خدع لعبة روبلوكس

شرح لعبة Roblox

شرح لعبة roblox

فبعد الإنتشار الكبير الذي أصبحت تحضى به لعبة Robolx في مختلف منصات التواصل الإجتماعي، الالاف يريد تجربة اللعبة والتعرف عليها، في هذا الموضوع سنقدم شرح شامل عن اللعبة وسنقدم أهم المعومات والنثائح الخاصة، التس ستفسدك بشكل كبير إذا كنت جديد على اللعبة وحتى وان كنت قد جربتها من قبل.

تابع معنا الموضوع سنقدم في آخر فقر أهم الإجابات عن أكثر الأسئلة المتعلقة بلعبة روبلوكس، أما إذا أردت الحصول على أكواد اللعبة من أجل الحصول على ملابس رائعة، وأغني، وأدوات جد مميزة يمكنك الحصول عليها من هنا: جميع أكواد لعبة roblox،،، أكواد أغاني roblox،،،أكواد ملابس roblox

تعرف على لعبة roblox 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو dfkte-71-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

لعبة Roblox من أفضل الألعاب المتميزة حاليا، والتي حازات على شهرة كبيرة في العام الماضي، يرجع السسب إلى فكرة اللعبة التي تجمع بين البساطة والمتعة الكبيرة جدا، أتت Roblox لتكسر إدمان الملايين على فري فاير وببجي، وفورت نايت وغيرها…

تم تصميم اللعبة على جميع الاجهزة الذكية android وأجهزة الأيفون ios، متاحة أيضا على جهاز Xbox one يمكن لجميع الأظفال والمراهقين الإستمتاع بأجوائها الفريدة، بدأت شهرتها مند سنة 2017 إذ بلغ عدد الأشخاص المبدعين بالتصميم عليها إلى نصف مليون مستخدم، كما حصدت 300 مليون ساعة “بالنسبة لعدد ساعات اللعبة عليها”، فيما يخص الأشخاص أو اللاعبين الذين ينشطون عليها قدر عددهم ب 30 مليون شخص بشكل شهري، في جميع أرجاء العالم، حاليا أصبحت للعبة أكثر من 100 مليون لاعب نشط شهرياً.

في الحقيقة اللعبة ممتعة ورائعة، خاصة أنها غير نمطية، وبها مميزات خيالية خصوصا في النسخة المدفوعة ( البريميوم ).

أكواد لعبة Roblox الترويجية

هي عبارة عن أكواد تستطيع تركيبها ضمن اللعبة من أجل الحصول على بعض العناصر الرائعة مجانًا في Roblox، دون قيود أو شروط! يمكنك استخدام هذه العناصر لجعل شخصيتك تبدو أكثر تميزًا وتبقى بعيدًا عن الزحام. إذا كنت ترغب في الحصول على Robux مجانًا ، فعليك أن تكون مبدعًا بعض الشيء على الرغم من أن الرموز الترويجية لا تتضمن Robux.

أهم النصائح للمبتدئين في لعبة  Roblox

إذا كنت جديد على لعبة وتريد الدخول بسرعة في أجواء التنافس، للفوز بالجولات والإرتقاء بحسابك، إليك أهم النصائح المفيدة، التي ستساعدك بلا شكل في تعلم أسرار اللعب والحيل الضرورية للقضاء على الخصوم، قمنا بجمع هذه النصائح لتقديمها لكم، تابعوا:

1 بناء عالمك الخاص في Roblox Studio

من أجل مباشرة اللعب عليك في البداية تجهيز عالمك الخاص عن طريق برنامج Roblox Studio.  يمكنك تحميل هذا البرنامج فهو متاح مجانا على الإنترنت لإنشاء لعبة Roblox ونشرها على منصة Roblox.

أولا عليك اختيار القوالب التي ستميز عالمك الخاص، هذه القوالب يتيحها البرنامج، فيما بعد سيتوجب عليك تخصيص تلك القوالب حسب متطلباتك، لكن قبل الشروع في القيام بهذا ننصحك بمتابعة بعض الفيديوهات الخاصة باختيار القوالب وتخصيصها على منصة يتيوب وغيرها.

من المهم أن تقوم بعملية تتحقق فيها من كافة القوالب، التي تتعلق ب:

  • المدينة
  • ومضمارالسباق
  • ومسار الركض
  • والمنزل
  • والمناطق السكنية.

يحق لك كذلك استعمال قوالب لها طابع أو موضوع خاص، وقد تطغى طبيعة القالب على  بيئة اللعبة بأكملها، يمكنك الاختيار من الموضوعات الآتية:

  1. جزيرة القراصنة Pirate Island
  2. المناطق السكنية Suburban
  3. عالم الغرب Western world
  4. العصور الوسطى Medieval age
  5. المدينة City
  6. عالم المستقبل Future world
  7. عالم السحر Magical world
  8. جزيرة الجنيات Fairy Island

لك الحرية في البحث عن قوالب جاهزة تتضمن كافة هذه الأمور، وتستعملها لمباشرة اللعب على الفور، وقد تجري تعديلات على القالب حسب رغباتك، أو تكتفي بإستخدامه كما هو مباشرة وبدء النشر على خادم Roblox.

تابع أيضا: تحميل لعبة Roblox للكمبيوتر والهاتف مجانا

2 اختر المظهر المناسب

أكيد أن المظهر هو أهم سمة في اللعبة، فهناك الآلاف من اللاعبين، لكنك يجب أن تتمز عنهم جميعا، من خلال تصميم مظهر رائع، وهناك طريقتان يمكنك من خلالهما تغيير مظهر عناصر اللعبة.

  1. تحديد العنصر
  2. الضغط بزر الفأرة الأيمن على العنصر وتغيير السمات

أولا تحديد العنصر:

لك كامل الصلاحية في اختيار مظاهر مختلفة مثل:

 smooth

 studs

 inlets

 universal

 glue  

 motor

هذه العانصر هي التي تظفي على عالمك لخاص تميز باللعبة وتعطيها مظهر أفضل، فهي تعزز محيطك وبيئتك بعدد من لإضافات التي تظهر أسلوبك ولمستك الخاصة.

ثانيا الضغط بزر الفأرة الأيمن على العنصر وتغيير السمات:

تستطيع وبكل بساطة شديدة كذلك تغيير من المظهر عن طريق الانتقال إلى الخصائص ثم الانتقال إلى الخيارات  وتغييرها إلى الشكل الذي تريده.

أنظر: تطبيقات للحصول على Robux مجاني في لعبة Roblox 2021

3 اختر خيارات الحركة الصحيحة

فور الإنتهاء من تجهيز وانشاء عالمك الخاص، عليك أن تقوم بتحديد خيارات الحركة، وهي محددة ضمن اللعبة في 3 خيارات كالتالي:

  1. خيار Stud1
  2. خيار 1/5 Studs
  3. خيار Off

لكل خيار وظيفته الأساسية ودوره

فخيار 1 Stud : كلمة “Stud” تعني كتلة محاطة بأربعة حدود من النقاط. وإذا اخترت خيار 1 Stud، فهذا يعني أنك قادر على تحريك كتلة  واحدة، معظم اللاعبين الجدد يقومون بإختيار هذا الخيار الإفتراضي في تجهيز عالمهم الخاص، إذ يمكنك من إحداث جميع المسارات ك:“مضمار الجري أو مضمار السباق أو مضمار المشي”.

خيار 1/5 Studs : يحق لك أيضا الإستعانة بهذا الخيار عندما ترغب في تحريك الشخصية بقدر محدود فقط.

خيار Off : أما آخر خيار إذا ما قمت باستخدامه فأنت تقوم بتقييد حركة شخصيتك.

4 تشغيل أو إيقاف تشغيل خيار التصادم

انطلاقا من البيئة وطبيعة العناصر التي تميز عالمك باللعبة، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل خيار التصادم.

إستعمال هذه الخيارات يجب أن يكون في أوقاتها المحددة، عندما تريد فتح أحد الأبواب أو القفز على التلال الصلبة أو الاصطدام بمنزل أو شجرة.

كما قلمنا من الضروري استخدم هذه الخيارات بحكمة من أجل جعل عالمك يبدو حقيقياً وسهل اللعب.

5 جعل العناصر تطفو

في الكثير من الأحيان ستضطر أو ترغب في جعل عدد من العناصر والأدوات التي تستعملها تطفو، مثل الاسلحة أو النماذج أو الطوب أو أي عنصر بلعبة أخرى، ولكي تقوم بتفعيل بهذا الأمر، فأنت بحاجة إلى تفعيل إعدادات الرسو.

يمكنك أن تزيد من ذروة الحماس والإثارة باللعبة إلى اقصاها، وهذا عن طريق مشاهد الأشياء وهي تطفو في الهواء. وهذه الخاصية  إذا ما قمت بتفعيلها فهي أكيد ستظفي مظهر عصري جميل للغاية، كما ستمنحك جاذبية لمظهرك.

6 تجميع جميع الأجزاء ذات الصلة

بالنسبة للأشخاص المستجدة ببرنامج Roblox Studio وتقوم بتجهيز وتطوير عالمك الجديد بإستمرار، عليك التأكد بل الحرص دائما على أن تجعل عالمك منظماً، ولتحقيق هذه السمة من الضروري أن تقوم بتجميع كافة العناصر ذات الصلة وجعلها تبدو منظمة.

من الضروري أيضا أن تجري عملية تصفحية تتأكد فيها من عدم المبالغة في تكديس العناصر، لهذا ننصحك بأن تبدأ بالعناصر الصغيرة أولاً، ثم أضف المزيد عند الحاجة.

7 جرب العناصر الدوارة

هذه الخاصية تمنحك القدرة على إضافة عدد من العناصر الجميلة تزيد من أجواء الخاصة بعالمك روعة وجادبية، يمكنك استخدام خاصية العناصر الدوارة، بالضغط على Ctrl+R في لوحة المفاتيح. ولاختيار العناصر المائلة Tilting، اضغط Ctrl +T.

“الأكيد أن العمل بهذه الإرشادات والنصائح ستجعلك تدخل في أجواء التنافس بشكل احترافي ومباشر، وترتقي بحسابك إلى أعلى المستويات بسرعة، كما أنك ستتميز عن الالاف من اللاعبين من حيث تشيد عالمك الخاص، فقط اتبع هذه النصائح فهي جد مهمة، من خلالها يمكنك ابتكار اسلوبك الخاص باللعبة، وتصير الشخصية المشهورة بها”.

أسئلة أجوبة حول لعبة roblox

بما أن اللعبة أصبحت تحضى بالشعبية الكبيرة بين عشاق الألعاب اون لاين، هناك الالاف ممن يريدون تجربتها، وهناك الالاف منهم يتساؤلون عن عدد من الأمور الخاصة ب لعبة roblox ، لهذا قررنا تخصيص هذه الفقرة للإجابة على معظم الأسئلة الهامة جدا والشائعة، تابع معنا لأنها جد مهمة.

كم عدد الأطفال الذين يلعبون لعبة Roblox ؟

حسب آخر إحصائيات تم ايجاد حوالي 100 مليون لاعب يستخدمون لعبة Roblox، ليس هناك أي محرك يميز بين الفئات العمرية،  أي بين الأطفال والكبار، لكن الإحصائيات تقول أن 40% من هذا الرقم هم من النساء والبنات، أما الصغار فتأكد أنهم النسبة الأكثر.

فقط بالمملكة المتحدة عدد مستخدمي اللعبة يقدرون بحوالي 1.5 مليون طفل، هذا وفق التقرير الذي أتت به شركة الأبحاث Kids Insights. هذه البيانات المستندة أثبتت بعد اجراء  مسح سنوي شمل 20000 طفل بريطاني، أن 24% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً يلعبون Roblox، بينما 13% منهم ينشطون على منصة تك توك TikTok  و20% يستخدمون سناب شات Snapchat  و25% يستخدمون إنستغرامInstagram .

وفي نفس السياق تم اثبات أن 19% من الأظفال بين 7 و9 سنوات بالمملكة المتجدة يلعبون لعبة roblox.

كيفية إنشاء الألعاب على منصة روبلوكس؟

مستخدمي لعبة روبلكس ينقسمان إلى نوعين، الأول تعني له اللعبة مجرد غرفة إفتراضية يقضي فيها أجمل أوقات فراغه، والثاني تمنحه شركة روبلكس برنامج Roblox Studio. خاص بمطوري اللعبة، هنا يمكن لأهواء الأشخاص إنشاء ألعاب جديدة على منصة اللعبة، وقد صرحة الشركة من قبل أن لديها أكثر من مليوني “مطور العاب”، أي حوالي 2% من عدد اللاعبين، كما أنها تملك عدد من الألعاب ذات شعبية والتي يلعبها أكثر من 100,000 شخص في الوقت نفسه.

فيما يخص اللاعبين الذين يقومون بإنشاء ألعاب أكبر وأكثر تعقيداً، نضدر ربحهم يكمن  في عمليات الشراء داخل اللعبة باستخدام عملة Robux

هل يحقق الأشخاص فائدة حقيقية من من لعبة روبلوكس Roblox؟

أكيد أن مجال الآلعاب يذر أموال خيالية لأصحابها خاصة إن كانت اللعبة ذات شعبية وشهرة كبيرة، ويقبل عليها الآلاف من اللاعبين يوميا عن طريق الأنترنت، مصمم لعبة robloxجوش وود هو أحد صانعي الالعاب البريطانيين الذي يبلغ من العمر 18 سنة، قال مصرحا أن لعبة  Robloxيجني منها أموال كثيرة على الأقل قام بتغطيت مصاريف الدراسة الجامعية بها.

كلما عرفت اللعبة تحميلات أكبر، عدد المشاركين بها أكبر اون لاين، كلما زادت قيمة اللعبة وما تجنيه من أموال كبير، حتى اللاعبين يمكنهم ربح بعض الأموال من لعبة روبلوكس، عن طريق الإرتقاء بالحساب إلى مستوى جيد وبيعه.

هل لعبة روبلوكس Roblox آمنة للأطفال؟

لعبة روبلوكس  قد تظل في دن ونظل الطفل لعبة من أجل الإستمتاع لا أكثر ولا أقل، فمهما كانت اللعبة تحمل من أبعاد انحرافية غير لائقة قد لا تأثر على الطفل مباشرة، لأن وعيه بهذه الامور لازال، لكن هناك الكثير من الأظفال إذا كانت اللعبة بها إيحاءات غير لائقة أو مشاهد لا تناسب الاظفال قد يتأثروا بها، لهذا يجب إستطلاع الرأي حول اللعبة وتقييمها.

فور اصدار اللعبة كانت معظم الآراء المتعلقة بها سلبية، فهناك الكثير من اللاعبين البالغين يستغلون اللعبة، في إستقطاب الأطفال وارسال صور جنسية لهم في محاولة لإستمالتهم، وقد سبق وان اخترقت اللعبة فوردت هذه الحالة.

وفي الشهر التالي من اصدار اللعبة، قامت صحيفة Sun بتحقيق نشرت على اثره خبر أو بلاغ ادعت فيه أن لعبة كانت ملاذاً لتقمص أدوار:

  • الجهاديين
  • والزعماء النازيين
  • وأعضاء جماعة كو كلوكس كلان

ترد شركة اللعبة أنها تعمل جاهدا وبصرامة على معاقبة أي شخص يقوم بأي سلوك منحرف أو غير طبيعي، كما تقوم على إصلاح أي ثغرات في منصتها.

كيف يستطيع الآباء الإشراف على لعبة روبلوكس Roblox؟

بالطبع مراقة الأبناء في مرحلة الطفولة أمر جد بالغ الأهمية، حتى على مستوى الألعاب من الضروري جدا،انتقاء الألعاب السليمة للطفل والتي لن تأثر في تفكيره وشخصيته، فاللعبة بالأساس لا يجب أن تتضمن مشاهد عنف وقتل مبالغ فيها، أو تحرش، أو ايحاءات غير لائقة للأطفال.

بالنسبة للعبة roblox فهي تتيح للأباء والمشرفين على الأطفال الذين يلعبونroblox  بأن يتخدوا مجموعة من الإجراءات المهمة لتجنب أي مشكل مما ذكرناه من قبل، وبالتالي فالشركة الممنتجة للعبة قامت بإطلاق خدمة خاصة بالأباءعلى موقعها الإلكتروني يسمى For Parents، يتعلق هذا القسم بخدمة الأمان يشرحها بالتفصيل.

هذه الخدمة تضم عدد من الخوارزميات التي تعمل على حظر كلمات المرور والأسماء والعناوين في الدردشات النصية، كما توفر للآباء صلاحية الإبلاغ عن أي شخص أو محتوى غير اللائق. زد على هذا فهذه الخوارزمية تقوم بإظهار ما إذا كانت الصور الرمزية للاعبين ترتدي الملابس المناسبة أم لا.

خلاصة

ننتهي من التعرف على لعبة roblox ، كما رأيتم قمنا بشرح جميع الامور المتعلقة باللعبة، فحتى وان كنت جديد باللعبة يمكنك الإرتقاء بسرعة كبيرة وتحقيق انتصارات متتالية، فقط بإتباع النصائح، أو استعمال الأكواد التي قمنا بتجهيزها لكم مجانا في الأعلى، قمنا بالإجابة على أغلب الأسئلة الشائعة والمهمة، نتمنى أن نكوم أفدناكم.

أي اضافة شاركوها معنا في صندوق الوضف، سنجيب عليها.

شاركوا الموضوع مع أصدقائكم في اللعبة.

شكرا لمتابعتكم.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments