مواقع

شرح موقع easel.ly افضل مواقع انفوجرافيك

موقع Easel.ly عبارة عن منصة إنفوجرافيك على شبكة الإنترنت يستخدمها المعلمون والطلاب والمديرين التنفيذيين والشركات لتمثيل ونقل أفكارهم ومفاهيمهم وتقاريرهم وعملياتهم ومشاريعهم من خلال نماذج مرئية يسهل متابعتها وفهمها.

يعتبر موقع Easel.ly من بين المواقع السهلة الإستخدام والبديهية، وهو عبارة عن أداة ويب تساعد في إنشاء وتصميم الرسوم البيانية عبر الإنترنت حتى لو لم تكن لديك خبرة في التصميم.

وبالتالي، تتيح لك أداة إنشاء المعلومات الرسومية إنشاء جداول زمنية وخرائط مشروحة ومخططات انسيابية وملصقات وإعلانات وأدلة إرشادية وأي عروض مرئية أخرى تعرض بيانات أو معلومات.

في هذا المقال سأقدم لك شرح موقع easel.ly وكيفية استخدام موقع easel.ly بالإضافة غلى اهم المميزات التي يتوفر عليها الموقع بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة التي ستجدها في الأسفل.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني أقترح عليك بعض المواضيع السابة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
أفضل 15 مواقع تصميم الجرافيك المجانية
أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية الـ 3d مجاناً

يقدم موقع Easel.ly أيضًا قوالب تصميم إنفوجرافيك تحتوي على رسومات مُدرجة مسبقًا.

ستتمكن من تخصيص هذه القوالب بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك إمكانية إعادة ترتيب الرسومات ورسم الأسهم وإدراج الكائنات وتغيير نمط الخط والمزيد. وفي الوقت نفسه، يتيح لك مشاركة الرسوم البيانية التي أنشأتها وأكملتها.

المميز في موقع Easel.ly هو أنه مجهز بفريق من المصممين المحترفين الذين يقدمون الدعم أثناء عملك في مشاريعك.

أخيرًا وليس آخرًا، يمكنك الوصول إلى المقالات والندوات عبر الإنترنت، مما يتيح لك تعلم طرق التعبير عن الأفكار بشكل فعال وكذلك تعزيز إبداعك باستخدام الموقع.

كيفية استعمال موقع Easel.ly

أولاً:
يجب التوجع في البداية الى الموقع الرسمي من أجل تحميل النسخة الأصلية من المحاكي. يمكنك الدخول مباشرة والقيام بتحميل المحاكي من الرابط التالي.: easel.ly.

ثانياً:
من أجل الوصول الى كل ميزات الموقع يجب أولاً إنشاء حساب في الموقع، يوجد خيار حساب الاحترافي المدفوع وحساب مجاني.

ثالثاً:
يوفر الحساب المجاني وصولاً محدودًا إلى القوالب ولديه العديد من الخيارات للتخصيص مع 60 صورة مجانية و 10 خطوط مجانية،في حين أن الحساب الاحترافي المدفوع متاح مقابل 3.00 دولارات شهريًا، والتي يتم تحصيلها كعملية شراء سنوية 36.00 دولارًا لمرة واحدة.

رابعاً:
يحتوي الحساب الاحترافي على أكثر من 680000 صورة مجانية، وأكثر من 50 خطًا متاحًا إذا كنت لا ترغب في تحميل وصولك الخاص إلى القوالب، وخيار إضافة ملفات الرسومات الخاصة بك، ومساعدة اختيارية في التصميم.

علاوة على ذلك، تظل جميع الأعمال في الحساب الاحترافي خاصة إلا إذا قمت بتغيير الإعداد يدويًا إلى عام.

اقرأ ايضا:
أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر
أفضل موقع تصميم فيديو اونلاين

فوائد موقع Easel.ly

يتمتع موقع بالعديد منال فوائد التي تجعلك من بين أفضل المواقع لإنشاء تصاميم الأنفوجرافيك، ومن بين هذه الفوائد نشرح ما يلي:

إنشاء أنواع مختلفة من الرسوم البيانية

يتيح موقع Easel.ly للمستخدمين إنشاء أنواع مختلفة من الرسوم البيانية. لذلك، ستكون قادر على تمثيل وإيصال أفكارك وبياناتهم وأبحاثك بطرق مختلفة اعتمادًا على أهدافك واحتياجاتك.

يمكن استخدام منصة المعلومات الرسومية لإنشاء قائمة ومقارنة ومخطط انسيابي ومقالة مرئية وخريطة وخط زمني ورسوم بيانية لتصور البيانات وما الى ذلك الكثير.

على سبيل المثال، إذا كانت تريد مناقشة الخطوات أو دعم ادعاء معين، فإن موقع Easel.ly يمكنك من إنشاء قائمة معلومات بيانية، وفي حالة رغبت في إنشاء رسم بياني يوضح أوجه التشابه أو الاختلافات بين الدراسات، يمكنك استخدام مخطط معلومات للمقارنة، وفي الوقت نفسه.

يساعدك في تصميم مخطط انسيابي يوفر إجابات مخصصة أو يعرض سيناريوهات متعددة تصل إلى نفس النتيجة.

أيضًا يمكن من جعل المقالة أكثر تشويقًا للقراءة باستخدام مخطط معلومات بصري للمقالة. هذا النوع من الرسوم البيانية مثالي للمنشورات التي يمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

في حالة كنت ترغب في شرح بياناتك بناءً على السمات الديموغرافية أو مواقع العملاء، فإن الموقع يوفر القدرة على إنشاء مخطط معلومات بياني للخريطة. وإذا كانت تريد إبراز البيانات التاريخية أو التسلسل الزمني للأحداث أو علاقات السبب والنتيجة؛

يمكن عمل مخطط معلومات بياني زمني باستخدام الأداة. لعرض الإحصاءات والمخططات والرسوم البيانية؛ يمكن عمل رسم بياني لتصور البيانات.

أدوات تصميم إنفوجرافيك

علاوة على ذلك، يسمح Easel.ly لك بإنشاء وتصميم هذه الأنواع المختلفة من الرسوم البيانية بطرق بسيطة وخاصة بك. من خلال واجهته البديهية والتنقل السهل، ستكون قادر على إضافة أشكال جديدة إلى الرسوم البيانية الخاصة بالموقع وضبط كل شيء. أيضًا، يمكنك رسم الأسهم ونسخها بسهولة.

يستخدم الموقع أيضًا المخططات الديناميكية التي يمكنهم تخصيصها عن طريق إعداد الملصقات والصفوف والأعمدة والقيم لضمان المحاذاة المناسبة للصور والرسومات والكائنات داخل الرسوم البيانية الخاصة بك.

بالإضافة الى كل ذلك يمكنك أن تقوم بالتبديل إلى عرض الشبكة، ويتيح لك الموقع إمكانية الوصول إلى آلاف الصور وقوالب الرسوم البيانية المجانية للاستخدام.

مشاركة الرسوم البيانية بطرق مختلفة

بمجرد الانتهاء من إنشاء الرسوم البيانية الخاصة بك، ستتمكن من مشاركتها مع جميع زملائك في الفريق أو في العمل أو في المدرسة… من خلال وظيفة مشاركة المجموعة التي صممت في الموقع.

مع ذلك، يسمح الموقع لك بجعل أعمالك متاحة فقط للأفراد المختارين داخل فريقك. يمكنهم القيام بذلك باستخدام رابط قابل للمشاركة، مما يتيح للآخرين إعادة استخدام الرسوم البيانية الخاصة بك. كما يمكنك أن تقوم بوضع الرسوم البيانية الخاصة بك في منشورات المدونة.

بعض من مميزات موقع Easel.ly

  • إنشاء أنواع مختلفة من الرسوم البيانية، وإضافة عناصر جديدة.
  • تغيير لون الخلفية والرسم ونسخ الأسهم بكل سهولة.
  • أضف الأشكال والنصوص والتحكم في شكلها من إضاءة وألوان.
  • يمكنك أيضاً تحميل رسومات موجهة قابلة للتعديل وصور PNG وتنسيقات ملفات صور أخرى
  • يمكنك من مشاركة وإعادة استخدام الرسوم البيانية ومختلف الأشكال، ويوفر لك رابط قابل للمشاركة.
  • يوفر أيضاً الآلاف من قوالب تصميم الرسوم البيانية والصور
  • ما يميزه أكثر أنه يتيح للمبتدئين دعم من المصممين المحترفين، ويوفر مقالات وندوات عبر الإنترنت.

خصائص موقعEasel.ly

الخصوصية:

للموقع سياسة خصوصية تشير إلى معايير COPPAو FERPA. يتطلب التسجيل فقط عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. أو يمكنك تسجيل الدخول من خلال موقع طرف ثالث مثل Facebook أو Google.

يمكنك إنشاء مجموعات من حسابات الطلاب بدون استخدام عناوين البريد الإلكتروني عن طريق إنشاء اسم مجموعة وكلمة مرور للمجموعة واسم مستخدم لكل طالب.

المعلومات الرسومية التي تم إنشاؤها تتم مشاركتها تلقائيًا بشكل عام وهي مملوكة للمستخدم، ومع ذلك يحتفظ الموقع بالحق في إتاحتها للجمهور، ما لم تفتح حسابًا مقابل احترافياً.

سهولة الاستخدام:

من السهل جدًا استخدام الموقع لمن لديهم خبرة محدودة في التعامل مع الأشكال والكائنات والنصوص عبر الإنترنت. بالنسبة للمبتدئين الذين يحتاجون إلى إرشادات، فإن الموقع يوفر دروساً نصية وفيديو من أجل المساعدة.

التأثير على تعلم الطلاب:

يمكن استخدام موقع Easel.ly لإنشاء وسائل مساعدة بصرية جذابة للتعلم القائم على المعرفة، بالإضافة إلى أداة تتمحور حول الطالب لإنشاء المعلومات وتطبيقها وتوليفها.

التكلفة:

يتطلب منك شراء خطة لتجربة الإصدار التجريبي “مع ضمان استعادة الأموال لمدة 7 أيام”. كما أن الموقع لا يقوم ببيع البيانات ولا يتضمن أي نوع من الإعلانات المزعجة.

الوصول:

يمكن استخدام الموقع على أي جهاز سطح مكتب أو كمبيوتر محمول ولا يتطلب مكونات إضافية منفصلة.

اقرأ أيضا:
أقوى الطرق للربح من التصميم عبر الإنترنت
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

افضل مواقع انفوجرافيك بدائل موقع easel.ly

فيما يلي وضعنا لك أفضل 4 مواقع بديلة لموقع easel.ly التي يمكنك استعمالها، وهذه المواقع هي كالتالي:

موقع Xara Designer Pro

يعد موقع Xara Designer Pro أحد أسرع المواقع التي توفر الرسومات التوضيحية وتحرير الصور وتخطيط الصفحة وأدوات تصميم الويب WYSIWYG في حزمة واحدة.

يسمح البرنامج للمستخدمين بأداء مجموعة متنوعة من مهام تصميم الرسوم باستخدام تطبيق واحد، والذي يعمل على Microsoft Windows ولا يتطلب أجهزة كمبيوتر متطورة للعمل بكفاءة.

تتضمن مجموعة Designer Pro جميع الأدوات والميزات والمحتوى الخاص بـ Photo & Graphic Designerو Web Designer Premium و Page & Layout Designer.

كما يسمح البرنامج للمستخدمين بإنشاء مواقع ويب ذات مستوى احترافي دون خبرة سابقة في تقنيات الويب ويسهل عليهم إنجاز معظم مهام تصميم الويب. إنه أيضًا أحد أسرع برامج تصميم الرسومات القادر على تلبية جميع احتياجات تصميم الرسومات، سواء كانت مطبوعة أو عبر الويب، ويعنبر من بين أفضل بدائل موقع easel.ly.”

بعض من مميزات موقع Xara Designer Pro

  • يتوفر على أدوات عمل مباشرة، وواجهة تسمح بالسحب والإفلات.
  • تكبير يصل إلى 25000٪، وشاشة عرض عالية الجودة.
  • يتوفر على ادوات الرسم ويمكنه التعامل مع النصوص.
  • إمكانية إَضافة تأثيرات حية.
  • التلاعب المتقدم بالصور ومعالجة الصور.
  • الموقع يدعم صور بصيغة PSDو PDF.

موقع Desygner

من بين أفضل بدائل موقع easel.ly الذي يمكن الإستعانة بها هو موقع Desygner،الموقع عبارة عن محرر صور عبر الإنترنت يستخدمه المدونون والكتاب ومسوقو وسائل التواصل الاجتماعي.

يوصف موقع تصميم الجرافيك هذا بأنه سهل الاستخدام للغاية، ويساعد المستخدمين على إنشاء وتصميم مواقع الويب والمواد المطبوعة والتسويقية والمستندات دون الحاجة إلى الاستعانة بخدمات المصممين المحترفين وفناني الجرافيك.

بالتالي، يتم استخدامه لتصميم منشورات مواقع التواصل الاجتماعي وصور العناوين، وإعلانات الويب، وصور منشورات المدونة، ولافتات البريد الإلكتروني، والنشرات الإعلانية، والملصقات، وبطاقات العمل، والبطاقات البريدية، والنشرات الإخبارية، والمجلات، والملصقات، والمزيد.

يوفر موقع Desygner إمكانية الوصول إلى القوالب الجاهزة. سيتمكن المستخدمون من البحث عن ملايين الصور المجانية من Google أو Flickr. أيضًا، يمكنهم تخصيص تصميماتك باستخدام الملصقات والخلفيات والخطوط.

يوفر البرنامج أيضاً القدرة على مشاركة التصميمات من خلال البريد الإلكتروني أو الرابط الخاص أو عن طريق تضمينها على موقع ويب. أخيرًا وليس آخرًا، يسمح موقع Desygner بتنزيل التصميمات كملفات PNG أو JPG أو PNG.

بعض من مميزات موقع Desygner

  • يتوفر على الآلاف من القوالب الجاهزة، والآلاف من الرسوم المتجهات والملصقات والخلفيات مجانًا.
  • الملايين من الصور المجانية للاستخدام
  • يمكنك من تصميم لافتة على الإنترنت، وإنشاء مواد تسويقية فريدة.
  • أحجام صور وسائل التواصل الاجتماعي، وأحجام إعلانات Google.
  • إمكانية مشاركة التصاميم عبر البريد الإلكتروني أو الروابط الخاصة
  • كما يمكنك من تعديل التصميم من جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف وتنزيل ملف تصميم جاهز للطباعة.

موقع Sumo Paint

Sumo Paint هو محرر صور وتطبيق للرسم على الإنترنت متكامل الميزات. تم تصميم الموقع باستخدام محرك رسم OpenGL من فئة الاستوديو مما يجعله سريعًا ودقيقًا. تضمن واجهته الجميلة بالإضافة إلى دعم دقة شبكية العين تجربة رائعة في تحرير الصور.

لا يوفر الموقع سوى القليل من الفرش السريعة وتصميمات رسومات الويب الأساسية والرسومات بالقلم الرصاص.

بعض من مميزات Sumo Paint

  • يسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع ميزات معالجة الصور الأساسية مجانًا.
  • تتضمن بعض هذه الميزات القياسية التعبئة المتدرجة، والتمويه، والاستنساخ، وأدوات الخط، والمزيد.
  • هذا البرنامج مدعوم من قبل مجتمع فني على الإنترنت يضم أكثر من 4 ملايين مستخدم.
  • يقوم المجتمع بإنشاء مشاركات واستكشاف وتعليقات وريمكس ومعدلات ومشاريع فنية لأعضائه.
  • يمكن أن تكون طريقة مناسبة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى اكتساب معرفة لا حدود لها في تحرير الصور.

موقع Drawtify

هذا الموقع عبارة عن أداة تصميم رسومات تجعل عملية إنشاء تصميمات رسومية جذابة ومبتكرة أسهل بكثير لأصحاب الأعمال والمصممين والمحررين.

يتيح لك الموقع إمكانية إنتاج أنواع مختلفة من التصميمات الرسومية لعملك. وتشمل الشعارات واللافتات وبطاقات العمل والكتيبات والنشرات والملصقات والرسوم التوضيحية وكتالوجات المنتجات والقوائم والرسوم البيانية والرسوم المتحركة ومحتويات الوسائط الاجتماعية.

تم تصميم برنامج التصميم الجرافيكي أيضًا بمجموعة واسعة من وظائف الطباعة التي تسمح لك بتعديل نمط ومظهر النصوص بطريقة فنية أكثر.

يدمج موقع Drawtify جميع الأدوات والوظائف والموارد الأساسية التي تحتاجها في حل واحد عبر الإنترنت حتى تتمكن من تصميم المحتويات والصور بسهولة وسرعة وتحقيق نتائج أفضل.

بعض من مميزات Drawtify

  • ستكون قادرًا على رسم الأشكال وتعديلها وتحويلها إلى رسومات متجهة.
  • يسمح لك Drawtify بتحرير الصور المضمنة أو المستوردة وضبط شفافيتها و إخفاء بعض أجزاء منها.
  • يساعدك على إنشاء رسوم متحركة على الفور لمنشوراتك الرقمية أيضًا. أخيرًا.
  • يحتوي Drawtify على مكتبة كبيرة من الموارد عبر الإنترنت حيث يمكنك الوصول إلى الكثير من المكونات الإضافية والقوالب والصور والعناصر الرسومية والرموز وأنظمة الألوان، ويعتبر أفضل بديل لموقع easel.ly في هذه القائمة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول المقال بأن موقع easel.ly يمكن ان يكون الموقع المفضل بالنسبة لك إذا كنت تبحث عن موقع تصميم سهل ومميز وذلك لما يتضمنه من فوائد وميزات وخصائص، كل ما عليك هو الدخول على الموقع من الرابط الذي وضعت لك في الأعلى، ثم التسجيل عليه والبدء في استخدامه في إنشاء تصاميم خاصة بك.

بالإضافة الى ذلك حاولت أن اضع لك أيضا بعض البدائل التي يمكنك الإعتماد عليها في حالة لم تتوفق في العمل على موقع easel.ly. يمكنك تجربتها هي الأخرى، لأنها تقدم تجربة رائعة جدا، إذا كانت لديك اسئلة اخرى حول هذا الموضوع، لا تتردد في وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *