفورمات باستخدام RMPREPUSB

إليك خطوات اصلاح كارت الميموري لا يقبل الفورمات باعتماد برنامج RMPREPUSB!!

أولا عليك القيام بإلغاء تفعيل زر الكارت ميموري في حالة كان مفعلة، قم بإلغاء تفعيل زر حماية الكارت ميموري Lock عبر الزر الموجود به.

قم بعد ذلك بتركيب الكارت في الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتنزيل البرنامج من الرابط أدناه:

تحميل برنامج RMPREPUSB من هذا الرابط

الآن عليك تركيب الكارت والدخول الى البرنامج بعد تحميله وتثبيته، يجب عليك عمل فورمات لفلاشة الويندوز يدويا.

بعدها قم بالرجوع الى البرنامج والدخول اليه ثم قم بالضغط على زر Test Empty Space.

بعدها قم بالضغط على Ok من أجل التأكيد وانتظر البرنامج حتى ينتهي من فحص الفلاشة واصلاح كافة الأخطاء والأعمال في الكارت.

ملحوظة: من الأفضل غلق كافة البرامج في الخلفية لتجنب توقف اصلاح الكارت.

فرمطة الميموري كارت المستعصي بدون برامج

بالوصول إلى هنا تكون قد تكون قمت بتجربة برامج تعمل بجدارة في المجال، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يريدون تثبيت برامج على اجهزتهم لتفادي استهلاك موارد الجهاز او لغيرها من الأسباب، لهذا نود ان نقترح عليكم حل آخر يأتي مدمج مع أنظمة الويندوز.

كيفية فورمات كارت ميموري بدون برامج

يمكنك اصلاح الميموري كارت لا يقبل الفورمات من خلال اداة Windows Disk Management والذي يعد البرنامج الافتراضي لفرمطة الكارت الذي لا يقبل الحذف للويندوز، بحيث يمكنك من خلاله الأداة فرمطة بطاقة الذاكرة المستعصية بكل سهولة.

اولا: من خلال قارئ البطاقات قم بتوصيل الميموري كارت بالكمبيوتر قم بالانتقال إلى إدارة الأقراص او الضغط على Windows+R.

ثانيا: قم بالضغط بعد ذلك على موافق ثم قم بتحديد موقع SD.

ثالثا: قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن واختر تهيئة او تنسيق ثم اختر تنسيق او نظام الملفات بي fat32 و ntfs و exfat.

رابعا: قم بالنقر على تنسيق سريع اي Quick Format ثم قم بالضغط على موافق لفرمطة الكارت.

بالاضافة إلى الطرق السابقة، يسعدني ان اقدم لك ايضا مجموعة من البرامج المميزة التي يمكنك بالاهتمام عليها محاولة استرجاع الكارت الميموري التالف، إليك افضل الخيارات المتوفرة حاليا:

1- اصلاح كارت الميمورى التالف لا يظهر على الكمبيوتر HP USB Disk Storage Format Tool_2

بالحديث عن برامج اصلاح كارت الميمورى لا بد من ذكر برنامج HP USB Disk Storage Format Tool_2 الغني عن التعريف والذي سوف يساعدكم على اصلاح الكارت ميموري بضغطة زر واحدة.

كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج اصلاح ميموري كارد تالف عبر رابط التحميل بالأسفل، ثم قم بالدخول اليه وهو سوف يعمل على اصلاح كارت الميمورى التالف بشكل تلقائي، لذا ما الذي تنتظره؟ سارع لأجل اصلاح كارت ميموار بدون فورمات.

اضغط هنا لتحميل برنامج HP USB Disk Storage Format Tool_2

2- برنامج فورمات كارت الميمورى التالف SDFormatter V4

لكل من يرغب في اصلاح كارت الميموري التالف تماما، اقدم لكم برنامج SDFormatter V4 الغني عن التعريف والذي يمتلك شعبية كبيرة في تصليح كارت ميموري من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج اصلاح كارت الميمورى التالفة،، ثم قم بالدخول إليه وقم بإصلاح الكارت ميموري الخاصة بك بضغطة زر واحدة!

اضغط هنا لتحميل برنامج SDFormatter V4

3- برنامج اصلاح كارت ميموري mmc Medic

بالحديث عن افضل برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف بدون فورمات مجانا لا بد من ذكر برنامج mmc Medic الذي يعد من افضل طرق اصلاح كارت الميموري التالف تماما.

سوف تتمكن من خلال برنامج اصلاح كارت ميموري mmc Medic من اصلاح الكارت ميموري الخاصة بك بشكل سريع، لذا كل ما أنت بحاجة إليه هو تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط بالأسفل ثم قم بإصلاح الكارت ميموري الخاصة بك.

اضغط هنا لتحميل برنامج mmc Medic

4- برنامج اصلاح الكارت ميموري التي لا تظهر MMC

برنامج MMC هو برنامج اصلاح الكارت ميموري التي لا تظهر وهذا لامتلاكه العديد من الأدوات والخصائص التي لا تمتلكها العديد من برامج اصلاح الكارت ميموري التالفة، فهو سوف يساعدك بدون أدنى شك في اصلاح الكارت ميموري الخاصك بك بشكل سريع للغاية.

لذا قم بتحميل البرنامج من خلال رابط التحميل بالأسفل، ثم قم بالدخول الى البرنامج وسوف تتمكن من اصلاح كارت الميموري التالف تماما، وسوف تتمكن من استرجاع الكارت ميموري الخاصة بك من جديد.

اضغط هنا لتحميل برنامج MMC

5- برنامج اصلاح الميموري Format Flash

لكل من يبحث عن افضل برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف بدون فورمات مجانا أقدم لكم برنامج اصلاح الميموري Format Flash الغني عن التعريف، والذي يمتلك شعبية كبيرة في هذا المجال، وهذا راجع لجودة خدماته في مجال اصلاح الكارت ميموري.

قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط بالأسفل، ثم قم بفتحه وابدأ عملية اصلاح الكارت ميموري التي سوف تمر بشكل سريع وبنقرات بسيطة.

اضغط هنا لتحميل برنامج Format Flash

كانت هذه أفضل برامج اصلاح الكارت ميموري التالف تماما، قد يفشل العديد منها خاصة عندما لا يكون المشكل تقني في الكارت، مثلا يكون بها حدث او تضررت بالفعل!!.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments