شرح لكيفية استخراج ترجمة اي فيديو من اليوتيوب

شرح لكيفية استخراج ترجمة اي فيديو من اليوتيوب

سحب الترجمة من اليوتيوب  أو إستخراج ملف الترجمة من مقاطع الفيديو أو الأفلام من منصة اليوتيوب، هذه العملية يبحث عنها الالاف من المتصفحين بشكل يومي، تريد أن أيضا أن تحصل على ترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو التي تريدها من اليوتيوب، يمكنك هذا وببساطة.

هناك أكثر من طريقة لسحب الترجمة من اليوتيوب، وللإشارة هنا فعملية سحب الترجمة تتم عندما يكون صاحب الفيديو قد قام بإرفاق ملف الترجمة، ولا نعني بهذه العملية إستخراج الترجمة المكتوبة وسط الفيديو فالأكيد هذا غير وارد في هذه العملية، لكن يمكن سحب الترجمة إذا عمد صاحب الفيديو على إضافة سكريب ترجمة من اليوتيوب، هنا يمكنك تحميل ملف الترجمة بسهولة.

“تعرف على كيفية سحب الترجمة من اليوتيوب، خطوات ذات، الأدوات والبرامج التي من خلالها يمكنك تحميل ملف الترجمة، تابع هذا وأكثر معنا بتركز”

تابعأيضا: تابع ايضا: موقع تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر(أفضل 17 موقع)

طرق سحب الترجمة من اليوتيوب

هناك مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنك أن تستخرج الترجمة من أي مقطع فيديو أو حتى فلم أو وثائقي تريده من منصة يوتيوب، وكما أشرنا في البداية هذه العملية كفيلة بكون صاحب الفيديو قد أرفق ملف الترجمة أو السكريبت الخاص بالترجمة مع الفيديو، وهكذا يمكنك الحصول على الترجمة فقط بمن خلال عدد من الأدوات الخاصة بسحب الترجمة من اليوتيوب، تعرف على طريقة تحميل الترجمة من خلال هذه الأدوات.

أنظر: تحميل يوتيوب سريع وخفيف

أداة DownSub

عن طريق هذه الأداة تستطيع سحب الترجمة من الفيديوهات التي ترغب فيها وتحملها على منصة يوتيوب والديلي موشن، ليس هذا وحسب ف DownSub تمكنك أيضا من الحصول على الترجمة من كافة المواقع الخاصة بمشاهدة الفيديو المعروفة والمشهورة.

فيما يخص طريقة تحميل الترجمة من طرف الأداة فهذا غاية في السهولة، كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة الأولى: قم باختيار الفيديو الذي تريد سحب منه الترجمة ثم قم بتسخ رابط الفيديو وضعه في أداة DownSub

الخطوة الثانية: بعد وضع الرابط كل ما عليك هو الإنتظار بضع ثواني

الخطوة الثالثة: عند الإنتهاء من عملية استخراج ملف الترجمة، تستطيع الآن تحميلها ببساطة شديدة.

“وللإشارة يمكنك الحصول على الترجمة وتحميلها من خلال الأداة بأي لغة تريد من بين اللغات المتوفرة، ثم يبقى عليك تنزيل الفيديو الخاص بالترجمة ثم تضعها عليه”.

قم بتحميل أداة DownSub من هنا

تابع: طريقة منع الاعلانات يوتيوب على الهاتف الاندرويد

أداة ccsubs

من بين الأدوات المعروفة والأكثر إستخداما لذا الكثيرين خصوصا صناع المحتوى، ومستخدمي برامج المونتاج والفوتوشوب، أو هواة مشاهدة الأفلام وغيرها، ويحتاجون سحب الترجمة وتحميلها إما لإرفاقها بالفيديو الخاص بها أو استخداكها في فيديوهات اخرى أو غيرها من الأمور.

إلى جانب الأداة الأولى لديا الآن ccsubs هي الأخرى أداة جد فعالة عن طريقها يمكنك الحصول على ترجة الفيديوها التي ترفق معها الترجمة على اليوتيوب  والديلي موشن.

المميز في أداة ccsubs أنها لها دور إزدواجي فهي أولا أداة محرك بحث من خلالها يمكنك البحث عن أي مقطع فيديو تريد، ثم أداة سحب الترجمة المرفقة مع مقاطع الفيديوعلى اليوتيوب.

تستطيع الحصول على الترجمة لأي فيديو تريد قم بالبحث عنه داخل الأداة ويفضل أن تتم عملية البحث من خلال نسخ الرابط من أجل الوصول مباشرة إلى الفيديو الذي تريده

بعدها ستتيح لك  أداة ccsubs تنزيل الترجمة المرفقة مع الفيديو، والمميز أيضا أنك قادر على تحميل الترجمة باللغة التي تريد ضمن اللغات المتاحة

الأداة فعالة ومميزة وتعتمد واجهة تشغيل بسيطة واحترافية، بالصفحة الرئيسية يمكنك أن تجد قائمة من الفيديوهات، فكما أشرنا ccsubs هي محرك بحث، تستطيع اكتشاف بعض المقاطع عن طريقها والتي كنت تبحث عنها من قبل، ويمكنك تحميل ترجمتها كذلك، وهذا ما يجعل الأداة مميزة.

طرق سحب الترجمة المرفوقة مع مقاطع الفيديو على لم تنتهي ها هنا، تابعط طرق أخرى للحصول على الترجمة، وهذا في سبيل حصولكم على الترجمة بأي وسيلة، وفي حال تعذرت عليكم العملية في إحدى الطرق تجدون الحلول البديلة، وهذا مهم حتى لإعناء المعرفة التقنية لديكم المهم تابعوا.

قم بتحميل أداة ccsubs من هنا

تستطبع تحمبل دليل استعمال الأداة pdf أيضا من هنا

سحب ملف الترجمة لمقاطع الفيديو على اليوتيوب

يمكنك سحب الترجمة أو استخراجها من أشرطة الفيديو من اليوتيوب بسهولة، العملية سهلة لا تتضمن أي تعقيدات، من خلال برنامج Youtube Transcript to SRT Converter يمكنك سحب ملف الترجمة المصاحب لمقاطع الفيديو على اليوتيوب أو الأفلام أو غيرها، المهم فقط قم بالتركيز قليلا على خطوات الشرح التالية لنجاح في الحصول على الترجمة:

الخطوة 1: توجه إلى الأيقونة أسفل الفيديو الذي تريد سحب منه الترجمة، هذه الأيقونة هي خاصة بالترجمة المصاحبة للفيديوهات كما هو واضح في الصورة

الخطوة 2: بعدها إذهب لأسفل الفيديو ثم أنقر على خيار المزيد الظاهر في ثلاث نقاط

الخطوة 3: ستظهر لك ثلاث خيارات قم بالنقر أنت على خيار النص

الخطوة 4: ستظهر لنا الترجمة عليك بنسخها

الخطوة 5: توجه إلى سطح المكتب وقم بفتح مذكرة والصق فيه الترجمة التي نسختها، لكن هناك شيء مهم على الأرقام أن تأتي فوق كل سطر من الترجمة كما هو ظاهر في الصورة، كي تعمل الترجمة بالشكل الصحيح

الخطوة 6: إذهب الآن إلى برنامجYoutube Transcript to SRT Converter وقم بفتح، تستطيع تحميل البرنامج من هنا

ثم قم الآن بالنقر على خيار open من اجل اختيار ورفع الملف الذي قمنا بحفظه

الخطوة 7: بعد رفع الملف انقر على خيار convert

الخطوة 8: بعد توحيل الترجمة اضغط الآن على خيار save حفظ

الخطوة 9: عليك بحفظ الملف في مكان ستعود إليه

الخطوة 10: تكون بهذا قد نجحت في استخراج ملف الترجمة لمقاطع الفيديو على اليوتيوب، في النهاية تستطيع فتح الملف الذي تم حفظه عن طريق برنامج aegisub  والذي يمكنك تحميله هو الآخر من هنا

تستطيع متابعة: تحويل الصور من png الى jpg

إليك كذلك” أفضل تطبيقات الروت (التجذير) لهواتف الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *