برامج

شرح وتحميل اداة اصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت لإصلاح جميع مشاكل الويندوز

بما ان جهاز الكمبيوتر قد وصل إلى كل مكان تقريبا ودخل كل بيت ومصنع وشركة، فقد اصبح الأشخاص يعتمدون عليه في تخزين البيانات الشخصية أو كذا تخزين بيانات العمل، وذلك من أجل الاحتفاظ بأي شيء تريده وأي نوع من البيانات يمكن تخزينها عليه وبكل سهولة.

وبالإضافة الى ذلك فإن الكمبيوتر بمدنا بالكثير من الأشياء الأخرى فيمكننا ملا استعراض البيانات التي تم تخزينها عليه، أو كذا مشاهدة الأفلام عليه أو استعراض الصور او غيرها، كما أن الكثير من الأشخاص يعتمدون عليه بشكل كبير في اللعب، فيمكنهم مثلا لعب ألعاب استراتيجية أو كذا ألعاب حرب أو حتى ألعاب رعب أو غيرها.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪) وكذا موضوع حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز.

اداة اصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت

جهاز الكمبيوتر من أفضل الأجهزة الإلكترونية التي أصبح يعتمد عليها الأشخاص في الوقت الحالي، ولكن هناك بعض المعيقات التي تواجهنا في بعض الأحيان في استخدام الكمبيوتر مثل مشاكل الهاردوير أو السوفتوير، أو كذا الويندوز، لهذا سنتعرف اليوم عن أفضل اداة اصلاح ويندوز من Microsoft.

أداة Windows Repair Toolbox

اداة اصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت Windows Repair Toolbox هي احد الأدوات المجانية التي يمكنك استخدامها بكل سهولة، وهي أداة يمكنها اصلاح الكثير من المشاكل على الهاردوير أو السوفتوير، وتنقسم الى اجزاء منها الخاص بالهاردوير وكذا الخاص ببرمجة الويندوز او البرامج بشكل عام.

يمكنك تثبيت الاداة على الجهاز الخاص بك بكل سهولة من خلال الرابط الذي سنضعه لك في المقال، ولا يجب عليك القلق لأن الأداة آمنة من موقع معتمد وموثوق، ويمكنك تثبيتها على الكمبيوتر وتشغيلها عليه لتتمكن من التنقل بين مختلف القوائم التي ستتمكن من اكتشاف مشاكلها وإصلاحها بهذه الأداة المميزة.

مميزات أداة Windows Repair Toolbox

بعدما تعرفنا على أداة Windows Repair Toolbox وتعرفنا على بعض المهام التي بإمكانها عملها سنتعرف الآن عزيزي القارئ أهم مميزات أداة Windows Repair Toolbox، وهي لك فيما يلي:

  • أداة يمكن استخدامها بشكل مجاني.
  • اداة خفيفة الحجم حوالي 3 ميجابايت.
  • أداة متوافقة مع كافة أنظمة الويندوز بدأ من ويندوز 7.
  • أداة تصلح مختلف اعطال الفيروسات.
  • أداة تعمل على حل معظم مشاكل القرص الصلب.
  • اداة يمكنها العمل على اصلاح المشاكل من اصلها.
  • أداة يمكنها حذف الكثير من البرمجيات الخبيثة من الجهاز.
  • أداة تعمل على التحديثات الدورية للبرامج تلقائيا على الكمبيوتر.
  • أداة يمكنها استكشاف بيانات القرص الصلب على جهازك.
  • اداة يمكنها استكشاف معلومات عن المعالج والذاكرة.
  • أداة يمكن من خلالها الوصول الى مختلف الأعطال في الجهاز من حوالي 54 قائمة مختلفة.

شاهد ايضا:
كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 و 8 و 10
تحميل برنامج كاميرا اللاب توب ويندوز 10 و 7 و 8 Windows

كيفية استخدام أداة Windows Repair Toolbox

لحد الآن قد تعرفنا على أداة إصلاح تحديث ويندوز 7 والتعرف على أهم المزايا التي تتوفر عليها، فهي كما أسلفنا الذكر تعمل على إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 7 وإصلاح ويندوز 7 من الدوس وتتمكن بشكل عام من حل جميع مشاكل ويندوز 7 فما فوق، والآن لنتعرف على طريقة استخدام أداة Windows Repair Toolbox!

1- قم بتحميل أداة Windows Repair Toolbox من الموقع الرسمي من الرابط بالأسفل.
2- بعد التحميل قم بتثبيت الأداة على جهازك.
3- قم بالدخول إلى الأداة ثم تشغيلها.
4- يمكنك التنقل والبحث في القوائم المعروضة.
5- ستجد الكثير من القوائم أهمها:

  • قوائم الهاردوير
  • قوائم ملفات الويندوز
  • قوائم الأدوات الخاصة بالنظام
  • قوائم حذف وإصلاح البرامج المثبتة
    وغيرها من القوائم المميزة
    6- يمكنك اختيار مكان العطل من أجل القيام بإصلاحه.

7- بعد ذلك يمكنك الضغط على العطل في احد القوائم.
8- ستبدأ الأداة على الفور في فحص المكان الذي اخترته.
9- ستنبثق بعد ذلك نافذة جديدة تخبرك بمكان العطل بالتحديد.
10- ستقوم الأداة بمسح ومعالجة العطل الموجود حسب نوع العطل الموجود ويمكن أن يأخذ ذلك دقائق.

تحميل أداة إصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت اصلاح الويندوز من الملفات التالفة

تعتبر أداة Windows Repair Toolbox أفضل أداة إصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت اصلاح الويندوز من الملفات التالفة، الحد الآن قد قمنا بشرحها كما يجب كما تعرفنا على أهم مميزاتها وكذا تعرفنا على الطريقة التي يجب اتباعها من أجل استخدامها، ويمكن من خلالها إصلاح ويندوز 7 بدون سي دي وبكل سهولة.

يمكنك اصلاح ويندوز 7 عند الاقلاع عبر هذه الأداة عبر اسطوانة اصلاح ويندوز 7 ولا تحتاج معها إلى برنامج صيانة ويندوز 7 مجانا أو برنامج اصلاح نسخة ويندوز 7، فغالبها لا يعمل ونجد الكثير يبحث مثلا عن برنامج إصلاح الصوت ويندوز 7 وتحميل برنامج اصلاح ويندوز 7 مجانا مع السيريال في حين يمكن الاعتماد على الأداة في إصلاح كافة المشاكل والتي يمكن تحميلها من الرابط التالي.

شاهد ايضا:
تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز

تحميل أداة FixWin لإصلاح وحل مشاكل ويندوز Windows Repair 7/8.1/10

يمكنك تحميل أداة لإصلاح وحل مشاكل ويندوز 7 و8.1 و10 وتسريع النظام وهي حقيقة تعتبر البديل الأداة السابقة، ولكن عزيزي القارئ لا أظن أنها أفضل منها فالأداة الأولى كما رأيت هي من أفضل الأدوات التي توفر لك العديد من المزايا.

قد قررت أن استدرج هذه الأداة نظرا لكون أداة Windows Repair Toolbox تتخصص بشكل كبير في ويندوز 7، لهذا فإن تحميل FixWin لويندوز 7 و8.1 و10 تزيد ربما عنها فيما يخص الأنظمة الاخرى، ويمكن لأداة FixWin اصلاح الكثير من المشاكل في أنظمة الويندوز الشهيرة وذلك لما لها من مميزات.

مميزات أداة FixWin

بعدما تعرفنا على أداة FixWin نود أن نتعرف أيضا على بعض المميزات التي تقدمها لنا هذه الأداة الرائعة، ولكي لا تطيل الحديث اكثر نود أن نبدأ باستعراض المزايا الهامة لهذه الأداة:

  • حل مشاكل استعادة النظام.
  • حل مشاكل ندملفات الريجستري.
  • حل مشاكل توقف إعدادات الويندوز.
  • تسريع أنظمة التشغيل الويندوز الشهيرة.
  • حل مشاكل الويندوز وبطئ اتصال النت.
  • حل مشاكل برامج مايكروسوفت وتحديثات الويندوز.
  • حل مشاكل ويندوز اكسبلور وحل مشاكل ويندوز ديفيندر.
  • حل معظم المشاكل الخارجية في الويندوز على سطح المكتب مثلا.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من إصلاح مشاكل الويندوز التي تواجهك من خلال الأدوات التي قمنا بشرحها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments